اكلات نمساوية مشهورة

كتابة: BND آخر تحديث: 06 مايو 2021 , 02:40

اشهر الاكلات النمساوية

وجبة فينر شنيتزل

تعتبر هذه الوجبة من الوجبات الرئيسية الوطنية لدولة النمسا ، وتتم صناعتها باستخدام لحم العجل، ومن أجل تحضيرها يتم تغطية شرائح صغيرة ورقيقة من اللحوم بالخبز وقليها في السمن أو الزبد إلى أن تتحول للون البني المائل للذهبي.

وبعد تحضير هذه الوجبة يتم تقديمها مع الليمون أو البطاطس المقلية أو سلطة البطاطس أو الخيار، ويحب تناولها السكان المحليين والسياح من كل مكان، ونجدها منتشرة في مختلف أكشاك بيع الأطعمة وكذلك في المطاعم الراقية في مدن النمسا.

نقانق فيينا

هي عبارة عن وجبة شهيرة من النقانق اللذيذة، وهي جزء لا يتجزأ من مطبخ النمسا الرائع، ومن أهم ما يميز هذه النقانق أنها سهلة التحضير وتتم صناعتها من اللحم البقري أو لحم الخنزير ، وتكون مغطاة بأمعاء أغنام، وهي عبارة عن نقانق مسلوقة ورقيقة وتختلف قليلاً عن النقانق التقليدية الألمانية.

ويستمتع الكثيرون بتناولها ضمن الأطباق الرئيسية، ويتم تقديمها مع مخلل الملفوف وسلطة البطاطس والفجل وغيرها من الأطعمة المختلفة، وفي بعض الأحيان يتم تقديمها كوجبة خفيفة مع الصلصات المتنوعة كالكاتشف أو الخردل، إنها من أفضل أطعمة الشوارع الشهيرة في النمسا، ويمكن شرائها من أي مدينة نمساوية.

طبق Käsespätzle

يناسب هذا الطبق اللذيذ عشاق الجبن والمعكرونة، وهو من الأطباق النمساوية الشهيرة والمثالية خاصة في فصل الشتاء، ويتكون بشكل عام من النودلز والبيض وصلصة الجبن الكريمية والمغطاة بالبصل والزبدة، وتشتهر بهذا الطبق على وجه الخصوص منطقة سوابيا في النمسا.

وفي البلدان المجاورة تختلف طريقة تحضير هذا الطبق بعض الشيء ويتم تقديمه كطبق رئيسي أو جانبي، وفي الغالب يستمتع السكان المحليين بتناوله في الأكواخ الموجودة في جبال الألب، ويسهل تحضيره بشكل كبير، ويحب تناوله الجميع.

وجبة Tafelspitz

هو عبارة عن طبق شهير خاصة في مدينة فيينا النمساوية، وفي العادة يتم تحضيره باستخدام لحم العجل المسلوق في المرق الحار، وذلك مع الخضروات بأنواعها المختلفة، ويتم تقديم هذا الطبق مع الجزر والبطاطس وصلصة الثوم وكذلك صلصة التفاح، وقد ظل هذا الطبق من الأطباق النمساوية الشهيرة منذ فترة طويلة تعود إلى القرن التاسع عشر.

وفي هذا الوقت كان يشيع تحضير الطبق باستخدام فتات الأطعمة واللحم المسلوق، وحتى وقتنا الحالي مازالت هذه الوجبة موجودة بدون أي تغيير، وفي بعض الأحيان يقوم الطعاة بإضافة قطع دجاج ونخاع البقر إلى هذه الوجبة للحصول على نكهة لذيذة ومميزة.

وجبة تيرولر جروستل

نشأت هذه الوجبة اللذيذة من منطقة المشي إلى مسافات طويلة للغاية في منطقة تيرول النمساوية، وتتكون هذه الوجبة من البصل ولحم الخنزير والبطاطس، وفي نهاية تحضيرها يتم وضع بيضة مقلية على سطحها.

واستطاعت هذه الوجبة أن تحصل على شعبية تاريخية كبيرة بين المزارعين في تيرول، حيث يستمتعون بتحضيرها في المقلاة وتناولها في وجبة الغداء أو وجبة الإفطار، وإذا كنت من الأشخاص النباتيين يمكنك استبدال اللحم بالمشروم أو الذرة أو الكوسة، أما إذا كنت من عشاق النكهة الحلوة يمكنك اختيار البطاطا الحلوة كبديل للعادية، ويقوم البعض بإضافة الفلفل الحار إلى الوجبة.

وجبة غولاش البطاطس

تعتبر وجبة غولاش البطاطس من الوجبات سهلة التحضير، وهي من الوجبات المثالية للنباتيين، ويحتوي في مكوناته على البصل والمرق والبطاطس، إنه من أنواع الحساء الدافئ الشهيرة في النمسا، وتختلف الدول الأخرى في طريقة تحضيره فنجد أن بعضها بصنعونه من اللحم البقري ويقومون بطهيه لساعات إلى أن يتكون المرق السميك ذو اللون الداكن.

وبالرغم من أن قطع البطاطس هي المكون الأساسي في هذه الوجبة، إلا أن البعض يفضلون وضع القليل من النقانق فيه لزيادة النكهة، ولصناعة وجبة نباتية يمكن إضافة البابركيا والملح والفلفل للحصول على نتيجة رائعة.

وجبة Martinigansl

بالرغم من كونها من الوجبات المتاحة في أوقات محددة في شهر أكتوبر وشهر نوفمبر، إلا أنها من أفضل الأطعمة النمساوية اللذيذة، وتتكون بشكل عام من الأوز المشوي والمحشي بالخوخ المجفف، ويتم تقديمه مع البطاطس والملفوف، يمكن الاستمتاع بتناوله مع الوجبات الخفيفة الأخرى والعصائر المفضلة.

اطباق الحلوى المشهورة في النمسا

شترودل التفاح

إذا كنت من عشاق التفاح ننصحك بتناول شترودل التفاح اللذيذ، وتتكون هذه الحلوى المميزة من الزبيب والتفاح والقرفة والسكر، ويتم تغليفها في النهاية بطبقة عجين رقيقة وخالية من الخميرة، ومن السهل تحضيره بشكل كبير ولكن يستغرق هذا الأمر بعض الوقت ويحتاج إلى الصبر للحصول في النهاية على عجين رقيق بشكل تام.

ويتم نقع الزبيب لوقت كافي قبل استخدامه، ومن أصعب مراحل تحضير هذه الحلوى هي مرحلة فرد العجين وجعله رقيق بشكل جيد وبدون أن يتمزق، وبالرغم من أن هذه الحلوى لذيذة ورائعة إلا أنه ينصح بالاستمتاع بتناولها مع صلصة الفانيليا أو الآيس كريم أو الكريمة.

تارت زاخا

عند ذكر الأطعمة النمساوية الشهيرة لا يمكننا أن نتجاهل تارت زاخا اللذيذ، وهو عبارة عن كعكة لذيذة مكونة من الشوكولاتة الكثيفة والغنية، وتم تحضيرها للمرة الأولى خلال عام 1832، وذلك بطلب من الأمير كليمنس، وقد تم تكليف طهاة خصيصًا لإعداد هذه الحلوى الغير عادية من أجل إبهار الضيوف.

وفي الوقت الحالي يعتبر هذا التارت من أشهر أنواع الحلوى النمساوية اللذيذة في العالم، وهي تتكون من طبقتين من كيك الشوكولاتة الإسفنجي، وتفصل بينهما طبقة رقيقة من المربى التي تكون مربي مشمش في الغالب، ويتم تغليف التارت بالشوكولاتة الداكنة، ويقدم التارت مع الكريمة غير المحلاة بشكل تقليدي. [1]

فطائر Knödel

هي عبارة عن فطائر نمساوية لذيذة تشبه الزلابية في مظهرها، وتحظى هذه الفطائر بشعبية كبيرة في مختلف مناطق أوروبا، ويتم تقديم هذه الفطائر في عدد كبير من المطاعم المميزة، إنها من الأكلات النمساوية الخفيفة التي تصلح كطبق جانبي، إنها عبارة عن كرات من اللحم يتم طبخها بشكل خاص وتقديمها في حساء، وهناك أنواع حلوة من هذه الوجبة.

فطيرة الكايسيرشمارن

تسمى هذه الفطيرة باسم فطيرة الملوك، وهي من الأطباق التي تتكون من الفطائر المبشورة والرقيقة، إنه من ألذ الأطباق التي يتم تقديمها كحلوى أو حتى كوجبة أساسية منفردة، وتقطع الفطائر لقطع صغيرة، وبعد ذلك يتم إضافة المربى وأنواع الصلصات اللذيذة إليها، ولا مانع أيضًا من إضافة الفواكه المجففة والطازجة إلى هذه الفطيرة.

لفائف Buchteln

من المعروف أن الأطعمة النمساوية تتمتع بالكثير من النكهات اللذيذة، ومن أهم هذه الأطعمة هي المخبوزات المحشوة بالحشوات الحلوة والمالحة، وهذه الوجبة تكون محشوة بالمربى أو الخثارة ذات النكهة الحلوة.

إنها عبارة عن لفائف طرية بسطح مقرمش ذو لون بني وتهوية جيدة، وهي تكون إسفنجية في داخلها بسبب الخميرة المستخدمة في تحضيرها، وفي العادة يتم تقديمها بعد تحليتها بالسكر أو صلصة الفانيليا.

جبن Mondseer

هي عبارة عن جبن نمساوي يتكون من حليب بقري مبستر، وقد تم أخذ اسم هذا الجبن من مدينة شهيرة تسمى موندزي، إنه عبارة عن جبن صلب بلون أصفر خفيف، ويكون قوامه دسم وثابت وناعم وذو رائحة قوية ونكهة حارة وحلوة. [2]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق