حل مشكلة انقطاع الصوت في سامسونج A50

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 29 يونيو 2021 , 10:17

أسباب انقطاع الصوت في هاتف سامسونج A50

يوجد الكثير من الأسباب وراء انقطاع الصوت في هواتف سامسونج A50، ومن أبرزها:

  • استخدام بعض التطبيقات التي تحتوي على فيروسات وتضر الهاتف، وتسبب انقطاع الصوت.
  • وجود تلف في مكبرات الصوت، حيث يعتبر هذا من أبرز الأسباب وأكثرها انتشاراً.
  • تعرض مقبس السماعات الخاصة بالهاتف، أو وجود مشكلة في نظام الهاتف، أو في التحديثات الجديدة للهاتف.
  • احتواء الهاتف على بعض التطبيقات المثبتة المعطلة.

طرق لحل مشكلة انقطاع الصوت في سامسونج A50

مشكلة انقطاع الصوت مشكلة يعاني منها الكثير من مستخدمين هواتف سامسونج وبالأخص هاتف سامسونج A50، لهذا السبب يبحث الكثير عن طرق لحل تلك المشكلة، وفي ما يلي أهم طرق لحل مشكلة انقطاع الصوت في هاتف سامسونج A50.

إعادة ضبط المصنع في الهاتف

يعد هذا الخيار غير مفضل لدى الجميع لأنه قد يمحي جميع التطبيقات والبيانات على الهاتف ولكنه من أفضل الخيارات لحل مشكلة انقطاع الصوت في الهاتف، ويمكنك إعادة ضبط المصنع في الهاتف من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. الخطوة الأولى: لعدم ضياع بياناتك ومستنداتك يرجى نسخ جميع ما على هاتفك من صور وفيديوهات وبيانات وحفظها في جوجل درايف لاستعادتها بعد إعادة ضبط المصنع في الهاتف.
  2. الخطوة الثانية: قم بالذهاب إلى إعدادات الهاتف، ثم اسحب الشاشة إلى الأسفل واضغط على أيقونة النسخ الاحتياطي وإعادة ضبط المصنع.
  3. الخطوة الثالثة: بعد الضغط على تلك الأيقونة اضغط على أخر خيار ستجده وهو خيار (إعادة تعيين بيانات الهاتف).
  4. الخطوة الرابعة: بعد الضغط على هذا الخيار ستظهر لك بعض المعلومات التي ستعرفك على ماذا سيحدث بعد إعادة تعيين بيانات الهاتف وسيتوجب عليك الموافقة.
  5. الخطوة الخامسة: بعد الموافقة على إعادة تعيين بيانات الهاتف سيقوم الهاتف بإعادة تعيين بيانات الهاتف فوراً، وسيأخذ ذلك بعض الوقت يجب الانتظار إلى حين الانتهاء من إعادة بيانات الهاتف.

تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق لحل مشكلة انقطاع الصوت في هاتف سامسونج A50، ولكن قد لا تنجح هذه الطريقة لدى البعض لذا يرجى التأكد من عدم وجود أي خلل في سماعة الهاتف قبل تجربة هذه الطريقة.

تنزيل تطبيق Speaker Boots

يعتبر أحد الطرق الفعالة في معالجة مشكلة الصوت في هواتف السامسونج A50، بالأخص إذا كنت لا تعرف السبب وراء مشاكل الصوت في الهاتف. من الجدير بالذكر بأن هذا البرنامج لا يعالج مشكلة انقطاع الصوت بشكل كامل، ولكن له قدرة على التعديل من مستوى الصوت وتوضيحه.

ولذلك يجب أن تقوم بضبط مستوى الصوت في الهاتف، لأن في أغلب الأحيان يكون الصوت غير واضح بسبب ارتفاع حدة الصوت، ولكي تتمكن تفعيل التطبيق يجب أن تتبع الخطوات التالية:

  1. أولاً: بعد أن قمت بتنزيل التطبيق على هاتفك، قم بتثبيت التطبيق على الهاتف، بعدها ستظهر لك إشعار يحتوي على بعض التحذيرات، ثم أضغط على أيقونة الموافق.
  2. ثانياً: أذهب إلى إعدادات الهاتف، ثم أضغط على أيقونة إظهار التحكم الصوتي، بعدها سوف تظهر لك أيقونة جديدة تحتوي على الصوت الجديد للهاتف، من خلال هذه الأيقونة تستطيع أن تقوم بتحديد مستوى الصوت الذي تريد سماعه.

نصائح لحل مشكلة انقطاع الصوت في سامسونج A50

يعاني الكثير من مستخدمين هواتف سامسونج A50 من مشكلة انقطاع الصوت، ويجهل المستخدم السبب وراء ذلك. كما يجب حلها بأسرع وقت، لأنه عند انقطاع الصوت لن يتمكن الشخص من سماع الهاتف عندما يرن، ولا يصل له أي صوت للإشعارات، بالإضافة إلى ذلك لن يستطيع سماع أي مقطع صوتي أو فيديو، ولكي تتمكن من حل هذه المشكلة يوجد عدة خطوات مهمة ومنها:

  1. أولاً: قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف الخاصة بجهازك، ثم أذهب إلى قسم جهازي.
  2. ثانياً: بعد النقر على جهازي سوف تظهر لك عدة أيقونات، قم بالنقر على أيقونة اختيار خاصية إمكانية الوصول.
  3. ثالثاً: ثم قم بسحب شاشة الهاتف إلى الأسفل، سوف تظهر لك عدة أيقونات، قم باختيار أيقونة إيقاف تشغيل جميع الأصوات داخل الهاتف.
  4. رابعاً: بعد أن قمت بالخطوات السابقة بنجاح، قم بتعطيل الاختيار السابق، وبذلك سوف تكون مشكلة انقطاع الصوت في الهاتف قد تم حلها. وللتأكد تستطيع فتح أي مقطع صوتي.

أسباب سماع الصوت من خلال سماعات الأذن فقط

في معظم حالات انقطاع الصوت في هواتف سامسونج A50 لا تكون بشكل تام، حيث تسطيع الحصول على الصوت من خلال وضع سماعات الأذن، وتعتبر هذه المشكلة من أكثر المشاكل الذي يواجهها مستخدمين هواتف السامسونج، يوجد عدة أسباب وراء ذلك ومنها:

  • وجود بعض الفيروسات من بعض التطبيقات المثبتة على الهاتف، حيث تسبب بحدوث مشكلة في ملفات النظام في الهاتف، ونتيجة إلى ذلك سوف ينقطع الصوت في الهاتف، ولن تتمكن من سماع الصوت إلا من خلال سماعات الأذن.
  • وجود بعض الأشياء مثل الأتربة والأوساخ في مكان السماعات الخارجية، تتراكم هذه الأتربة من الوسط الموجود به الهاتف، فيحدث انقطاع الصوت من السماعات، وبشكل تلقائي ينتقل الصوت إلى سماعات الأذن، ولحل هذه المشكلة تستطيع أن تقوم بتنظيف السماعات، من خلال أعواد تنظيف الأذن ونوع الكحول.
  • وجود مشكلة في ملفات النظام الخاص بالهاتف، لذلك يجب التأكد من عدم وجود أي مشكلة في هذه الملفات.

حل مشكلة سماع الصوت من سماعات الأذن

يوجد عدة حلول تساعد في حل مشكلة انقطاع الصوت وسماعه من خلال سماعات الأذن فقط، ومن هذه الحلول:

  • قد يكون السبب وراء انقطاع الصوت وسماعه من سماعات الأذن فقط هي التحديث القديم للهاتف، لذلك يجب الانتباه بشكل دائم على تحديثات الهاتف الجديدة، وتثبيتها إذا وجدت. من الجدير بالذكر أن عندما تقوم بتحديث هاتف السامسونج يجب أن تقوم بإطفاء الهاتف ثم تعيد تشغيله.
  • الحرص على تنظيف سماعات الهاتف الخارجية باستمرار، وذلك لتفادي تراكم الأتربة والأوساخ، يمكنك تنظيف السماعات من خلال استخدام قطنة صغيرة أو أعواد تنظيف الأذن، يتم نقعها في أي نوع كحول، ثم تقوم بإدخالها إلى مكان السماعات، يجب تكرار هذه العملية إلى إن تخرج بيضاء، بعد ذلك قم بإطفاء الهاتف، ثم قم بإعادة تشغيله.
  • يجب التأكد من عدم نسيان الهاتف في وضع الهاتف أو وضع الاهتزاز لفترات طويلة.
  • تسطيع أن تقوم بإغلاق الهاتف ثم تعيد تشغيله، فقد يكون هناك مشكلة في نظام الهاتف، يعتبر هذا السبب الأكثر انتشاراً لمشكلة انقطاع الصوت وسماعه من خلال سماعات الأذن فقط.
  • لحل مشكلة ظهور الصوت في سماعة الأذن يمكنك استخدام طريقة سهلة جداً قد تفيد بشكل كبير وهي إدخال أعواد تحتوي على قطعة قطن صغيرة جداً ورشها بأي معقم طبي أو كحول، ثم قم بإدخالها في منفذ السماعة في الهاتف ونظف المنفذ بكل رقة حتى لا يخدش المنفذ، يفضل عمل هذه الطريقة والهاتف مغلق وبعد أن يجف منفذ السماعة تماماً يمكن إعادة تشغيله من جديد.
  • لحل مشكلة ظهور الصوت في سماعة الأذن يرجى التأكد من أن إعدادات الصوت في الهاتف مضبوطة بشكل صحيح، هناك الكثير من حالات العطل التي يكون سببها عدم ضبط إعدادات الصوت بالهاتف بشكل صحيح.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: