متى نزول فيفا 22 ؟ ” وماهي مميزاتها وابرز الاختلافات

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 22 مايو 2021 , 19:38

بحسب ما أعلنت شركة EA خلال المؤتمر الذي اقيم في شهر مايو الماضي فان لعبة فيفا 2022 ستكون اول نسخة محسنة بالكامل من اللعبة خاصة في وحدات التحكم للجيل الجديد ، و هذا ما سنشرحه في الاسطر التالية لكي تتمكن من ممارسة اللعبة سواء على بلايستيشن فايف او اكس بوكس .

ميعاد نزول فيفا 22 الرسمي

ليس هناك معلومات رسمية من قبل الشركة المنتجة عن ميعاد طرح فيفا 2022 في الاسواق و لكن بالتأكيد يمكننا التخمين عن الميعاد شبه الرسمي بناء على الاصدارات السابقة في الاعوام الماضية .

فمنذ اصدار فيفا 2011 الى اصدار فيفا 2020 في كل عام كانت الشركة تطرح هذه اللعبة في شهر سبتمبر ، و لكن اصدار فيفا 21 تأخر في الاصدار حتى شهر اكتوبر من العام الماضي على اجهزة بلايستيشن 4 و اكس بوكس وان و ذلك بسبب انتشار فايروس كورونا و تأثيره على كافة المستويات .

و لذلك فمن المتوقع ان يتم اصدار فيفا 22 يوم الجمعة بتاريخ 24 سبتمبر و حتى يوم الجمعة بتاريخ 8 اكتوبر من العام الحالي 2021 .

اما الاعلان الرسمي سيكون خلال يوم 22 يونيو القادم و بحسب التوقعات فان العملاء الذين سيقمو بعملية الطلب المسبق للعبة سيحصلون على اصدارات مبكرة منها كنوع من التحفيز على طلب اللعبة باكرا .

مميزات فيفا 22

فيفا 22 اصدار جديد

الشركة صرحت بان اللعبة الجديد فيفا 22 هي اصدار جديد كليلا يعتمد على جيل جديد كامل من اللاعب و ليس مجرد تحسينات عن لعبة فيفا 21 .

يذكر ان فيفا 21 حين تم الاعلان عنها جاءت مبنية على اصدار القديم الخاص بجهاز سوني بلايستيشن فور مع اضافة بعض التحسينات المحصورة و مع ذلك فقد تمكنت شركة EA من الحصول على ارباح خرافية في هذا العام و ذلك بسبب كثرة الطلب على العاب الفيديو جيم في ظل جائحة كورونا .

كما ان عدد اللاعبين بلغ 100 مليون لاعب لهذه فيفا 21 و منهم 20 مليون شاركوا في اللعب اون لاين مع ارتفاع عدد المباريات الذي وصل الى نسبة 180% مقارنة باصدار فيفا 20 .

محرك جديد في اللعبة

لان اللعبة اصدار جديد بالكامل فانها ستحصل على محرك جديد وهذا المحرك الهدف منه هو تحسين اداء الجرافيك و تسريع اللعبة و يعطي اداء مختلف داخل المللعب .

في اصدار فيفا 14 تم اصدار محرك جديد و في اصدار فيفا 18 تم الاعلان عن محرك جديد مازال مستمر الى الوقت الحالي و ستكون فيفا 22 بمحرك جديد ايضا .

و هذا ما تم الاعلان عنه من قبل تغريدات EA على حسابها على تويتر دون الاعلان عن اسم المحرك الجديد .

ديمو فيفا 22

نسخة الديمو هي النسخة التجريبية التي يتم اصدارها قبل النسخة الرسمية و التي تحتوي على عدد قليل من الاندية و المنتخبات و من خلال لعب هذه النسخة فانك ستكون قادر على التعرف على الاخطاء و تجنبها في هذه اللعبة .

في العام الماضي لم تتمكن شركة EA من اصدار نسخة الديمو التجريبية للعبة فيفا 21 و ذلك بسبب انتشار فايروس كورونا في العالم بأكمله مما ادى الى تغيير مواعيد العمل داخل الشركة و التأثير على الموظفين .

و هناك عدد ن المصادر اشارت الى احتمالية ان يتم اصدار ديمو فيفا 22 هذا العام و غالبا ما سيكون بتاريخ 15 سبتمبر و حتى 17 سبتمبر .

تجنب اخطاء فيفا 21

بالتأكيد ستعمل شركة EA على تجنب الاخطاء التي ظهرت في الموسم الماضي من لعبة فيفا 21 و التي جعلت الكثير من اللاعبين يشعر بالمدايقات اثناء ممارسة اللعبة ، و ابرز هذه المشكلات جاءت في الاتصالات بالاترنت و بطء السيرفرات و حتى البطاقات الذي لم يرتقي الى المستوى المطلوب .

طور كأس العالم 2022

مثلما فعلت شركة EA في اصدار فيفا 18 حين قدت فيه اصدار كأس العالم 2018 داخل اللعبة فانها ايضا ستقوم باصدار كأس العالم 2022 في فيفا 22 و ذلك تزامنا مع بطولة كأس العالم التي ستقام في العام القادم داخل دولة قطر .

لن تلاقي شركة EA اي مشكلات في امر حقوق كأس العالم 2022 و ذلك لانها بالفعل تمتلك هذه الحقوق من خلال علاقتها مع منظمة الفيفا العالمية .

عودة الدوري الايطالي من جديد

في العام الماضي عانت شركة EA من امر حقوق الملكية في الدوري الايطالي فلم تتمك من اضافة جميع الاندية بشكلها الرسمي و بالاسماء التقليدية لها و ذلك لان شركة كونامي كانت قد امتلكت هذه الحقوق ، و لكن شركة EA تمكنت هذا العام من الاتفاق مع الاتحاد الايطالي على الحصول على الحقوق الملكية الكاملة لجميع الاندية .

هذا الاتفاق يشمل العديد من الامور الهامة في اللعبة و ذلك مثل ” حقوق شعارات جميع الاندية الايطالية ، حقوق جميع الملابس ، حقوق جميع اسماء اللاعبين ، حزمة البث التلفازي ، استخدام جميع الملاب المتوفرة في بطولة الدوري الايطالي ” .

ازمة يوفنتوس و روما و نابولي

على الرغم ما ذكرناه سابقا من الاتفاق ما بين شركة EA و الاتحاد الايطالي الا ان هناك ثلاث اندية ايطالية لن تتمكن شركة EA من الاتفاق معهم بشكل نهائي و هم يوفنتوس و روما و نابولي .

هذه الثلاث فرق قامت بتوقيع عقد مع شركة كونامي و هو عقد حصري من اجل الحصول على حقوق اسماء اللاعبين و شعارات الاندية و بالتالي فان شركة EA لن تكون قادرة على الحصول على هذه الحقوق .

ولكن EA ستكون قادر على الحصول على حقوق الملاعب و اسماء الملاعب خاصة و ان هذه الملاب مملوكة للبلديات المحلية الايطالية و بالتالي فهي تتبع الاتحاد الايطالي لكرة القدم .

تحسين اللعب الدفاعي

في فيفا 21 كان الاهتمام الاكبر في تحين الاداء اهجومي و تشعر بذلك من خلال التسديدات عن بعد و المرونة العاليمة لمراوغة المهاجمين .

و لكن في المقابل تركت شركة EA الخيارات الدفعاية اقل مما هو متوقع حيث يمك ان نرى اكثر من اللاعب من الدفاع يحاول ايقاف هجوم الخصم دون جدوى و لذلك فمن المتوقع ان تعمل EA على اضافة عدد من الخيارات الدفاعية لهذه اللعبة .

التيميت تيم فيفا 22

منذ ان قامت فيفا بتقديم التيميت تيم و هي تهتم به يدا و تركز عليه مثل الاصدار السابق فيفا 21 و التي عملت على جذب العديد ن اللاعبين و هذا الامر لن يتغير في فيفا 22 بل ستكون هاك تطوير به .

و على الرغم من ذلك فقد تعرضت الشركة الى بعض الانتقادات في مقابل الاهتمام بالالتيميت تيم على الانماط الاخرى مثل الوضع الوظيفية و الاندية الاحترافية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق