طريقة تغيير اللغة في برنامج بنترست pinterest

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 08 أغسطس 2021 , 13:48

كيف أغير اللغة في برنامج pinterest على الجوال

يٌعدّ برنامج Pinterest من أكثر البرامج التي تمّ تحميلها على نظام الاندرويد للهواتف الذكية حيثُ وصل عدد مستخدمي برنامج بنترست بالملايين يوميًا وحتّى هذه اللحظة تم تحميل البرنامج ما يقارب 500 مليون مرة، ويدل ذلك على مدى انتشار هذا البرنامج. 

أمّا بالنسبة لتغيير اللغة من برنامج Pinterest، فغير مسموح بها وذلك لعدم وجود هذه الخاصية داخل التطبيق ولكن لتغيير اللغة من برنامج بنترست فلابدّ من تغيير لغة الهاتف من إعدادات الهاتف أولاً.  

تغيير اللغة في pinterest على المتصفح

كيفية تغيير لغة برنامج بنترست إلى اللغة العربية يمكّنك فعل ذلك من خلال تغيير وضبط اعدادات البرنامج نفسه حيثُ يجب أنّ تقوم بتحديد بلدك ولغتك. 

كيف احول برنامج pinterest للعربي؟ 

  1. قمّ بالدخول على موقع برنامج pinterest. 
  2. قمّ بالضغط أقصى اليمين من أعلى الشاشة. 
  3. ثمّ باختيار إعدادات(Settings).
  4. بعدها ثمّ بالضغط على (Account settings).
  5. ثمّ قم بالوقوف على Language، سوف تظهر قائمة منسدلة قمّ بالضغط على اللغة المفصلة (Update your country or language).

كيفية ضبط تطبيق pinterest بالعربي للايفون

  1. لفتح القائمة قمّ بالضغط أعلى يمين pinterest. 
  2. اختار إعدادات ثمّ قمّ بالضغط على إعدادات الحساب. 
  3. ثمّ  قمّ بتحديد اللغة من القائمة المنسدلة ضمن اللغة. 

ما هو موقع بنترست وكيف يعمل

يُعدّ بنترست أحد الشبكات الاجتماعية التي تقوم بنشر الصور وقد تمّ تأسيسها في أمريكا من قبل بن سيلبرمان بول سيارا وإيفان شارب وتمّ إطلاقها في عام 2010م، تملكت مختبرات كولد برو (Cold Brew Labs) حق إدارة الموقع ويتمّ تمويل المشروع من قِبَل مجموعة من رجال الأعمال، ويمكنك تحميل البرنامج من هنا

مبدأ عمل بنترست مختلف قليلاً عن مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى

  • يستطيع كل مشارك في برنامج بنترست القيام بعمل لوحة حائط. أو مجموعة من اللوحات الافتراضية داخل البرنامج بعد تحميله بعدها يصبح بإمكانه لصق أو تدبيس “Pin” أي صورة أو أي مقطع من مقاطع الفيديو التي يريد الاحتفاظ بها في أحد هذه اللوحات. 
  • يتمّ الحصول على هذه الصور أو مقاطع الفيديو من أي موقع من مواقع الشبكة العنكبوتية لذا يظهر الرابط الذي تمّ تحميل الصورة منه. 
  • لذا في حالة ضغط أي من المستخدمين للموقع على الصورة يمكنه بذلك الدخول على مكان تحميل الصورة من الرابط. 
  • في حالة وجود معجبين بالصور ومقاطع الفيديو الموجودة في اللوحة الخاصة بك من مستخدمي البرنامج يمكّنك تدبيس أو تعليق هذه الصورة أو الفيديو في اللوحة الخاصة به حيثُ تُسمى هذه العملية بإعادة التدبيس أو التعليق  “Repin”. 
  • كما يسمح لأي شخص بالدخول إلى هذا الموقع والبحث فيه عن الصور ولكن لا بدّ من التسجيل فيه اولاً إذا كان يرغب أحد المستخدمين في إبداء أعجابه أو كتابة تعليق على أحد الصور. 

كيفية إنشاء حساب تجاري على بنترست

يوجد طريقتان لإنشاء حساب تجاري على بنترست، في حالة استخدامك للبرنامج بالفعل لعملك يصبح من السهل إعداد حساب تجاري تجديد أو القيام بتحويل حسابك عليه. 

تحويل حساب شخصي إلى حساب الأعمال

  • قمّ بالدخول على حساب بنترست الخاص بك اولاً. 
  • ثمّ قمّ بالدخول إلى قسم Pinterest للأعمال. 
  • سوف يظهر زر كبير الحجم لونه احمر قمّ بالضغط عليه وسوف يتمّ تحويل حسابك الشخصي إلى حساب أعمال. 
  • وبمجرد الضغط على هذا الزر أيضًا سيتمّ نقلك القسم، يجب عليك القيام بتعديل بيانات حسابك ثمّ قمّ بتحديد نوعية العمل الذي ترغب فيه. 
  • بعد ذلك سوف يتطلب منك كتابة بعض البيانات مثل: اسم جهة الاتصال، واسم النشاط التجاري الذي تريد ممارسته.

في النهاية يجب عليك القيام بتعديل كافة البيانات الخاصة بك وجميع المعلومات المتعلقة بموقع الويب الخاص بك كذلك، بعد ذلك قمّ بالضغط على اتفاقية TOS الجديد، وتفعيل خاصية سياسية الخصوصية. 

إنشاء حساب عمل جديد

أمّا في حالة الرغبة في عدم تحويل حسابك إلى حساب عمل يمكّنك القيام بإنشاء حساب عمل جديد ويكون ذلك بخطوات مماثلة لخطوات تحويل حسابك ما عدا إنك سوف تحصل في هذه الحالة على اسم مستخدم جديد. 

تحويل أو إنشاء حساب جديد

إذا كنت غير متيقِّن من كونك ترغب في تحويل حسابك إلى حساب عمل أو القيام بإنشاء حساب جديد فعليك الأخذ في الاعتبار النقاط التالية: 

  • هل لدى حسابك الشخصي الكثير من المتابعين؟ في هذه الحالة قد لا تريد إنشاء حساب جديد. 
  • هل يستخدم حسابك الشخصي اسم عملك كاسم المستخدم؟ في حالة رغبتك في الاحتفاظ بمتابعيك،أمّا في حالة ما كان حسابك عملك لشركة ABC فقد لا ترغب في ذلك وكان اسم المستخدم وعنوان URL لـ Pinterest الخاص بك هو pinterest.com/joeysmith – وتريد في هذه الحالة أنّ يكون  pinterest.com/abccompany هو بديلاً عنه.
  • هل يتضمن حسابك الشخصي الكثير من الدبابيس التي تركز على التسويق أو الدبابيس الشخصية؟ في حالة كانت هذه المجموعة من الصور أو الفيديوهات شخصية في هذه الحالة عليك ترك هذا الحساب والقيام بإنشاء حساب جديد لعملك، أمّا ما إذا كانت دبابيس مخصصة لعملك وعليها الكثير من التعليقات في الحالة يمكن البقاء عليها حتَّى لا تفقد معجبيكن. 

البدء بإنشاء حساب جديد

عندما تبدأ في إعداد حساب جديد لعملك أو تحويل حسابك سوف تظهر لك أربع خيارات عليك القيام بالاختيار فيما هو الأنسب لك من بينها. 

تحقيق من موقع الويب الخاص بك: 

يجب أنّ تتأكد أنّ موقع الويب الخاص بك على Pinterest سوف يظهر عنوان URL الخاص بموقعك على الملف الخاص بك ونتائج البحث لمستخدميه أيضًا، ولكى يمكّنك عمل ذلك قمّ بتنزيل ملف HTML ثمّ قمّ بإنشائه بواسطة Pinterest إلى صفحة الويب الخاصة بك، أو قمّ بإضافة علامة خاصة إلى موقع الويب الخاص بك من خلال  Pinterest.

في حالة استخدامك WordPress سوف يكون اختيار العلامة الوصفية أمر في غاية السهولة لكنك سوف تقوم بإضافتها إلى ملف header.php من إعدادات السمه الخاصة بك، التي سوف تجعلك قادر على إضافة نصوص برمجية في الرأس بكل سهولة. 

بعد الانتهاء من تحميل الملف واختيار علامة الوصف قمّ بالضغط من أجل إتمام العملية، سوف يقوم موقع الويب الخاص بك بعملية البحث عن هذه الملفات، ثمّ يؤكد التحقق من الويب الخاص بك.  

ابدأ التثبيت

في حالة قيامك في التحويل من حسابك الشخصي لحساب عملك الجديد سوف يكون لك بالفعل دبابيس على لوحات الخاصة على حسابك في Pinterest، أمّا في حالة عدم وجود أي دبابيس خاصة بك على حسابك فعليك بالضغط على إضافة إشارة مرجعية حتَّى يتمّ إضافة التطبيق المختصر Pinterest “Pin It” في شريط أدوات المتصفح.

دفع حركة المرور مرة أخرى

قمّ بإضافة زر Pin It على موقعك على الويب لتشجيع متابعيكن لمشاركته الصور الخاص بك مع متابعيها على موقع Pinterest كما يمكنك إضافة هذا الزر من صفحة الإزار والأدوات، ويمكن استبدال ذلك من خلال العثور على هذا الزر من بين العديد من المكونات المنتشرة في المشاركة الاجتماعية مثل:  AddThis و ShareThis و Digg Digg (WordPress فقط) و Sociable (WordPress فقط).[1][2][3]

زيادة جمهورك

قمّ بإضافة Pinterest أزرارًا وذلك بجانب زر Pin It الخاص بموقعك على الويب مع إضافة عناصر واجهة مستخدم جديد وذلك لتسهيل على المتابعين مشاهدة أحدث أنشطة Pinterest، ويكون ذلك من خلال زر Pinterest Follow حتَّى يسهل على المشاهدين متابعتك وتشجيعك على  Pinterest. 

وسوف تساعدك إدارة الملف الخاص بك على الويب التي تعرض أحدث دبابيس لك بالإضافة إلى الواجهة وأيضًا التي تقوم بعرض أخر دبابيسك على لوحة معينة عبر حسابك على Pinterest، كما يجب أنّ يساعدك استخدامك لهذه العناصر على موقعك على الويب على تحسين وزيادة متابعتك ومشاركتك ومن خلال حسابك الخاص على  Pinterest.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق