كيف اقفل التحديث التلقائي بالايفون

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 30 يونيو 2021 , 10:41

على الرغم ان التحديث التلقائي بالايفون هو الأفضل للجهاز و ذلك لأنه يوفر دائما النسخة الأحدث من نظام التشغيل و التطبيقات و هذه النسخ المحدثة دائما تحتوي على حلول للمشكلات القديمة و كذلك تعمل على تسريع الجهاز تحسين التعامل به وهو ما يعني الحصول على أفضل تجربة مستخدم ممكنة و الحفاظ على الامان ضد الاختراقات .

ولكن عملاء شركة ابل سواء مستخدمي الايفون او الايباد يبحثون عن اجابة السؤال التالي ” كيف اقفل التحديث التلقائي بالايفون ؟ ” و ذلك بعد شعورهم بالضجر الكبير نتيجة الفقد السريع لشحن البطارية و للبيانات على شبكة الجوال .

و بالتالي في هذه الحالة لابد من ايقاف التحديثات التلقائي بالايفون سواء لنسخة نظام التشغيل IOS أو للتطبيقات .

خطوات إيقاف التحديثات التلقائي في الايفون لنظام التشغيل 

  • قم بالدخول الى تطبيق الاعدادات في الايفون او الايباد ثم القيام بالنزول الى اسفل صفحة الاعدادات حتى تصل الى تبويب عام General .
  • ثم قم بعد ذلك بالانتقال الى خيار تحديث نظام التشغيل Software Update .
  • سيظهر لك الان في صفحة التحديثات خيار التحديثات الاوتوماتيكية Automatic Updates قم بالضغط عليه .
  • سينتقل بك الى الصفحة و ستجد بها خيار اما التفعيل او الغاء التفعيل و على أن تقوم بإلغائه الان .

و في حالة إذا كنت ترغب في إعادة تفعيل التحديث الأوتوماتيكي في الايفون لنظام التشغيل من خلال تفعيل الخيار مرة اخرى الى اللون الاخضر بدلا من اللون الأبيض .

خطوات إيقاف التحديث التلقائي في الايفون للتطبيقات 

  • قم بالدخول الى تطبيق الاعدادات في جوال الايفون او جهاز الايباد .
  • قم بالنزول الى الاسفل الى ان تصل الى صفحة الايتونز و متجر التطبيق iTunes And App Stores .
  • داخل هذه الصفحة ستجد قسم التحديثات التلقائية Automatic Downloads وأسفلها يجد خيار التحديث Update و بجانبه زر التفعيل و الغاء التفعيل قم بالضغط عليه .

يمكنك ايضا ان تقوم باعادة تشغيل التحديث التلقائي للايفون للتطبيقات ان تقوم باعادة الخطوات السابقة مع التفعيل من خلال تحويل الزر الى اللون الاخضر .

كيفية تحديث الايفون يدويا ؟

الان بعد ان تقوم بالغاء التحديثات التلقائي في الايفون سواء على نظام التشغيل و التطبيقات فلابد لك مابين الحين والاخر ان تقوم بعمل تحديث للايفون بشكل يدوي و يكون ذلك من خلال الخطوات التالية .

اولى الخطوات التي لابد من القيام بها هو أن تتحقق من وجود تحديثات أم لا و يتطلب هذا الامر ان تكون متصل بالانترنت بخط انترنت ثابت بالاضافة الى ان الجوال يكون مشحون بالشكل الكافي .

قم بعد ذلك بالانتقال بشكل مباشر إلى تطبيق الاعدادات في الايفون و الذي يشبه رمز الترس باللون الرمادي ثم بعد ذلك قم بالانتقال الى قسم عام General في الاعدادات .

في قسم عام يوجد خانة باسم تحديث البرنامج في حالة إذا وجدت بجانبها دائرة حمراء اللون فهذا يعني أن الجوال يحتاج الى تحديث و في حالة إذا لم تجد هذه الدائرة فعليك ان تقوم بالتأكد ايضا و بالتالي قم بالضغط على زر ” تحديث البرنامج ” .

انتظر قليلا لكي تتمكن من من اظهار التحديثات و في حالة إذا كان هناك تحديث سيظهر لك رسالة تحتوي على رقم الاصدار الخاص بالتحديث الجديد بشكل بارز في شاشة تحديث البرنامج .

و في حالة إذا كنت ترغب في ان تقوم بالحصول على هذا التحديث و تنزيله على الجوال عليك اولا ان تقوم بتوصيله بالشاحن حتى لا يفصل الجوال اثناء التحديث .

يصح ايضا ان تقوم اولا بعمل نسخ احتياطي لجميع الملفات الهامة بالنسبة لك ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر ” تنزيل وتثبيت ” .

سيظهر لك رسالة تطلب منك تأكيد عملية تثبيت نظام التشغيل الجديد من خلال الضغط على زر ” التثبيت الان ” في الجزء السفلي من الشاشة .

كيفية تحديث تطبيقات الايفون يدويا

بعد ان قمنا في الخطوات السابقة بتحديث نظام تشغيل الآيفون بشكل يدوي علينا ان نقوم الان بالتعرف على الخطوات المطلوبة للقيام بتحديث تطبيقات الايفون بشكل يدوي .

من خلال الشاشة الرئيسية لجهاز الايفون قم بالانتقال الى المتجر و من خلال الصفحة الرئيسية للمتجر ستجد اسمك و صورتك تظهر في ايقونة دائرية في الشريط العلوي قم بالضغط عليها لكي تنتقل الى حسابك الشخصي في المتجر .

في هذه الصفحة قم بالنزول الى الجزء السفلي منها ستجد فيه قائمة التطبيقات التي تتواجد على الايفون في حالة اذا كان احد التطبيقات بحاجة إلى تحديث سيظهر لك رسالة ” تحديث Update ” قم بالضغط عليها لكي تبدأ عملية التحديث بشكل فعلي أما التطبيقات المحدثة الى اخر اصدار يظهر بجانبها كلمة فتح Open .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق