افضل رسامين في العالم

خلق الله الجمال في كل شئ وكل مكان . ومعظمنا يلحظ هذا الجمال ويعجب به لكن القليل من يستطيع تصويره في كلمات أو لوحات بحس مرهف وموهبة خلاقة . فالموهبة نعمة بمنحها الله لبعض البشر . والرسم إحدى هذه المواهب التي تعبر عن براعة وإعجاز الخالق سبحانه وتعالى . وعالميا هناك الكثير والكثير من  ابدعوا في هذا المجال ونذكر أفضلهم وأكثرهم شهرة .

افضل رسامين في العالم :-

1- ليوناردو دافنشي Leonardo da Vinci : فنان ونحات ايطالي اشتهر في عصر النهضة . برع في التشريح والجيولجيا أيضا . كانت رسوماته تعبر بشكل دقيق الجسم البشري كما انها تعكس الحالة النفسية له . ومن أشهر لوحاته لوحة الموناليزا ، ولوحة سيدة الصخور .

2- مايكل أنجلو Michelangelo : رسام ونحات وشاعر ايطالي ، من أبرز الفنانين في عصر النهضة . اهتم في أعماله بتصوير الجسد البشري . ومن أشهر رسوماته رسم كنيسة سيستينا وتمثال موسى بكنيسة بفين كولي بروما .

3- رفائيلو سانزيو  Raffaello Sanzio : من أعظم رسامين عصر النهضة الإيطالي . وهو من مؤسسو الحركة الكلاسيكية الأولى . تتميز أعماله بتدرج الألوان الهادئة والمناظر الواسعة . من أعماله لوحة زوج العذراء ولوحة العائلة المقدسة .

4- مونيه كلود اوسكا  Claude Monet Auska : رسام فرنسي وهو رائد الإنطباعية . كانت أعماله تتميز بتجسيد الضوء بالألوان . من أشهر أعماله  النساء في الحديقة ولوحة انطباع .

5- رينواربيير اوجست Rinoarpier Auguste : رسام فرنسي  وهو أحد أعظم الرسامين في القرن التاسع عشر ورائد من رواد الإنطباعية . كان شديد الاهتمام بتجسيد المناظر الطبيعية وحياة  الناس . من أشهر لوحاته لوحة الرقص ولوحة مدام شاربنتيية .

6-  فينسنت فان جوخ  Vincent Willem van Gogh : رسام هولندي من مدرسة الإنطباعية . تصنف لوحاته كأغلى وأكثر اللوحات شهرة في العالم . انتهت حياته بعد صراع مع المرض النفسي نهاية مآساوية بالانتحار تاركا وراءه أشهر الأعمال وأجملها ومنها وجبة البطاطس ولوحة الحذاء .

7- بابلو بيكاسو  Pablo Ruiz Picasso : رسام ونحات اسباني . أشهر فناني القرن العشرين . وهو مؤسس الحركة التكعيبية . أشهر لوحاته لوحة عازف الجيتارة .

8- سلفادور دالي  Salvador Dali : رسام اسباني . من أهم فناني القرن العشرين . يتخلف ويتميز عن غيره بالإبداع والنرجسية والفوضوية . ومن اهم لوحاته الصلب والعشاء الاخير .

9- تيتيان  Titian : رسام ايطالي من القرن السادس عشر . كانت أعماله تتسم الوقار واللمسات الإنسانية .  من أهم لوحاته لوحة الملك تشارلس وسالومي .

10- رامبرانت فان رين  Rembrandt van Rijn : رسام هولندي . تميز بوفرة لوحاته التي تجاوز 600 لوحة . كان يجيد تجسيد الأحاسيس وتصويرها مع تصوير الظلال والنور بألوانها معبرة . أهم أعماله استشهاد القديس استيفان ولوحة انكار بطرس للمسيح .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    roaaeid
    2014-11-08 at 23:28

    للعلم العشاء الاخير من اعمال ليوناردو دافنشى

  2. Avatar
    فرمان رسام
    2018-01-19 at 14:30

    الفنان سلفادور دالي قلد لوحة العشاء الأخير لليوناردو بأسلوب سريالي.

  3. Avatar
    Ahmed
    2018-02-06 at 17:14

    اللهم زدنا علما نافعا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *