شاهد منزلك من القمر الصناعي بوضوح ودقة شديدة

كتابة: Wessam Mohamed آخر تحديث: 14 أغسطس 2021 , 06:43

شاهد منزلك من القمر الصناعي بوضوح ودقة شديدة هكذا تُظهر لك بعض المواقع عند البحث حول القمر الصناعي وآخر تطور وصلت إليه تلك الأقمار، فإذا كنت ترغب بالفعل في رؤية منزلك عن قرب بوضوح شديد تابع هذا المقال.

القمر الصناعي

القمر الصناعي جسم مُتحرك حول جسم أكبر منه على سبيل المثال الأرض قمر صناعي والقمر قمر صناعي فالأرض تدور حول الشمس والقمر يدور حول الأرض وكلاهما يُطلق عليهم “أقمار صناعية طبيعية” بينما القمر الصناعي الذي تم صناعته فيتكون من عدة آلات تقوم بدورها في الدوران حوا الأرض وأي جسم في الفضاء. 

والمعروف عن القمر الصناعي أنه يلتقط صوراً لكوكب الأرض والكواكب الأخرى مما يساعد العلماء في التعرف على كوكب الأرض بصورة أدق والكون بشكل عام من خلال الصور التي يتم التقاطها.

أنواع القمر الصناعي

يتم تصنيف الأقمار الصناعية تبعًا لوظيفتها حيث يتم إطلاقها في الفضاء لتأدية مهمة معينة ولكل مهمة نوع مخصص من الأقمار الصناعية لذلك قد نجد تسعة أنواع مختلفة تتمثل فيما يلي:

( قمر صناعي للإتصالات – قمر صناعي للملاحة – قمر صناعي مداري قطبي – قمر صناعي أرضي – قمر صناعي بدون طيار – قمر صناعي نانوي – قمر صناعي للإستشعار عن بعد – قمر صناعي لتحديد المواقع العالم ية – قمر صناعي عسكري).

موقعي الآن عبر القمر الصناعي

ساعد التطور التكنولوجي الأقمار الصناعية في تصوير أماكن مختلفة من خريطة العالم بدقة وبصورة واضحة تمامًا وسوف يساعدك في ذلك جوجل إيرث دون اللجوء إلى برامج أما إذا كانت رغبتك في معرفة البرامج المتعلقة بتصوير العالم بوضوح عن طريق القمر الصناعي فإليك عدة برامج ممتازة.

برنامج أتاك ATAK

تم ترتيب برنامج Atak كأفضل برنامج خاص بخرائط العالم المتصلة عبر القمر الصناعي ويُستخدم على الهاتف المحمول بسهولة لمعرفة مواقع الأماكن حيث يوفر البرنامج مشاهدة محلات وشوارع ومنازل أي مكان تريد مشاهدته في العالم لذلك نجده على هواتف الكثير من السياح لمعرفة الأماكن المرجو زيارتها.

– شاهد منزلك من القمر الصناعي بوضوح ودقة شديدة بتحميل برنامج أتاك ATAK.

flashearth

flashearth يعد الأفضل للكثير من المستخدمين ويرجع ذلك لسهولة استخدامه فيتم وضع اسم المدينة أو المكان المُراد رؤيته والبحث حيث فيُظهر المكان بسرعة وبصورة واضحة جدًا، فقط قم بتكبير الشاشة لرؤية الشوارع والمنازل، والجدير بالذكر أنك غير مضطر لتحميل أي برامج فهو موجود ومُثبت على جوجل.

– شاهد منزلك من القمر الصناعي بوضوح ودقة شديدة خلال موقع flashearth.

Wikimapia Maps‏

برنامج آخر عن الخرائط المتصلة بالقمر الصناعي ويتميز بالسماح للمستخدمين بإضافة معلومات متعلقة بأي مكان في العالم فضلاً عن عرض أسماء الأماكن والشوارع بـ 35 لغة مختلفة.

– شاهد منزلك من القمر الصناعي بوضوح ودقة شديدة خلال موقع وبرنامج Wikimapia Maps‏.

جوجل إيرث Google Earth

الأبرز والأفضل في وصف خريطة العالم بالتفصيل حيث تم تزويده بعدة صور مختلفة من الأقمار الصناعية مما يسمح للمستخدمين برؤية المدن والمنازل في صورة عمودية إلى أسفل كما تمتاز بعض الأماكن بدرجة قرب أكثر تبعًا للأهمية وشعبية المكان، إذن شاهد منزلك من الاقمار الصناعية من هنا. [1]

شاهد منزلك من القمر الصناعي

بالضغط على الفيديو التالي ⇓ سيوضح لك كيفية عمل جوجل إيرث وبرامج الخرائط الأخرى لمشاهدة منزلك بوضوح.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق