ما هو البيتكوين ؟ وكيفية فتح محفظة بيتكوين

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 12 يناير 2021 , 12:36

ما هو البيتكوين

البيتكوين هو شكل من أشكال العملة الرقمية التي يتم إنشاؤها وحفظها إلكترونيًا على جهاز الكمبيوتر ، عملات البيتكوين ليست نقودًا ورقية مثل الدولار أو اليورو أو الين الذي تتحكم فيه البنوك المركزية أو السلطات النقدية ، البيتكوين هو المثال الأول للعملة المشفرة ، التي ينتجها الأشخاص والشركات في جميع أنحاء العالم باستخدام برامج الكمبيوتر المتقدمة التي تحل المشكلات الرياضية ، وويتصدر البيتكوين قائمة ترتيب العملات الرقمية الاكثر تداولا.

تتميز البيتكوين بالعديد من السمات التي تضعها جانبًا عن العملات التقليدية كوسيلة تبادل عالمية ، لا تتحكم البنوك المركزية أو السلطات النقدية في عدد عملات البيتكوين ، وهي لا مركزية ، مما يجعلها عالمية ، يمكن لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر إعداد عنوان Bitcoin لتلقي أو نقل عملات البيتكوين في ثوانٍ ، عملة البيتكوين مجهولة ، وتتيح العملة المشفرة للمستخدمين الاحتفاظ بعناوين متعددة ، ولا يتطلب إعداد عنوان أي معلومات شخصية ، ويعتبر ساتوشي الياباني هو مخترع عملة البتكوين.

كيف يعمل البيتكوين

البيتكوين هي طريقة للدفع أو تحويل القيمة مستقلة عن السلطات الحكومية مثل البنوك المركزية التي تتحكم تقليديًا في المعروض النقدي وتوافر العملة في السوق العالمية ، تتم التحويلات عبر الكمبيوتر على الفور برسوم معاملات منخفضة.

Bitcoin هو أصل ثابت لأنه لا يوجد سوى 21 مليون قطعة نقدية ، ينتج عن حل المشكلات الرياضية المتقدمة تعدين Bitcoins ، ومع ذلك فإن Bitcoin قابلة للقسمة وبالتالي فإن إمكانات النمو لوسيط التبادل غير محدودة ، واحدة من أكثر الاختراعات إثارة للاهتمام التي جاءت إلى جانب Bitcoin هي blockchain أو تقنية دفتر الأستاذ الموزع.

 تتمتع DLT بإمكانيات مذهلة عندما يتعلق الأمر بالعمليات التقليدية وتداعيات التسوية للشركات في المجال المالي وكذلك الصناعات الأخرى ، ويجب اختيار افضل منصات تداول العملات الرقمية [1]

كيفية ربح البيتكوين 

يتسأل الكثير من الناس أين يتم شراء عملات ورقية  ووللأجابة على هذا السؤال سوف نطرح عدة طرق يمكن للفرد الحصول عليها من Bitcoin والمشاركة في تجارة العملات الرقمية وهي:

  • يمكن شراؤها من البورصة باستخدام طريقة دفع تقليدية.
  • يمكن تحويلها إليك من شخص أو كيان آخر.

ما هي محفظة البيتكوين 

محفظة البيتكوين هي في الأساس برنامج يخزن مفاتيحك الخاصة والعامة ، وتجدر الإشارة إلى أن المعاملة لا يمكن تحقيقها إلا بمزيج من مفتاح عام للطرف المستلم ومفتاحك الخاص ، في الواقع ، مفتاحك الخاص هو وسيلة لتوقيع المعاملات وإثبات أن معاملات محددة مرتبطة بمحفظتك ، لذلك تستخدم محفظة البيتكوين الخاصة بك لتخزين البيتكوين الخاص بك ، والتجارة عبر الإنترنت ، واستلام مدفوعات البيتكوين ، وشراء عناصر مختلفة.

خطوات إنشاء محفظة البيتكوين 

محفظة Bitcoin الأكثر شيوعًا هي محفظة Blockchain ، إنها محفظة برمجية سهلة الإعداد وتوفر مزايا الأمان لملكية العملات، وسنشرح فيما يلي خطوات انشاء محفظة البيتكوين:

  • الخطوة الاولي: اذهب إلى موقع محفظة Blockchain.info على الويب 

تأكد من وضع إشارة مرجعية على الصفحة ، حيث كانت هناك العديد من حالات مواقع التصيد التي تعكس موقع Blockchain.info.

كإجراء وقائي ، يجب عليك أيضًا فحص عنوان URL والبحث عن شهادة ” Blockchain Luxembourg SARL [LU] ” للمصادقة على أن هذا هو الموقع الأصلي.

  • الخطوة الثانية: أكمل عملية التسجيل

أنشئ محفظة جديدة عن طريق إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة مرور آمنة ، من الجيد أن يكون لديك كلمة مرور طويلة وتعسفية لتأمين محفظتك بشكل أفضل.

إذا كنت تميل إلى فقدانه ، فتأكد من تدوينه وتخزينه في مكان آمن ، انقر فوق ” متابعة ” للمتابعة وستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني.

  • الخطوة الثالثة: قم بعمل نسخة احتياطية من إعادة الصياغة

بمجرد تسجيل الدخول ، انتقل إلى علامة التبويب ” مركز الأمان يكون على الجانب الأيسر من لوحة التحكم الخاصة بك وانقر فوق ” نسخة احتياطية” وهذا هو المستوى الأول في تأمين محفظتك.

اطبع ” ورقة الاسترداد ” واكتب عبارة الاسترداد المكونة من 12 كلمة ، كن أكثر حرصًا للتأكد من أنك كتبت الكلمة والحروف الصحيحة ، قم بتخزين ورقة الاسترداد في مكان آمن.

  • الخطوة الرابعة: ربط رقم الهاتف المحمول وتمكين 2FA

عزز أمنك بالانتقال إلى ” المستوى 2 ” من مركز الأمان ، اربط رقم هاتفك المحمول بمحفظتك وقم بتمكين المصادقة الثنائية.

  • الخطوة الخامسة: حظر العناوين المرتبطة بـ TOR

قم بتأمين المستوى النهائي في ” مركز الأمان ” الخاص بك عن طريق حظر عناوين IP من شبكة TOR.

  • الخطوة الاخيرة

يمكنك البدء في تلقي Bitcoin أو Ethereum في محفظتك من البورصة أو استيراد محفظة ورقية لبدء التداول ، يجب على الشخص معرفة  رموز العملات الرقمية.

انتقل إلى لوحة التحكم الخاصة بك وانقر فوق ” طلب ” للوصول إلى عنوان Bitcoin / Ethereum الخاص بك ، حيث يمكنك البدء في تلقي Bitcoin و Ethereum.

انواع محافظ البيتكوين 

محفظة سطح المكتب

تعتبر محفظة سطح المكتب خيارًا أكثر أمانًا لأنها مثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وتقوم بتخزين مفتاحك الخاص على محرك الأقراص الثابتة  ، لذلك من الناحية المثالية ، إذا كنت ترغب في الدخول في التداول عبر الإنترنت ، فهذا خيار رائع لك ، عندما يتعلق الأمر باختيار منصة تداول عبر الإنترنت ، يعد قرارًا مهمًا كما هو الحال عند اختيار محفظة بيتكوين ، لحسن الحظ اليوم ، هناك العديد من منصات التبادل للاختيار من بينها.

ومن المنصات الرائعة  التي جذبت الكثير من الاهتمام هي Bitcoin Pro ،  يستخدم نظام التداول تقنية الذكاء الاصطناعي ، وهو أحد أكثر أنظمة التداول تقدمًا في الوقت الحالي ، في الواقع ، تم منحه جائزة أفضل نظام تداول يعمل بالذكاء الاصطناعي من قبل الجمعية العالمية لمتداولي السيارات.

محفظة الأجهزة

تعد محفظة الأجهزة هي الخيار الأكثر أمانًا لتخزين البيتكوين الخاص بك ، في الواقع لا توجد سجلات تشير إلى أن أي شخص فقد BTC من محفظة الأجهزة ، العيب الرئيسي هو أنه لا يمكنك فقدان الوصول إلا إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك ، هذه هي المعدات المادية التي تأتي مع منفذ USB ويمكن توصيلها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، هناك أيضًا محافظ للأجهزة بها شاشات تجعلها أكثر أمانًا ، حيث يمكنها إنشاء عبارات استرداد ، على سبيل المثال.

ومع ذلك ، من المهم التأكد من عدم تضليل أو نسيان المعلومات الحساسة مثل كلمة المرور الخاصة بك ، في هذه الحالة ، ستفقد إمكانية الوصول إلى أموالك ، بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج أيضًا إلى إجراء البحث الخاص بك واختيار شركة تصنيع وعلامة تجارية موثوق بها.

محفظة الويب

محفظة الويب ، التي تسمى أيضًا محفظة بيتكوين عبر الإنترنت ، كما يوحي الاسم ، تخزن مفاتيحك الخاصة عبر الإنترنت ، على خادم لا تتحكم فيه ، الميزة الرئيسية هي أنه يمكنك الوصول إلى حسابك من أي جهاز إلكتروني متصل بالإنترنت ، ولكن ، نظرًا لأنه يتم تخزين بياناتك القيمة بشكل أساسي عبر الإنترنت ، إذا تم اختراق الخادم ، فستفقد أموالك ، ومع ذلك هناك بعض الخدمات التي توفر حماية إضافية تسمح لك بتوصيل محفظة الويب الخاصة بك بمحفظة بيتكوين الخاصة بسطح المكتب والجوال ، هناك أيضًا محافظ ويب متصلة بمنصات وأسواق التداول عبر الإنترنت.[2]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق