أشكال ساعات كارتير

كتابة: Asmaa halaby آخر تحديث: 08 مارس 2021 , 22:02

cartier watch

MILAN – JUNE 18: Woman with Rolex Datejust steel gold watch and golden Cartier bracelets before Prada fashion show, Milan Fashion Week street style on June 18, 2017 in Milan.

ساعات كارتير أصلية

ظلت ساعة Cartier Tank كلاسيكية لسبب وجيه، فتعتبر هذه الساعة البسيطة للجنسين، بحرفية خبيرة وخطوط نظيفة وتصميم سهل، تجسيدًا للحداثة، وهي بعيدة كل البعد عن الزخرفة، بداية تصميم اشكال ساعة كارتير في أوائل القرن العشرين بواسطة لويس كارتييه، حفيد المؤسس لويس فرانسوا كارتييه، وقد دخلت السوق رسميًا في عام 1919 وأصبحت أيقونة فورية. [1]

تم تحديث ساعة Cartier Santos Watch في عام 1978، وأعيد إصدار Santos في علبة وسوار فولاذيين أقل تكلفة مع إطار ومسامير ذهبية، فحمل هذا التصميم العصري جوًا رياضيًا بشكل مدهش وكان رمزًا لنهج كارتييه الجديد في الرفاهية يسيرة المال

 

فتماشيًا مع الزمن والأذواق المتغيرة التي تفضل حجمًا أكبر للاطار، طرحت كارتييه ساعة Santos 100 لأول مرة في عام 2004 احتفالًا بمرور 100 عام على تأسيس سانتوس، فيبلغ قياس هذه الساعة الضخمة 42 × 51 ملم، فتعتبر قفزة مذهلة من ساعة سانتوس 1904 التي تبدو رائعة بالمقارنة مع 35 ملم فقط.

 

تم إصدار Santos Triple 100 في عام 2008 ويُنسب إليه كأول آلية قرص دوار على الإطلاق، فتتضمن ساعة كارتييه هذه ثلاث شاشات مختلفة: الأرقام الرومانية الكلاسيكية من كارتييه، واحدة مغطاة بالماس والياقوت، وصورة مفصلة لنمر، من خلال تدوير الاطار، يتم تدوير الشاشة للكشف عن القرص التالي، إنه تكرار مذهل ومثير للعقل لساعة اليد كارتييه سانتوس. [2]

ساعات كارتير نسائي

ساعة كارتييه تونيو

في أوائل القرن العشرين، بدأ ذوق النساء في ساعات اليد يتغير ولم يعد الاطر المستديرة التقليدية رائجة، فقدم لويس كارتييه بدوره ساعة Cartier Tonneau في عام 1906، فالساعة ذات الشكل الأسطواني منحنية بشكل جميل مع محيط المعصم من أجل ملاءمة مريحة وأنيقة، فأصبحت كارتييه تونيو إكسسوارًا شائعًا للمرأة العصرية في المجتمع الراقي.

في عام 1913، أطلقت كارتييه النسخة الناقصة من كارتييه تونيو، كارتييه تورتو، الفرنسية للشخص البطئ، فكانت تورتو أقصر وتضم حركات دائرية أكبر من سابقتها، أعيد إصدار Tortue Monopoussoir في عام 2002 .

خضعت كارتييه تورتو لعملية إعادة تصميم كبيرة، وفي عام 2003، أصدرت كارتييه  رودستر كرونوغراف، مثل سابقتها، تتميز كارتييه رودستر كرونوغراف بشكل أسطوانة القرفصاء ولكنها بالتأكيد نسخة حديثة ورياضية من تورتو، فيشتمل القرص على مقياس تاكيميتر مع عقارب للثواني المنقضية لحساب السرعة المتوسطة بسرعة.

ساعات كارتير رجالي

ساعة كارتييه تانك

تم استلهام ساعة Cartier Tank من المدرعات العسكرية التي استخدمتها القوات الإنجليزية خلال الحرب العالمية الأولى، فطرح لويس كارتييه لأول مرة ساعة Cartier Tank في عام 1917، وتعتبر ساعة Cartier Tank هي أول ساعة يتم تصميمها بنهج شامل يعتمد على الأسلوب أولاً، ففي السابق، كانت أحزمة ساعة اليد مجرد وسيلة للحفاظ على الساعة، فكان الوجه وعقرب الساعة محور تركيز التصميم، ومع ذلك، تدمج ساعة Cartier Tank بشكل جميل مسارات كاتربيلر المميزة لمدرعة الجيش في تصميم السوار الذي يكمل تمامًا الوجه والميناء البسيطين.

كانت ساعة Cartier Tank على الفور الأكثر مبيعًا للدار الفرنسي، فمنذ الظهور الأول لساعة Cartier Tank ، كان هناك أكثر من 30 اختلافًا في التصميم الأصلي، وفي عام 1921، أطلقت كارتييه ساعة Tank Cintrée نسخة مطولة من ساعة Tank الأصلية ذات الشكل المربع، فبعد فترة وجيزة، تم تقديم Cartier Tank Chinoise في عام 1922، وقد تم استلهام المقابض البارزة في Cartier Tank Chinoise من الخطوط المعمارية للمعابد الصينية.

في عام 1926، تقدمت كارتييه بطلب للحصول على براءة اختراع لتصميم ذكي سمح لاطار الساعة بالدوران 180 درجة كاملة حتى تستقر الشاشة على المعصم، فتم دمج هذه التقنية في Tank Basculante وتم تسويقها لمرتديها النشطين .

تم تقديم Tank à Guichets غير الواضحة في عام 1928، وتشتمل شاشة Cartier Tank à Guichets على فتحتين صغيرتين فقط لقراءة علامات الساعات والدقائق التي تدور أسفل النوافذ الصغيرة، على الرغم من أناقتها، كانت Tank à Guichets ساعة متينة، ومصممة لمرتديها الرياضيين ومصممة لتحمل الصدمات والصدمات التي لا مفر منها.

تم إصدار تقنيات جديدة لإطار كارتييه في التاريخ الحديث، الإطار الممدود العرضي الرسمي الذي تضمن سوارًا عصريًا مرتبطًا بسلسلة، تانك أنجليز الضخم والأكثر رياضية (2012)،و Tank MC ذو الحجم الرائع (2013).

ساعة كارتييه كلوش

تم إصدار ساعة Cartier Cloche (التي تحمل اسم جرس الكنيسة) في عام 1922 ولكنها متاحة فقط بناءً على طلب خاص، تم إغلاق حزام ساعة اليد هذه ذات الشكل الفريد بعروة واحدة عند مؤشر الساعة 12، فتميز التكرار الثاني لساعة Cartier Cloche بقرص تم تدويره 90 درجة عكس اتجاه عقارب الساعة، لذا كانت علامة الساعة 12 عند الساعة 9، فسمح هذا التصميم الذكي لمن يرتديها بإزالة الساعة، ووضعها بشكل مسطح على طاولة بجانب السرير، مثل ساعة صغيرة، والقدرة على قراءة الوقت في وضع مستقيم.

ساعة كارتير باشا

تم إصدار ساعة باشا في عام 1943، بعد عام واحد فقط من وفاة لويس كارتييه، وكانت ساعة مبتكرة مقاومة للماء، أدى شكل الهيكل الدائري لساعة كارتييه باشا إلى تحسين مقاومتها للماء وشمل شبكًا يعكس الساعات العسكرية التي تعود إلى حقبة الحرب العالمية الأولى، فتم وضع التاج في آلية قفل وقائية  وربط الإطار بسلسلة صغيرة لمنع الخسارة.

ساعة كارتييه كراش

 تم إصدار 15 ساعة كارتييه كراش فقط في الستينيات، فتمتعت بإصدار أكبر نسبيًا من 400 ساعة ذهبية في عام 1991.

ساعة لي موست دي كارتييه

بعد تقسيم كارتييه إلى ثلاثة مَواطن دولية مقرها في باريس ولندن ونيويورك، بدأ قسم الساعات في كارتييه في التراجع، أصبح الاهتمام العام ينتقد السلع الفاخرة إلى حد كبير، لذلك، لتنشيط الاهتمام بعلامة كارتييه التجارية، تم إصدار ساعة Les Must de Cartier في عام 1973، وتضمنت المجموعة 12 طرازًا من الساعات، وهي متوفرة فقط في اطار من الذهب الخالص وحصريًا تقريبًا في كارتييه البوتيكات، فلقد كانت ضربة فورية في كل من باريس ومدينة نيويورك.

ساعة بالون بلو دي كارتييه

تم تقديم Ballon Bleu de Cartier في عام 2007 وكانت المفضلة على الفور بين عشاق Cartier الذين استمتعوا بشكلها الفريد، فتتماشى الأرقام الرومانية الجريئة والميناء المصنوع من عرق اللؤلؤ بشكل جميل مع ساعات كارتييه الكلاسيكية، ومع ذلك، فإن تاج كابوشون الياقوت المميز، والموجود في التاج المدمج، يمنح Ballon Bleu de Cartier شكلها الدائري المميز، فعلى الرغم من أنها واحدة من الوافدين الجدد إلى تشكيلة ساعات كارتييه، إلا أن Cartier Ballon Bleu تصنف كواحدة من أفضل العلامات التجارية مبيعًا على الإطلاق وهي على قدم المساواة لتتحول إلى ساعة كلاسيكية تشبه ساعات Cartier Tank و Santos.

ساعة كارتييه روتوند سنترال كرونوغراف

في عام 2009، أصدرت كارتييه Rotonde Central Chronograph، كانت هذه ساعة رائدة لكارتييه وتتضمن الحركة الأكثر تقدمًا، فتضع هذه الساعة المبتكرة طبقات من عقارب الساعة والدقائق أسفل القرص لقراءة دقائق الكرونوغراف(اداة لقياس الوقت) المنقضية وعقرب الثواني، فإن التصميم البسيط المتألق مع ظهور أطراف عقرب الساعات والدقائق فقط أسفل قرص الكرونوغراف يعني أن الكرونوغراف لم يتم حجبه أبدًا.

ظهر Rotonde Astrotourbillon لأول مرة في عام 2010 وسط ضجة كبيرة بسبب التوربيون المذهل، فبينما تدور حركات التوربيون التقليدية حول محوره الخاص، يسافر توربيون كارتييه روتوند أستروتوربيون بشكل جميل حول الحركة بأكملها مرة واحدة كل دقيقة، والنتيجة هي ساعة ساحرة أصبحت واحدة من القطع البارزة للعلامة التجارية في ذلك العام وفي  ترتيب ماركات الساعات العالمية

وفي عام 2011، قدمت كارتييه ساعة Rotonde Astrorégulateur، وتوصف بأنها ساعة “تتحدى الجاذبية”، وهي مُجهزة بمعيار 9800 MC الذي يصد تأثيرات الجاذبية على دقة الساعة التقليدية، فتحمل كارتييه أربع براءات اختراع لآلية Rotonde Astrorégulateur وتتطلب هذه الحركة المعقدة بشكل لا يصدق خمسة أضعاف عدد المكونات مثل التوربيون التقليدي.

ساعة كاليبر دي كارتييه

لجذب المتسوقين الرجال، فطورت كارتييه كاليبر دو كارتييه في عام 2010، فيعتبر كرونوغراف (اداة لقياس الوقت ) الخاص بكاليبر دو كارتييه أول كرونوغراف داخلي (في تاريخ العلامة التجارية الطويل) بتعبئة ذاتية، وكان ذلك سبب في الاعتراف بكارتييه قانونياً كأفضل صانع ساعات راقية ورائعة.

ساعة درايف دي كارتييه

في عام 2016، تم إطلاق Drive de Cartier، مرة أخرى، وتم تسويق ساعة Cartier Drive الضخمة، التي تم تسويقها افضل ساعات رجالية،فاستوحيت ساعة كارتييه درايف الضخمة من قكرة السيارة العتيقة، فتتميز بشكل دائري أنيق وتتضمن ازدهار تصميم كارتييه المميز نقش الغيلوش على الميناء، وعقارب زرقاء على شكل سيف، وتاج كابوشون من الياقوت.[2]

الفرق بين كارتير الأصلي والتقليد

بالطبع، مثل كل الأشياء الرائعة، تم تقليد ساعة Cartier Tank، فشيء محبط ان تكتشف أن ساعة Cartier الخاصة بك مزيفة، فلذلك يجب الاطلاع علي نصائح كارين ديكنسون، أخصائية قياس الزمن لاكتشاف الساعات الاصلية والفرق بين ساعات كارتير الأصلى والتقليد

  • إذا كانت ساعة Cartier Tank تحتوي على محددات ماسية، فيجب أن تكون الإعدادات نظيفة، ويجب أن يكون للماس نفس القطع، ووضوح ولون متسقين، فيخطئ الكثير من المزورين في هذا الأمر، لأنهم عادة ليسوا خبراء في الماس.
  • أبحث عن تشطيب عالي الجودة للعلبة والميناء والحركة، فيجب أن تكون جميع حواف علبة كارتييه الأصلية ناعمة الملمس وخالية من الحدة أو الأزيز المعدنية.
  • يجب أن تشتمل ساعة Cartier Tank الأصلية على شعار Cartier ورقم تسلسلي يتكون من حرفين ورمز رقمي.

بشكل عام، كارتييه هي شركة ذات توجه كبير في صناعة المجوهرات، لأن الكثير مما يصنعونه هو مجوهرات راقية، وهذا يظهر في خطوط ساعاتهم، فهي أفضل ماركات الساعات عالمياً [1]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق