افضل 10 افلام كوريه

كتابة: رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 18 يناير 2021 , 19:00

افضل 10 افلام كوريه

أصبح فيلم Parasite ظاهرة ثقافية وعرّض العالم لجمال وحرف الدراما الكورية ، بفضل Parasite وصانعها ، أصبح  للسينما الكورية تاريخ طويل وحافل في إنتاج بعض أكثر افلام إبداعًا وفنًا وعنفًا بشكل مروع في العالم ، لتسهيل الأمور على كل من يتطلع إلى استكشاف أعماق عالم  السينما الكورية ، إليك قائمة من أفضل 10 أفلام خرجت من الدولة الواقعة في شرق آسيا ، من حكايات الحب والانتقام إلى حكايات العائلات التي تجتمع معًا في أكثر الأوقات صعوبة  .

فيلم Burning

تم إنتاجه عام 2018 استنادًا إلى القصة القصيرة Barn Burning للكاتب الياباني Haruki Murakami ، تروي دراما الغموض النفسي هذه التي نالت استحسان النقاد للمخرج الكوري الشهير Lee Chang-dong قصة مؤرقة بهدوء لشاب يواجه سرًا غامضًا بعد عودة صديق طفولته من رحلة ، لكنه يجلب معه هواية غريبة ، وهو يتبع ما يبدو أنه مثلث حب يضم الروائي الطموح Lee Jong-su (Yoo Ah-in) وصديق طفولته Shin Hae-mi (Jeon Jong-seo) و Ben (الذي صورته The The Walking Dead’s Steven Yeun) ، ولكن مع تطور الحبكة ، ندرك أن هذه ليست سوى ميزة رومانسية بسيطة ، قبل أن تذهب هام مي في رحلة إلى إفريقيا ، طلبت من جونغ سو مشاهدة قطتها ، بويل ، أثناء ذهابها ، عند عودتها ، انضم إلى هاي مي الغامض والأثرياء بن. بمجرد أن يكشف Ben لـ Jong-su ما يحب أن يفعله في أوقات فراغه ، تتغير نغمة الصورة تمامًا ، بدون التخلي عن الكثير ، يظهر أن عنوان الفيلم ، Burning ، يحمل أكثر من معنى واحد .

فيلم The Host

ما يلي هو واحد من أكثر الأفلام ابتكارًا في نوع أفلام الوحوش منذ عقود ، وهو الفيلم الذي من شأنه أن يكسب ثناءً عالميًا لمبدع الفيلم ونقطة انطلاق للأفلام واسعة النطاق لاحقًا في حياته المهنية ، إذا كنت تحب Parasite ، فإن The Host هي تحفة فنية أخرى للمخرج Bong Joon Ho والتي ستحتاج بالتأكيد لمشاهدتها  تقدم هذه النقرة المثيرة قصة مثيرة حقًا – تتميز بمخلوق بحري مرعب – لتقديم ما يُعتبر على نطاق واسع أحد أعظم أفلام الوحوش حتى الآن.

قبل وقت طويل من تقديم Bong Joon-ho للعالم إلى Parasite و Snowpiercer وحتى Okja التي تم الاستخفاف بها إجراميًا ، كان المخرج الحالم مشغولًا بأفلام مثل Memories Of Murder  وفيلم الوحش The Host عام 2006 ، يتطرق The Host إلى الكثير من نفس الموضوعات التي شوهدت في Parasite ، ويتركز حول Park Gang-du (Parasite’s Song Kang-ho) وعائلته بعد أن تم اختطاف ابنته بشراسة وأكلها وحش يعيش في نهر هان القريب.

فيلم Oldboy

ربما يكون أحد أكثر الأفلام الكورية شهرة في كل العصور ، فيلم الانتقام الغامض هذا من Park Chan-wook – أحد المخرجين الكوريين الأكثر شهرة – يتبع رجلاً ينطلق في مهمة انتقامية بعد أن سُجن لسبب غير مفهوم بسبب 15 سنة تم إصدار فيلم Park Chan-wook’s Old Boy عام 2003 ، يروي هذا الفيلم المليء بالحركة والصدمة والمثير للاشمئزاز قصة أوه داي سو (تشوي مينك سكي) ، الذي سُجن منذ 15 عامًا لأسباب غير معروفة له.

طوال فترة سجنه في غرفة فندق ، يقضي أوه وقته في التدريب والتخطيط والتفكير في قرارات الحياة التي قادته إلى هناك ، يذهب Old Boy إلى زيادة السرعة بمجرد إطلاق سراح Oh من سجنه ويحاول العثور على الشخص أو الأشخاص المسؤولين عن أسره قبل 15 عامًا ، تأخذ هذه الرحلة الجماهير إلى أماكن لم يظنوا أبدًا أنهم يستطيعون أو يريدون الذهاب إليها بمجرد وصولهم إليها. دون التخلي عن الكثير ، فإن الالتواء في نهاية هذا الفيلم هو الذي ما زلنا نتحدث عنه بعد 17 عامًا من إطلاق الفيلم لأول مرة ، شيء واحد مؤكد هو أن Old Boy يعطينا واحدة من أكثر اللقطات الفردية الممتعة في كل السينما في مشهد القتال في الردهة .

فيلم forgotten

أو المنسي تم إنتاجه عام 2017 ، بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون مقاومة الإثارة النفسية الشديدة ، فإن Forgotten هي ساعة يجب مشاهدتها تتبع شابًا يحاول الكشف عن الحقيقة وراء العودة المفاجئة لأخيه المخطوف ، يقدم الفيلم لغز  إلى جانب لحظات رعب مشوقة وبعض تحولات الحبكة المحيرة للعقل التي لن تراها سوى في هذا الفيلم .

فيلم Poetry

لمحبي الأفلام الكئيبة والمثيرة للعاطفة ، يقدم شعر Lee Chang-dong قصة مؤثرة عن امرأة مسنة تحضر درسًا للشعر بعد تشخيص إصابتها بمرض الزهايمر ،  الأسرة والذاكرة والوفاة كلها مواضيع يستكشفها هذا الفيلم بشكل جميل تم إصدار هذا الفيلم  في عام 2010 حول امرأة عجوز ، التي التحقت مؤخرًا بفصل شعر بعد تشخيص إصابتها بمرض الزهايمر وإدراكها أن حفيدها مسؤول عن الوحشية اعتداء جنسي جماعي على طالبة انتحرت فيما بعد.

على مدار الفيلم ، تُجبر يانغ على مواجهة حفيدها ، ووالدة الضحية ، ووالدي المهاجمين ، بينما تتدهور حالتها العقلية. هذا الفيلم ، مثل الكثير من السينما الكورية ، ليس لضعاف القلوب ويستكشف مواضيع مثل العنف والفساد وفقدان الثقة في الأسرة وفقدان فهمك لوعيك العقلي ، على الرغم من كل هذا ، يعد هذا الفيلم  قطعة سينمائية رائعة الجمال ويقدم للجمهور السلام والحب والهدوء من خلال العديد من المشاهد الشعرية .

فيلم Train to Busan

فيلم الإثارة الكوري الآخر الذي يجب مشاهدته ، Train to Busan يقدم عرضًا جديدًا ومبتكرًا على أحد أكثر أنواع الأفلام الكلاسيكية

في عام 2016 ، أعطى Yeon Sang-ho للجماهير الدولية واحدة من أكثرها أفلام زومبي جذابة وعاطفية ومرعبة سيتم إصدارها في العشرين عامًا الماضية مع Train To Busan ، تدور أحداث الفيلم في المقام الأول على متن قطار سريع متجه نحو مدينة بوسان ، ويستكشف الفيلم أفكارًا مثل معاملة المواطنين الفقراء ، وكيف ينظر إليهم نخب المجتمع ، وكيف يأتي الموت في شكل أو شكل واحد لنا جميعًا.

يتطرق الفيلم أيضًا إلى المعنى الحقيقي للأبوة ، والفداء ، وإيجاد إرادة البقاء على قيد الحياة في مواجهة موت محقق طوال الفيلم  ، تؤدي هذه الأمثلة على التضحية بالنفس من أجل الآخرين إلى أحد أكثر الاستنتاجات إرضاءً وتفطرًا لأي فيلم زومبي يتم إصداره في وقت طويل جدًا.

فيلم I Saw The Devil

صدر فيلم Kim Jee-Woon’s I saw The Devil في عام 2011 ، في هذا الفيلم ، سترى Choi Min-sik (“Admiral” في الفيلم السابق) و Lee Byung-Hun من “Inside Men” يلعبان دور القط والفأر مع بعضهما البعض ، يلعب Choi Min-sik دور القاتل المتسلسل المضطرب نفسيًا الذي يقتل خطيبة بيونغ هون ببرود ،شخصية الأخير هي عميل لـ National Intelligence Servis في كوريا  ، قرر Lee Byung-hun أن أفضل طريقة لتقديم الانتقام هي طبق واحد في كل مرة ، وهكذا يبدأ فيلم الإثارة هذا.

فيلم Memories Of Murder

صدر في عام 2003 تستند “ذكريات القتل” إلى سلسلة من عمليات القتل التي حدثت في هواسونغ بمقاطعة كيونغ جي بين عامي 1986 و 1991 ، Park Doo-man هو محقق محلي يستخدم القوة الغاشمة والغرائز لتحليل دقيق للأدلة. Seo Tae-yoon ، المحقق من سيول ، هو عكس Doo-man ، إنه يدقق في الأدلة بعناية للقبض على مجرم بشكل منهجي ، لكن بين الاثنين يوجد عدد متزايد من جثث النساء اللواتي تعرضن للقتل والاغتصاب بوحشية. الحقائق التي تربط جرائم القتل هي: القتل يحدث في يوم ممطر ، والضحايا يرتدون اللون الأحمر دائمًا ، وفي ليلة القتل ، يُطلب دائمًا تشغيل أغنية معينة من محطة الإذاعة المحلية ، هناك يأس متزايد من المحققين مع بدء الفيلم. هل يمكنهم الوصول إلى القاتل قبل أن تفقد امرأة أخرى ترتدي اللون الأحمر حياتها؟ تلقى لغز جريمة القتل هذا عام 2003 من المخرج بونج جون هو بعض الاهتمام المتجدد في عام 2019 عندما اعترف لي تشون جاي ، 56 عامًا ، بجرائم القتل ، لقد ربطه اختبار الحمض النووي بشكل قاطع بخمسة من الضحايا على الأقل .

فيلم Okja

تم إصداره عام 2017 ، إصدار Netflix يدور حول فتاة صغيرة ، وخنزيرها الضخم المعدل وراثيًا ، ومعركتهم ضد جشع الشركات ،بطولة الممثلة الطفلة Ahn Seo-hyun جنبًا إلى جنب مع الممثل Parasite Choi Woo-shik وأسماء هوليود كبيرة مثل Tilda Swinton و Jake Gyllenhaal  .

فيلم The Handmaiden

تم إصداره عام 2016 ، وهو يعيد سرد الرواية ، Fingersmith للروائية الويلزية سارة ووترز من بارك تشان ووك ، مديرة أولد بوي. تدور أحداث فيلم The Handmaiden في كوريا واليابان الاستعماريتين في ثلاثينيات القرن الماضي ، ويحكي قصة عن العلاقة بين امرأة يابانية شابة وخادمتها الكورية ، التي تصادف أنها جزء من مؤامرة للاحتيال على صاحب عملها الثري.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق