أنشطة ممتعة في عالم جمولي بالرياض .. وأسعارها

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 15 يونيو 2021 , 11:34

ما هو عالم جمولي بالرياض

يعتبر عالم جمولي بالرياض واحد من المعالم السياحية المهمة والمميزة التي توجد في مدينة الرياض، كما يعد من أهم الأماكن السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية ويتميز بأنه من الأماكن الترفيهية المميزة والرائدة في ذلك المكان.

وذلك لأنها مناسبة بشكل كبير سواء للأطفال أو الكبار وجميع المراحل العمرية المختلفة الذين يرغبون في الاستمتاع بوقتهم بشكل كبير، فهو من الأماكن المناسبة لذلك.

كما أن كل الأطفال يفضلون الذهاب إليه، وذلك لأنه يقدم محاكاة كاملة لكل المهن الذي يحب ممارستها جميع الأطفال وأيضًا يعطيهم فرصة في تجربة العديد من المهن، لذلك فهو واحد من أفضل الأماكن الترفيهية التي تتميز عن غيرها من الأماكن الأخرى بأنها فريدة من نوعها ويذهب إليها الأشخاص دائمًا.

أين يقع عالم جمولي

عالم جمولي يقع على الطريق الدائري الشرقي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتصل مساحته إلى 12 ألف متر مربع، فهو يعتبر من أهم الملاهي والأماكن المخصصة لكل الأطفال.

يحتوي عالم جمولي على العديد من المتع الثقافية والترفيهية الرائعة، بالإضافة إلى أنه من أكثر الأماكن التي يستمتع بها الأطفال بوقتهم بطريقة مستمرة وذلك لأنه يحتوي على العديد من الأنشطة. [1]

أنشطة ممتعة في عالم جمولي بالرياض والسعر

يوجد في المكان العديد من الأنشطة، حيث أن المكان يوفر للأطفال التالي:

  • ممارسة المحاكاة للكثير من المهن، سواء الحرفية أو الطبية أو التجارية أو المدينية وغيرها الكثير.
  • توفير الكثير من المهن الخاصة بالمصانع والشركات، وتجعل جميع الأطفال يعرفون بشكل جيد المهنة وطريقة العمل فيها بالرغم من صغر سنهم.
  • يوجد أنشطة تساعد الأطفال بشكل كبير في اختيار مستقبلهم وتحفيزهم على الاجتهاد في حياتهم الدراسية للوصول إلى هذه المهن.
  • يستطيع جميع الأطفال حضور الكثير من العروض الخاصة بمسرح التميز، والذي يعتبر من أهم وأفضل المسارح الخاصة بعالم جمولي فهو يضم أكثر من 850 مقعد ويتم إقامة فيه الكثير من العروض الاستعراضية والمسرحية بجانب عدد كبير من المسابقات التعليمية وتقديم عدد كبير من الحملات التوعوية والندوات والمحاضرات التي تخص الكبار والصغار معًا لأنها تعتبر مفيدة بشكل كبير.
  • يمكن لجميع الأطفال التقاط الكثير من الصور التذكارية وهم يرتدون الملابس المميزة الخاصة بالمهنة الذين يرغبون العمل بها، وتعتبر من أكثر الأنشطة الهامة التي يتم تقديمها وتوفيرها في المكان.
  • يمكن لجميع الزوار إقامة أعياد ميلاد لأطفالهم أو أي احتفال آخر بالطفل في عالم جمولي بالرياض، وذلك حيث أنه يتم توفير بداخله قاعة خاصة لإقامة حفلات العيد ميلاد وتكون مجهزة بكل شيء.
  • يوجد أماكن مخصصة لبيع الطعام المميز الذي يفضله الأطفال ويستمتعون به، بجانب توفير المشروبات والآيس كريم من خلال الكافيهات الرائعة. [1]

تكون أسعار التذاكر بسعر تسعة وثمانون ريال للطفل الواحد، وفي حال كان طفلين يكون سعر التذكرة مائة وتسعة وخمسون ريال. [2]

مواعيد استقبال الزوار في عالم جمولي

يبدأ عالم جمولي في استقبال الزوار من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً بشكل يومي ما عدا يوم الجمعة تكون مواعيد الاستقبال من الساعة الثالثة والنصف عصرًا حتى الساعة الحادية عشر مساءً. [2]

مدينة الرياض مركز ثقافي

بصفة الرياضة عاصمة المملكة العربية السعودية، تعتبر الرياض مركز ثقافي يقدم بسلاسة الحصون القديمة مع ناطحات السحاب الزجاجية الحديثة والتي تقف جنبًا إلى جنب، وعلى الرغم من أن الرياض مدينة ضخمة تبلغ مساحتها ما يقرب من 1800 كيلومتر مربع ولكنها تقع في مركزها التاريخ ي المتواضع أو وسط المدينة، حيث توجد معظم مناطق الجذب المثيرة للاهتمام.

ونجد أنه مثل هذه الأماكن بقايا أسوار المدينة القديمة التي كانت ذات يوم تحمي هذه المحطة القديمة على طول التجارة الصحراوية، كما أن الرياض والمملكة العربية السعودية بشكل عام ليست وجهة نموذجية لمعظم المسافرين وخاصة الأمريكيين. [3]

ولكن نجد أن البلاد تقوم بحملة لتغيير ذلك مع الإدخال الأخير لنظام التأشيرة الجديد عبر الإنترنت، والذي يسمح بسهولة الوصول إلى البلاد بتأشيرة دخول واحدة في غضون 30 يوم. [2]

ما هي أفضل الأماكن التاريخية زيارة في الرياض

نجد أن بعض المعالم التاريخية الأكثر إثارة للاهتمام الموجودة في المدينة قد تجاوزت تاريخ المملكة العربية السعودية نفسها، حيث كانت الرياض في قلب المملكة العربية السعودية منذ إنشائها في عام 1901، ولكن العديد من المواقع الأثرية والحصون يزيد عمرها عن 1000 عام، ومن ضمن تلك الأماكن الآتي:

  • قلعة المصمك: والتي تعتبر من بين أفضل الأشياء التي يمكن ممارستها في الرياض هي قلعة المصمك الشهيرة، فهي تعتبر من أهم المواقع التاريخية في مدينة الرياض والمصمك تعني القوي كما تشير الأسطورة المحلية إلى أنه إذا سقطت هذه القلعة فسوف تسقط المملكة معها، وأصبحت القلعة الآن متحف يتيح للزوار العودة إلى تلك اللحظة الحاسمة في التاريخ وما وراء تاريخ الرياض كعاصمة للمملكة العربية السعودية.
  • سوق الديرة: يعرف أيضًا باسك سوق الثميري، وذلك لأنه يقع على طول شارع الثميري، ويقع سوق الديرة في الجزء القديم من الينة بالقرب من قلعة المصمك، حيث تعرض مئات المتاجر الصغيرة عدد كبير من المنتجات التي تتراوح من السجاد والذهب والفضة والهدايا التذكارية والملابس والأدوات التقليدية والتحف وأيضًا الأثاث.
  • قصر المربع ومركز الملك عبد العزيز التاريخي: يقدم مركز الملك عبد العزيز التاريخي رحلة فريدة عبر تاريخ المملكة العربية السعودية، على الرغم من أن المركز مبني على نسخة حديثة من العمارة الملكية السعودية إلا أنه يحيط بالقصر الملكي السابق الأصيل في المربع والذي يستحق الزيارة، سوف تجد فيه فناء منزل مهجور ومجموعة سيارات تاريخية ومجلس قديم، وبرج مياه قديم وسوف ترى أيضًا مسجد أعيد تشكيله بناء على المسجد الملكي الأصلي الذي خدم القصر.
  • الدرعية التاريخية: تقع الدرعية في الضواحي الشمالية الغربية للمدينة، حيث كانت في من الأيام موطن للعائلة المالكة السعودية والعاصمة السعودية الأولى، كما كان موقع اليونسكو للتراث العالمي أحد أكبر المدن في شبه الجزيرة العربية حتى تم تدميره ودمر بالفعل في أوائل القرن التاسع عشر خلال الحصار الذي دام عام كامل حيث اشتبك الجيشان العثماني والسعودي. [3]

ارخص ملاهي بالرياض

تتميز مدينة الرياض في المملكة العربية السعوديةبأنها عاصمة سياحية مهمة للغاية وذلك لأنها تقدم للسائج الكثير من الأماكن الترفيهية والمعالم الأثرية وأيضًا العصرية ويجب ألا ننسى المنتزهات الكلاسيكية، وقد يبحث البعض عن أرخص ملاهي بالرياض والتي تتميز في نفس الوقت بالمرافق المسلية.

وتعتبر ملاهي سفوري لاند في الرياض من ارخص ملاهي بالرياض، بالإضافة إلى ذلك تتميز بشعبية واسعة على المستوى المحلي، ومن الجدير بالذكر أن ملاهي سفوري لاند الموجودة في الرياض تقدم الكثير من المحطات الترفيهية التي تعتبر ممتعة للغاية، كما إنها تتميز بوجود أبرز الأماكن السياحية بالرياض.

 وقد تشمل ملاهي سفوري لاند العديد من الألعاب التي تكون مصممة خصيصاً للأطفال، والتي تتميز بالأمان التام، وأيضًا هناك ألعاب مصممة للكبار مثل سباق السيارات المتصادمة وبيت الرعب، وبجانب ذلك تحتوي الملاهي على قاعة للتزلج على الجليد.

وفي الحقيقة قد يضيف التزلج على الجليد الكثير من المرح للزائر، واسعار الدخول لملاهي سفوري لاند تبدأ من 20 لـ 200 ريال سعودي ويقوم الوالدين بشحن كارت مفتوح لكل الالعاب التي تكون متاحة من الساعة 10:00 صباحًا وحتى 12:30 صباحًا كل يوم. [3]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق