البوم صور كيا سبورتاج 2022-2023 الشكل الجديد

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 11 يونيو 2021 , 10:37

كشف رسميا عن كيا سبورتاج 2022-2023 خلال الفترة الماضية كشف عن صور كيا سبورتاج 2022 في بعض الدول المحلية منها الولايات المتحدة الأمريكية بصورة السيارة التقليدية التي تنتمي الى الجيل السابق و كان ذلك منذ عدة أشهر ثم بعد ذلك شاهدنا صور كيا سبورتاج النسخة العالمية و لذلك فان التوقعات تشير الى انها موديل 2023 .

ما كشف عنه هو بداية جيل جديد و هو الجيل الخامس من السيارة و ليس هناك معلومات في الوقت الحالي عن ميعاد طرح السيارة بالأسواق .

امتلكت السيارة تصميم غير تقليدي من حيث المصابيح الامامية ذات المظهر الغريب و تصميم الشبك الأمامي المميز و الجريء مع هيكل أنيق و مليء بالعضلات القوية و اسطبات خلفية تشبه المتوفرة في كيا EV6 الكهربائية بالكامل .

ما الجديد في كيا سبورتاج 2023 ؟

تقدم سبورتاج 2023 جيل جديد كليا من حيث التصميم الخارجي و الداخلي و مواصفات المحرك و من المتوقع أن تطرح في الأسواق خلال النصف الثاني من العام القادم 2022 في حين الكشف المسبق عن سبورتاج 2022 بتصميم لم يتغير عن الجيل السابق .

من المفترض أن يتم تدشين السيارة سبورتاج 2023 الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية في شهر يوليو القادم و سيعلن وقتها عن المزيد من التفاصيل حول السيارة الجديدة .

محرك سبورتاج 2023

اما عن مواصفات المحرك فلم يكشف عنها بشكل رسمي الى الان في حين أنه من المتوقع أن تتشارك السيارة سبورتاج 2023 مع هيونداي توسان التي كشف عنها مؤخرا بتصميم جديد كليا في مواصفات المحرك الذي يأتي بقوة 187 حصان بشكل قياسي .

و تشير التوقعات الى احتمالية طرح السيارة بمحرك هجين او محرك هجين اضافية و ايضا تشير التكهنات الى طرح السيارة بمحرك تيربو جديد يولد قوة 280 حصان و الذي استنسخه شركة كيا من السيارة سورينتو الاس يو في ذات الحجم المتوسط .

اسعار كيا سبورتاج 2023 جميع الفئات

  • فئة LX بسعر 26,000 دولار و هو ما يعادل 97,000 ريال .
  • فئة Nightfall بسعر 30,000 دولار وهو ما يعادل 112,000 ريال .
  • فئة EX بسعر 30,000 دولار وهو ما يعادل 112,000 ريال .
  • فئة SX Turbo بسعر 35,000 دولار و هو ما يعادل 131,000 ريال .

بالطبع هذه الاسعار ليست رسمية و إنما هي توقعية بناء على السعر موديل العام الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية .

التصميم الخارجي سبورتاج 2023

نبدأ من الواجهة الامامية و اكثر ما يلفت نظرا هو التصميم الكلي من حيث الشبك الامامي الذي اصبح اكبر حجما ممتاد الى جانبي المصد الامامي و يأتي الشبك مع عدد من الضبان المتداخلة بشكل مغزلي اسود اللون بتصميم رياضي واسعة لتظهر الهيكل الداخلي للسيارة .

مع اضافة فتحات تهوية تجميلية في اعلى الشبك الامامي في مقدمة غطاء المحرك و شعار Kia في الجانب العلوي من الشبك و شعار Sportage في اسفل الشبك الأمامي مع فتحات التهوية في اسفل المصد الامامي بتصميم عريض .

المصابيح تم اعادة تصميمها بشكل كامل كلي و التي اصبحت عبارة عن عدسات صغيرة الحجم تحتوي على لمبات ليد نهارية و كذلك نفس التصميم في مصابيح الضباب في اسفل المصد الامامي .

الإطارات تأتي بتصميم رياضي يحتوي على زوايا واحدة ولم يكشف عن قياسها و لكن يتوقع ان يكون 18 بوصة الفئة القياسية و 19 لاعلى فئة و مقابض أبواب ومرايا جانبية بنفس لون هيكل السيارة .

كذلك المصد الخلفي تم إعادة تصميمه بشكل كبير في الاسطبات أصبحت ضخمة مسحوبة الى جانبي السيارة و من الداخل أصبحت رفيعة متصلة مع بعضها البعض من الجانبين و جناح خلفي علوي رياضي و مصابيح ضباب في اسفل المصد الخلفي .

التصميم الداخلي سبورتاج 2023

التصميم الداخلي في السيارة مميزة خاصة في شاشة الوسط الضخمة و لوحة القيادة المميزة مع توافر درجتين جذابتين من الألوان معا وشكل فتحات المكيف في لوحة القيادة والكونسول الوسطي مقبض ناقل الحركة الدوار المتطور و زر لتشغيل المحرك .

أصبحت لوحة القيادة في السيارة تشبه المتوفرة في سيارات مرسيدس من حيث تصميم الشاشتين المتلاصقتين و قياس كل واحدة منها في حدود 10 بوصة عريضة الحجم ، حيث الشاشة في الكونسول الوسطي مخصصة للملاحة و المسجل و الرد على الهاتف و الترفيه .

في حين الشاشة الثانية خلف الدركسون تأتي بنفس الحجم و التصميم و تحتوي على عدادات السرعة و كمبيوتر خاص بالسيارة .

الدركسون جاء بتصميم جديد متطور يحتوي على قطع من الكروم في الوسط منه و فتحات التهوية كبيرة الحجم في الطبلون الامامي ممتدة من الجانبي ناحية السائق و الراكب الامامي .

نرى الجلد الذي يغطي داخلية السيارة من حي الطابلون و الكونسول و المقاعد يأتي بلونين مع ليعطي مظهر انيق و مميز .

الكونسول الوسطي جاء باللون الاسود ليعطي لمسة رياضية للسيارة يتوي على ناقل الحركة بتصميم زر دائري و مع أزرار وضعيات القيادة و التحكم في عدد من اجزاء السيارة .

المقاعد تبدو ذات تصميم اكثر رقي و اناقة و عيها غطاء جلدي فاخر و مازلنا في انتظار المزيد للتعرف على مقاعد الصف الخلفي و الصندوق الخلفي .

منافسين سبورتاج 2023

على الرغم من التغيرات التي حصلت عليها السيارة إلا أنها تظل واحدة من المركبات الكروس اوفر اس يو في ذات الحجم المتوسط في حين أن أقرب المنافسين لها هم :

  • مازدا سي اكس 5 .
  • فولكس واجن تيجوان .
  • هيونداي توسان .
  • هوندا سي ار في .
  • تويوتا راف فور .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق