تقرير عن ” مطاعم باريس الشانزليزيه ” الفخمة

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 08 مارس 2021 , 22:10

اشهر اسماء مطاعم الشانزليزيه

بماذا تشتهر باريس ؟ سؤال يتردد كثير حيث تشتهر باريس بالمطاعم الفخمة التي تقدم أشهي الأكلات خاصة في الشانزليزيه ومن هذه المطاعم هي [1] .

  • فيسوفيو للبيتزا الأصلية

عندما تسافر مع أطفالك وكنتم من عاشقي وجبة البيتزا ، فتجاوز كافة المطاعم التي توجد في باريس إلى أن تصل لمطعم بيتزا فيسوفيو فلابد أن تقف عنده وتأكل منه نظرا لوجبته الجيدة السريعة .

كما أن سعره الرخيص بالنسبة لباقي المطاعم وقد تذهب إليه بعد زيارة المعالم السياحية .

  • ايطاليان لو فير بتوسكا

هو مطعم شهير بباريس خاصة في منطقة الشانزليزيه ، ولكنه مطعم مميز حقا هو توسكا والجدير بالذكر بأن مقر الرئيس الفرنسي يكون قريب منه ، ولدى المطعم عدد من المأكولات الإيطالية التي قد تنال إعجابك وتذوقك .

وأكلات المطعم تكون مستوردة من إيطاليا ويستخدم عدد من المواد النموذجية لتحضير وجباته ، والتي منها الكمأ وزيت الزيتون والليمون ففعلا فهو مثلما يعرض فأن مأكولاته غير عادية .

  • مطعم الأبطال لأكل الكانيفور

بماذا تشتهر فرنسا بخصوص مطعم الأبطال حيث مأكولات المطعم هي راقية وباريسية والتي تتمثل في جبل من البطاطس التي تكون مقلاة وشريحة اللحم ، وللمطعم شعبية جارفة بين أهل باريس أو من يقوم بزيارة العاصمة ، لذا فمن الضروري أنك سوف تقف في الطابور الطويل .

  • مطعم بقعة شاي

وهو يقدم أنواع الشاي المميزة والتي لا يمكن أن تنساها ذاكرتك ، مع مجموعة الفطائر المحاه أو اللذيذة وتم تصميم المطعم على شكل غرفة الشاي ، كما أن هذا المطعم يصنع السلطات وكعك الجبن .

ويعمل هذا البناء بصناعة الخبز وبه عدد من المواد الخاصة بالبقالة ، وجديرا بالذكر بأنك في باريس ستكون جميع حواسك ممتعة بالإضافة لنشاط حاسة تذوقك بصورة عالية .

افخم مطاعم بالشانزليزيه

  • ماركستو لتييري ماركس

لا تساوم على جودة أكلك على وجبتك أو سرعتها ، فالشيف لهذا المطعم قد حصل على نجمة مشلان، وهذا المطعم يقع ناحية الشمال بالشانزلي [2] .

ويقوم المطعم بتحضير فطائر حنطة تكون محشوة بالبسطرمة والباذنجان المتبل ، وصلصلة الزنجبيل التوفو والبصل المحلي وجبن سكامورزا وعدد أخر من أطباق إبداعية .

  •  بافيلون لبانيك ألينو

يقع بطرف الشانزلي الشرقي وهو يقوم بتحضير الطعام فيه الشيف يانيك ألينو ، ومطاعم هذا الشيف قد حصلت على نجمة ميشلان ويوجد بالمطعم قائمة الغداء المدمجة ومقاعد منضدة .

ومن وجبات المطعم السمك القد الذي يكون مطهو على بخار ومعه مخلل ولفت والإسكالوب كوينيل ، وبيبيمباب الذي يستوحى مع كيمتشي دايكون وبيض الحمام الناعم .

  •  لادوريه

 ما قيل عن باريس فيما يخص مطعم لادورية فهو متجر تاريخي للمعكرونة والمعجنات، ويوجد به غرف طعام أنيقة للغاية ومملوءة بألواح خشبية منحوتة ومرايا مذهبة وتقديم أطباق الطعام المميزة مثل الشوربات المبتكرة .

كما يحضر المطعم أطباق من نخب الأفوكادو والوخز وهناك أطباق نباتية تم إعدادها من قبل الطاهي المعروف ماثيو كيني ويمكنك أن تتناول عجة رقيقة .

  •  فوكيه

ويضم المطعم عدد من المأكولات الفرنسية الكلاسيكية قد تم إعادة النظر فيها من قبل الطاهي المشهور بيير جانيير ، والوجبة فيه لا تكون رخيصة لكنك ستأكل وجبة مميزة من شريحة اللحم أو برجر الجبن ، ويمكن أن تتناول الحلوى بعد الوجبة .

  • بابليسيس

فتتناول في هذا المطعم عدد من الأكلات اللذيذة للغاية وسلطات موسمية وكمأ أسود ، والشيف إريك فريتشون قد حاز على ثلاث نجوم ميشلان بالمطعم الذي أعد فيه وجباته .

وقد أبتكر الشيف كاراكا شيان القائمة النباتية التي تخلوا من الغلوتين ، والذي كان من الأمور التي نادرا ما تحدث عند تذوق الطعام في مدينة باريس .

  •  بيفيار باريس

ويتميز المطعم بالزجاج الملون وبلاط خزفي رائع مما أعطىاه بريق عصري ، وستذوق في هذا المطعم اللحم البقري الفاخر وعدد أخر من الأطباق الأخرى الحديثة .

أفضل مطاعم الشانزليزيه

  • مطعم العجمي باريس

ويقوم بتقديم مجموعة من الأطباق الشرقية المميزة ، ويحضر وجبات من شرائح اللحم التي تنال على إعجاب جميع زواره من بين المطاعم العربية الموجودة في باريس [3] .

ويقع هذا المطعم في ش جورج الخامس ويطلق على هذا الشارع الملك فرانسوا الأول وأسعار الوجبات قد يكون سعرها مرتفع بعض الشئ .

  • مطعم نورا باريس

وهو مطعم لبناني يقوم بتحضير مأكولات شرقية عربية ، والتي يكون منها المعجنات والعرائس والتبولة والكبة ويحضر أيضا الآيس كريم والحلويات ، ويمتاز المطعم بجوه الجميل وديكوره الرائع، والعاملين فيه معظمهم عرب .

  • مطعم باسكو

فيحضر وجبات البحر المتوسط والأبيض ، وهو من أفضل مطاعم باريس كما يعد وجبات الجنوب الفرنسي اللذيذة مأكولاته تكون لذيذة وبسيطة وسعرها في متناول الأيدي ، وله مذاق ونكهات يختلف عن غيره من المطاعم .

  • مطعم الدار

وهو احد المطاعم العربية الموجودة بباريس، ويتخصص في الوجبات الشرقية وعلى وجه الخصوص ، ذات الطابع الجزائري والتونسي والمغربي، كما يوجد به ركن مخصص للعائلات .

وتستطيع أن تختار من القائمة المتنوعة للوجبات، ويوجد بالدار عرض موسيقي في فترة العشاء ، وهو من مطاعم الحلال بباريس .

  • مطعم بيتزا بينو في الشانزلزية

وهو مطعم شهير في تحضير وجبات الطعام الإيطالي ، وسوف تأكل بيتزا رائعة فيه سترضي ذوقك ويمكن أن تتناول معكرونة إيطالية ومكانه قريب من محطة جورج الخامس .

  • مطاعم عربية أخرى بالعاصمة باريس

ومن المطاعم العربية المميزة في باريس مطعم ياسمين سوسة التونسي ، مطعم ديوان باريس ، سعدون كاتي ، وجميع تلك المطاعم تمتاز بالأكل ذات الطراز العربي ، وإن كان مطعم ديوان باريس تم إغلاقه .

افضل مطاعم شهيرة بباريس

  • رمال

مطعم لبناني رائع للغاية بمدينة باريس، والذي يقوم باختيار منتجاته بعناية شديدة ، ويمتاز بالبصل والطماطم في تحضير مأكولاته وكذلك بقدونس مفروم وباذنجان مدخن وبرغل ونعناع، ولحم خروف نئ [4] .

والبهارات مع البرغل ومجموعة اللحوم المشوية، ومأكولات الدجاج والسمان والضأن ، كما يوجد فيه آيس كريم عربي بالمانجو أو الفستق أو اللوز أو الفراولة ، ويوجد به مجموعة من الوجبات السريعة .

  •  ليزا

وهو أول مطعم له الطابع الباريسي اللبناني، وهو من المطاعم الرائعة والمعاصرة، ويقدم مجموعة متنوعة من أطباق لبنانية ذات الطراز المميز، ويوجد به مخبز مثالي بجانبه فهو من الأماكن الرائعة التي قد تتناول فيها وجباتك.

كما يقدم مجموعة من الشطائر الطازجة المنقوشة مع الخيار وجبنة الزعتر مع الزيتون ، وساندويتش كفتة باللحمة الضأن مع بصل وبقدونس ومخللات وطماطم وحمص وبصل .

  •  كافيه زيردا

وهو من المطاعم الأفريقية بباريس، ويقوم هذا المطعم بإعداد الكسكس الربيعي المصنوع من البازلاء الطازجة ولفت أصفر وفاصوليا عريضة، ويعد لحم مشوي ضأن المنقوع بالزبدة، ويعد عسل زبدة وزيت زيتون وبصل حلو،ومجموعة من الفستق والتمر والبسكوت المقرمش الحار والرقيق، ويرش عليه ماء البرتقال .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق