انجازات ” Marcelo Grohe ” مارسيلو غروهي

كتابة: أسماء صبحي آخر تحديث: 09 فبراير 2021 , 13:49

من هو مارسيلو غروهي

مارسيلو غروهي هو أحد لاعبين الاتحاد الاجانب المشهورين و أحد حراس المرمى الرائعين في عالم كرة القدم، لقد كان في قلب المنتخب البرازيلي لسنوات عديدة حتى الآن ولديه قاعدة جماهيرية هائلة في جميع أنحاء العالم ، ويمثل أيضًا نادي غريميو.

ويرتدي مارسيلو غروهي القميص رقم 1 في الملعب ولديه مهارات رائعة في التقاط الكرة ورؤية جيدة في الألعاب ، ويبلغ ارتفاع غروهي 6 أقدام و 2 بوصات وطوله حوالي 1.88 مترًا ووزنه المتوازن 81 كجم. وهو برازيلي ينتمي إلى العرق الأبيض.

ولد مارسيلو غروهي في 13 يناير 1987 في كامبو بوم بالبرازيل، وعلى الرغم من كونه حارس مرمى مشهور، إلا أنه لم يكشف عن الكثير من المعلومات عن والديه وإخوته.

وفيما يتعلق بحياته الخاصة ، فإن حياته الشخصية مثالية مثل حياته المهنية ، تزوج من سيدة التي لا يزال أسمها سري ، ولديهما ابن ، وغالبًا ما ينشر غروهي صورًا مع زوجته وطفله على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” ويُرى وهو يعيش حياة سعيدة. [1]

مسيرته الكروية

كانت كرة القدم في دماء غروهي ، فقد أراد أن يكون لاعب كرة قدم ناجحًا منذ طفولته ، ونتيجة لذلك ، أصبح لاعباً مثالياً طوال مسيرته الكروية كلاعب شاب، لعب مع فريق غريميو تحت 13 عامًا.

وبعد الفترة الناجحة التي قضاها في الإعداد للشباب في غريميو، انضم إلى فريق غريميو الأول في 2005 ، وبدأ مسيرته في غريميو في 18 يناير 2006 وحتى الآن ، لعب 408 مباراة مع النادي.

كما مثّل غروهي فريقه الوطني البرازيلي في بطولات فرق الناشئين والكبار ، وبعد البقاء في الرحلة الطويلة لصفوف الشباب في البرازيل ، بدأ مسيرته الدولية ضد كوستاريكا في 5 سبتمبر 2015 وفازت البرازيل بهدف نظيف، ولعب كأس كوبا أمريكا 2015 كبديل والذي أقيم في تشيلي وخرج السيليساو بانتصار عريض قوامه 4/1، وحتى الآن، خاض غروهي مباراتين مع منتخب البرازيل.[1]

انجازات مارسيلو غروهي

حقق حارس المرمى البرازيلي مارسيلو غروهي ، العديد من الإنجازات خلال مسيرته الكروية والتي جاء أبرزها إنقاذ يعتبره البعض “أعظم تصدي على الإطلاق”، حيث أنقذ تسديدة أرييل من نقطة البداية خلال الفوز 3-0 على برشلونة في غواياكيل في نصف نهائي ليبرتادوريس، كما فاز بكأس البرازيل في عام 2016، والفوز ببطولة الريكوبا سول أمريكانا في عام 2018.

وبدأ غروهي مسيرته في غريميو في 18 يناير 2006، والتي استمر بها حتى قبل عرضًا بملايين الدولارات للعب مع الاتحاد السعودي منذ عام 2019، والذي يتواجد به حتى الآن ، وفي أواخر أبريل 2020 ، عاد غروهي إلى البرازيل بعد أن تم رفض احتمالين آخرين لإبقاء موظفة العائلة ، كارين ألفيس ، معًا في الرحلات ، ليعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد في يونيو 2020.

  • في 18 يناير 2006، ظهر لأول مرة كمحترف، حيث لعب 90 دقيقة، وحقق الفريق الفوز بنتيجة 2-1 خارج الأرض ضد ساو لويز في Campeonato Gaúcho.
  • وفي 25 أكتوبر 2017، قام بإنقاذ يعتبره البعض “أعظم تصدي على الإطلاق”، حتى بالمقارنة مع إنقاذ غوردون بانكس للقرن في كأس العالم 1970، حيث أنقذ حارس مرمى غريميو تسديدة أرييل من نقطة البداية خلال الفوز 3-.على برشلونة في غواياكيل في نصف نهائي ليبرتادوريس [2]
  • وفاز غروهي بكأس البرازيل 2016، كما حقق الفوز ببطولة الريكوبا سول أمريكانا.
  • وفي عام 2014 ، فاز المنتخب البرازيلي بقيادة غروهي ببطولة السوبر كلاسيكو “سوبر كلاسيكو دي لاس أميريكاس” ، وهي بطولة من مباراة واحدة تُقام بين الأرجنتين والبرازيل.
  • وبعد فوز غريميو بالكوبا ليبراتادوريس في عام 2017، حصل غروهي على جائزة أفضل حارس مرمى في أمريكا الجنوبية.
  • وفي عامي 2014-2018 ، تُوج غروهي بلقب أفضل حارس في الدوري البرازيلي. [3]
  • وخلال عامي 2010 و2018 ، حصد غروهي بطولة الدوري الخاصة بولاية ريو جراندي دو سول البرازيلي.
  • وفي عام 2018 ، فاز غروهي كبأس ريكوبا لأمريكا الجنوبية.
  • وتمكن غريميو من الحصول على المركز الثاني بقيادة غروهي بالدوري البرازيلي خلال عامي 2008 و2013.
  • وتمكن غروهي من الحصول على المركز الثاني في دوري ولاية ريو جراندي دو سول خلال أعوام : 2009 ، 2011 ، 2014 ، 2015.
  • وفي عام 2007 ، حصد غروهي المركز الثاني بكوبا ليبيرتادورس ، كما فاز بالميدالية الفضية بكأس العالم للأندية الإمارات خلال عام 2017.[4]
  • فاز بجائزة أفضل حارس مرمى لشهر ديسمبر 2020 في دوري المحترفين السعودي ، على خلفية العروض الرائعة التي قدمها منذ بداية ديسمبر. [5]

غروهي ينضم لنادي الاتحاد

في ديسمبر 2018 ، وافق حارس المرمى مارسيلو غروهي، الفائز بسبعة ألقاب مع نادي جريميو البرازيلي ، عرضًا بملايين الدولارات للعب مع الاتحاد السعودي منذ عام 2019.

وأقر ريناتو غاوتشو مدرب غريميو بخروج غروهي ، قبل المباراة الودية السنوية التي ينظمها اللاعب المتقاعد زيكو في ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وقال المدرب : “حدث الشيء نفسه في العامين الماضيين ، وبقي العديد من اللاعبين ، وفقدنا لاعبين وجلبنا ألقاب أخرى وفزنا بألقاب أخرى ، فعام 2019 لن يكون مختلفًا ، لكننا سنشكل فريقًا جديدًا ونواصل القتال على الألقاب” .

وكان من الواضح حينها أن غريميو وافق على النقل بناءً على طلب غروهي ، ومع التركيز على رسوم الإلغاء الكبيرة ، وافق الاتحاد على دفع ثمن عقد الحارس.[6]

إصابة غروهي بفيروس كورونا

في أواخر أبريل 2020 ، عاد غروهي إلى البرازيل بعد أن تم رفض احتمالين آخرين لإبقاء موظفة العائلة ، كارين ألفيس ، معًا في الرحلات.

وفي يونيو 2020 ، تم تأكيد إصابة حارس المرمى مارسيلو غروهي ، المتواجد في فريق الاتحاد السعودي ، بفيروس كورونا المستجد ، بالرغم من عدم ظهور أي أعراض عليه إلا أنه تم اكتشاف إصابته عندما قرر إجراء اختبار PCR من أجل الحصول على تصريح للعودة إلى جدة مرة أخرى ، وواصل غروهي حينها تدريباته في ريو غراندي دو سول بعد تأجيل عودته إلى السعودية.

واوضح غروهي في تغريدة له عللى انستجرام انه اصيب بفيروس كورونا المستجد ، وانه اصبح على ما يرام وقم بعمل الفحوصات المطلوبة من نادي الاتحاد ، والتي اثبتت انه قادر على القيام بكافة الانشطة الرياضية.

وتوقفت كرة القدم السعودية منذ 13 مارس ، وأغلقت حدود البلاد بعد ذلك بيومين ، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ومع ذلك ، لم يُسمح للاعبين الأجانب وأعضاء اللجان الفنية إلا من قبل أنديتهم بالعودة إلى بلدانهم في أوائل أبريل.[7]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: