كيف الغي الخدمات التي تسحب رصيد زين

كتابة: Aya Magdy آخر تحديث: 07 مارس 2021 , 16:14

 خدمات شركة زين

بالطبع يعاني الكثير مننا  من مشكلة سحب الرصيد ، و يتم سحب أموال كثيرة من رصيد هاتفك المحمول بدون أن تستخدمه في أي شئ . و ذلك لابد لكَ من معرفة السبب وراء ذلك . و تعد هذه المشكلة موجودة على نطاق الوطن العربي بأكمله . [1]

و تعد شركة زين من أحدى و أهم الشركات الكبيرة و الرائدة في المملكة العربية السعودية ، و التي تقدم الكثير من الخدمات التي تستهلك الرصيد  بشكل يومي إذا لم يتم التدخل فيها

و هي بالفعل ثالث أكبر شركة إتصالات للهاتف المحمول  الموجودة في  المملكة العربية السعودية  . حيث  تحقق شركة زين أرباح قد تصل إلى 45 مليون ريال سعودي ، بالفعل قد بدأت شركة زين في التحالف مع مجموعة أخرى من الشركات لتقدم خدمات صوتية في عام 2008  ، و منها من يستهلك الرصيد بإستمرار .

و تتنوع الشركة في تقديم عدد من الخدمات للهاتف المحمول مثل خدمات الرسائل الإخبارية و الرسائل الدعائية و المسابقات اليومية و الفوازير و النكت و رسائل الصحة و الرياضة  و رسائل النكت اليومية   .

طريقة الغاء اشتراك خدمات زين

و لأن هناك العديد من المشتركين في خدمات زين للرسائل يشتكون بالطبع من نفاذ رصيدهم بإستمرار بسبب هذه الرسائل التي تُبعت بإستمرار لهم . و ذلك بالفعل يجعلهم يطرقون الأبواب باحثين عن الطرق المناسبة ل إلغاء الإشتراك في خدمات الرسائل النصية  زين 

و تتمثل طريقة إلغاء الإشتراك في خدمات زين عن طريق الإتصال بالكود التالي #2*1*1* 6*140*  و بعد الإتصال بالكود التالي ستظهر أمامك رسالة نصية توكد لكَ أنه تم إلغاء الإشتراك في خدمات زين .

طريقة الغاء خدمات زين من خلال تطبيق زين

لقد أتاحت شبكة زين السعودية الكثير من الخدمات المختلفة و  التي يمكن الإشتراك فيها من خلال الضغط على كود الإشتراك  ، كما أنها  أتاحت أيضا  إحتمالية  إلغاء الإشتراك في هذه الخدمات من خلال التطبيق الخاص بالشركة ، و ذلك لتسهيل الأمر .

ناهيك عن أنها فرصة مناسبة لكي يتمكن من المشترك أن يتعرف على الخدمات  المتنوعة التي أشترك فيها  و التي تسببت في نفاذ الرصيد . و يسهل عليه أيضا  عملية إبطال الإشتراك ، فالكثير من الناس لا يستطيعوا إدخال الكود

أو من الممكن أن تكون الشبكة غير صالحة في وقت إدخال الكود ،  و من خلال القيام بعدد من الخطوات يمكنك  إلغاء الإشتراك في خدمات زين المفعلة و التي تقوم بسحب الرصيد ، قم بفتح تطبيق زين على الهاتف الخاص بك .

في حالة لم يكن لديك حساب 

  1. قم بالضغط على تسجيل من أجل الحصول على حساب كمشترك جديد .
  2. أدخل رقم الهاتف الخاص بك .
  3.  و أدخل رقم الهوية الخاصة بك
  4. سوف يصلك رمز لرقم الهاتف المدخل.
  5. أدخل الرمز  الذي تم إرساله إليك في مربع التفعيل.
  6. أدخل اسم العميل [2]
  7. و قم الآن بإدخال رسالة المرور الجديدة.
  8. و أعد كتابة رسالة المرور الجديدة و تأكد منها
  9. و أضغط على تسجيل .

إذا كنت مشترك من قبل في التطبيق اضغط على دخول وأدخل مايلي:

  1. أضغط تسجيل الدخول

إلغاء الإشتراك عند  فتح الصفحة الرئيسية للتطبيق.

  1. أضغط على ” حسابي”  الموجود في أقصى الشاشة.
  2. أختر ملخص الحساب.
  3. و قم بأختيار الخدمات المشترك فيها.
  4.  و أضغط بعد ذلك  على المزيد.
  5. سوف تظهر كافة الخدمات المشترك بها.
  6. و أخيرا قم بالضغط على أيقونة إبطال الإشتراك.
    و سوف تصل إليكَ رسالة بإبطال الإشتراك في أي خدمة قمت بإبطال الإشتراك فيها.

طريقة وقف ارسال الاعلانات في زين

هناك عدد من الدعايا المزعجة التي ترسل إلى هاتفك ، بإستمرار و بدون طلب الإشتراك منك . فقط دعايا قد تظهر أمامك بإستمرار و بالفعل هي تأخذ من الرصيد . و قد وجد أن هناك العديد من العملاء الموجودين في شركة زين يبحثون عن الطريقة المناسبة لوقف خدمة الإعلانات

و من خلال ذلك قم بإرسال  رسالة نصية مكتوب فيها رقم 4 إلى رقم 2027 ، و سوف بعد ذلك تصلك رسالة نصية تخبرك فيها  بإبطال الإشتراك في رسائل إعلانات شركة زين .

الغاء الرسائل الصوتية في زين

لقد أستطاعت  شبكة زين أن توفر  خدمة الرسائل الصوتية أو ما يسمى بالبريد الصوتي ، و التي  تعد من الخدمات المميزة التي أنشأتها  زين للعملاء ،  لكي يكون في  إستطاعتهم التعرف على المتصلين ،  عندما لا يوجود شبكة أو تغطية في المكان أو عندما يكون الهاتف مغلقا .

و بالفعل هذه الخدمة تسمح  للمتصلين بترك رسالة صوتية في شبكة زين ،  و عند قيام الشخص بالإستماع للرسائل الصوتية يتم  بالفعل الخصم من الرصيد ،  و لأن هذه الخدمة قد تزعج العديد من المشتركين فيها ، و لهذا يمكنك إبطال الإشتراك في هذه الرسائل الصوتية الخاصة  ، بزين من خلال القيام بالخطوات التالية :

  • قم بإلغاء البريد الصوتي من خلال الأتصال بالرمز الآتي و هو (##002#) أو (##21#).
  •  أو من خلال الإتصال على الرقم 1700 أو الرقم 00966590001700  ، و الضغط على زر الإتصال بعد ذلك .
  • و يتم سماع التعليمات حتى يتم إيقاف  تفعيل الإشتراك في خدمة البريد الصوتي ، وسوف تصلك رسالة تخبرك بأنه تم إيقاف تفعيل البريد الصوتي.
  • أو يمكنك زيارة  الصفحة الرسمية في موقع زين و من خلال خدماتي قم بإيقاف تشغيل خدمة البريد الصوتي،
  • و بعد ذلك سوف تصلك رسالة تفيدك بإيقاف تشغيل الرسائل الصوتية.

الغاء خدمة ” كمل ” زين

خدمة  “كمل” و هي  من الخدمات المضافة  لحسابك و التي قدمتها شركة  زين للعملاء  في المملكة العربية السعودية على حسابها  الرئيسي ، و المثير للدهشة في الأمر  تلك الخدمة غير قابلة للإلغاء .

و هي تعتبر خدمة مؤقتة و تظهر مرة واحدة فقط  عند شحن الرصيد ، على أساس  هذا لا يمكن إبطال الخدمة، و يمكنك تفعيل الخدمة من خلال إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم من الأرقام من  1 إلى الرقم  70000.

اكواد خدمات زين المجانية 

بالفعل لقد وفرت شبكة زين العديد  من الخدمات المميزة المجانية للعملاء المشتركين فيها ، و التي  يمكن تفعيلها بكل سهولة من الإتصال  بأكواد خاصة بكل خدمة، و ذلك تيسيراً و تسهيلا  على العملاء  .

فتعيين الخدمة التي يريدون الإشتراك فيها بكل سهولة ، و لهذا وفرت شبكة زين العديد من الأكواد التي يمكنك الأتصال بها لمعرفة الإستفسار الذي تريد معرفته  .

الأكواد 

  • 959 : مركز خدمة العملاء  ، و يمكنك الإتصال به من خارج السعودية من خلال هذا الرقم 00966590000959
  • #   الارقام السرية الموجودة في بطاقة الشحن  *141*    و يستخدم هذا الرمز لشحن الرصيد .
  • *142# :  خدمة التعرف  على ما تلقى من  الرصيد
  • *143# : لإظاهر  آخر ثلاث مكالمات قم بالأتصال بهم
  • 1700 : لخدمة البريد الصوتي و يمكنك الإتصال به من خارج السعودية على الرقم  00966590001700
  • 1717 : يستخدم لشحن رصيدك و يمكنك الأتصال به من خارج السعوديه 00966590001717
  • لمعرفة الرصيد : *142#
  • لإظهار آخر 3 مكالمات : *143#
  • لرنة المتصل : 1718
  • لتشغيل خدمة تحويل المكالمات اطلب # رقم الهاتف الذي تريد تحويل  المكالمات إليه *21** (من اليسار إلى اليمين) ، بعد  ذلك أضغط ع (أرسال ) [3]
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق