خطوات تفعيل وضع Together Mode في مايكروسوفت تيمز

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 03 سبتمبر 2021 , 08:46

من المميزات التي تقدمها لنا منصة مايكروسوفت تيمز هو القدرة على استخدام الخلفيات الافتراضية و التي تعطي بعض من التنوع و التعيير أثناء إجراء المحادثات و المؤتمرات مع الاخري و لكن التنسيق الاساسي يظل كما هو و في المقابل يمكنك ان تقوم بتغير هذا التنسيق وذلك من خلال استخدام ما يسمى ” Together Mode ” و يؤدي الى اضافة الجميع في مكالمة واحدة في مشهد افتراضي واحد فقط دون أن يكونوا منفصلين عن بعضهما أثناء الحديث معهم .

ما هو وضع Together Mode ؟

عندما تقوم باستخدام هذا الوضع اثناء المكالمات يظهر جميع المشاركين في اجتماع مايكروسوفت تيمز في مشهد يشبه البيئة الافتراضية المشتركة للجميع معا وكأنهم مثلا يجلسون على مقاعد مخصصة لهم و ليس كل منهم في صندوق منفصل عن الآخرين .

في الوقت الحالي شركة مايكروسوفت لم توفر هذه الوضعية ” Together Mode ” سوى في إصدار الويب فقط و هذا يعني انه لا يمكن استخدامه على التطبيق لجوالات الاندرويد او الايفون .

من خلال هذه الوضعية سيتم تغيير تصميم الشكل الخلفي و الشبكة التي يعرض من خلالها المكالمات الفيديو لكي تصبح أكثر اختلافا و متعددة و يمكنك الحصول على عرض واحدا و خلفية واحدة لجميع المتحدثين معه سواء كان ذلك من خلال مايكروسوفت ايدج او من خلال جوجل كروم .

كيفية تفعيل Together Mode في تيميز ؟

في البداية قم بالدخول الى موقع مايكروسوفت تيمز سواء من خلال جوجل كروم او من خلال مايكروسوفت ايدج و لا ننصح أن تقوم باستخدام متصفح آخر و ذلك لأن وضعية Together Mode مازالت في مرحلة التجريب و قد تتوقف على المتصفحات الاخرى .

قم عمل تسجيل الدخول الى حسابك و من خلال القائمة العلوية قم بالضغط على زر Meet Now لبدء اجتماع على المنصة أو يمكنك الانضمام الى اجتماع اخر انتو مدعو إليه بالفعل .

بمجرد الدخول الى الاجتماع من خلال الشريط السفلي قم بالضغط على الثلاث نقاط الافقية والتي تدل على الإعدادات والخيارات في مايكروسوفت تيمز .

سيظهر لك قائمة من الخيارات ستجد من بينهم الخيار الثالث من الاسفل و الذي يأتي باسم Together Mode Preview .

ستجد ان خلفية الاجتماع بالفعل تحولت الى مشهد يشبه القاعة و عليه عدد من المقاعد و ستجد نفسك انت و من معك في هذا الاجتماع كل منكم على أحد هذه المقاعد .

يؤدي استخدام وضع Together Mode او ” وضع معا ” الى تغير الطريقة التي ترى بها الأشخاص الباقين في الاجتماع ويكون ذلك دون أن تخبرهم بذلك و يمكنك ان تقوم بالحصول على لقطة الشاشة و مشاركتها معهم .

ملاحظة : عليك ان تراعي بأن وضع Together Mode مازال حتى وقتنا الحالي في مرحلة التجربة و الاختبار و قد يفصل أثناء استخدامه و تعود الى الوضع الافتراضي و نتوقع ان يتطور الامر لاحقا لتصبح ميزة اساسية و كذلك نراها في الجوالات و ليس في الحواسيب فقط .

خطوات تغيير الخلفية في تيمز 

منذ أكثر من عامين كانت شركة مايكروسوفت تفرض خلفية محددة على جميع المكالمات و لكن في الوقت الحالي تغير الامر و اصبحت قادر من داخل مايكروسوفت تيمز أن تقوم بتغيير الخلفية لكي تحصل على خلفية افتراضية او ان تقوم برفع خلفية مخصصة لك .

الخلفية الافتراضية في تيمز

قم في البداية بالدخول الى مايكروسوفت تيمز و الانضمام إلى مكالمة او اجراء مكالمة و من خلال الشريط السفلي الذي يظهر في المكالمات نقوم بالضغط على الثلاث نقاط الافقية التي تظهر به .

ليظهر لك مجموعة من الخيارات و التي نختار منها ” how Background Effects ” ليظهر لك مجموعة من الصور قم باختيار الخلفية التي تريدها منخا و اضغط على زر Apply في أسفل الصفحة .

الآن ستتحول الخلفية لديك الى الخلفية الجديدة التي قمت باختيارها و كذلك في المرة المقبلة التي سيتواصل معك احد الاشخاص ستظهر له هذه الخلفية ايضا بشكل افتراضي .

كيفية تفعيل Live Captions على مايكروسوفت تيمز ؟

في بعض الاحيان اثناء التواصل مع شخص آخر في مايكروسوفت تيمز فإن جودة الفيديو او الصوت قد تكون ضعيفة مما ينتج عنه عدم الفهم الكافي لما يقوله هذا الشخص و في المقابل فإنك تطلب منه ان يعيد ما قاله أكثر من مرة .

ولكن مع خاصية Live Captions فيمكنك التخلص من هذا الأمر ، فمن خلال الخاصية سيتم عرض نص تعليقي للتوضيح في اسفل الشاشة و في كل مرة يقول فيها الشخص الذي يحدث بعض الجمل فانها تتحول الى كلمات مما يسهل عليك الاستماع إليه وكذلك قرائها .

عليك ان تراعي ان خاصية Live Captions حين تقوم بتفعيلها ستظهر في شاشتك انت فقط و لن تظهر في شاشة الشخص الآخر .

وبمجرد الانتهاء من هذه المكالمات سيتم إيقاف الميزة مباشرة و بالتالي لن يتمكن احد غيرك من الاطلاع على الحديث الذي صدر بينكم ، و يمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال الخطوات التالية : 

  • قم بالدخول إلى مايكروسوفت تيمز و كذلك قم بتسجيل الدخول الى حسابك و الانضمام الى محادثة او انشاء محادثة جديدة .
  • في الشريط العلوي و من خلال ثلاث نقاط الأفقية قم بالضغط عليها .
  • ستظهر لك قائمة كبيرة بها العديد من الخيارات و ستجد منها خيار Turn On Live Captions .

سيظهر لك مباشرة صندوق التعليقات في اسفل الشاشة ، و بنفس الخطوات التي قمت بها سابقا فانت قادر على ان تقوم بايقاف Live Captions .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى