طرائق شعبية لمعرفة جنس المولود ” حقيقه ام خرافة ؟ “

كتابة: هبه نوارة آخر تحديث: 26 أبريل 2021 , 08:22

معرفة جنس الجنين بين الحقيقة والخرافة

إن معرفة جنس الجنين من أكثر الأمور التي تشغل الأبويين حيث يتردد علي ألسنتهم سؤال واحد متي يظهر نوع المولود و يتسائلون في أي أسابيع الحمل يُعرف جنس المولود، حيث نجدهما في فترات الحمل الأولى يتلهفان لمعرفة جنس مولودهما القادم و يبحثان عن افضل وقت لمعرفة نوع الجنين بالسونار ، ومعرفة جنس المولود بالسونار هي افضل طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين .

و لكن في بداية الحمل لا يستطيع الطبيب الكشف عن جنس المولود القادم حتى تكتمل أعضائه حوالي الشهر الرابع ،لذلك غالباً ما يلجأ الأبويين إلى طرق شعبية شائعة للتنبؤ بجنس المولود القادم ، وهناك بعض من الطرق المنزلية الشائعة لمعرفة بجنس الجنين، و سنجد أن البعض منها يحمل نسبة مصداقية مقبولة والبعض الأخر يدفعنا للضحك.

الطرق الشعبية الشائعة لتحديد جنس الجنين

طريقة الفراعنة ( قمحة أو شعيرة)

لا أحد يستطيع انكار المعرفة الواسعة التي كان الفراعنة يتمتعون بها، و في زمانهم استطاعت المرأة الحامل توقع جنس مولودها  مبكراً، باستخدام حبوب من القمح والشعير، أما عن آلية هذه الطريقة الغريبة ،تتم بإضافة بول المرأة الحامل إلى وعاء يحتوي حبوب من القمح والشعير، فإذا نبت القمح أولاً فالمولود القادم ذكر، أما إذا نبت الشعير أولاً فالمولود القادم أنثى.

طريقة الخاتم

تعد هذه الطريقة من الطرق الممتعة والمسلية في تخمين جنس الجنين ، و في حال رغبتك عزيزتي المرأة في تجربتها فأليكِ كيف تتم: عليكي أن تربطي خاتم ( يفضل خاتم زواجك) بخيط، ثم عليكي بالاستلقاء وحمل الخيط والخاتم فوق بطنك والانتظار لحظات دون إن تحركي الخيط، إذا كانت حركة الخيط دائرية فمولودك القادم أنثى، وإذا كانت حركة الخيط مستقيمة فمولودك القادم ذكر.

معرفة جنس الجنين من طريقة النوم

معتقد قديم يتضمن إمكانية تخمين جنس الجنين من اتجاه نوم المرأة الحامل و مفاد ذلك أن المرأة التي تنام على جنبها الأيمن ستلد أنثى، أما التي تنام على جنبها الأيسر ستلد ذكر.

لون الحلمة وحجم الثدي

تعتمد هذه الطريقة على التركيز على الفرق بين حجم الثدي ين لدى المرأة الحامل ،فإذا كان الثدي الأيمن هو الأكبر ولون الحلمة بني فاتح فهذا المؤشر على الحمل بذكر ،أما إذا كان الثدي الأيسر هو الأكبر ولون الحلمة غامق فهو مؤشر على الحمل بأنثى.

استخدام بيكربونات الصوديوم

لا تحتاج هذه الطريقة سوى لوعاء توضع فيه بكربونات الصوديوم ويضاف إليها كمية مساوية من البول، إذا حصل فوران فالجنين ذكر وإذا لم يحصل شيء فالجنين أنثى.

شكل بطن الحامل

يقال أن المرأة الحامل بذكر يكون بطنها منخفض باتجاه الأسفل ،أما الحامل بأنثى فشكل بطنها يكون مرفوع.

نوع الطعام الذي تفضله المرأة الحامل

من أكثر الطرق شيوعاً لمعرفة جنين المولود القادم، هو التركيز على ما تفضل المرأة الحامل تناوله ،فإذا كانت تطلب الأطعمة المالحة والحامضة والحارة فالجنين ذكر ،أما إذا كانت تطلب الأطعمة الحلوة وتطلب الشوكولا والحلويات فالجنين أنثى.

الوحام

وهنا يتم تخمين جنس الجنين عن طريق الأعراض المزعجة التي تصيب المرأة الحامل من بداية الحمل ،فإذا كانت هذه الأعراض شديدة كأن يصيبها غثيان و تقيء شديدين، يكون المولود القادم أنثى،إما اذا كان الوحام خفيف فالمولود القادم ذكر.

نبضات القلب

تزعم هذه الطريقة إمكانية معرفة جنس الجنين عن طريق نبضات قلبه، فإذا كانت سريعة ( أكثر من ١٤٠ نبضة بالدقيقة) فالمولود القادم على الأرجح أنثى، أما إذا كانت النبضات أقل فالمولود القادم ذكر.

لون الإفرازات المهبلية

تكشف الإفرازات المهبلية عن أمور كثيرة لدى المرأة، واحدة منها  معرفة نوع الجنين ،فإذا كان نوع الإفرازات مائل إلى البني فالمولود القادم أنثى، إما إذا كان مائل إلى الأصفر فالمولود القادم ذكر.

الجدول الصيني

الاعتماد إلى الجدول الصيني طريقة قديمة جداً و ذات شعبية كبيرة و نسبة مصداقية عالية ، فأسطر هذا الجدول تمثل عمر المرأة القمري وقت حدوث الحمل، وأعمدته تمثل الشهر القمري الذي حصل فيه الحمل (من الشهر الأول إلى الشهر الثاني عشر)

فعند تقاطع السطر الذي يمثل عمرها، مع العمود الذي يوافق الشهر الذي حصل فيه الحمل سينتج عن التقاطع جنس الجنين ذكر أو أنثى.

طريقة قبائل المايا

تزعم هذه الطريقة إمكانية تحديد جنس الجنين بتحديد عمر الأم والسنة التي حصل فيها الحمل، فإذا كان الرقمان زوجيان أو فرديان فالمولود القادم أنثى ،وإذا كان إحداهما زوجي والأخر فردي فالمولود القادم ذكر.

خط السرة

إحدى الطرق التي تتبعها السيدات لمعرفة جنس الجنين ،هي ملاحظة الخط الممتد من العانة إلى السرة، إذا كان فاتح اللون فالجنين أنثى، وإذا كان غامق مسود وممتد إلى الأعلى باتجاه الصدر فالجنين ذكر.

الملح

تتم هذه الطريقة بوضع كمية من الملح في كوب زجاجي، ووضع كمية من البول فوقها بالتدريج فإذا حصل ترسبات فالمولود القادم أنثى ،أما إذا حصل تعكر واختلاط فالمولود القادم ذكر.

ألم المعدة أو ألم الظهر

في حالات كثيرة تعاني المرأة الحامل بذكر من ألم متكرر أسفل الظهر،أما المرأة الحامل بأنثى تعاني من ألم في المعدة ومغص متكرر.

حدقة العين

تقوم هذه الطريقة على نظر المرأة الحامل إلى المرأة لفترة ومراقبة حدقة عينها، إذا حصل أتساع في الحدقة فالجنين أنثى وإذا لم يحصل شيء فالجنين ذكر.

لون البول

إذا كان لون بول المرأة الحامل أصفر غامق، فهو دليل حملها بمولود أنثى، أما إذا كان أصفر فاتح فهو دليل حملها بمولود ذكر.

التغييرات في جمال المرأة

إذا كانت بشرة المرأة الحامل جافة فهو دليل على حملها بذكر ،و إذا كانت بشرتها دهنية وظهر فيها بثور، فهو دليل على حملها بأنثى.

إذا أصبح شعر المرأة الحامل قوي وحيوي فهو دليل على حملها بأنثى ، أما إذا أصبح متقصف وجاف فهذا دليل حملها بذكر  ، و إذا لاحظت المرأة خشونة وسعرة في نمو شعر الجسم فهو دليل حملها بمولود ذكر ، أما إذا كان نمو شعر الجسد بطيء فهو دليل حملها بمولود أنثى .

حدث الأم

حيث من الممكن أن تحس الأم بجنس مولودها القادم، فتجد العديد من النساء الحوامل لديهن حدث يخبرهن عن جنس مولودهن القادم ،لدرجة أنهن بلا وعي يقلن ولدي القادم أو ابنتي القادمة عند التحدث عن الجنين .

مزاج المرأة الحامل

حيث من المعروف إن مزاج المرأة الحامل يتقلب خلال فترة الحمل، فإذا عانت المرأة الحامل من تقلبات مزاجية شديدة وتقلب مزاجها بين العصبية لأتفه الأسباب أحياناً، والسعادة العابرة دون سبب أحياناً فهو دليل عن حملها بأنثى، أما إذا لم تكن تقلباتها المزاجية شديدة فهذا ينبئ بمولود ذكر.

تغيير وزن الأب

وهي خرافة قديمة مقادها أن المرأة الحامل إذا كانت حامل بذكر فسيزداد وزن الأب خلال فترة الحمل الأولى، أما أذا كانت حامل بأنثى فلا تحصل زيادة في وزن الأب.

وتجدر الملاحظة في الختام أن المرأة الحامل إذا ارادت التأكد التام من جنس الجنين فهناك عدة طرائق لذلك منها :

  • فحص السونار والذي تستطيع المرأة الحامل القيام به بحلول الشهر الرابع، حيث تبدأ الأعضاء الجنسية للجنين بالوضوح والتمايز.
  • اختبار ما قبل الولادة:وهو اختبار دم لا تحدث فيه أي جراحة.
  • بزل السلى: ويتم عن طريق سحب عينه من السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين ولكن لا ينصح بهذا الاختبار لأنه يحمل خطورة حصول إجهاض.

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق