أفضل أنواع مكملات الكروم

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 23 مارس 2021 , 15:38

مقدمة حول مكملات الكروم

الكروم، وخاصةً الكروم الثلاثي عنصر مهم ويمكن استعماله على شكل مكمل. ربما الخاصية الأهم للكروم هو أنه يشكل مركب في الجسم يعزز من تأثيرات الأنسولين وانخفاض مستويات الجلوكوز. مع ذلك، فإن له تأثيرات وأخطار مثيرة للجدل.

دواعي استعمال مكملات الكروم

أظهرت الأبحاث أن مكملات الكروم قد تكون مفيدة من أجل الأشخاص المصابين بالسكري من النوع الثاني والذين يعانون من مقاومة الأنسولين. هناك العديد من الأدلة التي أظهرت أن الكروم قد يقلل من مستويات الجلوكوز ويحسن من حساسية الأنسولين. لم تظهر جميع الدراسات فوائد الكروم، لكنه قد يكون مفيدًا في حال كان الشخص يعاني من عوز الكروم، والذي يظهر عادةً في حال كان الشخص يمتلك تغذية سيئة. الدراسات الأخرى أظهرت أن الكروم قد يكون مفيدًا في علاج متلازمة تكيس المبايض، والتي ترتبط مع مقاومة الأنسولين.

تمت دراسة مكملات الكروم من أجل تأثيراتها على الكوليسترول، خطر الأمراض القلبية، والاضطرابات النفسية وداء باركنسون والاضطرابات الأخرى. على أية حال، لم تكن نتائج الدراسات واضحة.

بعض الأشخاص يقومون باستعمال مكملات الكروم من أجل بناء العضلات أو تحفيز فقدان الوزن. أظهرت بعض الدراسات على الكروم فعاليته من أجل هذه الأغراض.

الجرعة من مكملات الكروم

لم يحدد الباحثون كمية الكروم التي يحتاجها الأشخاص، لذلك لا يوجد جرعة يومية يوصى بها. لكن بدلًا من ذلك، قام الخبراء بتحديد الجرعة الأقل التي يجب أن يحصل عليها الأشخاص من الكروم.

النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 19 و 50 سنة

 

25 مكجم / يوم

 

النساء، من سن 51 وما فوق

 

20 مكجم / يوم

 

الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 50 عامًا

 

35 مكجم / يوم

 

الرجال في سن 51 وما فوق

 

30 مكجم / يوم

 

العديد من الأشخاص يحصلون بشكل يومي على كمية أكبر من الكروم. ولكن لا يدرك الباحثون الجرعة الآمنة. لذلك يقترح الباحثون أن الحد الأقصى هو حوالي 1000 ميكروغرام (مكجم). الجرعات العالية من الكروم يمكن أن تؤدي في الواقع إلى تدهور حساسية الأنسولين.

تتنوع الجرعات في الدراسات السريرية. على سبيل المثال، من أجل مرضى السكري، قام الأشخاص بتناول 200- 1000 مكجم في اليوم، ويمكن تقسيمها إلى 2 أو 3 مرات يوميًا.

احتياطات استعمال مكملات الكروم

في حال الحمل والإرضاع

  • لا يجب أن تقوم النساء الحوامل أو المرضعات باستعمال مكملات الكروم.

من أجل الأطفال

  • يجب استشارة الطبيب. لا يوصي الخبراء بتناول أكثر من 200 ميكروغرام في اليوم دون الحصول على استشارة الطبية. لم يحدد الأطباء الجرعة القصوى من الكروم لكن تمت ملاحظة المزيد من الآثار الجانبية لدى زيادة الجرعة من الكروم.

التفاعلات مع الكروم

بما أن الكروم يؤثر على مستويات سكر الدم، فمن الضروري أن يقوم أي شخص يتناول أدوية السكري مثل الأنسولين باستعمال مكملات الكروم فقط تحت الإشراف الطبي.

قد يتفاعل الكروم أيضًا مع الأدوية مثل

  • مضادات الحموضة
  • أدوية ارتجاع الحمض
  • الكورتيكوستيرويدات
  • حاصرات بيتا
  • الأنسولين
  • أدوية الغدة الدرقية
  • مسكنات الألم (مضادات الالتهاب غير الستيرويدية)

قد تتسبب هذه التفاعلات في ضعف امتصاص الكروم أو تضخيم تأثير الأدوية الأخرى.

الآثار الجانبية لمكملات الكروم

هناك بعض الآثار الجانبية التي تترافق مع استعمال الكروم وهي:

  • عدم انتظام ضربات القلب
  • اضطرابات في النوم
  • تغيرات مزاجية
  • الصداع
  • ردود الفعل التحسسية
  • يمكن أن تزيد مكملات الكروم من خطر حدوث تلف الكبد أو الكلية. في حال كان الشخص يعاني من أمراض الكبد أو الكلية، لا يجب استعمال الكروم دون استشارة الطبيب. [1]

أفضل مكملات للكروم

مكمل ثورن بيكولينات الكروم

  • الكبسولة الواحدة تحوي 500 ميكروغرام من الكروم

تعرف مكملات ثورن بتوفيرها لمكملات عالية الجودة خالية من المواد الملوثة. بالإضافة إلى خضوع المكملات لأربع أنواع من الاختبارات، تصنع من خلال مصادر ذات مكونات مستدامة.

هذا النوع من المعادن يزاوج الكروم مع حمض البيكولينيك، والذي يزيد من امتصاص الكروم في السبيل الهضمي. وإن هذا المكمل خالي بشكل كامل من الجلوتين، منتجات الألبان، الصويا، والمنكهات الاصطناعية.

مكملات ميكس لايف إكستنشن

  • الكبسولة الواحدة تحوي 500 ميكروغرام من الكروم

مكملات لايف إكستنشن للكروم مع كرومينكس +3 تحوي أيضًا على مجموعة من المكونات الأخرى مثل مستخلص عنب الثعلب الهندي والشيلاجيت. مستخلص عنب الثعلب الهندي هو فاكهة تمت دراستها لسنوات طويلة من أجل تأثيراتها على التحكم بسكر الدم، بينما الشيلاجيت هو مادة تستعمل بشكل شائع في العلاجات العشبية من أجل زيادة قوة العضلات.

مكملات لايف إكستنشن يتم تصنيعها في منشآت معتمدة من قبل هيئة NSF الدولية ، وتوفر شهادة لتحليل كل منتج من منتجاتها.

اميزنج نيوترشن كروم بيكولينات

  • الكبسولة الواحدة تحوي 1000 ميكروغرام من الكروم.

هذا المكمل يعد خيار جيد من أجل أي شخص يبحث عن زيادة في الجرعة. خالي من المحليات الاصطناعية، الألوان، والمواد الحافظة، بالإضافة إلى الجلوتين، اللاكتوز، والبيض.
بالإضافة إلى ذلك ، يتم تصنيعها في منشأة حاصلة على شهادة ممارسات التصنيع الجيدة (GMP) ، مما يساعد على ضمان جودة المكملات.

ناو فود GTF  كروميوم

  • الكبسولة الواحدة تحوي على 200 ميكروغرام من الكروم.

يشار أيضًا إلى الكروم أحيانًا باسم عامل تحمل الجلوكوز (GTF) ، وهو الشكل النشط بيولوجيًا للكروم المحدد أصلاً في خميرة البيرة. وعلى عكس باقي المكملات الموجودة في السوق، فإن مكملات ناو فود تحوي على chromium chelaviteوهو شكل يحسن من حساسية الأنسولين.

هذا يعني أنه يحسن من قدرة الجسم على استعمال الأنسولين، وهو الهرمون المسؤول عن نقل السكر من الدم إلى الخلايا.

مكملات ناو فوود كروميوم GTF يتم إنتاجها من منشأة معتمدة GMP وتم التحقق منها من قبل مختبرات Underwriters (UL) ، وهي منظمة تابعة لجهة خارجية تضع معايير لتصنيع المكملات. بالإضافة إلى ذلك ، فهو غير معدّل وراثيًا وخالي من المكسرات ومناسب للأشخاص النباتيين.

سوبريور لاب بيكولينات الكروم

  • الجرعة الواحدة تحوي حوالي 500 ميكروغرام من الكروم

خالي تمامًا من الإضافات والمواد الاصطناعية، وهو يعد الخيار المثالي بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن منتجات نقية وفعالة بنفس الوقت. بالإضافة إلى كونها خالية من الكائنات المعدلة وراثيًا (GMOs) ، يتم تصنيعها في منشآت معتمدة من هيئة NSF.

بيور بريميوم بيكولينات الكروم

  • الكبسولة الواحدة تحوي على حوالي 200 ميكروغرام من الكروم.

مكملات بيور بريميوم بيكولينات الكروم تعد الخيار المثالي من أجل الأشخاص الذين يبحثون عن مكمل منخفض الجرعة من الكروم. كما أنها عالية الجودة ومصنعة في منشآت معتمدة من GMP والتي يتم فحصها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم مكملات بيور بريميوم سياسة استرداد بسيطة في حال وجد الشخص بأنه هذا المنتج غير مناسب بالنسبة له.

نيترو جولد كروميوم

  • الكبسولة الواحدة تحوي على 200 ميكروغرام من الكروم.

هذا المكمل فريد من نوعه لأنه مشتق من مصادر غذائية كاملة ويحوي على الكروم بالإضافة إلى مزيج من البقوليات والنباتات المختلفة

إنه ليس مكونًا عضويًا معتمدًا فحسب، بل إنه مكون نباتي أيضًا وخالي من الغلوتين. يحتوي نيترو جولد على 450 مجم من مزيج عضوي من مكونات مثل الفاصوليا البحرية و العدس والمورينجا، وهو نبات ذو خصائص طبية موطنه الهند. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق