جامعة مانشستر … احدى جامعات انجلترا

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 05 مارس 2014 , 20:54

جامعة مانشستر هي جامعة بحثية عامة في مانشستر ، انجلترا . تشكلت في عام 2004 من قبل خليط من جامعة فيكتوريا في مانشستر وجامعة مانشستر معهد للعلوم والتكنولوجيا . وهو عضو في مجموعة جمعية لبحوث الجامعات في جميع أنحاء العالم ، مع مجموعة ل جامعات الأبحاث البريطانية ومجموعة N8 . وكانت جامعة مانشستر ” جامعة الطوب الأحمر ” منذ عام 1880 عندما حصلت جامعة فيكتوريا ل ميثاقها الملكي .

الموقع الرئيسي ل جامعة مانشستر في الجنوب من وسط مدينة مانشستر على شارع أكسفورد . في عام 2012 ، كان هناك حوالي 39،000 من طلاب الجامعة و بها 10،400 من الموظفين ، مما يجعلها أكبر موقع لل جامعة في المملكة المتحدة . الدخل في جامعة مانشستر يقدر بحوالي 827 مليون جنيه استرليني في 2012-13، منها 200،000،000 £ وكانت من المنح البحثية والعقود .

في تقييم الأبحاث لعام 2008 ، جاءت مانشستر في المرتبة الثالثة من حيث القوة و البحوث الثامنة ل نقطة الصف المتوسط بما في ذلك الجودة عند المتخصص في محاولة الطلاب للدخول إلى جامعة مانشستر من أي جامعة أخرى في البلاد ، مع أكثر من60،000 للطلبات المقررة والجامعية . وفقا ل تقرير Highfliers 2012 ، فإن مانشستر هي الجامعة الأكثر استهدافا من قبل أعلى 100 Employers .موظف بالدراسات العليا في الترتيب الأكاديمي لجامعات العالم 2012 ، وفي المرتبة 40 لمانشستر في العالم و 5 في المملكة المتحدة . تأتي في المرتبة 32 في العالم ، 10 في أوروبا و 8 في المملكة المتحدة في عام 2012 QS لتصنيف الجامعات العالمية .

تمتلك الجامعة الأصول الثقافية الكبرى مثل متحف مانشستر ، ليتوورث معرض الفنون ، لمكتبة جون . جامعة مانشستر لديها 25 من الحائزين على جائزة نوبل بين طلابها في الماضي والحاضر و الموظفين ، و ثالث أعلى رقم في أي جامعة واحدة في المملكة المتحدة بعد كامبريدج و أكسفورد . مع أربعة من الحائزين على جائزة نوبل حاليا بين موظفيها – لأكثر من أي جامعة بريطانية أخرى .

الموقع الرئيسي للجامعة يحتوي على معظم منشآتها وغالبا ما يشار إلى الحرم الجامعي ، ولكن مانشستر ليست الحرم الجامعي كما هو المفهوم الشائع . تقع مركزيا في المدينة و تتكامل مبانيها في نسيج مانشستر ، مع المباني الغير جامعية و الطرق الرئيسية .

حقل البور للحرم الجامعي هو الحرم الجامعي الرئيسي في حقل البور السكني ، يمتد لحوالي 2 ميل ( 3 كم) إلى الجنوب من الموقع الرئيسي .
وهناك غيرها من المباني الجامعية في جميع أنحاء المدينة و المنطقة على نطاق أوسع ، مثل بنك المرصد في شيشاير ووسط بارك الواحدة في موسطن ، وبها التعاون بين الجامعة وغيرها من الشركات التي توفر المساحات المكتبية للشركات المبتدئة وأماكن لعقد المؤتمرات وورش العمل .

هناك مطبعة لجامعة مانشستر وهي دار النشر الأكاديمي في الجامعة . وتنشر الدراسات الأكاديمية والكتب المدرسية و المجلات ، ومعظمها يعمل من الكتاب ليستند على أماكن أخرى من المجتمع الأكاديمي الدولي ، وتعد ثالث أكبر جامعة في انجلترا للصحافة بعد مطبعة جامعة أكسفورد و جامعة كامبردج .

للتواصل مع جامعة مانشستر
الموقع الالكتروني
www.manchester.ac.uk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى