أفضل 8 أشياء يمكنك القيام بها في كوتشي الهندية

كتابة: Asmaa آخر تحديث: 04 يوليو 2021 , 11:15

جزيرة ويلينجدون

تعتبر جزيرة ويلينجدون جزيرة اصطناعية في الهند كما إنها من اجمل الأماكن هناك فهي تتضمن مجموعة من المباني والمستعمرات البريطانية في الهند فتم تسميتها على اسم إيرل ويلينجدون الأول الذي كان وقتها نائب ملك الهند عام 1936 ومن أهم أماكن الضيافة في كوشي في الفنادق الفاخرة في جزيرة ويلينجدون فيأتي الزوار إليها في الوقت الحالي للاستجمام والاسترخاء على شواطئها الصناعية كما يمكنهم ممارسة نشاطات أخرى كالصيد وركوب القوارب.[1]

مركز كيرالا كاثاكالي

فهو من اهم مسارح العالم التي  أسست عام 2009 مكون من ثلاث طوابق مليئة بالمصنوعات اليدوية؛ التي تبرز الإرث الهندي، وتراث المدينة فهو من الداخل يتميز بتصميماته المميزة فالمدخل مزين بأجزاء من المعابد والمنحوتات الخشبية في عروضه جميعا تعبر عن الحضارة والتاريخ في مدينة كوتشي فهو يقع على مشارف ارناكولام فهو يعرض أشكال الرقص الهندية الكلاسيكية بطريقة تجذب جميع المشاهدين فهو طليعة فنون الرقص والفنون القتالية فحتى مقدمو العروض يتميزوا بالطابع المنضبط والصارم في تدريباتهم الذي يظهر على تعبير ات وجوههم في أثناء أداء العروض.

كنيسة القديس فرنسيس

تعتبر واحدة من أكثر التذكارات شهرة في الوجود البرتغالي في شبه القارة الهندية فهي  بنيت تكريمًا للقديس المحلي في عام 1228 فورًا عقب إعلانه قديس فلقد تبرع سيمون دي لوتشيا ريلو بالأرض للكنيسة وتم تصميمها على يد جاكوبو تيديسكو الذي كان أشهر معماري آنذاك, وأشرف على البناء الأخ إلياس من كورتني  بنت على تلة في الجانب الغربي من أسيزي التي تُعرف بإسم تل الجحيم, حيث كان يتم تنفيذ حكم الإعدام في المجرمين.

أما الآن تغير أسمها إلى تل الجنة تم  وضع رفات القديس فرانسيس في موكب رسمي للكنيسة السفلى من مكان الدفن المؤقت له في كنيسة القديس جورج التي تُعرف الآن بكنيسة سانت كلير وقد تم إخفاء مكنا دفن بقايا القديس خوفًا من أن يتم سرقتها كما كانت للكنيسة  أهمية عظيمة  فكانت مقبرة المستكشف الأسطوري فاسكو دا غاما لفترة كبيرة، حتى رآه البرتغاليون غير محبذا لهم أن يدفنوا على أرض أجنبية وأخذوا بقاياه إلى لشبونة.

قصر ماتانشيري

بنى البرتغاليّ متنشرّي قصر متواضع وهبّت هو إلى ال (ستستتثر) مسطرة محلّية كعلامة من شهرة القصر عبارة عن هيكل رباعي الزوايا ، أسلوب العمارة التقليدي في ولاية كيرالا ، مع فناء في المنتصف. يوجد في الفناء معبد مخصص لـ “Pazhayannur Bhagavati” ، ألهه الحماية في عائلة كوتشي الملكية. يوجد معبدين آخرين على جانبي القصر ، أحدهما مخصص لهما اللورد كريشنا والآخر ل اللورد سيفا يرتكز مجد القصر على العدد الكبير من الجداريات، المنفذة بأفضل تقاليد فن المعابد الهندوسية ، الدينية والديكورية و المنمقة.

تم طلاء الجداريات بألوان دافئة غنية بتقنية تمبرا. في وقت لاحق ، بسبب تغيير السلطة ، سقط القصر في براثن الهولندية. خضع قصر ماتانشيري لتجديدات لاحقة، وكسب المزيد من الأسماء المستعارة ، والقصر الهولندي كما هو الحال الآن، ماتانشيري هو مقصد سياحي شهير، كما يتضمن القصر البعض من الجداريات الأكثر غرابة التي تصورا وعظمة العصور الغابرة. كان قصر ماتانشيري هدية سخية قدمت إلى راجا من كوتشي ، فييرا كيرالا فارما (1537-1561)، بمثابة تعبير عن النوايا الحسنة من قبل البرتغاليين في 1555. في عام 1663 قام الهولنديون بترميم القصر، ومن هنا جاء اسمها البديل ، القصر الهولندي.

شبكة صيد السمك الصينية

من أهم عوامل الجذب الرئيسية في مدينة كوتشي هو استخدامهم المكثف لشبكة الصيد الصينية من قبل صيادين السمك المحليين ، الذين هم من السكان الأصليين الذين ينتمون إلى الصين، فتقول الأسطورة أن شبكة الصيد هذه كانت هدية من إمبراطور صيني لحاكم كوتشي آنذاك، ولكن الصيادين استخدماها عبر القرون، فكانت شباك الصيد التي تظهر بجانب المنتزهات على شاطئ البحر مشهد رائع ومميز لكوتشي.

كندي باراديسي

يرجع منشأ الاستيطان اليهودي في الهند إلى كوتشي في وجود كنيس باراديس يؤكد الفكرة،  فمن المفترض أن يكون Paradesi Synagogue أقدم نشط كامل الكومنولث بغض النظر عن شبه القارة الهندية، فجاء هذا الهيكل العظيم إلى حيز الوجود في عام 1567 من قبل اليهود السفارديم الذين انتقلوا إلى كوتشي في أواخر القرن الخامس عشر أصبح اليهود السفارديم يعرفون باسم “اليهود البيض اليهود لبشرتهم البيضاء.

لا يزال الكنيس مملوكًا لجماعة “اليهود البيض” ، التي لم يبق منها سوى خمسة في كوتشي، وهو يعمل منذ ذلك الحين. Paradesi ، ومعناه هنا الأجانب، هو sobriquet المقابلة للموقف غير الأصلي لأول يهود في الهند. ومع ذلك، بمرور الأزمان وجد اليهود مكانة مميزة في الهند وترحيب عظيم ، وخاصة في كوتشي حيث لديهم مدينة تحمل الاسم منسوبة إليهم.

المتحف الهندي البرتغالي

للبرتغال تأثير عظيم واضح تمامًا  على المعروضات في هذا المتحف ثم أن المتحف الهندي البرتغالي وقد أنشئ المتحف بجهود الراحل الدكتور جوزيف كوريثرا، أسقف مدينة كوتشي السابق، لتكريم هذا التأثير ويقع المتحف في فورت كوتشي، وهي منطقة مميزة في كوتشي حيث النفوذ البرتغالي أكثر ظهورا بالمقارنة مع المناطق الأخرى.

يعد المتحف الحيوي ويحتوي المتحف على العديد من الأقسام منها قسم يظهر التأثير الديني سيجد فيه الزائرين مذابح وصلبان من القرن السادس عشر، وقسم يظهر التأثير الفني سيجد فيه الزائرين لوحات فنية وتماثيل، وقسم الحرف الذي سيجد فيه الزائرين بعض الحرف التي تعملها السكان الهنود من الفنانين البرتغاليين.

غروب الشمس كروز

Marine Drive هو امتداد شاعري يطل على المناطق البعيدة  التي تشمل بلدة كوتشي بشكل رائع، حيث تتوفر رحلات بحرية مستمرة لمشاهدة غروب الشمس، فعندما تبدأ الشمس بالنزول لأسفل يمكنك الذهاب في رحلة بحرية على المياه اللامعة  التي تعكس بشكل مميز ألوانها البرونزية. بينما يقترب الشفق من الانغلاق فتكون هذه أفضل تجربة في كوتشي.

الأيورفيدا

ولاية كيرالا لديها مجموعة من الخصائص المثيرة للاندهاش فتبرز في مجال الأيورفيدا – فهي منظومة من تعاليم الطب التقليدي و العلوم الطبية القديمة الأصلية للهند ففي  كوشي مثلا يضم عددًا كبيرا من مراكز العلاج بالأيورفيدا للتعرف على عالم الطب البديل، فتقدم الأيورفيدا إشعارًا واسع النطاق منتشراً على المستوى العالمي بين القارات ترتكز فلسفة الأيورفيدا إلى نظرية “العناصر الخمس العظمى وهي التراب والماء والنار والهواء والأثير.

وهي العناصر المكونة للكون وقد عرف ممارسو طب الايورفيدا التقليدي عدداً من المستحضرات الطبية والعمليات الجراحية واستخدمنها في معالجة العديد من العلل والأمراض وينظر إلى الأيورفيدا في الدول الغربية اليوم باعتبارها شكلاً من أشكال الطب التكميلي والبديل، حيث تستخدم العديد من أساليبها في هذه الدول كالأعشاب والتدليك.

مطبخ مالابار

ويميزه المأكولات غريب الأطوار من ولاية كيرالا بكوشي حيث المأكولات البحرية أساسها لأسباب ظاهرة كما يحب الزائرين والسكان المحليين على حد سواء المذاق مثل التاب والثوران، مطعم مالابار ، Paragon ، في LuLu Mall في كوتشي كما يوصى به من قبل العديد من الأبيقوريين.

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق