اشهر الاماكن السياحية في دبي للعوائل .. لاتفوت زيارتها

كتابة: Wessam Mohamed آخر تحديث: 22 مايو 2021 , 18:27

مدينة دبي

تعد إمارة دبي ثاني أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة، لذلك تتفوق أيضًا في عدد السكان لتمتلك أكبر عدد من السكان حيث يزيد عددهم عن 3.33 مليون نسمة في 2011، ودائمًا ما يكون منظر مدينة دبي متغيرًا بشكل مستمر رغبًة في التجديد لتصبح أفضل من ذي قبل حيث تنافس وتتحدى نفسها في جذب السياح إلى عالم من المعالم السياحية المتجددة من مراكز تسوق عالمية وحدائق مذهلة إلى افخم فنادق دبي وحتى مطاعم دبي الفاخرة.

لكن أكثر ما يميز دبي عن غيرها أنها بالرغم من تمسكها بشكل صارم لجذورها الإسلامية إلا أنها عملت على إتاحة مساحة للأديان الأخرى وهي ميزة يمكن أن تكون نادرة في الوطن العربي، مما جعلها من أكثر الأماكن تكاملاً وأمانًا للزيارة في الشرق الأوسط، لتصبح مدينة دبي في يومنا هذا بوتقة انصهار عالمية ومركز ثقافي وتجاري.

الأماكن السياحيّة في دبي للعوائل

بالتأكيد يمكن الاستمتاع في دبي مع العائلة لقضاء عطلة مميزة لا تُنسى أبداً، كونها تشتهر بسحرها المليء بالعجائب والأماكن السياحية الحديثة، وعدد من خيارات الترفيه المُحيرة لتبدأ من رحلات السفاري في صحراء دبي إلى جولات المغامرة في المنتزهات الترفيهية وحتى التسوق وتجارب تناول الطعام في أفضل المطاعم الفاخرة، مما يجعلها ملاذًا مثاليًا للسياح الذين يخططون قضاء أجازة مع العائلة، وتشمل الأماكن السياحيّة في دبي للعوائل برج خليفة، خور دبي، حديقة شاطيء الجميرا وغيرها.

أماكن سياحية في دبي للعائلات

حديقة ليغولاند دبي Legoland® Dubai

ليغولاند دبي هو أفضل مكان يعشقه الأطفال، وهي حديقة في شكل مدينة ملاهي كاملة المزايا فلا تقدم فقط أفضل الألعاب والعروض وفرصة تجربة المطاعم ولكن أيضًا الكثير من خيارات الترفيه في دبي باركس آند ريزورتس مدينة الملاهي العالم ية، لذلك بالنسبة للذين يرغبون في قضاء يوم رائع مع العائلة فإن Legoland هي واحدة من أفضل الأماكن استقبالاً للعوائل.

  • الموقع: تقع في شارع الشيخ زايد مقابل جزيرة نخلة جبل علي.

حديقة ليغولاند Legoland® المائية

تم تصميم هذه الحديقة المائية في دبي باركس آند ريزورتس خصيصًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و 12 عام، حيث توفر جو من الإثارة والمتعة عند ركوب المنزلقات المائية التي تصل إلى أكثر من 20 منزلق رائع، وركوب الخيل في مغامرة ملحمية، لذلك تم اختيار ليغولاند المائية كأفضل مكان سياحي للعوائل في دبي سواء اخترت الغطس في Joker Soaker أو ركوب الطوافه فوق الماء أو حتى ركوب المنزلقات المائية.

  • الموقع: تقع في شارع الشيخ زايد مقابل جزيرة نخلة جبل علي.

خور دبي

يعد خور دبي أحد أقدم وأفضل الأماكن التي يمكن الذهاب إليها مع العائلة كونه يقدم تجارب تعيدك بالزمن إلى الوراء، ويوفر الخور وعباراته طريقة فريدة لاستكشاف المدينة، ويشتهر المكان بـ Dhow Cruise واحدة من أشهر الجولات البحرية التي يمكن تجربتها ليلاً أو نهارًا، كما يقدم خور دبي للعائلات وجبات طعام فاخرة وفرص ترفيه بالقوارب.

حديقة شاطئ الجميرا

حديقة شاطئ الجميرا في دبي فرصة أيضًا للعوائل لقضاء وقت ممتع على الشاطيء، فهي واحدة من أرقى أماكن التنزه العائلية ومزيج رائع من الرمال والأراضي العشبية، وتقدم للعوائل المرافق المختلفة مثل منطقة لعب الأطفال ومنطقة الشواء وأكشاك الطعام ومنطقة لعب الكرة الطائرة وغير ذلك الكثير.

برج خليفة

هو واحد من أشهر الأماكن السياحية ليس فقط في دبي بل معروف على مستوى العالم وهو مناسب أيضًا إذا كنت تصطحب عائلتك معك للتنزه، حيث تأخذك الجولة إلى الطابق رقم 124 و 125 من أطول مبنى في العالم لرؤية المدينة بأكملها من أعلى في مشهد بانورامي مذهل، ويقدم المكان منصة مراقبة لمشاهدة الأماكن من أعلى عن قرب، أما إذا كنت تريد مشهد أكثر إثارة فيمكنك أن تتخطى هذه الطوابق وتنتقل مباشرة إلى الطابق رقم 148 لكن بغض النظر عما تختاره سيقدم برج خليفة تجربة لن تنساها أفراد عائلتك.

نافورة دبي

تعتبر نافورة دبي من أفضل الأماكن السياحية للعوائل حيث رؤية النافورة الراقصة الأطول في العالم، مع العِلم أنه يبلغ طولها أكثر من 900 قدم ويبلغ حجمها أكثر من ملعبي كرة قدم، لتتراقص المياه في مشهد ممتع مع مجموعة من الأغاني العربية الكلاسيكية والحديثة.

ميراكل جاردن دبي

تظهر حديقة ميراكل في دبي كمعجزة من معجزات دبي، حيث تقدم مجموعة مزدهرة مكونة من آلاف الزهور المتفتحة، فهي جميلة بشكل لا يصدق وسيأسرك تنسيق الزهور الفريد من نوعه، بالتأكيد هي من أفضل أماكن السياحة المناسبة للعوائل والتي ستترك لديك ذكرى لا تُنسى.

مرسى دبي

يعد مرسى دبي أحد أكثر مناطق الجذب رواجًا وهو حي فاخر على الواجهة البحرية حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة تناول الطعام الفاخرة مع عائلتك، حيث يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم، وتذكر أن لا تفوت فرصة الاستمتاع بالعشاء على متن المركب الشراعي الذي يقف فوق الماء الهادئة والاستمتاع بمناظر المباني الشاهقة المحيطة بك.

القرية العالمية

تعتبر القرية العالمية ملاذًا مثاليًا للأطفال وهي واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في دبي مع العوائل، تتكون القرية من الأجنحة الفاخرة البالغ عددها 40 جناحًا حيث يتواجد بها أشخاص من دول مختلفة يعرضون المنتجات المحلية، كما تقدم مغامرة عالمية حقيقية للأطفال لاستكشافها والاستمتاع بها، وهناك أيضًا جولات ترفيهية وحفلات موسيقية وعروض كوميدية يمكن أن يتمتع بها البالغين والأطفال.

الأنشطة العائلية التي يمكن ممارستها في دبي

سفاري صحراء دبي

عندما يتعلق الأمر بأفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في دبي تأتي رحلة السفاري الصحراوية في المقدمة، حيث تعد صحراء دبي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها مع العائلة فهي تجمع بين رؤية الكثبان الرملية وركوب الجمال عند غروب الشمس.

زيارة كايت بيتش

دبي ليست مجرد وجهة معروفة بهندستها المعمارية الرائعة ولكنها أيضًا مكان مشهور بطبيعة أكثر جمالاً منها شاطيء كايت، وهو شاطئ الطائرات الورقية وأحد أفضل الأماكن في دبي التي تزينها مياه الزمرد على طول الخليج العربي، ويوفر المكان أيضًا للعائلات الاستمتاع مع الأطفال على الترامبولين في الهواء الطلق ومتنزه التزلج المُعد حديثًا.

مغامرة كيدزانيا دبي

كيدزانيا دبي هي المكان المثالي لبدء رحلة المغامرة مع أطفالك في دبي، فتجمع بين الكثير من وسائل الترفيه من مشاهدة مصنع شوكولاتة Kinder إلى Flight Simulator المجسمة حيث يمكنك الطيران مفصلة للغاية وكأنك تطير في الواقع وتسافر إلى أي مكان على هذا الكوكب، بالإضافة إلى الكثير من الأشياء التعليمية التي يمكن القيام بها في هذا المكان.

مشاهدة عروض الدلافين الراقصة في دبي دولفيناريوم

دبي دولفيناريوم هي واحدة من الأماكن السياحية للعوائل في دبي، حيث تخلق ذكريات جميلة للدلافين الراقصة في المياه وعروض الفقمة الظريفة وعرض الطيور، حتى أنه يمكنك السباحة مع الدلافين عن طريق حجز تذكرة مسبقًا، مع تجربة الاستمتاع بمطبخ دبي ومأكولاته الشهية.

جولة في دبي جاردن جلو

دبي جاردن جلو هو أحد عوامل الجذب في دبي للعائلات، وهو عبارة عن روائع مختلفة تم صُنعها من قبل مختلف الفنانين في جميع أنحاء العالم، لذا إذا كنت تخطط للسفر إلى دبي فلا تفوت زيارة هذا المكان المثالي حيث يُقسم إلى ثلاث مناطق جذب مثل Dinosaur Park و Art Park و Ice Park.

زيارة ذا جرين بلانيت

يحتوي The Green Planet على أكثر من 3000 نوع من الحيوانات والطيور والنباتات المذهلة لذلك يعتبر أفضل مكان للأطفال الذين يرغبون في اكتساب المعرفة حول الغابات الاستوائية المطيرة وأهميتها، سترى هناك أيضًا الثعابين والعناكب وحيوان الكسلان.

الاستمتاع بـأكواريوم دبي وحديقة الحيوانات المائية

يعد دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في دبي للأطفال والعائلات على حدٍ سواء، يعد هذا الأكواريوم من بين أكبر أحواض السمك المعلقة في العالم وموقعه في الطابق الأرضي من دبي مول، بالتالي فهو خيار مثالي للذين يرغبون في الحصول على فرصة تجمع بين التسوق والترفيه.

يضم حوض السمك آلاف الحيوانات المائية ويحتوي على أكثر من 140 نوع، كما يوجد أكثر من 300 سمكة قرش حيث يضم أكبر مجموعة من أسماك قرش النمور في العالم ويمكن استكشاف كل ذلك من خلال المشي عبر نفق بطول 48 متر.[1]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق