وضعية ادماجية عن شعوب العالم

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 22 فبراير 2021 , 03:32

تعريف الاندماج الاجتماعي

الاندماج الاجتماعي هو من الأعمدة المستدامة وهي جزء من الأهداف الجديدة الخاصة بالبنك الدولي ، لكي تساعد في الحد من الفقر و تحسين الرخاء للمشترك ويستخدم مصطلح الاندماج الاجتماعي بصورة كبيرة [1] .

الاندماج الاجتماعي هو عملية تعزيز كافة الشروط الخاصة بالجماعات والأفراد ، لكي تشارك في المجتمع ويقوم الناس بالمشاركة في المجتمع بواسطة الأسواق كالائتمان والعمل و الخدمات.

، لكي يصل إلى التعليم والصحة و الأماكن كالمادية والسياسة ، حيث العوامل المؤثرة في اختلاف الثقافات كثيرة ومتعددة .

اشياء لا تعرفها عن الاندماج الاجتماعي

قام فريق الاندماج الاجتماعي الخاص بالتنمية الاجتماعية بعمل تقرير لمسائل الاندماج طبقا لمؤسسة الرخاء المشترك ويوجد مفاهيم خاطئة ومشهوره عن الاندماج الاجتماعي والاستبعاد وهي :

  • الاستبعاد الاجتماعي يعني عدم المساواة والفقر

يعتبر الاستبعاد الاجتماعي عملية ونتيجة ولكن الفقر وعدم المساواة هي نتائج وان الاستبعاد  ،لا يكون فقر فقط لأن هناك حالات لا يكون فقر لان الفقر وعدم المساواة يتعلق بالماديات .

ولكن الاندماج الاجتماعي لا يتعلق بالنواحي المادية مثال على ذلك رجل يسكن في احد الأحياء الغنية ، فهو بالطبع ليس رجل فقير ولا تتأثر حياته بعدم المساواة .

فهو مستبعد من المجتمع من عدم المساواة والفقر وهناك بلاد معرض سكانها للموت ، فهذه البلاد تكون هوية أفرادها عبارة عن علامة رئيسية للاستبعاد .

  • يعد الوجه الأخر للاستبعاد الاجتماعي هو الاندماج الاجتماعي

أن الاستبعاد الاجتماعي هو قيام الناس بعدم المشاركة في المجتمع ، ولكن يشتركون في الأسواق والمساحات والخدمات وهذا هو التضمين السلبي ويعد التضمين ليس جانب من الاستبعاد .

  • الاندماج الاجتماعي هو قضية من قضايا البلدان النامية

أن الأشياء التي تتعلق بالاستبعاد الاجتماعي غير مميزة للبلدان النامية ويواجه الأشخاص في كافة أنحاء العالم التمييز المزمن ، وتقوم اغلب البلاد الأوروبية بالتعامل مع قضايا الاندماج .

بسبب حاجة هذه البلاد إلى العمالة الأجنبية ويتم التمييز للمهاجرين ، وفي اغلب البلدان أن قضايا الاندماج لم تعمل على ظهور قضايا جديدة .

  • يعتمد على قياس الاندماج الاجتماعي على المؤشرات الموضوعية و الاقتصادية

أن المقاييس الذاتية نالت اهتمام زايد بين صناع السياسات في كافة أنحاء العالم ولها أهمية في تشخيص الاندماج الاجتماعي ومعرفة التطور الذي يحدث بمرور الزمن .

ويتم تحليلها بالمؤشرات الموضوعية وتفسر استبعاد بعد الناس من التطور وتعد المواقف هي المقياس لسلوك الأشخاص والمواقف تحدد من يتم استبعاده في المجتمع .

ومثال على ذلك عند القيام بسؤال استطلاع القيم العالمية للمستجيبين عن اعتقادهم على القيام بإعطاء الرجال المفضلين الوظائف خصوصا عندما تكون الوظائف نادرة في مجال الاقتصاد و.

يقوم هذا السؤال بمعرفة المعايير الاجتماعية للرجال لأنه المؤثر في التمكين الاقتصادي لدي المرأة أن المستطلعون يعطون في أغلب الدول الأفضلية للرجال ، ويلاحظ أن التمييز يكون في البلاد التي بها مشاركة بين الإناث والرجال في القوى العاملة.

أهمية التعرف على الثقافات الأخرى

أن فهم الأشخاص والثقافات التي ينتمون إليها وهي الطريقة الوحيدة لتعلم الأشخاص من بعضهم البعض حيث دور التنوع الثقافي في التقارب بين الشعوب كبير جدا فب التعلم والتطوير الشعوب ، والثقافة هي التي تساعد في توجيه طريق حياتهم لان الثقافة تساعد في تشكيل القيم والمعتقدات الخاصة بنا [2] .

حيث أهمية التعرف على الثقافات الأخرى مهمة في تعد الثقافة حيث الثقافة هي اللغة التي يشترك فيها كل أفراد المجتمع والأعياد التي يحتفل بها كل أفراد المجتمع ، وهي الدين الذي يعبده وهي أيضا الوصفات التي تصنع والماديات التي يتم نقلها خلال الأجيال وهي طرق التواصل بين الأشخاص وبعضهم البعض.
هناك عدة نقاط توضح أهمية التعرف علي الثقافات الأخرى وفهمها ودراستها وهي :

  1. يظل التعرف على الثقافات الأخرى موجود داخل أذهان الجميع ، لأننا لا نملك ما نقوم به بالحكم على الأشياء والأشخاص الذين لا نعرفهم .
  2. تجعل الثقافات الأخرى في التفكير في كل ما يتم رؤيته بصورة طبيعية أو غير طبيعية كتناول الطعام في الطريق والمترو ويجعل الشخص يتحدى نفسه في رؤية العالم من جهة أخرى جديدة .
  3. المجتمع الذي ثقافته متنوعة وإيجابية يسمح لأفراده بمعرفة العديد من الثقافات ويسمح بإعادة تحسين المعتقدات القديمة .

أن تعدد الثقافات يعرف في علم الاجتماع من خلال بعد الأمور التالية :

  • احترام الآخرين حتى لو كانوا مختلفين في الرأي .
  • يدركون بوجود ثقافات أخرى وتنوع بصورة فردية .
  • الاعتراف بأن هناك صحة في الخلفيات الثقافية وفي أنواع التعبير المتنوعة .
  • يوجد تقدير في ما يحدث من تقدم وتطوير في الثقافات الأخرى .
  • القيام بتشجيع المجموعات المختلفة لكي تساهم في الخطاب العام والمجتمعات .
  • القيام باحتفاء الأشخاص ببعضهم البعض بدل من انع خاص بالتسامح في اختلافات الأشخاص .
  • يجعل الناس يحققون أقصى ما لديهم من إمكانات بواسطة القيام بانتقاد تحيزات الناس .

تعلم الثقافات الأخرى يساعد على النمو

تساعد الثقافات الأخرى علي اكتساب المعرفة وبجانب ذلك تجعل الشخص يكون من أحسن الأفراد في المجتمع الذي ترغب في دعمه بواسطة :

  • القيام بتجربة العديد من التجارب التي تكون خارج نطاق راحته وتكون جديدة بالنسبة له .
  • تتعرف على الثقافات المختلفة في وقت كافي .
  • المهارات القيمة تحتوي على كافة الجوانب الحياتية الأخرى ومنها .

زيادة الحساسية الثقافية

يشبه فهم ثقافة واحدة تعلم لغة مختلفة حيث الانتهاء من الفهم والتواصل مع ثقافة واحدة يفتح أمامك المجال لمعرفة المزيد بكل سهولة ، ويساعد في أن تكون حساسية الشخص الثقافية .

تزداد نحو ثقافة واحدة بحيث تكون بوعي اكثر بالثقافات الأخرى وتساعد في معرفة المجتمعات المختلفة بشكل اكبر في المستقبل ويجعل الشخص يكون بتفتح اكثر ويشارك في الثقافة الخاصة به مع الآخرين الذين يهتمون بذلك .

إعادة تقييم التحيات

تقوم التجارب من خلال الثقافات في المساعدة على أن يكون لديها المزيد من الإدراك والوعي للريقة التي يقوم بالتصرف من الأشياء التي تحتاج لتفكير في الكلمات التي يقوم بقولها والملابس التي ترغب في ارتداءها وهذا يكون أنسب تعبير عن شعوب العالم في تعلم الثقافات من بعض.

ولكنها لا تقوم بجعل الشخص يقوم بإعادة التفكير في التوحيد بالثقافة ، ولكن يأتي في الذهن أتساءل عن من أين أتت ومن أين نأخذ الآراء التي تم اكتسابها واللاوعي السلوكيات التي لا تكون حساسة للثقافة بواسطة الأخذ بتغيير الآراء الخاص بها .

وتسمح له بالاعتراف بكل التحيزات الشخصية وتجعلك تبدأ في معرفة المجموعات الأخرى من الناس الذين مثل الأشخاص تمام .

أن تصبح أكثر تعاطفا

يعد اكتساب المعلومات الجديدة والنظر إلى العالم من جوانب مختلفة والقيام بممارسة كافة مهارات الاستمتاع النشط بأفعال ذات تواضع وبهجه تجعل الشخص تعاطف اكثر وخصوصا في أمريكا .

قد قامت التوقعات الديموغرافية بإظهار التنوع الذي يستمر بالارتفاع ، حتى ولو حدث تباطئ في الهجرة وتطبيق تلك المهارات الجديدة في حياة الشخص في الولايات المتحدة يعد مهم جدا من أي وقت فات .

احتضان التنوع الثقافي

أن معرفة الثقافات المختلفة هو مهم جدا في التنمية المجتمعية والشخصية حيث عند القيام بالاستعداد للسفر إلى بلد أخرى يمكن لك شراء معدات خاصة بالسفر لك واكسسوارات ذات علامات تجارية لكي تتطبق مع رسالتها ، ويعد BÈIS هو القيام بتبني للتبادل بين الثقافات بواسطة السفر لأن أغلب الأشخاص يدركون قيمة النمو والتعلم .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق