ميعاد طرح إستريما فولمينيا 2023 بمحرك 2000 حصان

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 16 مايو 2021 , 23:23

على الرغم من فكرة الكشف المبكر عن السيارات منتشرة في الوقت الحالي قبل عملية التدشين بستة اشهر او عام الا ان فكرة الكشف عن السيارة إستريما فولمينيا جاء قبل ان يتم بطرحها للعملاء قبل ذلك بعامين كاملين .

ميعاد طرح إستريما فولمينيا

الشركة المصنعة كشفت عن السيارة بشكل رسمي خلال يوم 13 مايو 2021 الماضي و ذلك خلال فاعليات متحف تورينو للسيارات و خلال هذا المتحف اعلنت عن الميعاد الرسمي لتوصيل السيارة الى عملائها وهو بداية من شهر يونيو من عام 2023 و هو ما يعني بعد عامين من الوقت الحالي .

الشركة ايضا النت بان السيارة لن تطرح في منافذ بيع او وكلاء على مستوى العالم و انما سيتم توصيلها بشكل مباشر الى العملاء و ذلك لانها لن توفر سوى 61 نسخة فقط من هذه السيارة و من المتوقع ان يكون قد تم شراء هذه النسخة بالكامل في الوقت الحالي .

سعر إستريما فولمينيا 2023

يبلغ سعر السيارة 2.4 مليون دولار و هو ما يعادل 9 مليون ريال تقريبا و حتى الان ليس هناك اي معلومات عن قيام احد العملاء العرب بشراء هذه السيارة .

مواصفات محرك إستريما فولمينيا

المعلومات الاساية و القياسية حول هذا المحرك ان قدرته مابين 2000 حصان الى 2024 حصان تقريبا و هو ما يجعل تسارع هذه السيارة خرافي يبدأ من 0 ليصل الى 100 كم / الساعة خلال ثانيتين فقط في حين السيارة قادرة ايضا على التسارع من 0 الى 320 كم / الساعة خلال 10 ثواني فقط .

ولكي تعرف مدى قدرة هذه السيارة سنعطي مثال على مركبات منافسة من نوع السيارات الخارقة لدينا دودج تشالنجر س ار تي ديمن تمتلك محرك قوته 850 حصان و تسارعها خلال 2.3 ثانية و هينيسي فينوم جي تي بحرك قوته 1244 حصان و التسارع خلال 2.4 ثانية .

حتى ان السيارة بوغاتي شيرون سبورت التي اطلق عليها في بعض الاوقات انها السيارة الاقوى و الاسرع في العالم فهي تمتلك محرك قوته 1500 حصان في حين التسارع من 0 الى 100 خلال 2.5 ثانية فقط .

و شقيقتها بوغاتي ديفو فهي ايضا تمتلك محرك بقوة 1500 حصان و تسارعها كذلك خلال 2.5 ثانية و من السيارات الكهربائية بورش تايكان توربو اس فهي تأتي بمحرك قوته 761 حصان و التسارع خلال 2.5 ثانية ايضا .

تمتلك السيارة حزمة بطاريات هجينة مميزة تجمع بين الخلايا الحالة الصلبة و التي تم تطويرها هدسنيا لتصبح طاقة بطاريات السيارة مع المكثفات القوية و تكون النتيجة هو ان حزمة البطارية قويتها 100 كيلو وات في الساعة و التي تمتلك كثافة لم تنتج من قبل و تبلغ 450 واط لكل كجرام كما ان وزن البطارية هو 299 كم .

لا يتوقف الامر عند هذه البطارية و انما هناك اربع محركات في هذه السيارة لتحصل على الطاقة الاجمالية للسيارة و التي تزيد عن 2000 حصان .

و لكن بحسب المعلومات الرسمية فان بطارية هذه السيارة يمكنها ان تسير لمسافة 519 كم كما ان السيارة ستكون قادرة على القيام بعمل استرداد للطاقة لتصل الى نسبة 80% خلال ربع ساعة فقط و هو ما يعتبر شحن ذاتي و سريع للغاية .

تصميم استريما فولمينيا 2023

لم توقف الامر فقط على المحركات الكهربائية القوية ولكن التصميم الخارجي جاء جذاب بشكل مميز يشبه بشكل عام السيارات السوبر كار الشهيرة من لامبرويجي و غيره .

غطاء المحرك الامامي جاء منحني بشكل كبير مع فتحات تهوية مزدوجة علوية على غطاء المحرك و كذلك فتحات تهوية في اسفل المصد الامامي .

المصابيح الامامية جاءت بانحناء كبير مع لمبات ليد ثلاثية الابعاد و اطارات رياضية عليها غطاء خارجي متحرك و فتحات جانبية مع روم اسود لتحسين حركة السيارة في مواجهة الهواء و تحسين التسارع كذلك .

الهيكل الخلفي شمل اسطبات رفيعة جدا ليد مميزة في الليل بشكل انيف مع انحناءات قوية في المصد الخلفي و جناح رياضي خلفي كبير الحجم .

نبذة عن استريما

في ايطاليا هناك شركة تسمى استريما اوتوموبيلي و هي التي قامت بتطوير السيارة إستريما فولمينيا لكي تصبح بالقوة الكبيرة 2000 حصان و هذه ليست المرة الاولى التي تقوم فيها الشركة بهذا الامر .

في السابق قامت باضافة السيارة لوتس ايفيجا اليها في عام 2020 ليصبح المحرك بقوة 2000 حصان و عزم دوران 1700 نيوتن متر لتصبح اقوى سيارة تسير في الشوارع البريطانية بشكل قانوني .

في عام 2019 قامت ايضا بالكشف عن سيارة تسمى بينينفارينا باتيستا و التي اطلق عليها الوحش الكهربائي و التي لم تطرح سوى في شهر ماس من هذا العام و هي من السيارات الخارقة لامتلاكها محرك بقوة 2000 حصان .

و من قبلها في عام 2018 انتجت السيارة ريماك سي تو و هي ايضا من ضمن السيارات الخارقة بقوة 1914 حصان مع عزو دوران يبلغ 2300 نيوتن متر و هي ايضا سيارة كهربائية خارقة في النهائية .

اما عن مالك شركة إستريما أوتوموبيلي فهو السيد جيانفرانكو بيزوتو و الذي قام بتأسيس شركة السيارات الفاخرة في العام الماضي 2020 و هذه ليست المرة الاولى التي يعمل بها جيانفرانكو بيزوتو في عالم السيارات فقد قام بذلك في عام 2007 حين قام بتأسيس شركة فيكسر للسيارات .

ما معنى إستريما فولمينيا ؟

الشركة المصنعة هي شركة ايطالية و بالتالي فان اسم السيارة ” إستريما فولمينيا ” و هو ايطالي و المعنى باللغة العربية و هو ما يعني البرق الشديد و ذلك لقوتها و كذلك امتلاكها الطاقة الكهربائية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق