Wednesday, Aug. 23, 2017

  • تابعنا

علاج الخوف من الاماكن العامة و المزدحمة

مارس 11, 2014 - -

هناك بعض العادات التي عادة ما يساء فهمها وهي “الخوف من الأماكن العامة” . في الحقيقة ، هو في الواقع مزيج من نوبات الهلع المختلفة والمتفاوتة الخطورة مع نتائج من الخوف المعمم من المناطق المزدحمة أو بيئات مفتوحة للغاية . هناك صلة بين اضطرابات الهلع والذعر والهجمات التي يمكن أن تؤدي إلى الخوف من أن تترك أي خانق “المساحة الآمنة” ، وهذا يعني في كثير من الأحيان أنهم غير قادرين على مغادرة وطنهم دون أن يعاني من الشعور بالهجوم . فإنه شعور غير مريح للغاية أو يشعرون بالوضع الخطر ، مما يجعله يائس للحصول على العودة إلى المكان الذين يشعرون فيه بالأمان .
الخوف من الأماكن المزدحمة يؤثر على ما يقرب من 3.5 مليون شخص في الولايات المتحدة ، وهي عبارة عن 2٪ من السكان . كما ان هناك عدد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تقلل من أعراض الخوف من الأماكن المكشوفة . هناك الكثير من العلاجات الدوائية والعلاجات الوباتشيك ، بما في ذلك مثبطات السيروتونين والأدوية المضادة للقلق ، ولكنها تأتي مع الآثار الجانبية الخاصة بهم .العلاجات الطبيعية للخوف من الأماكن المزدحمة غالبا ما تكون الخيار الأفضل ، لأنها يمكن أن تتخذ بسهولة في المنزل ، وغالبا ما تكون أقل إرهاقا أو الذي يحفز القلق من وجود رؤية الأطباء ، وملء الوصفات الطبية ، وتعمل باستمرار على التفكير في هذه الحالة . مع اضطرابات الوسواس القهري ، وقلق الانفصال ، اضطرابات الإجهاد المؤلمة ، والمجموعة المتنوعة من ظروف القلق الأخرى التي ترتبط ارتباطا وثيقا إلى الخوف من الأماكن المكشوفة ، مما يجعل العلاج الأسهل إلى ما يمكن اعتباره الخيار الأفضل .

العلاجات المنزلية للخوف من الأماكن المزدحمة
البابونج
البابونج والشاي غالبا ما تستخدم للحد من التوتر والقلق من جميع المستويات . فهي غنية في بعض فلافونيدات ويعرف أيضا باسم المسكنات لوكيل نيرفيني ، وهذا يعني أنه البلسم للتقلبات الهرمونية ووظائف الجهاز العصبي التي تميز الخوف من الأماكن المزدحمة. البابونج يمكن أن تساعدك على الاسترخاء وتخفيف توتر العضلات .

الكافا
هذا شجيرة معروفة أصلية في بولينيزيا وتستخدم عادة من العوامل المهدئة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل القلق . و آثار الكافا هي من القوة مقارنة بآثار لالبنزوديازيبينات . لا تستخدم الكافا كعلاج إذا كنت تتبع اي علاج من الوباتشيك الأخرى ، ولكن كعلاج طبيعي .

زهرة العاطفة
وجدت في أمريكا الشمالية هذا الزهرة المفيدة جدا في علاج الخوف من الأماكن المزدحمة لأن المكونات الكيميائية تقوم على ربط مستقبلات السيروتونين ، والسيطرة على الاستجابة للضغط النفسي من الجسم وخفض القلق . مثل الكافا ، ومع ذلك ، زهرة العاطفة لها تأثير قوي ، تماما مثل SSRI ، حتى لا تجمع بين هذا العلاج الطبيعي مع أي العلاجات الدوائية الأخرى .

قلنسوة
هذه العشبة تقوي الجهاز العصبي من خلال تنظيم الاستجابات العصبية وأيضا الحد من آثار التهاب في جميع أنحاء الجسم . الطاقيه ليجعل نظام الاستجابة بالضغط النفسي الأكثر توازنا ويمكن التحكم فيها .

جذر حشيشة الهر
هذا هو العلاج شعبية للغاية لمجموعة واسعة من الحالات الطبية ، بما في ذلك الأرق ، والقلق ، و الاكتئاب ، والتعب . من حيث الخوف من الأماكن المزدحمة ، جذر حشيشة الهر ويمكن الربط مع مستقبلات البنزوديازيبين في الجسم ، الأمر الذي يجعله مثل الفاليوم الطبيعي ، من دون آثار الجانبية الأخرى . هذا هو الحل الاسهل للسيطرة على الخوف من الأماكن المزدحمة .

الخزامى
هذه العشبة الشعبية والزيوت الأساسية المفيدة جدا للحد من آثار الخوف من الأماكن المزدحمة. المركبات العضوية للخزامى تمنع في الواقع لإنتاج وإطلاق هرمون الكورتيزول في الجسم ، مما يجعلها جيدة جدا في إبطاء استجابة التوتر والقضاء على نوبات الهلع . أولئك الذين يعانون من الخوف من الأماكن المزدحمة يمكن شرب الشاي الخزامى أو محاولة استنشاق الروائح مع زيت اللافندر الأساسي لمعرفة ما اذا كان له آثار إيجابية على سلوكهم .

نبتة سانت جون
عندما يتعلق الأمر بتهدئة الجسم والجهاز العصبي ، فإن نبتة سانت جون
يمكن أن يكون خيارا رائعا ومتاحا على نطاق واسع . هذه العشبة تقلل من مستويات بافراز في الجسم ، مما يعني أن نظام الاستجابة للضغط النفسي لتدار بشكل كبير وتظل تحت السيطرة ، مما يقلل من مشاعر الذعر والقلق ، مما يسمح أن يعيش حياة طبيعية نسبيا .

العلاج بالتنويم المغناطيسي
من حيث العلاجات السلوكية للخوف من الأماكن المكشوفة ، وقد أظهرت بعض الفوائد للتنويم المغناطيسي . بينما العلاج الفعال من التنويم المغناطيسي لا يزال قيد النقاش الكبير ، وقد أظهرت الأبحاث أنه يساعد على تعديل السلوك واضطرابات القلق ، فالعلاج بالتنويم المغناطيسي يمكن أن يساعد على الاستجابة بشكل مناسب لجسم أكثر من الحالات العادية ، دون الانخراط في منظومة الاستجابة للتوتر .

تجنب الكافيين والعقاقير
إذا كنت تعاني من الخوف من الأماكن المزدحمة ، فالشيء الأكثر أهمية هو تجنب المشروبات التي بها نسبة عالية من الكافيين للحد من القلق ، والحفاظ على الهدوء والتوازن في الحياة أفضل ، وكذلك عليك تجنب المواد التي تغير عقلك بطرق مختلفة ، مثل الكحول والمخدرات الغير مشروعة . حتى السجائر ، التي تؤثر على كثير من الناس بالضغط ، و رفع معدل ضربات القلب .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن العديد من الأدوية التي يمكن أن تتسبب في آثار جانبية . ومن الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها هو الاستجابة إلى الدواء عندما يؤخذ في الجرعات العادية . الآثار الجانبية يمكن أن تكون خفيفة أو شديدة ، مؤقتة أو دائمة . الآثار الجانبية لا يعاني منها كل من يستخدم هذا الدواء .
وقد تم الإبلاغ عن الآثار الجانبية بحوالي 1٪ على الأقل من الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء . العديد من هذه الآثار الجانبية يمكن أن تدار ، وبعضها قد تزول من تلقاء نفسها مع مرور الوقت .
اتصل بطبيبك إذا واجهت هذه الآثار الجانبية :
الدوخة
الصداع
• إسهال خفيف
• الغثيان
• طفح (شكل حقن)

واظهرت الابحاث ان الخوف من الأماكن المزدحمة يمكن أن تدمر حياة الناس وتؤثر بشكل كبير على العلاقات الشخصية . في بعض الحالات ، يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب والأفكار الانتحارية . إذا كنت تعاني من الخوف من الأماكن المزدحمة بصورة شديدة ، فعليك بإتباع العلاجات الطبيعية فهي الخيار الافضل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *