تغيرات تويوتا لاندكروزر 2022 تتخطى التصميم الخارجي بالكثير من المفاجئات

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 11 يونيو 2021 , 10:35

على الرغم من التحسينات التي حصلت عليها في العام الماضي الا ان الانتظار كان اكثر للكشف عن تويوتا لاندكروزر 2022 التي كشفت عنها الشركة الام خلال يوم امس بشكل رسمي كجيل جديد بالكامل باسم J300 بدلا من J200 الذي بدأ بالظهور منذ عام 2007 لمدة 14 عام مع تحديثات مستمرة به ، و كما هو متوقع فالعديد من الاسواق تحصل على السيارة الجديدة ماعدا الولايات المتحدة الامريكية .

ما الجديد في تويوتا لاندكروزر 2022 ؟

شركة تويوتا اعتمدت في تصميم الجيل الجديد على عمل مزيج مابين الاصدار السابق J200 و منصة TNGA الاحدث في تاريخ شركة تويوتا .

و على الرغم من ان لاندكروزر تصنف على انها واحدة من المركبات القائمة على منصة شاحنة في الاساس فقد تم اعادة تصميم الهيكل الخارجي في السيارة و ذلك في محاولة من الشركة لتقليل وزن السيارة مما يعمل على تحسين التسارع لديها لكنها ايض عملت على زيادة صلابة السيارة .

و بخصوص هذا الوزن فقد فقدت السيارة مقدار 441 رطل و هو ما يعادل 200 كيلو عن الجيل السابق منها و سيتوفر الجيل الحالي باصدارين الاول بخمس مقاعد وزنه يبلغ 2619 كيلو في حين النسخة الثانية و هي ذات السبعة مقاعد بوزن ييلغ 2664 كجم .

اما عن وسائل الامان و الاسلامة فقد عملت شركة تويوتا على تخفض مركز الثقل في السيارة و هو ما يجعلها اقل عرضة للانقلاب و الدوران على الطريق في الحالات القصوى و عملت ايضا على تحسين توزيع الوزن بين المقدمة و المؤخرة .

مواصفات محرك لاندكروزر 2022

تم الغاء فكرة المحرك ذو 8 سلندر و الذي يعمل بسحب الهواء بالشكل الطبيعي و تم الاعتماد على المحرك ذو 6 سلندر ثنائي التيربو و الذي يأتي سعة 3.5 لتر لينتج عنه قوة 409 حصان و عزم الدوران 479 رطل قدم .

و حين نقارن هذا المحرك مع مواصفات الجيل السابق نجد ان المحرك اصبح اقوى بمقدار 28 حصان و بعزم دوران اعلى بمقدار 78 رطل قدم ، مع الحصول على ناقل الحركة بعدد 10 سرعات اوتوماتيكي بالدفع الرباعي .

ستحصل ايضا السيارة على محرك ذو 6 سلندر مع ناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيكي ذو تنفس طبيعي و لم يكشف بعد عن باقي المواصفات لهذا الاصدار من المحركات .

لم يتوقف الامر على هذا المحرك فقط و انما اعمدت كذلك تويوتا على نسخة من المحرك الديزل سعة 3.3 لتر بعدد 6 سلندر ثنائي التيربو و الذي ينتج عنه قوة 304 حصان و عزم الدوران 516 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 10 سرعات اوتوماتيكي مع الدفع الرباعي .

نظام التعليق الجديد في لاندكروزر 2022

ابقت شركة تويوتا على فكرة التعليق الامامي و الخلفي المستقل كما هو في السابق و لكنها عملت على تحسين المفصلات في كل مكان بالسيارة و حدثت ايضا من نظام التعليق الديناميكي الحركي في السيارة .

في السابق كان هذا النظام يطلق عليه KDSS و الذي استخدم الضغط الهيدروليكي بهدف تعديل قامومة القضبان المضادة لانقلاب السيارة او تعطيلها بشكل فعال و كبير .

و الان اصبحت السيارة تمتلك نظام E-KDSS و الذي اصبح يمتلك مضخة هيدروليكية مركيزة و خطوط بزوج من المضخات الاول في المحرك الامامي و الثاني في الخلفي و هو ما يسمح في التحكم في المحاول بشكل منفصل للتحكم بشكل اكبر في حركة السيارة .

مساعدين على الطرق الوعرة في لاندكروزر 2022

تم اضافة زوج من المسادين الالكترونيين على الطرق الوعرة حيث الاول يطلق عليه نظام مراقبة التضاريس المتعددة و الثاني هو نظام تحديد نوع التضاري المتعددة كذلك .

حيث النظام الاول و هو مراقبة التضاريس يمتلك كاميرا تسمح للسائق برية العوائق التي تكون امام السيارة خاصة اذا كان غطاء المحرك يحجبها عن السائق او الاجزاء الجانبية منها عند الاطارات .

و بالتعاون مع النظام الثاني فهو قادر على تغيير وضعية القيادة بناء على نوع التضاريس بدلا من ان يقوم السائق بهذا الامر بشكل يدوي .

هذا الامر متطور بشكل كبير و جاء من قبل مهندسين تويوتا و سائقيت محترفين في رالي داكار التابع لشركة تويوتا و هم من عملو على تطوير نظام التعليق كذلك .

ابعاد السيارة

على الرغم من التحسينات التي اضافتها شركة تويوتا الى السيارة بغرض السير على الطرق الوعرة بنجاح الا انها اعلنت بانه ليس هناك تغيير في ابعاد السيارة من حيث الطول و العرض و زوايا التقراب و الغادة و الخلوص و انما تم الاعتماد على نفس مواصفات الجيل السابق .

و بالتالي فان السيارة تأتي بطول 194.9 بوصة و عرض 77.9 بوصة و قاعدة عجلات رياضية بقياس 112.2 بوصة و على الرغم من ان قاعدة الاطارات جديدة الا انها بنفس المقاس السابق .

تصميم خارجي رياضي

كما هو موضع في الصور فالسيارة تأتي اكثر ضخامة و كتلة و شبك امامي اكبر مع تطوير بشكل واضح مقارنة بالجيل السابق .

المصابيح الامامية و الاسطبات الخلفية تم تركيبا على اعلى مستوى في هيكل السيارة بحيث تصبح ابعد ما يكون عن الطرق الوعرة و الصخرية .

و كما هو موضع فالسيارة تأتي بثلاث نماذج مختلفة يتضح ذلك من تصميم الشبك الامامي لها منها اثنان يتميزان بالتصميم الانيق للشبك الافقي و هذا التصميم ملاءم بشكل كبير للطرقات بينما النموذج الثالث و الذي يطلق عليه GR Sport فهو يمتلك شبك امامي اسود اللون بالكامل و مصد مميز ليصبح هذا النموذج هو الاكثر ملائمة للطرق الوعرة .

تصميم داخلي جديد كلياً

امتلكت السيارة لاندكروزر 2022 من الداخل تصميم جديد يتضح في تصميم الكونسول الوسطي له مع الشاش العلوية عريضة الحجم تقدم المعلومات و الترفيه و شاشة اصغر حجما من اجل المقايس في العدادات .

و لان السيارة تعمل بجدية على الطرق الوعرة كان لابد ان نرى اللمسة العملية في داخلية السيارة و التي نراها جيدا في الازرار الداخلية التي تعمل بالطريقة التقليدية القديمة و ليست باللمس في كثير من الاحيان منها .

خاصة و ان شركة تويوتا ترى ان جميع وظائف السيارة يجب ان تكون سهلة الاستخدام خاصة اثناء القيادة على الطرق الوعرة .

وسائل الامان الجديدة

تم الاعتناء جيدا بتقنيات TSS التي اعتمدت شركة تويوتا على تقديمها في وقت سابق على سياراتها و قد اصبحت السيارة تمتلك :

  • خاصية رصد حركة المشاة حول السيارة .
  • رصد حركة راكبي الدراجات حول السيارة .
  • قدرة السيارة على معرفة المركبات التي تقطع الطريق .
  • يعمل النظام على توجيه السيارة في المسار الصحيح في حالة المناورات الخاطئة .
  • المكابح الاوتوماتيكية لمنع الاصطدامات .

موعد طرح تويوتا لاندكروزر 2022

تشير التقارير الى ان السيارة ستطرح في الاسواق بداية من الصيف لهذا العام و لكنها لن تصل الى الولايات المتحدة و يمكن الاعتماد في هذا السوق على لكزس LX الفاخرة .

ايضا ليس هناك معلومات رسمية عن القيمة السعرية للسيارة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق