اشهر مطعم شهير بباريس

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 08 مارس 2021 , 22:10

اشهر مطاعم باريس

تشتهر باريس بالمطاعم المشهورة  ومنها مطاعم باريس الشانزليزيه حيث تعتبر افضل وجهات العالم في الطعام ومن افضل هذه المطاعم [1] :

  •  لو فوكيه Le Fouquet’s 

تم افتتاحه المطعم عام 1899 م وموقعه في مكان تاريخي في باريس ويتميز بإقامة احتفالات بعد العشاء لتسليم جوائز سيزار التي تتم منذ أربعين عام ، وهو المطعم المفضل لنيكولا ساركوزي وهو رئيس فرنسا السابق .

وهو أحد أعضاء المنتظم المعروف لكي يحتفل بالفوز في الانتخابات في عام 2007 وتم تصميم قائمة المطاعم من خلال الشيف بيير جانيير الذي حصل على نجمه ميشلان .

ويتميز أيضا بالأطباق الكلاسيكية الفرنسية بالإضافة إلى أطباق السمك المطبوخة وقطع اللحم والخضروات ، ويتميز ديكور المطعم بالديكور التقليدي ويوجد به صور بالأبيض والأسود للكثير من النجوم الذين تناولوا وجبة العشاء في المطعم .

  •  لو ريليه بلازا Le Relais Plaza

يوجد مطعم لو ريليه بلازا في فندق Plaza Athénée وهو قد اشتهر بالأناقة والموضة ، وقد تم افتتاح المطعم في عام 1936 حيث قام لايف سان لوران و كريستيان ديور بتناول الطعام في المطعم مع عارضات الأزياء له لمى .

يقوم بالافتخار بتصميماته الحديثة ويوجد للمطعم قائمة خاصة للطعام ، حيث يوجد به أطباق فرنسية كلاسيكية تم تحضريها بشكل جيد ويوجد بالمطعم قائمة من الحلوى قام بتصميمها انجيلو موسى رئيس الطباخين للمعجنات بالفندق .

ويوجد في الطريق للحمامات خارج المطعم جدار الشهرة والذي يوجد عليه الكثير من النجوم الذين عبروا خلال البوابة .

  •  مقهى فلور Café de Flore

كان أكثر مكان يجتمع فيه المبدعين في باريس ومنهم بريجيت باردو و بابلو بيكاسو وسيرج غينسبورغ وجان بول ساتري وكارل لاغرفيلد ، ويذهب السياح للمطعم لكي يقومون للاستمتاع بتاريخ باريس الإبداعي .

وإلى الآن يعد مطعم فلور مشهور لدي أهل باريس الاغنياء في Saint-Germain-des-Prés ، ويوجد للمطعم شرفة تعد مكان مميز لتناول العشاء لكي تشاهد الأشخاص وتناول القهوة أو كأس النبيذ .

  •  تور دارجنت Tour d’Argent

يعد تور دارجنت من اقدم المقاهي في باريس وتم افتتاح المقهى في عام 1686 ، ويعتبر أيضا من أقدم المطاعم حيث تم افتتاح المطعم عام 1582 وهو في القرن السادس عشر كان من أفضل المطاعم للملوك .

وحتى الآن فهو من المطاعم التي يزورها الملوك ويتميز المطعم بقائمة من الأطعمة مميزة التي تتم بإشراف من الشيف فيليب لأبي الذي حصل على نجمة ميشلان ويطل المطعم على نوتردام .

  •  لا دو فلافل L’As du Fallafel

يتميز مطعم لا دو فلافل بأنه من أشهر المطاعم في باريس ، حيث يمكن تناول الطعام في المطعم بمبلغ اقل من 10 يورو ويقع هذا المطعم في شارع des Rosiers في حي Le Marais اليهودي التاريخي .

ومعروف هذا الشارع بوجود مفاصل الفلافل الكثيرة ويتمتع المطعم بكثرة الشعبية برغم المنافسة مع مطاعم أخرى ، ويتميز بتقديم الوجبات السريعة والرخيصة التي يختارها للعملاء لتناولها في الشارع ويناول العملاء وجبات المطعم في ساحات حي Le Marais الخلابة ويتم غلق المطعم في ليل يوم الجمعة ونهار يوم السبت .

اشهر مطعم ستيك في باريس

  • أتيليه كارنم Atelier Carnem

من أفضل المطاعم في مدينة باريس لتقديم طبق لحم ستيك هو مطعم أتيليه كانم ، حيث يقدم المطعم شرائح اللحم على الطراز الأمريكي في باريس ويقدم المطعم أطباق اللحوم الناضجة والجافة [2] .

ويوجد لديهم قطع كلاسيكية ويقوم مطعم Atelier Carnem بالحصول على اللحوم من أفصل الأماكن في العالم ، مثال على ذلك يتم أخذها من مزارع شيلي والارجنتين ونيوزيلندي entrecôte وribeye من اللحوم البقري .

ويقدم المطعم شرائح من اللحوم الواغيو ويمكن للعميل اختيار ما يتم تقديمه مع شرائح اللحم ، حيث يقدم الخضروات المشوية بالفرن والبطاطس المهروسة الكلاسيكية والجبن والماك .

يعمل المطعم من الاثنين للجمعة من الساعة 19 حتى منتصف الليل إما يومي السبت والأحد من الساعة 11 إلى 15:30 ومن 19 إلى منتصف الليل .

ويتمتع مطعم Atelier Carnem بوجود نمطين للطبخ مختلفين يمكن للعميل الاختيار بينهما ويوجد بالمطعم بلانشا وشواية تقليدية كما يقع المطعم بالقريب من الحي اللاتيني Place Monge التاريخي .

كما يقع المطعم بالقرب من Jardin de Plantes و Pantheon ويوجد بالمطعم جولات إرشادية في الحي اللاتيني بالمجان .

وهي تكون من ضفاف النهر إلى البانثيون ولهذا يعد المطعم مكان مميز لتناول الطعام بعد قيام العملاء باستكشاف المدينة مع المطعم .

اشهر مطعم برجر في باريس

بماذا تشتهر باريس؟ حيث منذ بضع سنوات انتشر البرجر في باريس وهو طبق أمريكي وانتشرت مطاعم تقوم بصنع البرجر وتبدع في تحضيرها حتى تحول من طبق أمريكي إلى طبق فرنسي وواحد من أفضل مطاعم البرجر في باريس هو مطعم رالف Ralph’s .

والذي يقع في شارع Boulevard Saint-Germain ويوجد في هذا الشارع علامات تجارية فاخرة كثيرة وقام رالف لورين مصمم الأزياء المشهور بإنشاء مطعم Ralph’s الذي كان يرغب في تقديم طبق أمريكي وهو البرجر بطابع فرنسي وليس البرجر فحسب [3] .

فيقدم المطعم أطباق أمريكية أخرى ويعد افضل هذه الأطباق البرجر الذي يحضر بطريقة راقية وبمكونات متقنة ، ويتم تقديم وجبه البرجر مع البطاطس المقلية وسلطة الكولسلو في مطعم رالف لورين الذي يعد منزلا مستقبلا في باريس وسعر وجبه البرجر 30 يورو .

ويتميز المطعم بالجو الهادي والمزين من الدخل الذي يتمتع بها العميل عند تناول البرجر ويوجد بالمطعم فناء مميز والمطعم يعمل طوال أيام الأسبوع وساعات العمل من 2 ظهرا – 5 مساء و 7 مساء – 11 مساء .

وعنوان مطعم Ralph’s هو 173 شارع سان جيرمان ، 75006 باريس وأقر محطة مترو لمطعم Ralph’s هي Saint-des-Germain-des-Prés، Line 4 .

المطاعم الأعلى تقييما في باريس

بماذا تشتهر فرنسا كما هو معروف أن فرنسا تتضمن أفضل مطاعم على مستوى العالم ومن المطاعم الشهيرة :

  • مطعم سبتمبر Septime

ما قيل عن باريس بخصوص مطعم سبتمبر أنه مطعم مميز ، حيث يقدم أطباق مميزة من العصر الاسكندنافي حيث تتركز الأطباق على الخضروات والنباتات التي يحدث لها تغير كل أسبوعين ، ويتميز الطعام في هذا المطعم بأنه يكون تحت إشراف الشيف Grébaut .

وهو من أفضل الخبراء في تحضير الطعام حيث يقوم باللعب بالملمس ويقنع العميل بنكهات كل المكونات وأطباق المطعم لا يتم تحضرها بطرق متنوعة [4] .

  • مطعم ألارد Allard

ألارد هو من المطاعم الكلاسيكية الحديثة ويتميز المطعم بالجمال يوجد في احد غرف المطعم لوحة البطة بالزيتون الأخضر ويقدم المطعم سمك الترس المسلوق وارجل الضفادع وكبد البط .

  • مطعم الذواق Epicure

يتميز هذا المطعم بأنه حاصل على نجمة ثلاثية ميشلان ويتمتع بديكور راقي وخدمة عالية الجودة ومفارش المائدة في هذا المطعم بيضاء ، وهذا المطعم يتمتع  بغرفة الطعام واسعة وبها طاولات متباعدة ويطل مطعم الذواق على حديقة فندق Le Bristol الداخلية .

والموسيقى والمحادثات بالمطعم صامتة لكي يجعل العملاء يقومون بالتركيز في وجبة الطعام لكي يتجه بها إلى الطراز الفرنسي وعند وضع أول طبق أمام العميل من Eric Frechon لا يفكر العميل في الديكور .

  • مطعم كلاماتو Clamato

يتميز المطعم بقائمة من الأطباق البحرية والمحار والتي لا يوجد بها أي إبداع ومنها فطائر سمك القدم المميز ويقدم معه صلصة wankaina وسمك أبو سيف .

كما يقدم معها الجير ومحار مالدون والمايجر الذي يقدم مع الفجل والكزبرة والاسكالوب النيء الذي يحضر على الطريقة السيفيتشي وهي تطهي في عصير البرتقال ويوضع فوقه العدس .

الوسوم
0 0 أصوات
Article Rating
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق