علامات انتهاء الحب عند الرجل

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 07 يوليو 2020 , 02:43

كل النساء بحاجة إلى الشعور بالامان أو حماية الرجل ، فكل ما يحتاجن بالتأكيد هو الحب . لسوء الحظ ، تميل النساء أحيانًا إلى تصديق مشاعر الحب عندما لا يكون الرجل يحبها حقًا. في بعض الأحيان يمكن للمرأة أن تشعر أن هناك خطأ ما دون أن يعترف بذلك شريكها. جمعنا قائمة من علامات  الأكثر وضوحاً على أن مشاعر الرجل القوية في الحب والعشق قد تلاشت .  ولكن من المهم أن تعرف ما الذي تبحث عنه بالتحديد لفهم أبعاد الموضوع . [1]

مواجهة النفس بالحقيقة

خطوتك الأولى هي التفكير بشجاعة في هذه العلامات التي تشعري من خلالها أن شريك حياتك قد تغيرت مشاعره نحوك وليس حبه كما كان . ثم فكري في الحقائق  ولا تخافي من الاعتراف بأن هناك علامات واضحة أن زوجك لا يحبك. لذا واجهي نفسك بدلًا من القلق الدائم من عدم القدرة على رؤية الحقيقة حول علاقتكما وخوف من فقدان التواصل بينكما .

لا تخافي من الاستماع إلى الصوت ضميرك الذي سيساعدك على معرفة حقيقة ما يحدث . وكونِ واثقة يأتي الرجال ويذهبون ، لكن علاقتك بالله هي الأهم من أي شيء . والأهم هو إذا كنت تحبِ نفسك بما يكفي ستحظي بحياة أفضل وأكثر سعادة وصحة لنفسك ولغيرك .  [2]

علامات تؤكد انتهاء الحب عند الرجل

أن يتعمد تجاهلك

تشعري أنك لم تعودي موجودة في حياته ويبدأ في العيش حياة خاصة بمفرده تمامًا . وهذا ستشعري به لأنه من قبل ذلك ، كان أي شيء يفعله هو أو أنت كان قرارًا متبادلاً. والآن ، لا تعرف حتى أنه يخطط للقيام بأي شيء . عندما تكون في الجوار ، يزداد غرابة ويتظاهر بأنه وحيد . حتى لو كان يحتاج إلى شيء ما حتى لو بسيط فلن يسألك على مساعدته . سيذهب ويقوم بها وسيفعلها بنفسه. [3]

عدم التواصل

يعد أحد أكبر العلامات التي لم تعبر عن عدم الحب هو عدم التواصل . فهذا ليس مثل التجاهل بل هذا أخطر بكثير وعلى مستوى أعمق . عندما يفقد اهتمامه بك ، سيقطع كل تواصل بينكم . وسيفقد اهتمامه للتواصل معك بأي شكل من الأشكال. سواء كان التواصل بلغة الجسد ، شفهيًا أو مجرد التواصل بالعين وسوف يقطع كل انواع التواصل . لذا حان الوقت لكي تدركِ أن الأمر قد انتهى ولا فائدة من المحاولة عندما لا يمكنك التواصل بشكل صحيح. ليس هناك جدوى من تمديد هذا الوقت الصعب .

لم يعد يكترث بشئون حياتك

ربما كنتما تفعلان الأشياء معًا ولكن ليس بعد الآن وقد تخلى فجأة عن كل ما يهمك ، فأصبح يكره هواياتك فجأة ويعتقد أنها غير ذات صلة . فإذا لم يحترم اهتماماتك ، فهذا يعني أنه يعتقد أنك غير تابعة له بعد الآن . لقد تخلى عن أصدقائك أيضًا . عندما كانت علاقتك صحية كان يحب قضاء الوقت معك ومع أصدقائك. الآن ، في كل مرة تطلب منه الخروج إما سوياً أو مع أصدقائك ، يرفضك ، انه حرفيا كسر كل الروابط التي لديه معك.

أصبح شخص قاسي

إنه قاسٍ في كلماته سواء في السر وأو العلن أعني أنه لا يختار بعناية ما سيقوله. ليس الأمر أنه لا يهتم بك على الإطلاق ربما يكون أكثر من قاسي لدرجة أنه لا يعترف بوجودك بعد الآن . لذا ، فهو يستخدم كلماته وسلوكه القاسي ليخبرك أنه يريد الخروج من حياتك . إذا لاحظت أنه يتصرف على هذا النحو ويستخدم بعض التعليقات “القاسية والمؤلمة” في كل مرة تقولي أو تفعلي شيئًا  فالحل إما أن تواجهيه أو تأخذ هذا كعلم أحمر للتوقف وأخذ خطوات جدية .

علامات غير مباشرة لـ انتهاء الحب عند الرجل

التعمد بعدم الرد السريع على رسائلك

في بداية العلاقة بجميع مراحل الحب التي تمر عليكما ، تكون الأمور عادة جذابة جدًا وتريدا أن ترى بعضكما البعض طوال الوقت وهناك الكثير من الرسائل النصية ذهابًا وإيابًا بينكما . مع نضوج العلاقة واستقرار كلاكما ، من المتوقع أن يتلاشى بعض الانجذاب الأولية وسينخفض عدد الرسائل النصية بمرور الوقت . ولكن إذا كان يختفي بشكل متعمد لعدة أيام في كل مرة ويزعجك لكونك مستاءة من ذلك ، فهذه علامة واضحة على أنه لا يريد أن يسمع منك وقد لا يريد حتى أن يكون في علاقة معك بعد الآن .

يتعمد الانشغال

عندما لا تكون المرأة من أولويات حياة الرجل فهذه علامة واضحة جداً على انتهاء العلاقة . بغض النظر عن مدى انشغاله ، إذا رأى حقًا أن التواصل معك أمر مهم ، فسيخصص وقتًا لقضائه معك . عندما يقول إنه مشغول كذريعة لعدم التواجد معكي انظر إلى هذا الأمر على أنه تكتيك للابتعاد . فهم يريد أن يتجنبك لأنه ليس مستعدًا لمواجهة حقيقة أن العلاقة قد انتهت . إنه لا يريد تحمل مسؤولية التعامل مع المشكلة ، لذلك اختار أن يتجنبك بكل الطرق . إذا رفض الرجل موعدًا أو اثنين بسبب التزامات سابقة أو لأنه متعب ، فهذا أمر مفهوم . ولكن ، عندما يكون لديه عذر في كل مرة ، فهذا يعني على الأرجح أنه لا يريد قضاء الوقت معك على الإطلاق ويمكن أن تنتهي العلاقة .

لا يحاول دعمك في حالات حزنك أو تعبك

من المزايا الرئيسية لوجود علاقة حب هو وجود نظام دعم موثوق . لا يوجد شعور أفضل من معرفة أن شريكك يقدم لك كل الدعم ويمكنك الاعتماد عليه ليكون هناك من أجلك عند حدوث أي أمور صعبة. أنا لا أعني الاعتماد على الشريك لجعل الطرف الاخر سعيدًا أو حتى أن تكون مسؤولاً عن إخراجك من مزاج سيئ أو إصلاح مشاكلك فقط لكن ما أشير إليه هنا هو وجود شخص في حياتك يسمح لك بأن تكون على طبيعتك ويسعده أن يكون إلى جانبك ويساعدك مهما كان الأمر وخاصةً في الأوقات الصعبة .

يبدو عليه الضجر والحزن طوال الوقت

يعاني معظم الناس من مزاج سيئ من وقت لآخر . ومن الشائع أن يعيش أحد الشريكين أو كليهما في علاقة الركود بين الحين والآخر . ولكن ، إذا كان مزاج الرجل السيء يبدو ثابتًا ولا يمكنك الإشارة إلى أي شيء أخر خارج العلاقة قد يسبب له الكرب ، فهذه علامة واضحة على أن العلاقة هي ما يؤدي إلى هذا المزاج السيئ . إذا كان الرجل في مزاج سيء بإستمرار ولا توجد علامة على تحسن مزاجه ، فهذه علامة قوية على أن العلاقة قد تنتهي قريباً .

يقوم بخطوات انسحابية واضحة

إن كان فيما سبق يقوم دائماً بالمشاركة معكِ بقصصًا عن يومه ، وعن مشاعره ، أو أي شيء كان يدور في ذهنه . والآن أغلق نفسه ويبدو أنه منسحب كلياً عنك قد تكون هذه علامة على قرب نهاية العلاقة. تأكدي أن انسحابه هذا بعيدًا عن شيء يحدث في عالمه الخارجي أو الداخلي مما يجعله منشغلًا . وذلك لأنه قد يشعر بالحاجة إلى الانسحاب لحل مشكلة بمفرده  ويمكن أن يكون ذلك طبيعيًا. ولكن في حالة إذا استمر هذا لفترة طويلة وكان في هذه المرحلة يتعمد فيها عدم التواصل معك  ، فهذا ليس طبيعيًا والأرجح أنه علامة سيئة للغاية على مستقبل العلاقة . [4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق