قصة فيلم ” The Call ” الكوري

كتابة: Aya Magdy آخر تحديث: 13 مارس 2021 , 04:17

نبذة عن الفيلم الكوري  The Call

قد زادت شهرة الدراما الكورية في الآونة الأخيرة ، حيث تم إتقان التمثيل و الإخراج كثيرا عن ذي قبل ، فتجد الكثير من الناس يفضلون  مشاهدة أفلام كورية دونا عن أي نوع آخر و من هذه الأفلام تجد الفيلم الكوري الشهير The call  .

تعتبر من أكثر الأمور التي بالفعل يمكنها أن تشغل   عقول البشر في الفترة الأخيرة  هي إمكانية السفر عبر الزمن ، حيث نجد أن هذه النوعية من الأفلام تقابل إقبالا شديد من المشاهدات ، حيث تعتبر من الأفلام التي تحمل التشويق و الأثارة لمن يشاهدوها و بالفعل نجد أن هناك عدد كثير من الأفلام التي قدمت تلك الفكرة و حققت نجاحا ساحقا

فهو في حقيقة الأمر فيلم كوري  قد تم إصداره في عام 2020 ، و لقد  أثار ضجة كبيرة بسبب قصته المختلفة ، و هو بالفعل من  إنتاج شبكة نتفليكس للأفلام ، و كان يحمل بطولة كل من بارك شين هاي، وجون جونغ سيو، و كيم سونغ-ريونغ، و من إخراج لي تشونغ هيون.

فريق عمل الفيلم الكوري  The call

  • الممثلة الشهيرة  بارك شين هاي  قامت  بدور كيم سيو يون
  •  قامت الممثلة جيون جونغ سيون  قدمت  دور أوه يونغ سوك
  • كيم سونغ ريونغ في دور  أيون أه
  • لي إل في دور والدة يونغ سوك
  • أوه جونغ سي في دور سيونغ هو
  • لي دونغ هوا في دور بايك مي هيون

القصة الكاملة لـ فيلم The call الكوري

تتعبر من الأسئلة التي تشغلنا  كثيرًا كبشر هي كيفية الإنتقال عبر الزمن ، لذلك قد نتج عنها الكثير من الكتب و عشرات من  الأفلام المختلفة حول العالم  و القصص المتنوعة ،  لكن يبدو أن الأمر مؤخرًا لم يعد مقتصرًا على تفكير المخرجين فقط

 حيث أن شبكة  نيتفلكس الأمريكية هي أيضا  اهتمت كثيرًا بهذا التفكير ،  و من خلال ذلك  قامت بإنتاج  عدد من الأعمال الفنية الأصلية التي تتحدث عن السفر عبر الزمن مثل و على رأسها  الفيلم الكوري  The Call .

يحكى أنه في عام 2019 ، قد  فقدت Kim Seo-yeon التي  تبلغ من العمر حوالي  28 عامًا هاتفها المحمول ، و ذلك حدث أثناء سفرها لزيارة والدتها المريضة التي تركت والدها و تعيش الآن في منطقة ريفية.

و بالفعل فعند وصولها إلى منزل طفولتها القديم المتهالك  ، وجدت هاتفًا لاسلكيًا عمره  أعواما  ، و كانت تتلقى  من خلاله مكالمات من امرأة بائسة تقول إن والدتها تقوم بتعذيبها و تطلب النجدة  .

 و بعد تحقيق الشرطة  في المنزل ، اكتشف Seo-yeon أن  هذه المرأة التي تتحدث معاها على الهاتف  هى  ، أوه يونغ سوك ،  التي تعيش في نفس المنزل و لكن في عام 1999.

حيث يستطيع الأثنان التواصل عبر الهاتف فقط و لا تعلم أين يكون موقعها في البيت  ، و قد تبادل المعلومات حول حياتهما .  و تبين أن يونغ سوك يتيمة و تعيش مع والدتها التي قامت بتبنيها منذ زمن  ، و هي من الشامان  ، بينما فقدت سيو يون والدها في حريق تلوم والدتها ، إيون إيه ، عليه.

و تبين أن يونغ سوك ، من خلال بعض  المعلومات من Seo-yeon ،  تسللت خارج المنزل لمنع الحريق الذي قتل والد Seo-yeon. و  لقد نجحت بالفعل ،  و تغير واقع Seo-yeon تماما ، حيث أن  والداها ما زال  على قيد الحياة و يتمتع بصحة جيدة ، و منزلهما فخم. و مع ذلك ،قد تعاقب والدتها يونغ سوك ، و تصبح  بالكاد مستاءة من أن حياة سيو يون قد تحسنت بينما حياتها هي نفسها.

و بالفعل لقد قامت Seo-yeon بالبحث  على الإنترنت ، حيث تكتشف أن يونغ سوك قُتلت على يد والدتها أثناء طرد الأرواح الشريرة. و من خلال المكالمة الهاتفية التالية ،  قد حذرت Seo-yeon يونغ سوك ، أن تنقذ نفسها و تقتل والدتها بدلاً من ذلك.

فبعد إطلاق سراحه ، أصبحت يونغ سوك قاتلًة متسلسلًة في السجلات .  حيث تدرك Seo-yeon ما حدث عندما اختفى ضحايا Young-sook في الوقت الحاضر. و في خلال مكالمة هاتفية ، تواجه Seo-yeon يونغ سوك ، لكنها تكشف لها عن غير قصد أنه سيتم القبض عليها.

و في عام 1999 ، زارت يونغ سوك سيو يون البالغة من العمر 8 سنوات والدها ، اللذين أتيا إلى المنزل لإتمام عملية شرائهما له.  حيث أن يونغ سوك تقتل والد سيو و يون  و تأخذ سيو يون الصغيرة.

أما في عام 2019 ، تغير واقع Seo-yeon مرة أخرى حيث مات والدها و المنزل  أصبح في حالة أسوأ. فتتصل يونغ سوك بـ Seo-yeon و تقول لها  أن تكتشف كيف سيتم القبض عليها.

و في البداية كانت  Seo-yeon تقول  معلومات خاطئة لـ Young-sook ، و لكن عندما قامت  Young-sook بالتهديد بقتل Eun-ae بعد ذلك ،

و بالفعل قد اقتحمت  Seo-yeon مركز الشرطة المحلي من أجل دفتر الملاحظات المستخدم في عام 1999. حيث أن يونغ سوك كانت  تسخر من Seo-yeon  ، وذلك  لأن Seo-yeon تسببت في الحريق الذي قتل والدها في الأصل ، و كذبت عليها  بشأن أن تكون  مسئولة عن Eun-ae

 و  يقوم المكالمة The Call بتدوير فرضيتها الجريئة في هذه  اللعبة الفعالة  للغاية للقط و الفأر الذين يبدلون الوقت .

قد نجد الأداء  الباهر الذي يكشف أن يونغ سوك خطيرة بقدر ما هي هشة و ضعيفة و متضررة. و في الوقت نفسه ،  قد تلعب بارك دور البطلة بشكل مثالي ، حيث تتعمد نقله البراءة و الخوف دون أن تصبح عاجزة أو غير قادرة على إعالة نفسها.

 حيث أنه في عام 1999 ، قامت  يونج سوك بقتل  ضابط الشرطة و و قامت بعد ذلك  بمطاردة   إيون إيه. و  في عام 2019 ، قد  كشفت Young-sook  عن نفسها  Seo-yeon .

حيث تستخدم Eun-ae الهاتف مرة أخرى  ، فتقوم Seo-yeon برؤيتها  و تقوم بتشجيعها على القتال. و يبدو أن Eun-ae بالفعل  تضحي بنفسها لقتل Young-sook

و مع حدوث  تغييرات 2019 ،  أصبح المنزل مهجورًا و قد أختفى Young-sook العجوز. حيث تغادر Seo-yeon المنزل و تلتقي عاطفياً مرة أخرى بـ Eun-ae ، التي لا تزال على قيد الحياة

و في المشهد الاخير  ، نجد أن  Young-sook الأكبر سنًا تستعمل  الهاتف للاتصال بنظيرتها الأصغر و تحذيرها بشأن Eun-ae التي قابلها و تتعاطف معها  و ضابط الشرطة ايضا  ،

بعد ذلك ، في النهاية  ينتقل المشهد إلى غرفة حيث يتم ربط شخص يرتدي قطعة قماش بيضاء على كرسي و يصرخ طلباً للمساعدة. و بالفعل  يرى المشاهدون إزالة القماش ، و يكتشفون أنها  Seo-yeon قد سُجنت فعلا  ، و  على الأرجح تم ذلك بواسطة Young-sook. حيث ينتهي الفيلم هنا ، و  في ملاحظة  أخرى قد تشير إلى أنه في The Call ، سينتهي الأمر  أن تقوم Young-sook بأخذ Seo-yeon كضحية تالية لها .

تلك النهاية المظلمة الكئيبة تصبح أكثر قتامة و غموضا فقط عندما تدرك أن Seo-yeon هي الوحيدة التي تعرف عن الهاتف ، و بالتالي لن تكون قادرًا على تغيير المستقبل مرة أخرى. فإذا ماتت ، فإن مستقبل Young-sook كقاتلة متسلسلة ناجحة ،  أصبحت في غموض ، و لا يوجد شيء يمكن لأي شخص فعله لتغييره.

ملاحظات حول سيناريو فيلم The Call

هناك أحد الملاحظات التي من الممكن أن تعتبرها خطأ في الحساب،  و هي عندما قالت الفتاة من الماضي يونغ سوك الموجودة في عام 1999م إنها تبلغ من العمر 28 عامًا  و أنها ولدت عام 1972م ،  فلو حسبنا الفرق بين التاريخين سنجد أن عمرها 27 و ليس 28 . و هذا ليس خطأ  . حيث أن الكورين لديهم أعتقاد غريب و هو أن الطفل يولد و عمره عام .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق