بماذا تشتهر طوكيو ؟

كتابة: BND آخر تحديث: 06 مايو 2021 , 02:35

ازياء Harajuku في طوكيو

تعتبر هذه الأزياء من أشهر الأشياء في طوكيو واليابان بشكل عام، فقد جاءت الكثير من الموضات وتلاشت، ولكن هذه الأزياء مازالت موجودة ونابضة بالحياة ولم تتلاشى حتى يومنا الحالي.

إنها عبارة عن أزياء مميزة تتنوع ما بين الشخصيات القوطية والشخصيات الشهيرة للرسومات المتحركة، ولا تكون هذه الأزياء مخصصة لعمر محدد بل تصلح لمختلف الأعمار بداية من الأطفال حتى كبار السن.

سوق تسوكيجي للأسماك

منذ سنوات قليلة كان هذا السوق المخصص للأسماك بمثابة نقطة للجذب السياحي، حيث كان يزوره السياح من كل مكان في العالم للاستمتاع بمشاهدة مزادات وعروض الأسماك صباحًا، ولكن في الوقت الحالي توقفت هذه المزادات، ولكن مازال هذا السوق من الأسواق المفضلة للسكان المحليين وكذلك للزوار من كل مكان.

ومن الجدير بالذكر أن المطاعم الموجودة في هذه المنطقة تعرف أهم أساليب طبخ المأكولات البحرية المختلفة، لذلك عند زيارتك لمدينة طوكيو سوف تكون لديك فرصة رائعة لتذوق أطباق الأسماك والكائنات البحرية كالأخطبوط وسمك التونة والحبار، وهي مطاعم مجهزة خصيصًا لتحضير مثل هذه الأطعمة.

الحياة الليلية في طوكيو

لا تعتبر مدينة طوكيو من المدن التي تتوقف فيها الحياة في المساء، ولكن في الواقع تبدأ حياة أخرى في هذا الوقت، حيث تنتشر البارات والمطاعم والملاهي الليلية والأماكن الترفيهية المميزة التي تستقبل الأسر من كل مكان، وفي العادة تظل هذه الأماكن مفتوحة حتى الشروق.

نظام النقل المميز في طوكيو

على الرغم من أن اليابان شهدت عدد كبير من الزلازل وكذلك أمواج تسونامي، إلا أن شبكة النقل لديها لم تتأثر بشكل سلبي، كما أن القطارات في المدينة لا تتأخر، وفي إحصائية عام 2007 تبين أن متوسط تأخير القطار 18 ثانية فقط، وهذا الأمر يعتبر مذهل في حد ذاته، كما أن الحافلات هي الأخرى منضبطة إلى حد كبير.

المطبخ الياباني

هل سمعت يومًا عن المأكولات اليابانية والمطبخ الياباني بشكل عام؟ هل سبق لك وتذوقت السوشي أو الأرز الياباني؟ الأمر لا يقتصر فقط على هذه المأكولات اللذيذة بل هناك كم هائل من الأطعمة اليابانية اللذيذة التي يمكنك تذوقها هناك في أي وقت.

ويكمن السر في مذاق المأكولات الشهي في كون اليابانيين يستخدمون مكونات ذات جودة عالية ويفضلون شراء هذه المكونات قبل ساعات قليلة فقط من طهيها، وهذا الأمر هو سر من أسرار طول عمر اليابانيين، وقلة تعرضهم للنوبات القلبية والأمراض الخطيرة.

النظافة في اليابان

تتميز اليابان بشكل عام بالنظافة والجمال، وهي تصنف ضمن أنظف الدول في العالم، وتعتبر طوكيو من أنظف المدن اليابانية، وذلك لأن اليابانيون يقولون دائمًا أن الآلهة لا تزور أي مكان أو منزل قذر.

ويرتبط هذا الأمر أيضًا بتاريخ اليابان الذي شهد الكثير من الكوارث البيئية والأوبئة المرتبطة بالقذارة، وهذا الأمر علم اليابانيون أهمية النظافة بشكل عام، وقد اتجهوا إلى تعليم أطفالهم ذلك في عمر مبكر، وأصبحت النظافة بمثابة فخر وطني وشرف لابد من الحفاظ عليه.

المزارات في طوكيو

تشتهر مدينة طوكيو بالأضرحة التي تشكل أهمية كبيرة لليابانيين بنفس قدر أهمية الكنائس للمسيحيين، وإذا قمت بزيارة طوكيو سوف يكون من الرائع زيارة الأضرحة الشهيرة الموجودة هناك مثل ضريح أساكوسا وغيرها من الأماكن الدينية المخصصة للشعائر فقط.

ومن المعروف أن الأضرحة في اليابان جذابة وجميلة بشكل كبير، وهذا هو ما يجعل الزوار بمعتقداتهم المختلفة يهتمون بزيارتها، ولا تساعد هذه التجربة فقط على إمداد الجسم بالطاقة الإيجابية، بل تعتبر هذه الأماكن من المزارات الرائعة، ولكن لابد أن تكون على حذر عند زيارتها والالتزام التام ب القواعد والسلوكيات الإيجابية لتجنب الإساءة للثقافة اليابانية.

برج موري الشهير في طوكيو

يحتوي برج موري على العديد من طوابق المراقبة الموجودة في واحدة من أعلى المباني والناطحات في العالم، ولا يوجد ما هو أجمل من القيام بالصعود إلى سطح البرج ومشاهدة المدينة من الأعلى خلف ألواح زجاجية، ويكون المركز الخاص بالمراقبة مفتوح للزوار دائمًا لمشاهدة مناظر طبيعية 360 درجة.

وقد تم بناء برج المراقبة فوق السطح العالي للمبنى بشكل مباشر لمشاهدة مدينة طوكيو بالكامل من مختلف الجوانب، ولأن المكان مفتوح بشكل تام نجد أن الموظفون يقومون بإيقاف الزوار عندما يكون الطقس غير مناسب، لذلك من الأفضل أن يتم حجز تذكرة هذا البرج بعد التأكد من حالة الطقس.

معبر شيبويا

يعتبر معبر شيبوبا من المعالم اليابانية البارزة التي ظهرت في أحد المشاهد في فيلم  Tokyo Drift خلال عام 2006، وعلى الرغم من أن هذا المعبر لا يجذب عدد كبير من السياح إلا أن أكثر من ألفين فرد يعبرون من خلاله.

معبد سنسوجي

هو من المعابد القديمة والهامة التي تجذب الكثير من الزوار إليها، وبالقرب من هذا المعبد نجد بعض المزارات الأخرى مثل مزار أساكوسا ومزار شنتو، وهذه المنطقة تحتوي على أفضل معابد اليابان.

وبشكل عام يستقبل هذا المعبد حوالي ثلاثين مليون سائح سنويًا، وهذا الأمر يجعله واحد من أفضل الأماكن الروحية في العالم كله، ومن المعروف أن أراضي هذا المعبد من الأماكن الشهيرة من أجل قضاء وقت الظهيرة وما بعده هناك، وتناول وجبات خفيفة تقليدية في المطاعم القريبة.

حديقة حيوانات أوينو

هي عبارة عن حديقة واسعة خضراء تقع في وسط مدينة طوكيو الجذابة والمزدحمة، وهي من أشهر الأماكن السياحية الشهيرة، وتحتوي على مجموعة كبيرة من المتاحف والمعابد التي يمكن استكشافها، وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 212 فدان تقريبًا، وتتقاطع عبر المسارات الممتعة.

وداخل هذه الحديقة يمكن الاستمتاع بركوب قارب من القوارب الصغيرة في البركة، وقد تم افتتاح هذه الحديقة خلال سنة 1882، وهي تصنف بكونها أقدم حديقة للحيوانات في دولة اليابان، إنها من أفضل نقاط الجذب وأكثرها شهرة في طوكيو، وتحتوي على حوض أسماك كبير وهو أكبر أحواض الأسماك في قارة آسيا بالكامل.

أزهار الكرز في طوكيو

من المعروف أن أزهار الكرز هي الأزهار الوطنية لدولة اليابان، وفي فصل الربيع يرحب كل فرد ياباني بهذا الفصل من خلال زراعة هذه الأزهار الجذابة ولو لمرة واحدة، ويعتبر هذا الأمر من التقاليد الشهيرة هناك، ويستمتع الكثيرون بالنزهات العائلية تحت هذه الأشجار سواء في الليل أو في النهار.

وبنبهر كل من يرى مظهر أشجار الكرز الشهيرة المتفتحة بسبب جمالها الرائع، وتختلف ألوان هذه الأشجار في المنتزهات المتعددة، ومن أشهر الحدائق التي تحتوي عليها هي حديقة شينجوكو جيون، وحديقة أوينو، وكذلك حديقة تشيدوريغافوتشي، وحديقة سوميدا، وتزهر هذه الأشجار بشكل عام بين شهر مارس وشهر أبريل.

وعلى الرغم من أن اليابان بشكل عام من الدول المتميزة والمختلفة التي لا تشبه الدول الأخرى، إلا أن هناك بعض الأمور الهامة التي لابد أن يعرفها الفرد قبل أن يقرر السفر إلى اليابان هي تعلم مجموعة من العبارات اليابانية الأساسية للتعامل بها مع الأشخاص الذين لا يتقنون اللغة الانجليزية ولا يفهمونها، وذلك يسهل التعامل مع سكان المدن اليابانية المحليين.

ومن أفضل الأوقات التي يُنصح بزيارة طوكيو فيها هي بين شهر أبريل وشهر يونيو، لأن المناخ في هذا الوقت يكون معتدل ولطيف إلى حد كبير. [1]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق