أبرز 10 ” فوائد ” لـ الالعاب الجماعية

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 13 مارس 2021 , 14:09

ألعاب رياضية جماعية

الألعاب الجماعية تتضمن أي رياضة يتم فيها تنظيم الأفراد إلى فريقين ويعمل أعضاء الفريق معًا لتحقيق هدف مشترك ، يمكن القيام بذلك بعدة طرق مثل الفوز على الفريق المنافس ، يضع أعضاء الفريق الأهداف ، ويتخذون القرارات ، ويتواصلون ، ويديرون الصراع ، ويحلون المشاكل في جو داعم وموثوق من أجل تحقيق أهدافهم ، ومن الأمثلة على ذلك كرة السلة ، الكرة الطائرة ، ، كرة الماء ، كرة اليد ، كرة القدم ،كرة البيسبول ، ويجب على كل لاعب التعرف على قوانين الألعاب الجماعية والفردية.

أهم 10 فوائد للألعاب الجماعية

بناء الثقة

إحدى الفوائد الرئيسية التي يمكن أن يتم الحصول عليها من ممارسة الرياضات الجماعية هي أنها تساعد على بناء الثقة ، يكون بناء الثقة أمرًا سهلاً عندما يكون لديك أشخاص من حولك ، مثل المدرب واللاعبين الآخرين ، الذين يكافئونك على كونك جيدًا في شيء ما أو القيام بمهمة رائعة.

هذا مهم بشكل خاص للأطفال الصغار ومتوسطي العمر الذين هم في مراحل نمو الحياة ، إن الحصول على تعزيز الثقة من المدرب واللاعبين الآخرين سيقطع شوطًا طويلاً في بناء احترام الذات ، وهو أمر مهم بالطبع لاحقًا في الحياة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بتكوين صداقات والذهاب إلى المدرسة العلاقات أيضًا على عكس الرياضة الفردية.

التنوع

تعتبر الرياضات الجماعية مفيدة نظرًا للكم الهائل من التنوع الذي يتم تضمينه ، بعض الناس يحبون كرة القدم ، والبعض الآخر مثل البيسبول ، والكرة الطائرة ، وكرة السلة ، والبعض الآخر يحبون السباحة المتزامنة.

بناء الاحترام

فائدة كبيرة أخرى يمكنك الحصول عليها من ممارسة رياضة جماعية هي الاحترام ، حيث يعد اللعب في فريق ، خاصةً مع مدرب قوي ، طريقة رائعة لتعلم احترام السلطة وتعلم كيفية اتباع التوجيهات ، وهو أمر ضروري في معظم الأماكن الطفل الحياة ، مثل العمل ، بالإضافة إلى ذلك من المهم أن يحترم طفلك معلميهم في المدرسة أيضًا.

لا يقتصر دور ممارسة رياضة جماعية على تعليم احترام المدرب وشخصيات الاحترام فحسب ، بل يساعد أيضًا في تعليم الاحترام للاعبي الفريق ، أو بعبارة أخرى ، الأشخاص الذين يجب أن يُنظر إليهم على أنهم متساوون ، والجميع يستحق الاحترام والرياضة الجماعية هي واحدة من أفضل الطرق لتعلم كيفية إظهار الاحترام الذي يستحقونه للأشخاص.

تنمية المهارات الاجتماعية

جزء آخر رائع في ممارسة الرياضات الجماعية هو أنها تساعد على بناء علاقات مع أشخاص آخرين ، بالإضافة إلى أنها تزيد من المهارات الاجتماعية أيضًا.

أولئك الذين لا يعملون أو لا يستطيعون العمل مع الآخرين وليس لديهم علاقات جيدة أو مهارات اجتماعية عادة ما يتخلفون عن بقية المجموعة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالصحة العقلية ، هذا شيء مهم جدًا ومن الأهمية بمكان تعلمه في سن مبكرة ، ولهذا السبب يجب أن يلعب الأطفال بالتأكيد بعض الرياضات الجماعية ، وعلى الرغم من أنه من الأفضل تعلمه في سن مبكرة ، إلا أنه يمكنك دائمًا اللعب في أي سن.

الحصول على مهارات أفضل في العمل الجماعي

من أهم فوائد ممارسة الرياضات الجماعية هي أنها تقطع شوطًا طويلاً حقًا في تحسين قدرتك على العمل مع الآخرين ، تتطلب الرياضة الجماعية مثل كرة القدم الكثير من التنسيق بين اللاعبين ، خاصة إذا كنت تريد الفوز باللعبة ، يجب أن تكون قادرًا على وضع خطة ، واتباع تلك الخطة ، واتباع التوجيهات ، والعمل كفريق للتوصل إلى خطة لعب ، ذا لم تتمكن من القيام بهذه الأشياء كفريق ، فمن المحتمل ألا يفوز الفريق في مباراة واحدة.

تشجيع مشاركة الاسرة

من الاشياء المهمة هو أن الرياضات الجماعية تميل حقًا إلى تشجيع وقت العائلة إذا كان لديك أطفال ، فمن الواضح أنك لن تسمح لهم بالذهاب إلى ممارسة أو لعبة بمفردهم وستقودهم هناك ، وهذا يمكن أن يساعد في بناء علاقة أقوى.

الحفاظ على  اللياقة البدنية

ممارسة الرياضة بشكل يومي هي أفضل طريقة للحفاظ على اللياقة والحفاظ على الصحة ، والرياضات الجماعية هي وسيلة جيدة مثل أي وسيلة للتحرك ، يمكن الوقاية من كل شيء من أمراض القلب والسمنة إلى مشاكل المفاصل والعظام ببعض التمارين البسيطة مثل مباراة كرة القدم الأسبوعية.[1]

الثقافة

يمكن أن يساعد بناء الفريق في تعزيز قيم ورؤية الشركة ويمكن أن تساهم في الثقافة التنظيمية الشاملة ، في بعض الأحيان ، تعزز برامج بناء الفريق الثقافة ، وفي أحيان أخرى قد تطور ثقافة بالفعل.

زيادة الروح المعنوية 

سيخلق الفريق الإيجابي والمتحمس معنويات جيدة في مكان العمل ،  يمكن لالعاب الجماعية  في كثير من الأحيان تحديد العوائق التي تحول دون المعنويات الإيجابية وتسليط الضوء على الاستراتيجيات لخلق المزيد من المرح والإيجابية في العمل اليومي.

الترابط

الترابط مهم لأنه يمكن أن يخلق هذا الشعور بالبحث عن بعضنا البعض ويساعد على بناء الثقة بين الفريق ، يوفر بناء الفريق في الألعاب الجماعية الفرصة للتعرف على بعضنا البعض وتنمية الاحترام لبعضنا البعض في بيئة ممتعة وغير مهددة.

أهمية الالعاب الجماعية للصحة

  • تقلل الرياضات الجماعية من السمنة وتزيد من الصحة العامة

ممارسة الرياضة الجماعية ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين متوسطة الشدة أو 75 دقيقة من التمارين الشديدة كل أسبوع ، مما يساعد على تجنب الأمراض المزمنة مثل مرض السكري والتهاب المفاصل وأمراض القلب.

  • الرياضيون الذين يتدربون مع فريق يتمتعون بصحة أفضل

لا يمنحك كونك جزءًا من فريق الوصول إلى المهنيين الصحيين فحسب ، بل يوفر أيضًا نظام دعم مدمجًا يمكنه الالتفاف حولك عندما تسعى إلى تحقيق أهداف صحية محددة ، يبدو أن العمل الجماعي هو أداة جيدة لتحسين الصحة العامة للرياضي .

  • المنافسة تحسن القدرة على التحمل

النشاط البدني الروتيني هو المفتاح لبناء القدرة على التحمل ، في المقابل ، يبني التحمل قوة القلب ، بالإضافة إلى ذلك ، تعمل التمارين الرياضية على بناء كثافة العظام وزيادة كتلة العضلات وكل ذلك يساهم في الصحة المثلى ، ولكن هذا لا تجلبه ال العاب جماعية اون لاين.

  • تزيد الرياضات الجماعية من السعادة على المدى الطويل

يتمتع الرياضيون الذين يمارسون الرياضات الجماعية بصحة أفضل وأكثر رضا عن الحياة ، وجدت إحدى الدراسات أن النشاط البدني (على وجه التحديد ممارسة الرياضة) كان له تأثير كبير على الرضا عن حياة المشاركين   قد يكون جزء من هذا أن كونك جزءًا من فريق يمنح الرياضيين شعورًا بالانتماء ، ينتج عن التفاعل الاجتماعي مشاعر قوية بالهوية الذاتية ، مما يزيد من السعادة.

  • تجعلك الرياضات الجماعية أكثر ذكاءً

غالبًا ما يكون لدى الرياضيين معدل تراكمي أعلى من غير الرياضيين ، وجدت دراسة أخرى في مجلة Nature تمييزًا واضحًا بين الأداء الرياضي والقدرة على تتبع أشياء متعددة في نفس الوقت ، ونفس المهارات التي تحتاجها لممارسة رياضة جماعية هي نفس النوع المطلوب لقيادة السيارة أو مراقبة الأنشطة الديناميكية المعقدة ، وللحصول على كل هذه الفوائد  يجب التعرف على افكار العاب جماعية للاطفال  .[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق