أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في باريس

كتابة: BND آخر تحديث: 06 مايو 2021 , 02:45

أماكن الترفيه للأطفال في باريس

حديقة بوت شومون

كانت هذه الحديقة في الأصل عبارة عن ملعب كبير يتواجد فوق تل، ويحب الأطفال زيارة الحديقة الآن لما تحتوي عليه من شلالات هائجة، وأماكن للعب والترفيه، كما تحتوي الحديقة على جسر ذو منظر مذهل معلق فوق الماء، وهناك فرص رائعة لركوب الحمير واللعب بألعاب الكرنفال الممتعة للقيام بتجربة لا تُنسى.

حديقة الحيوان دو جاردن ديس بلانت

العديد من الحيوانات النادرة والغريبة تتواجد في هذه الحديقة، ومن أشهر أنواع الحيوانات هناك هي الطيور والنعام والسلاحف التي بلغ عمرها قرن كامل، كما تشتهر الحديقة أيضًا بالباندا الحمراء الجذابة، والعناكب ذات المنظر المخيف والثعابين بأنواعها المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك هناك مزرعة خاصة بالأطفال الصغار يمكن الاستمتاع باللعب فيها مع الحيوانات الأليفة الموجودة هناك، لذلك سوف يكون من الرائع زيارة هذا المكان.

باريس ديزني لاند

لا يمكن زيارة باريس دون زيارة ديزني لاند، إنها عالم الأطفال الممتع الذي يستحق الاستكشاف، ومن الجدير بالذكر أن هذا المكان الرائعة لا يقتصر فقط على مجرد ألعاب للأطفال، وإنما يضم عدد كبير للغاية من المطاعم والنوادي والأماكن الرئيسية.

وفيها يستمتع الأطفال الصغار بالتقاط الصور مع شخصيات ديزني الجذابة، مع القيام بالمغامرات الموسيقية وركوب الألعاب المثيرة والممتعة، إنها عبارة عن مدينة صاخبة يجد فيها الأطفال كل ما يرغبون فيه، كما أنها تصلح لجميع أفراد الأسرة بدون شك، حيث أن هناك ألعاب مخصصة للكبار والأطفال الأكبر سنًا.

متحف الصيد و الطبيعة

تم تحويل المتحف القديم للصيد إلى مبنى مميز وأكثر من رائع، حيث تمت إعادة افتتاحه خلال عام 2007، ويحتوي على الكثير من الأشياء والمعروضات المميزة التي تنال إعجاب جميع الزوار، ويقدم المتحف تاريخ الصيد وكل ما يتعلق بالطبيعة، كما أن هناك سلسلة من الخزانات المصنوعة من الأخشاب، وقد كانت هذه السلسلة مخصصة للذئب والأيل والبومة والخنزير.

كما يمكن أيضًا التقاط الصور المميزة للحيوانات البرية باستخدام عدسة مكبرة تم تخصيصها لهذا الغرض، بالتأكيد سوف يستمتع الأطفال بالتواجد في هذا المكان الرائع.

حديقة التأقلم

هي عبارة عن حديقة ملاهي من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في باريس، وقد تم تأسيسها خلال عام 1860، وتحتوي على الكثير من الحيوانات في مزرعة خاصة، كما أن هناك مكان خاص بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين عام واحد لأربعة أعوام.

وكذلك هناك مكان مخصص للعب الجولف ومنتزه ومساحة خاصة بعربات الأطفال، وتحب العائلات الذهاب إلى هناك بشكل كبير.

حدائق لوكسمبورغ

تعتبر هذه الحدائق هي الأخرى من الأماكن السياحية المميزة للأطفال والكبار، وتبلغ مساحتها حوالي 25 هكتار، وتعتبر من أهم نقاط الجذب للعائلات.

ويأتيها الأطفال الصغار من كل مكان للاستمتاع باللعب وركوب المهر، ومشاهدة عروض الدمى الممتعة، وكذلك القيام باللعب وركوب القوارب المتأرجحة التي تمت صناعتها من المعدن، ولكن للملعب الموجود بداخلها رسوم دخول خاصة.

اماكن يحب الاطفال زيارتها في باريس

حديقة الحيوان Parc Zoologique

تم تجديد هذه الحديقة وتطلب هذا الأمر حوالي خمس سنوات، وعادت للعمل مرة أخرى بشكل رائع، كما خضعت أيضًا لإعادة التصميم وتم إمدادها بعدد كبير من الحيوانات والطيور بأنواعها المختلفة، وترحب الحديقة بالزوار من كل مكان في العالم، وتحتوي بشكل عام على غابات ومساحة كبيرة تعيش فيها حيوانات مهددة بالانقراض.

معرض الأحياء المائية في باريس

يجمع هذا المعرض ما بين معرض الأسماك والسينما الخاصة المكونة من شاشتين، إنه من أهم عوامل الجذب الرائعة التي يحبها الأطفال بدرجة كبيرة، ويستمتع بها الكبار، وبشكل خاص يمكنك الاستمتاع بالتواجد في نفق أسماك القرش الذي يحتوي على حوالي 24 سمكة قرش مسننة.

يمكنك أن تقضي فترة ما بعد الظهر هناك مع دخول السينما والاستمتاع بمشاهدة عروض الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى ذلك هناك مكان مخصص للاعتناء بالأطفال ورعايتهم.

كما أن هناك جدران زجاجية شفافة تلامس الأرض، وقد تم تصميمها ليسهل على الأطفال مشاهدة ما بالداخل دون الحاجة إلى أن يحملهم الآباء، وفي العطلات ويوم الأربعاء هناك عروض مميزة للأطفال.

شواطئ باريس الاصطناعية

تعتبر شواطئ باريس الاصطناعية هي الأخرى من الأماكن الترفيهية للأطفال والكبار أيضًا، وهي عبارة عن شواطئ مؤقتة يتم تجهيزها خلال فصل الصيف فقط، ويتم وضع عدد من الكراسي للاستلقاء، مع وجود أكشاك خاصة ببيع الأطعمة وشبكات للاستمتاع بالكرة الطائرة.

سوف تجد في باريس سلسلة كبيرة من هذه الشواطئ المميزة، وهي تمتد على طول القناة في منطقة باسين دو لا فيليت، وهذا الأمر يخلق منظر حضاري مثالي، كما يتاح الاستمتاع بالتنزه والقيام بأخذ حمام شمس.

متحف Fragonard d’Alfort

هو عبارة عن متحف ترفيهي وتعليمي في الوقت ذاته، حيث يستمتع فيه الأطفال بمشاهدة تماثيل رائعة منحوتة باستخدام شمع ملون، وكذلك مجموعة من التماثيل المصنوعة من الأشياء الحقيقية مثل الحيوانات المحنطة والمجففة التي تم حفظها في محلول خاص، الكثير من الأشياء المبهرة للكبار والصغار يمكن أن نجدها في هذا المتحف.

بارك دو لوفيلت

هو منتزه يصنف بكونه من أكبر المنتزهات في باريس، وقد تم تصميمه بشكل رائع على يد مهندس معمارس سويسري وهو برنارد تشومي، ويمكن للسياح القيام بجولة مصحوبة بمرشدين في الساعة الثالثة مساءًا هناك.

كما يحتوي هذا المنتزه على مركز للفنون يحبه الأطفال كثيرًا، ومساحات واسعة من المروج الخضراء، وعشرات من الحدائق والألعاب وقاعات الموسيقى.

حديقة أندريه سيتروين

تعتبر هذه الحديقة المميزة من الحدائق الرسمية الشهيرة في باريس، وهي تتكون من مجموعة بيوت مصنوعة من الزجاج، وعدد من النوافير والشلالات والحدائق التي تحتوي على أنواع رائعة من النباتات الملونة، وتزيد الحجارة المميزة والمتدرجة من جمال الحديقة، كما أن هناك بالون هليوم مربوط يساعد الزوار على الاستمتاع بالتحليق فوق الحديقة ومشاخدة مناظر رائعة.

بارك أستريكس

يمكنك قضاء وقت رائع في هذا المنتزه الترفيهي، وقد تم تقسيمه بشكل رائع ليناسب جميع الأذواق ويكون من الأماكن المفضلة للكبار والصغار، كما أنه يحتوي على العديد من الألعاب لمحبي التحدي والإثارة، بالإضافة إلى ذلك تتواجد مجموعة كبيرة من المهرجانات والأعمال المميزة.

متحف الفن المعرضي

يقع هذا المتحف المميز في مستودعات للنبيذ، وهو يحتوي على مجموعة مميزة من المعارض واللوحات والأشياء الجذابة التي تعود إلى القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، وفي بعض الأحيان يتم استئجار هذا المكان لإقامة الحفلات والمناسبات والأمسيات.

وهناك ثلاث قاعات رائعة للغاية، ويوفر المكان خدمة مميزة للزوار من كل مكان في العالم، ومن الممكن القيام بجولة في هذا المتحف بصحبة المرشدين السياحيين، ويتم فتح المكان للمجموعة المكونة من خمسة عشر شخص أو أكثر من ذلك فقط، ويصلح المكان للكبار والصغار أيضًا. [1]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق