محفظة ابل الجديدة في iOS 15 كيف استفيد منها ؟

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 11 يونيو 2021 , 11:47

حين كشف بشكل رسمي من قبل شركة أبل عن نظام التشغيل الجديد iOS 15 فقد تم الإعلان عن تحسينات كثيرة في هذا الاصدار و التي جاء منها محفظة ابل الجديد Wallet و ذلك مثل دعم تراخيص القيادة و مفاتيح للعديد من الاشياء الهامة مثل مفتاح المنزل و عدد من التحسينات الاخرى التي ربما في النهاية ستجعلك قادر على التخلص من المحفظة الحقيقية بشكل دائم .

رخصة القيادة في محفظة ابل الجديدة

احد الاسباب التي تدفع الأشخاص لاستخدام المحفظة الحقيقية هي فكرة وضع الهوية بها و رخصة القيادة و رخصة السيارة و عدد من الاوراق الهامة الاخرى و لذلك فقد عملت شركة ابل على جعل رخصة القيادة مضافة معرف في المحفظة الجديدة .

الأمر في الوقت الحالي متاح فقط للأشخاص المتواجدين في الولايات المتحدة الامريكية فقط و يتوقع ان يكون ذلك في المستقبل إلى باقي دول العالم .

خطوات اضافة رخصة القيادة في محفظة ابل الجديدة

  • الأمر بسيط كل ما عليك القيام به هو عمل مسح ضوئي للرخصة من خلال كاميرا الايفون .
  • بعد ذلك تقوم شركة آبل بتخزين المعلومات في تطبيق المحفظة لكي يتكون قادر على الاستخدام لاحقا .

الهوية الرقمية في محفظة ابل

لن يتوقف الأمر فقط على رخصة القيادة و انما يمكنك الان ان تقوم باستخدام الايفون كشكل من أشكال الهوية عند السفر ، حيث أعلنت شركة أبل أن إدارة أمن النقل في الولايات المتحدة تعمل في الوقت الحالي على تمكين نقاط التفتيش من استخدام الهوية الرقمية .

و في المقابل داخل المملكة العربية السعودية نجد أن الهوية الوطنية تحولت بالفعل الى هوية وطنية رقمية على تطبيق ابشر .

سيكون الأمر مقصور في البداية على الولايات المتحدة و كذلك ليس على جميع الهوايات خاصة و أنها ليست جميعا معترفة بالهوية الرقمية و لكن يتوقع أن تقبل الهوية الرقمية في كل من اريزونا و ديلاوير و اوكلاهوما و يوتا .

ثم بعد ذلك ستبدأ ولايات أخرى بالاعتراف بالأمر و ذلك مثل نيويورك و كاليفورنيا و ايدواهو و فلوريدا .

وحتى الان فان شركة آبل لم تقدم أي إعلان رسمي عن الامر و لم تعطي ايضا اسم مخصصة للهوية الرقمية أو المعرف الرقمي الجديد .

و بحسب ما قالت شركة ابل فان السفر مع جوال الايفون سيكون مصدر وحيد لمعرفة الهوية بداية من أواخر عام 2021 او مع بداية العام الجديد 2022 .

اضافة مفتاح منزلك من محفظة ابل

الأم لا يتوقف على المنزل فقط وإنما يمتد كذلك إلى مكتب العمل و غرفة الفندق الذي تقوم بحجزه ، في محفظة ابل أنت الآن قادر على اضافة مفتاح باب منزلك و مفتاح باب مكتب و مفتاح غرفة الفندق و لن تكون في حاجة إلى المفتاح التقليدي في جيبك وأنت الآن قادر على فتح جميع هذه الابواب فقط من خلال تقريب الايفون منها .

حين تقوم بحجز غرفتك في الفندق و تذهب الى الاستقبال للحصول على المفتاح الممغنط لفتح باب الغرفة فإنك لن تحصل عليه بشكل يدوي وإنما ستحصل عليه داخل جوال الايفون .

وربما يتطور الأمر بعد ذلك بأنك لن تكون في حاجة الى الذهاب الى مكتب الاستقبال وإنما بمجرد الحجز اون لاين لغرفة الفندق يصل المفتاح الى جوالك بشكل رقمي ثم بعد ذلك تقوم بالذهاب الى غرفتك دون أن تقوم بالدخول الى مكتب الاستقبال .

المميز هنا ايضا ان فكرة الفتاح الرقمي لغرف الفنادق يدعم حتى الآن أكثر من 1000 فندق على مستوى العالم وسيكون الأمر منتشر بشكل أكبر في المستقبل .

اضافة مفتاح السيارة في محفظة ابل

اولى شركات السيارات التي أصبحت توفر مفتاح رقمي في محفظة ابل هي شركة BMW الألمانية وذلك من خلال دعم المفاتيح فائقة الاتساع و التي يطلق عليها UWB .

و قد اصبحت الان قادر على فتح قفل السيارة و إغلاقه وكذلك فتح الصندوق الخلفي وتشغيل الإنذار من خلال هذا المفتاح فقط .

كما تم الاعلان رسميا من شركة ابل ان سيارات بي ام دبليو التي تدعم هذه الخاصية ستطرح في الأسواق بداية من الربع الأخير في عام 2021 الحالي و يتوقع ان تصل الى باقي شركات السيارات .

خطوات فتح باب السيارة عبر محفظة ابل

  • قم بفتح محفظة ابل على الايفون كما تفعل في حالة استخدام Apple Pay .
  • قم بترتيب الجوال على مدى جيد من السيارة بحيث تعمل خاصية NFC .
  • قم بالضغط على زر مخصص لفتح باب السيارة .

دفع الأموال بدون تلامس في Apple Pay

مع انتشار الفيروسات على مستوى العالم والمخاطر الصحية التي تتواجد في الأموال الورقية طورت شركة ابل من محفظتها و خدمة الدفع Apple Pay لكي تعمل دون أن تكون في حاجة إلى التلامس اطلاقا .

و قد اصبح هذا الامر مقبول في عدد كبير من البلدان و المتاجر حول العالم ويمكن ان تصل الى هذه المتاجر من خلال خرائط ابل سواء على الايفون او على ساعة أبل .

خطوات استخدام Apple Pay بدون تلامس

  • في البداية لابد ان تقوم باضافة حساب مصرفي في هذه المحفظة و لابد أن يكون هذا المصرف يدعم فكرة الدفع عبر أبل باي .
  • بعد ذلك قم بالانتقال الى فتح المحفظة و اضافة البطاقة الخاصة بك .
  • بعد الانتهاء من الاعدادات فانت الان قادر على الانتقال إلى أي مكان يرفع شعار الدفع دون تلامس و استخدام Apple Pay بشكل مباشر .

جوالات الايفون التي تدعم محفظة ابل الجديدة

جميع المميزات التي سبق و ذكرناها في موضوعنا الحالي تأتي في محفظة ابل مع الاصدار الجديد من iOS 15  ولكن في حقيقة الأمر فإنه لن يكون متوفر في جميع جوالات آيفون التي ستحصل على هذا الاصدار و انما عدد منها فقط .

كل من ايفون XS و ايفون XR هي أول طرازات من أبل تدعم NFC في الخلفية الخاصة و في المقابل نجد ان الجوال ايفون X لا يستعمل هذه الميزة .

وأعلنت شركة آبل بأن متطلبات الجهاز قد تختلف على حسب نوع الفندق أو مكان العمل وكذلك المستخدمين الذين يرغبون في استخدام ابل اير تاجز Airbags واجهوا نفس هذه المشكلة في الاجهزة القديمة لدعم توافر تقنية NFC .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق