الكشف عن انفينيتي QX60 2022 الجيل الثاني و الجديد كليا

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 15 يوليو 2021 , 08:15

كشف رسميا عن السيارة انفينيتي كيو اكس 60 2022 الجيل الثاني و الجديد كليا و الذي يهدف الى الانتشار الكبير للسيارة في السوق باعتبارها واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الفاخرة بعد انتشار العديد من الاخبار و التسريبات في السابق عن النسخة الاختبارية من السيارة التي كشف عنها منذ عامين تقريبا .

التصميم الجديد لهذه السيارة يمكن أن نعتبره خروجا عن النص المعتمد لشركة إنفينيتي بالاضافة الى ان المقصورة الداخلية حصلت على الكثير من التغييرات مقارنة بالجيل السابق و اصبح التصميم بالكامل اثر رقيا لكي تجمع السيارة ما بين الفخامة و الراحة .

كذلك حصلت السيارة على تغيرات في مواصفات المحرك و سنجد أسفل غطاء المحرك نفس نموذج محرك السيارة نيسان باثفايندر و التي تعتبر هي النسخة الفاخرة منها بقوة 295 حصان .

و على مستوى المنافسة فهي على اشخهدا خاصة في مجال سيارات الدفع الرباعي الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط و الفاخرة و التي سيواجه فيها السيارة بي ام دبليو اكس 5 و لينكولن افياتور و مرسيدس GLE الجديدة .

ميعاد طرح انفينيتي QX60 2022

من المتوقع أن تصل هذه السيارة الى الوكلاء على مستوى العالم في الربع الأخير من العام الحالي 2021 بداية من شهر سبتمبر القادم .

ما الجديد في انفينيتي QX60 2022 ؟

يمكن اعتبار كل ما هو في السيارة جديد مقارنة بالجيل السابقة فهي عملية تصميم بشكل احترافي يجمع منها واحدة من أفضل السيارات الاس يو في ذات الحجم المتوسط و المميز أكثر في هذا السيارة انها تتكون من الداخل بعدد ثلاث صفوف من المقاعد مما يجعلها أكثر ديناميكية و مقصرة أكثر اتساعا و فخامة .

اسعار انفينيتي QX60 2022 

تأتي السيارة اربع فئات أساسية : 

  • فئة Pure بسعر 47,800 دولار و هو ما يعادل 180,000 ريال .
  • فئة Luxe بسعر 54,000 دولار و هو ما يعادل 202,000 ريال .
  • فئة Sensory بسعر 57,000 دولار وهو ما يعادل 213,000 ريال .
  • فئة Autograph بسعر 61,000 دولار وهو ما يعادل 228,000 ريال .

الان ان كنت ترغب في ان تقوم بالشراء فإن فئة Sensory هي الافضل في عملية الشراء فهي تمتلك مواصفات مميزة و التي منها المقاعد الامامية الفاخرة و التي تقوم بالتدليك للقدم و المقاعد في الصف الثاني أيضا قابلة للتدفئة و في المكيف يوجد جهاز تقنية الهواء .

ستحصل أيضا في هذه الفئة على خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية و المسجل به 17 سماعة و الصندوق الخلفي يعمل بالكهرباء .

ولكن عليك ان تراعي بان هذه الفئة تعمل بالدفع الامامي بشكل قياسي و يمكنك ان تحصل على هذه الفئة بالدفع الرباعي و لكن مع زيادة في السعر 2000 دولار و هو ما يعادل 7500 ريال .

مواصفات محرك انفينيتي QX60 2022

السيارة تمتلك محرك بعدد 6 سلندر لكي ينتج عنه قوة 295 حصان و قد استغنت شركة إنفينيتي عن ناقل الحركة CVT و اسد بلته بناقل الحركة التقليدي المكون من تسع سرعات اوتوماتيكي و تعمل السيارة بشكل افتراضي بالدفع الامامي مع امكانية اختيار الدفع الرباعي .

هذه السيارة توفر قوة سحب تبلغ 6000 رطل و هو ما يعادل 2721 كم و بالتالي فقد اصبحت السيارة افضل ي السحب من الجيل السابق بمقدار 1000 رطل حيث كانت في السابق قادرة على السحب 5000 رطل وهو ما يعادل 2267 كم .

المواصفات الخارجية انفينيتي QX60 2022

الواجهة الامامية من هذه السيارة تحتوي على شبك أمامي ضخم كبير الحجم يحتوي على شبك مغزلي اسود اللون مع شعار إنفينيتي الفاخر في وسط الشبك و فتحات تهوية في اسفل المصد والمصابيح الأمامية الجديدة و المعاد تصميمها تأتي رفيعة الحجم مسحوبة الى جانبي السيارة فيها لمبات ليد .

الإطارات رياضية بقياس 21 بوصة و المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة فيما يأتي المصد الخلفي مختلف بالكامل و ذلك من الاسطبات الخلفية الجديدة و التي تأتي اكبر حجما مسحوبة الى داخل السيارة مع المصد السفلي الضخم و جناح خلفي اعلى السقف .

المواصفات الداخلية انفينيتي QX60 2022

على الرغم من ان السيارة حصلت على الكثير من التغيرات الداخلية إلا أنها حافظت على هويتها و أبرز ما يميز هذه الهوية انها سيارة كروس اوفر ذات حجم متوسط و تمتلك من الداخل ثلاث صفوف مما يعني انها مازالت متسعة من الداخل لعدد سبعة أشخاص .

في حين أن فئة Autograph تحتوي على مقعد قالك للثني و التحول الى مسند و بالتالي فان هذه الفئة تتحول فقط الى عدد ست مقاعد فقط .

المقاعد الامامية من هذه السيارة قابلة للتعديل كهربائية في عدد من الاتجاهات بالاضافة الى انها قابلة للتدفئة و ايضا مقاعد الصف الثاني في بعض الفئات تأتي قابلة للتدفئة .

يمكنك ان تحصل مميزات اضافية في هذه السيارة و التي منها المقاعد الامامية القابلة للتهوية و التي تمتلك خاصية التدليك و المكيف يعمل بالتحكم التلقائي في المناخ قائي المنطقة بشكل قياسية و يمكنك ان تحصل على المكيف ثلاثي المطلقة للمقاعد الخلفية في بعض الفئات مع خاصية تنقية الهواء .

الشاشة تأتي مزودة بشاشة ملاحة وسطية بقياس 12.3 بوصة و هي قابلة للتواصل مع الهواتف الذكية من خلال اندرويد أوتو و آبل كار بلاي بشكل لاسلكي والمميز ايضا ان السيارة تمتلك شاشة أخرى بقياس 12.3بوصة و امكانية عرض الشاشة على الزجاج الأمامي و التي تأتي بقياس 10 بوصة و تمتلك ايضا السيارة من الداخل مسجل له عدد 17 سماعة .

وسائل الامان و السلامة انفينيتي QX60 2022 

تمتلك هذه السيارة العديد من وسائل مساعدة السائق و التي تأتي بشكل قياسي منها خاصية التحكم في التطورات التكيفي وذلك من خلال تحليل البيانات التي يتم لقطها من الملاحة حيث يتم تبطأت أداء السيارة عند الاقتراب من المنحنيات .

بالاضافة الى توافر هذه السيارة بخاصية التحذير من الاصطدام الأمامي مع كوابح اوتوماتيكي تعمل قبل الاصطدام و و خاصية المساعد على بقاء السيارة داخل الحارة و خاصية مثبت السرعة التكيفي و وضعية القيادة شبه المستقل .

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق