أفضل ملمع للسيارات من الداخل

كتابة: خلود صلاح آخر تحديث: 28 مايو 2021 , 12:43

تنظيف السيارة من الداخل

إن غالبية مالكي السيارات يحرصون على تنظيف الجزء الخارجي من السيارة فقط، في حين أنه من الهام القيام بتنظيف الجزء الداخلي من السيارة كذلك، إذ أن تلك هي المنطقة التي يتم فيها قضاء معظم الوقت، فتنظيف الجزء الداخلي للسيارة سوف يجعلها ملائمة للصحة وصحة الركاب.
ويوجد ثلاث مناطق أساسية ليتم تنظيفها داخل أي سيارة، وهي لوحة القيادة، المقاعد، الأرضية، وتنظيف الأرضيات والحصائر من الأمور السهلة بدرجة جيدة لأنه من الممكن تنظيفها فقط بالمكنسة الكهربائية، أما لوحة القيادة والمقاعد فتنظيفها أصعب بعض الشئ، لأنها تحتاج إلى تركيبات تنظيف لا تشتمل على مواد دهنية أو حمضية، وإلا فمن الممكن أن يتسبب المُنظف في إتلاف نسيج وأدوات السيارة، ومن تلك المواد التي تُناسب التنظيف ما يلي: [1]
  • Car Guys Super Cleaner

Car Guys Super Cleaner من أفضل أدوات تنظيف السيارة من الداخل، وله استخدامات مُتعددة داخل السيارة، ومن الممكن أن يقوم بتنظيف الأوساخ والبقع التي توجد في المفروشات، الجلود، الفينيل ، البلاستيك وكذلك المطاط والمعادن، كما يُمكن أن يُستخدم محلول التنظيف ذلك بالمناطق الحساسة مثل شاشات لوحة العدادات.

هناك سبب هام يجعل من Car Guys Super Cleaner واحد من أكثر منظفات السيارات الشائعة على الإطلاق، ويتم التوصيه به كثيرًا، وهي أنه مصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • Chemical Guys InnerClean Interior Quick Detailer

منظف سيارة ​​داخلي من كيميكال جايز يشتمل على تقنية الحماية والتفصيل السريع وبه تقنية مضادة للكهرباء الساكنة، وهي من المميزات الأضافية التي تُناسب أي شخص يكره ذلك الشعور الساكن على جلده عند دخوله سيارته لأول مرة، والأهم من هذا أن المنظف يمنع تراكمات الأوساخ والغبار والمواد المزعجة الأخرى.

ويوجد سبب هام يجعل Chemical Guys علامة تجارية موثوق بها بين مالكي السيارات وهي أنه يعمل على تقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية كذلك لأن تركيبته توفر الحماية ضدها.

مواد تنظيف وتلميع السيارات من الداخل

مثل كل السيارات الجديدة وبعد فترة من الاستخدام تتلاشى الرائحة واللمعان، وحتى يتم المحفاظة على نظافة السيارة ومظهرها الجيد، سوف يكون هناك حاجة إلى تنظيفها، وليس فقط الجزء الخارجي منها، بل أن الأهم من هذا هو تنظيفها من الداخل، ويوجد عدد كبير من المنتجات المتنوعة والتي تُستخدم في تنظيف السيارة من الداخل، وقد يكون ذلك واضحًا لبعض الأشخاص، في حين أن هناك مجموعة مختلفة من الأجزاء داخل السيارة مثل النوافذ، المقاعد، لوحة القيادة وغيرها من الأجزاء يصعُب تنظيفها إلا باستخدام المنظفات المُخصصة لها، وفي التالي البعض منها:

  • 303 Products Matte Finish UV Protectant Spray

إن منظف ​​الفينيل للسيارة 303 Products Matte Finish UV Protectant Spray يمكنه أن يُزيل الأتربة والبقع التي توجد على لوحة القيادة وكذلك الأجزاء الأخرى المصنوعة من الفينيل، الجلد، الألياف الزجاجية والبلاستيك، بالإضافة إلى هذا فهو ينتج طلاء يُقاوم الأشعة فوق البنفسجية على الأسطح الداخلية كذلك.

وبتلك الطريقة سوف يكون هناك درجة أقل من البهتان الذي ينتج عن سقوط أشعة الشمس على السيارة، وتركيبته الخالية من الشطف تعني أنه يترك مظهرًا جافًا غير لامع بدون أي رواسب دهنية.

  • Nextzett Cockpit Premium

من الممكن أن يتم استخدام Nextzett 92470515 Cockpit Premium على أي سطح داخل السيارة، إذ يتخلص من الكميات القليلة من الأوساخ والغبار دون أن يترك أي شحم خلفه.

وأفضل الأماكن التي يتم فيها استخدام ذلك المنظف هي العدادات، الشاشات الملاحية، عجلة القيادة وأدوات التحكم في الراديو وغيرها من الأجزاء، كما أنه سوف يترك رائحة الحمضيات اللطيفة في السيارة.

  • Meguiar’s Quik Interior Detailer

إن منظف ​​السيارة الداخلي Quik Interior Detailer من Meguiar يتم استخدامه بصورة أساسية في تنظيف منطقة لوحة القيادة التي توجد داخل السيارة، ويتمثل هذا في كافة أجزاء الراديو، شاشات التنقل، وحدات التحكم المركزية، عجلة القيادة، الأزرار، فتحات التهوية، وغيرها، ومن أهم ما يُميزه هو أن تركيبته لا تشتمل على مواد دهنية، ولذلك فإنه يجف بسرعة كبيرة ويوفر نتائج تنظيف هائلة.

وتعمل تركيبة التنظيف العميق من Meguiar على بذل جهد إضافي من أجل ضمان التخلص من كافة الأوساخ والرواسب، وبه عنصر حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية أيضًا.

ملمع سيارات داخلي

حتى يتم الحصول على أجود النتائج في تنظيف السيارة، سوف يكون هناك حاجة إلى استخدام مجموعة مختلفة من المنتجات، ومن أفضل المنتجات التي يُمكن استخدامها ما يلي:

  • Armor All Original Protectant Wipes 

وهي أفضل مناديل تنظيف للسيارة، إذ أنها تمنح حماية وتنظيف أصلي نتيجة لتركيبته التنظيفية، وذلك يجعل من السهل تنظيف أجزاء متنوعة من سطح السيارة، مثل المطاط، البلاستيك والفينيل.

لن تكون الأتربة والرواسب والغبار مشكلة بعد أن يتم استخدام تلك المناديل، وكافة مناديل التنظيف من Armor تخلو من النسالة كذلك، ولذا لا يوجد داعي للقلق بشأن التصاق الدهون بالسطح بعد تنظيفه.

  • Turtle Wax ICE Interior Cleaner and Protectant

وهو منظف ​​لداخل السيارة يتكون من شمع السلحفاة، وسوف يعمل على تنظيف المناطق الأكثر حساسية في السيارة الداخلية، مثل لوحات العدادات، النوافذ وشاشات الكمبيوتر، ومن الممكن التعامل مع أي أسطح صلبة أخرى في السيارة.

وما جعل لمنظف Turtle Wax ICE قيمة كبيرة هي المناشف المُصنعة من الألياف الدقيقة المتضمنة، وكل ما يتم القيام به هو رش المحلول على الأسطح في السيارة ومسحها من خلال استخدام إحدى المناشف، ولن يتبقى أي شحم بعد التنظيف.

أفضل ملمع سيارات من الداخل

إن لوحة القيادة وغيرها من الأجزاء تتعرض كثيرًا إلى أشعة الشمس وهي من الأجزاء الحساسة جدًا، ولذلك لا بد من تنظيفها جيدًا حتى يتم المحافظة عليها، ومن أهم المنظفات التي يتم استخدامها التالي:

  • Meguiar’s Mirror Glaze Vinyl and Rubber Cleaner

إن منظف ​​السيارة الداخلي هذا عبارة عن تركيبة تنظيف قوية تقوم باختراق الأجزاء المطاطية، الفينيل التي توجد داخل السيارة وبالتالي تنظيف وتجديد هذه الأسطح، وعند الانتهاء سوف تصبح تلك المناطق لامعة بصورة طبيعية ولكنها غير دهنية، مما يجعلها تبدو وكأنها جديدة تقريبًا، كما أنه كذلك يحمي السيارة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي لن يجعل الأسطح باهتة أو مُلطخة بعد الآن، ويتم التوصية على استخدام ذلك المنظف بصورة متكررة من أجل الحفاظ على نتائج التنظيف الجيدة.

  • Shine Society Interior Cleaner

إن منظف السيارة الداخلي من شاين سوسايتي يُعتبر أكثر من مجرد منظف للسيارة، فهو كذلك مطهر يعمل على القضاء على البكتيريا والمواد التي تُسبب الحساسية والجراثيم من مقصورة السيارة أو الشاحنة.

فضلًا عن هذا فإن هذا المنظف سوف يترك رائحة الحمضيات الخفيفة التي تجعل رائحة كل شيء في السيارة منعش ولطيف، والأهم من ذلك أنه يمسح كل الأوساخ، الجراثيم والغبار بسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق