تأثير سورة البقرة على المس

كتابة: Aya Magdy آخر تحديث: 20 يناير 2021 , 02:57

اهمية سورة البقرة

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في الحديث الشريف ( لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة ) و يدل قول رسول الله في الحديث الشريف على فضل قراءة سورة البقرة في الحفاظ على أهل البيت من المس و دخول الشياطين و تُستخدم كعلاج روحاني للمس و السحر .

و تعتبر سورة البقرة هي أول سورة نزلت في المدينة المنورة و تحتل الترتيب الثاني بعد الفاتحة في المصحف الشريف . و  عدد آيات سوره البقرة 286  آية . و بذلك فهي أول سورة في القران الكريم و تعتبر سبب من أسباب دخول الجنة لوجود آية الكرسي بها . و هي من أعظم السور في  كتاب الله ففي الحديث الشريف  يقول رسول الله صلى الله علية و سلم ” من قرأ أية الكرسي دبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة الا أن يموت ” .

سورة البقرة و تأثيرها على المس

يستطيع الجن أن يصيب الانسان  حيث قال الله تعالى في سورة البقرة ( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ. )

و المس هو أحدى الظواهر البشرية المذكورة في الكتاب و السنة النبوية ، و هو نوع من أنواع الأمراض الروحانية التي تصيب الإنسان و غرضها ضعف علاقته مع ربه . و من  علامات المس  عدم الشعور بالراحة أثناء سماع القرآن أو كثرة التثاؤب و النوم المستمر .

و  يستطيع الانسان التغلب عليه  و الشفاء منه ، عن طريق إتباع بعض التعليمات المناسبة في الرقية الشرعية و المواظبة على قراءة سورة البقرة . و هناك من لا يستطيع التغلب عليه و بالتالي يستسلم تماما للمس و قد يؤدي ذلك بيه إلى الجنون

و قد يعلم الشيطان المداخل السهلة  للإنسان  و التي  غالبا ما  تكون  في وقت الضعف  الشديد مثل أوقات فقد عزيز  أو المرض أو وقت الخسارة  و هكذا .

و  يتم التحصين بالرقية الشرعية عموما  بقراءة  القرآن على المسحور أو الممسوس و التي تبدأ بفاتحة الكتاب و آية الكرسي و ما يتيسر من سورة البقرة و المعوذتين و أيات تعطيل السحر . و يرجى أن يلازمك الطهور  الدعاء و الإلتجاء إلى الله و المداومة على أذكار الصباح و المساء .

ترتبط سورة البقرة  بعلاج السحر و طرد الشياطين و الجن  و هي لها تاثير كبير في الرقية الشرعية  ايضا  عن طريق قرائتها ثلاث مرات متتالية . و بالتالى ستسأل نفسك دائما أو الشيوخ  متى يبان مفعول سورة البقرةبالتأكيد قد يأخذ ذلك وقتا للحصول على الشفاء الكامل من المس

فأنت تضع يدك على رأس الممسوس مع قراءة آيات المس ، و لا بد .  أن تقرا سورة البقرة  على كمية من الماء بحيث يكون جزء  يوزع على جسده و الجزء الآخر يشربه مع وجود النية مع القراءة .

يقول الرسول صلى الله عليه و سلم   ” إن لكل شيء سناما ، وإن سنام القرآن سورة البقرة ، من قرأها في بيته ليلا لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليال ، ومن قرأها في بيته نهارا لم يدخل الشيطان بيته ثلاثة أيام  ” . لذلك فسورة البقرة لها فضل عظيم في طرد الشياطين و الجن من البيت .

الطريقة الصحيحة لقراءة سورة البقرة للمس

قد وُجد أنه  في أغلب الحالات التي قد تعاني  من المس من الجن ، عدم ملاحظة وجود أي تاثير قوي .  و يمكن أيضا أن يتأخروا  فى الشفاء الكامل ،  لذلك هناك بعض النصائح الهامة الصحيحة للحصول على أقوى تأثير و ظهور علامات الشفاء بعد قراءة سورة البقرة بعد تنفيذ الشروط التالية أثناء القراءة . 

  • شرط وجود النية أثناء قراءة سورة البقرة

الكثير منا يقرأ سورة البقرة في التحصين أو العلاج من المس و لا ينوي لله قبل القراءة أن هذه القراءة لعلاج المس  . بل هناك  فقط من يسرع من القراءة للإنتهاء . و ذلك بالفعل لا يقدم أي تأثير على الإطلاق . 

  • عدم قراءة السورة في الهواء

بمعنى أن القراءة لابد و أن تكون بتمعن شديد مع التركيز على آيات المس في سورة البقرة و تكون مقرؤة على إناء من الماء أو العسل الأبيض ، بحيث يلامس هواء القراءة الخارج من الفم  سطح  الماء أو العسل . و  يستخدمها الممسوس بعد ذلك في الشرب أو الإغتسال . 

  • عدم قراءة السورة يوميا لمدة شهور أو سنوات

قد يعتقد البعض ، أن ذلك أفضل من أجل العلاج من المس.  و لكن مع مرور الوقت قد لا يحدث أي تاثير . و بالطبع  سيحدث  سرحان أثناء القراءة . غير أنها يمكن أن تفقد تأثيرها على المصاب و خصوصا لو كان المس داخل الجسم و من الجن المسلم .

  •  لا تشترط أن تكون قراءة سورة البقرة بصوت عالٍ

تساعد قراءة سورة البقرة سواء كانت مسموعة أم لا على خروج الشياطين من المنزل أو من الجسد حيث أن الشيطان يحول بين المرء و قلبه . فيمكن أن يكون بصوت خفيف يسمعه الممسوس أو بصوت عالٍ يسمعه الحاضرون فالتأثير واحد مع وجود التركيز  و التمعن أثناء القراءة

  • تشغيل سورة البقرة في الراديو لا يفي بالغرض

لا يوجد أي دليل واضح على الإطلاق على أن تشغيل القراءة في التلفاز أو الراديو تساعد على خروج الجن و الشياطين من المنزل أو من الجسد .   يسري الشيطان في عروق الممسوس  و قلبه كسريان الدم .  و سماع قراءة التلفاز لا يحتوي على النية و لا التركيز من القارئ للشفاء من المس . لذلك و جب أن تكون تكون النية حاضرة أثناء القراءة .

  • عدم قراءة السورة بسرعة و بدون تركيز

تعتبر سورة البقرة من أقوى السور في القران الكريم ، حيث أنها تساعد على العلاج من المس و طرد الشياطين من المنزل لما تحتويه من آيات كثيرة و مؤثرة في العلاج و الشفاء .

لذلك عند مقابلة الآيه الخاصة بالمس و السحر ، وجب  التوقف عندها و قراءتها سبع مرات  مع التركيز الشديد على كوب بيه ماء  مع المسح على جبهة الممسوس .

  •  يفضل قراءة سورة البقرة في الصلاة لغرض الشفاء من المس

يفضل قراءه سورة البقرة في الصلاة و خصوصا صلاة قيام الليل . فهي تغنيك عن الرقية الشرعية ، و بالطبع تعتبر سورة البقرة من أفضل و أعظم  السور  لوجود الآيتان الآخيرتان و آية الكرسي أيضا.

شروط قراءة سورة البقرة للتأثير على المس

بالتأكيد لا يشترط أن يكون قارئ الرقية الشرعية من أهل البيت فيمكن أن يكون غريبا عنهم و يقوم بها . الأهم أن يكون على دراية بشروط التحصين  و المعالجة بالرقية الشرعية .

متى يجب أن تقرأ سورة البقرة ؟ يفضل أن يكون الوقت في منتصف الليل أو قبل النوم مباشرة

بعض من آيات سورة البقرة لعلاج المس

آيه الكرسي ( اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) (255) سورة البقرة

(أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَن تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ لَهُ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَأَصَابَهُ الْكِبَرُ وَلَهُ ذُرِّيَّةٌ ضُعَفَاء فَأَصَابَهَا إِعْصَارٌ فِيهِ نَارٌ فَاحْتَرَقَتْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ)  (266) سورة البقرة

(  وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ ) البقرة )

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق