هل البلوك من علامات الحب

كتابة: Aya Magdy آخر تحديث: 18 مارس 2021 , 11:45

علامات الحب

الحب يعتبر هو أساس العلاقات في الكون و بالطبع إنك قد أحببت يوما ما ،   و جاءك ذلك الشعور بالسعادة الغارمة عند رؤية من تحب ، و بالتأكيد قد تسائلت يوما عن ما هو الحب ، لأنك تريد أن تعرف ما هي طبيعة شعورك عند رؤية شخص معين  ،  فالحب هو من أجمل المشاعر الإنسانية في حياة البشر .

و على أساس ذلك يمكننا القول أن الحب هو الشعور الذي تقام عليه أغلب العلاقات الناجحة ، و على أثر ذلك يبقى المعنى الوحيد للحب هو أنه الشعور بالسعادة عند وجود شخص آخر و التأكيد على أهمية قيمته و قدره  بجانبك

و مما لا شك فيه أن الحب هو شعور صادق بين الجنسين  ، فالعلاقة الناجحة تبنى على أساس من  الحب الصادق و المشاعر النبيلة القوية الخالصة ، ناهيك عن أن مراحل الحب تتطور بسرعة للغاية و مع الوقت تدرك أنك وصلت لمرحلة متطورة في  الحب و ذلك يحدث   بدون أن تدرى .

و علامات الحب كثيرة في حياتنا ،  و تختلف علامات الحب عن النساء عن علامات الحب عند الرجال ، فإنك بالطبع  عندما ترى شخصا معجبا به سوف تشعر  بمجموعة  من العلامات التي تجعلك تدرك أنه قد وقعت بالفعل في الحب و من هذه العلامات بصفة عامة  ما يلي :-

  • أحيانا قد يلازمك بعض  التفكير المستمر في الشخص المعجب به  منذ أول لقاء بينكما .
  • هناك رغبة ملحة و دائمة من أن تعمل على تقريب عائلته من الشخص الذي تحبه .
  • يقوم  الشخص الذي  يحب  بالمشاركة الوجدانية لنجاح الشخص الآخر
  • هناك أعجاب متبادل بين الطرفين قبل بداية العلاقة
  • وجود الشوق المستمر للشخص الآخر  بمجرد مغادرته
  • تأثرك بشخصية الحبيب ، فمن الممكن أن تصبح مثله و تحمل جميع صفاته .
  • إذا أحببت شخصا فإنك سوف تتمنى له السعادة الدائمة أينما كان .

هل البلوك يعتبر من علامات الحب

لقد ظهر في الآونة الآخيرة مع ظهور مواقع التواصل  الإجتماعي ما يسمى بالبلوك  أو قفل التواصل، و هو عبارة عن خاصية معينة إلكترونية تمكنك من منع جميع خطوط التواصل للشخص الذي تحدده  .

حيث يحدث بين كثير من الناس العديد من المشاكل التي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث إنقطاع تام أو مؤقت في التواصل بينهم .مما يجعلهم يقومون بعمل قفل لجميع الخطوط التي من الممكن أن تصلهم بهم

و الجدير بالذكر أن البلوك يعتبر في بعض الأحيان من علامات الحب  و أحيانا أخرى يدل على الإنقطاع التام عن المكالمات و التواصل بين الطرفين . و فيما يلي سنتناول معا كيف تدل خاصية   البلوك على الحب و متى يدل على إنتهاء العلاقة .

البلوك كعلامة من علامات الحب 

في الواقع قد يعتقد البعض أنه عند منع الشريك من معرفة الأخبار الخاصة أو الصور الجديدة أو التواصل معه ، سيثير ذلك فضوله و غيرته الشديدة عليه ، مما يجعل حبه له يزيد ، و  نحن على صدد أننا  نعلم أنه عندما تحب شخصا للغاية فإنك تحب أن تثير غيرته  و تجعله يشتاق إليك بشدة و بالفعل قد تسعى بكل الطرق للوصول إليك .

و يوجد أيضا من يقوم بعمل البلوك  من أجل معرفة تصرف و رد فعل الشريك عند الرحيل أو الفراق ، أو لأنه يستمتع فقط برؤيته يبحث عنه في كل مكان من أجل معرفة أخباره أو العودة  له .

البلوك كخطوة نهائية لإنتهاء علاقة الحب 

و في هذه الخطوة لا يعتبر البلوك علامة على الحب على الإطلاق ، فعلى العكس من ما سبق ، بل يعتبر خطوة نهائية لإنهاء كل شئ و إنهاء أي خيط يصلك إلى الطرف الآخر . و بذلك فهو يمنع رؤيتك لأي أخبار أو صور أو معلومات جديدة تخصك

و لا يقتصر البلوك فقط على شبكات  التواصل الإجتماعي و لكن أيضا يمكننا عمل البلوك لأي شخص موجود في  جهات الإتصال الموجود في الهاتف .

ماذا تفعل عندما يقوم الشخص الذي تحبه بعمل البلوك

لا يوجد أصعب من وقت الفراق بجميع أنواعه فيه يشعر الإنسان بغصة في صدره ، و في الواقع فإنك سوف تشعر بفراغ هائل في داخلك ،  و بالفعل فإن ذلك الفراغ لا يمكن ملؤه مرة أخرى .

و فمن المعروف أنك سوف  تبدأ حياتك العاطفية في التأثير على فسيولوجيا جسمك كلها  قريبًا. حيث أنك سوف تستيقظ في الصباح و يكون لديك  ذلك الشعور المشابه تقريبًا لوجود نغزات في صدرك ، بعد معرفتك بأن شريكك قام بعمل بلوك  على جميع خطوط الإتصال و شبكات التواصل الإجتماعي كلها  ، و ذلك يعتبر بداية علامات إنتهاء الحب لدى الرجال  في الأغلب .

فالأمر  يبدو و كأن جزء منك قد تم قطعه و إلقائه بعيدًا دون أن يتم إعطاؤك أي نوع من التخدير . و من الممكن  أن  يستمر ذلك  الشعور السئ الناتج عن تأثير البلوك لفترة طويلة ، و من الجدير بالذكر أن  سلوكك الاجتماعي  سوف يتغير أيضًا. فمثلا يمكن أن يجعلك ذلك التصرف تفقد الثقة فيمن حولك أيضا

 علامات تشير الى رغبة الشريك في إلغاء البلوك

بما أن  مواقع التواصل الاجتماعي  أصبحت الآن جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية المعاصرة .  فلذلك فإننا سوف نستنج من ذلك أيضا أن مواقع التواصل الإجتماعي تساعدنا على التواصل مع بعضنا البعض  دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكان ما للمقابلة

و الحب ليس مقتصرا فقط على شريك حياتك بل أيضا على الأصدقاء و الأقارب و غيرهم  .  و بعضهم يظن أنه بمجرد حدوث أي مشكلة ، فإنه لابد من عمل البلوك للتعبير عن الغضب ، و على أثر ذلك فإن هناك عدد من العلامات التي من خلالها يتبين أن الطرف الآخر يريد أن يلغي البلوك من أجل التواصل و رجوع الأمور كما كانت   و منها :

  الأستمرارية و التصميم على التواصل معك 

و قد تتم  تلك الخطوة  عن طريق إرسال رسائل قصيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي او بالإتصال بك بحجة الإطمئنان  عليك ، و ذلك يدل على أستمرارية الحب و التواصل  .و قد يدل ذلك على إصرار  الشريك على رجوع تلك العلاقة  القديمة كما كانت من ذي قبل

محاولة الإتصال أكثر من مرة 

بالطبع سوف يستمر الشريك بعمل الكثير من محاولات الإتصال من أجل التحدث معك و كأن شيئا لم يكن  ، و محاولة أخبارك بأنه يريدك أن اقوم بإلغاء البلوك من أجل العودة مرة أخرى، أو من الممكن أن يخبر أحد أصدقائك لأنه يريد أن يعيد  الأمور كما كانت  .

دلالات البلوك

لا يحدث البلوك بسبب حدوث خلافات بين الأشخاص و حسب كتعبيرا عن الحب أو لأنتهاء العلاقة تماما ،  بل أنه يعتبر أيضا الحل الأمثل لمن يقومون بالعديد من الأعمال الغير مرغوبة فيها  كالمعاكسات و التحريض على الأفعال السيئة على مواقع التواصل الإجتماعي أو  من خلال الأتصال أيضا .  فإمكانك عمل بلوك من خلال عدد من الخطوات على الهاتف سواء كان على جهات الإتصال أو الرسائل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق