أفضل الوجهات السياحية في العالم 2021 ..” مابعد كورونا “

كتابة: اسراء حرب آخر تحديث: 14 يونيو 2021 , 01:10

أفضل الوجهات السياحية في 2021

أصبح الجميع يبحث عن أفضل الوجهات السياحية في العالم 2021 ، وباتوا متشوقون للتخلص من الكآبة وللتفريغ عن أنفسهم لما حدث من أحداث وظروف في عام 2020 والذي انتشر فيه وباء كورونا، وعلى إثره شهدت الكثير من المطارات إيقافًا تامًا، وأغلقت العديد من المدن، فأثر ذلك على حركة السياحة في العالم، ومن أكثر الوجهات السياحية اقبالًا عليها في 2021، ما يلي:

  • جزر ساموا

قد تكون مجرد نقطة على خريطة العالم، ولكن هذه الجزر في أوقيانوسيا تضم جمالًا طبيعيًا، ويُقبل عليها الكثيرين ليستمتعوا بضيافة سكانها، وقضاء عطلة في الوجهة المثالية للاسترخاء والراحة.

توفر المنتجعات فيها مرافق سبا مع علاجات محلية وبعضها يرتب أيضًا احتفالات ساموا التقليدية للحصول على لمحة عن الثقافة المحلية.

  • المغرب

إذا كانت هناك كلمة واحدة تعبر عن جمال المغرب، فهي أنّها استثنائية، فهي مزيج جميل من الثقافات الأفريقية والعربية، وهي مستوحاة من قصة خيالية مع القصور الفاخرة والحصون المبنية من الطوب اللبن والمنازل الملونة الزاهية.

من المؤكد أن عظمة قصور الباهية والبادي ودار منبهي ستبهرك فيها، في حين أنّ الصفاء في مسجد الحسن الثاني وتين مال سيجعلك تشعر بالهدوء، ويعد سوق ساحة جامع الفناء الصاخب أفضل مكان لشراء الهدايا التذكارية والتذكارات من رحلتك.

  • اليونان

فيها الجزر الخلابة والمواقع الأثرية والطعام الشهي وهي السبب وراء شعبية اليونان، فيجب على كل مسافر يسافر إلى أوروبا الشرقية أن يجعلها نقطة زيارة له.

العاصمة أثينا هي ملاذ لعشاق التاريخ، وتضم مناطق جذب مثل الأكروبوليس ومتحف الأكروبوليس ودلفي، وتصدح جزر كورفو وسانتوريني وميكونوس بالبذخ مع جميع فنادقها البوتيكية وحمامات السباحة الشاسعة، والمباني المطلية باللون الأبيض، فلا  تفوت زيارة الأديرة في ميتيورا، فهي بالتأكيد ستمنحك بعض راحة البال.

  • بيرو

جعلت غابات الأمازون من بيرو وجهة رئيسية للمسافرين إلى أمريكا الجنوبية، وأكثر ما يمكن فعله هو مشاهدة غروب الشمس فوق جبال الأنديز.
إن استكشاف غابات الأمازون ومقابلة سكان جزر بحيرة تيتيكاكا الأصليين هي ذكريات ستظل تحملها إلى الأبد، ويجب على عشاق المغامرات التجول في كولكا كانيون، والتي يبلغ عمقها أضعاف مضاعفة.

  •  التشيك

هذا البلد غير الساحلي في أوروبا هو كنز دفين من مناطق الجذب السياحي، ونظرًا لكونها دولة صغيرة ذات نظام نقل عام واسع النطاق، فمن السهل التجول في جميع أنحاء جمهورية التشيك، وخاصة في العاصمة براغ.

تعد قلعة براغ الأكبر في العالم من حيث المساحة، النقطة المحورية للسياحة في المدينة التاريخية، ويعد جسر تشارلز من أقدم المواقع وأكثرها شهرة على في المدينة.

  • رواندا

لقد وضع الجمال الطبيعي والسياحة البيئية رواندا مؤخرًا على قائمة المسافرين الذين يبحثون عن وجهات مختلفة، ومن المؤكد أن البراكين والشلالات والغابات الواسعة التي تعج بالحياة البرية المحلية ستمنحك قصة سفر لن تنساها أبدًا.

تشتهر المنطقة بالحدائق الوطنية، والتي لكل منها شيء فريد لتقدمه، ويجب زيارتها، وبعد الرحلات الاستكشافية الخاصة بك، يمكنك الاسترخاء وتجديد نشاطك على شاطئ بحيرة كيفو.

  • جرينلاند

تشتهر أرض العجائب الثلجية في جرينلاند بالمضايق والجبال الجليدية والأنهار الجليدية، والمناظر الطبيعية الأثيرية للبلاد، تجعلها الوجهة التي يحلم بها أي مصور.

حتى لو لم تكن من هواة التصوير، فإن لدى جرينلاند الكثير لتقدمه لك لتستمتع بها، كما وتعد مشاهدة الحيتان من أكثر الأشياء التي لا يمكن تفويتها.
إذا كنت مستعدًا للتحلي بالصبر بدرجة كافية، يمكنك أيضًا الذهاب في جولة Aurora Lights. وإذا كنت تشعر بالفضول حيال الفايكنج ، فلا تفوت فرصة زيارة المتحف الوطني ، حيث ستلقي نظرة خاطفة على معدات الصيد الخاصة بهم ، وزوارق الكاياك ، والمنحوتات ، والتحف.

  • نيوزيلندا

تتصدر هذه الدولة الجزيرة الخلابة القائمة لأفضل الوجهات السياحية، وذلك نظرًا لوجود كل شيء من المدن المتطورة إلى محميات الحياة البرية المحفوظة جيدًا والشواطئ المصانة جيدًا، فإن نيوزيلندا تستحق مكانًا عاليًا في أي قائمة.

يجب على محبي الطبيعة والحيوانات التنزه في متنزهاتها الوطنية، والإبحار على اليخوت الخاصة وسط الحياة البحر ية الغنية. [1]

ترتيب الدول السياحية في العالم 2021

من الموضوعات الشائعة التي ستجدها عند النظر إلى البلدان ذات معدلات السياحة الأعلى على مدار عام معين أنها كانت دائمًا وجهات شهيرة، ومعظمها دول في أوروبا وغالبية البلدان الأكثر زيارة قريبة جدًا من سواحل المسطحات المائية المختلفة، إن لم تكن موجودة بشكل مباشر عليها.

يريد الناس الهروب من حياتهم اليومية واستكشاف الأماكن المريحة والهادئة والجميلة، والتي تميل إلى أن تكون مناطق على شاطئ البحر وتوفر الوصول إلى مناظر المحيط الرائعة.

بناءً على أرقام السياحة لعام 2021، فإن الدول الأكثر زيارة هي:

  • فرنسا 89400000
  • إسبانيا 83.700.000
  • الولايات المتحدة 79300000
  • الصين 65700000
  • ايطاليا 64500000
  • تركيا 51.200.000
  • المكسيك 45.000.000
  • تايلاند 39.800.000
  • ألمانيا 39600000
  • المملكة المتحدة 39.400.000
  • اليابان 32300000
  • النمسا 31900000
  • اليونان 31300000
  • ماليزيا 26100000 [2]

الدول المفتوحة للسياحة 2021 بعد الكورونا

قد بدأت أغلب الدول بالفعل بفتح مطاراتها للرحلات السياحية، ومن أفضل 10 دول يمكنك السفر إليها لقضاء عطلة في2021 ما يلي:

  • المكسيك

جعلت سياسة المكسيك الصديقة للسياحة من شعبيتها كوجهة سفر متعددة الجوانب في الآونة الأخيرة، وترحب الدولة بالمسافرين من جميع البلدان، مع عدم وجود اختبار إلزامي أو متطلبات الحجر الصحي، ومع ذلك سيخضع المسافر للفحص الصحي عند الوصول وقد يُطلب من الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض كورونا اجراء الاختبار، أو الالتزام بفترة الحجر الصحي.

  • ألبانيا

فتحت دولة البلقان أبوابها على مصراعيها أمام السياح الدوليين، وألغت متطلبات الحجر الصحي والاختبار، كما تم الآن رفع الحجر الصحي المفروض على المسافرين من اليونان ومقدونيا الشمالية لمدة 14 يومًا.
وبدلاً من ذلك هناك إجراءات فحص متزايدة ووجود موظفين طبيين عند دخول ألبانيا، وكذلك لم يتم الإعلان عن أي إغلاق أو حظر تجول في البلاد في الوقت الحالي، لذلك سيتمكن السياح من السفر والاستكشاف بحرية.

  • ليبيريا

الدولة الواقعة في غرب إفريقيا، التي تفتخر بأقل من 10 حالات في اليوم، مفتوحة للمسافرين ليس فقط من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، ولكن أيضًا لبقية العالم.
ويتعين على الركاب حمل شهادة طبية مع اختبار كورونا بنتيجة سلبية الصادر قبل 7 أيام على الأكثر من المغادرة أو سيخضعون للاختبار عند الوصول على نفقتهم الخاصة، كما لا يلزم الحجر الصحي والمراقبة الذاتية إلا إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية.

  • سيشيل

جزر السيشل تقع قبالة سواحل إفريقيا وبدأت في الترحيب بالزوار من كل جزء من العالم، طالما أنهم خضعوا لاختبار PCR سلبي تم إجراؤه في غضون 72 ساعة من المغادرة، ولا حاجة للحجر الصحي، كما سيتعين على المسافرين الحصول على تصريح سفر صحي لديهم تأمين سفر يغطي الرعاية المتعلقة بفايروس كورونا.

وفيها معظم الأماكن ذات الأهمية السياحية والشواطئ والمسارات الطبيعية والمعالم الثقافية مثل الحدائق النباتية وميشن لودج وسوق فيكتوريا كلها متاحة للسائحين، وإن كان ذلك مع بروتوكولات جديدة ووقت تشغيل محدد، ولتجنب أي خيبات أمل يوصى بالاتصال بهذه المؤسسات قبل الزيارة.

وجهات السفر 2021

من وجهات السفر التي شهدت اقبالًا في بداية عام 2021 وما زالت تستقبل السياح من جميع أنحاء العالم، ما يلي:

  • جزر المالديف

مجموعة جزر المالديف المشهورة والمعروفة كوجهة سياحية في المحيط الهندي، وهي معروفة بالعطلات المثالية والهادئة والفاخرة، جزر المالديف لديها خطط طموحة لتطعيم الزائرين بمجرد تحصين سكانها المقيمين.
وفي هذا الوقت تستقبل الدولة المسافرين دون مطالبة أولئك الذين تم تطعيمهم بالحجر الصحي، بشرط أن يسافروا إلى جزيرة حيث يتم تطعيم 60 ٪ من السكان بالكامل.

وفيها لا تزال نتيجة اختبار PCR السلبية الصادرة قبل ما لا يزيد عن 96 ساعة من المغادرة مطلوبة لجميع الركاب غير المطعمين، ويجب على الركاب إكمال إقرار صحة المسافر قبل 24 ساعة من المغادرة.

  • مصر

انتهى انتظار أولئك الذين يتوقون لاستكشاف أهرامات الجيزة الغامضة، إذ تسمح مصر الآن للمسافرين الدوليين بدون الحجر الصحي.
وكإجراء احترازي يتعين على الجميع إجراء اختبار ما قبل المغادرة في غضون 72-96 ساعة من الصعود إلى الطائرة، اعتمادًا على الأصل، وسيتعين على المسافرين من البلدان شديدة الخطورة إجراء اختبار ثانٍ عند الوصول، ولكن حتى لا يُتوقع منهم الحجر الصحي.

تم فتح المتاحف والمعابد والمواقع الأثرية للسياح من قبل الحكومة، لذلك من الممكن مشاهدة المعالم السياحية الأكثر شهرة في مصر.

  • جمهورية الدومينيكان

وهي جوهرة في البحر الكاريبي، استأنفت جمهورية الدومينيكان السفر الدولي من جميع البلدان، ولكن من الضروري تقديم شهادة اختبار PCR سلبية كذلك ومن المفترض الحصول عليها خلال 72 ساعة السابقة قبل السفر.  [3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق