هل شامبو تريسمي بدون سلفات

كتابة: Kholoud Hassan آخر تحديث: 09 سبتمبر 2021 , 10:38

هل شامبو تريسمي بدون سلفات

شامبو تريسمي نعومة الكيراتين، بالتحديد يحتوى على نسبة من السلفات تعتبر قليلة مقارنة بأنواع الشامبو المتوفرة في السوق، وبسبب قلة نسبة السلفات يُستخدم للشعر المعالج والمصبوغ.

على الرغم من أن السلفات هي المادة لتي تساعد في تنظيف فروة الشعر بشكل عميق ولكنها قد تتسبب في تهيج فروة الرأس الحساسة وتضرر الشعر، وجود شامبو خالي من السلفات تمامًا أمر لن يوفره أي منتج بسهولة حتى منتجات الأطفال لأنها كما ذكر أعلاه مسؤولة عن إزالة الدهون وتنظيف فروة الشعر.

شامبو تريسمي خالي من الصوديوم

يحتوى شامبو تريسيمي على أملاح الصوديوم.

شامبو تريسمي خالي من السيليكون

ليست كل أنواع شامبو تريسمي خالية من السيليكون لكن نوع محدد هو شامبو (tresemme botanix) هو المنتج االخالى من السيليكون.

شامبو خالي من السلفات

يتسبب استخدام الشامبو الذي يحتوي على السلفات والبارابين في تلف الشعر مع مرور الوقت ، وهذا يتسبب في فقدان الشعر لصحته ويصبح باهتًا، الشامبو الخالي من السلفات والبارابين أكثر فائدة لصحة الشعر.

الشامبو الخالي من السلفات لا يضر بالشعر، فهو يوفر شعرًا صحيًا، ويوصى باستخدامه بشكل خاص بعد علاج الكيراتين والسشوار البرازيلي.

تستخدم السلفات والبارابين بشكل عام في العديد من أنواع الشامبو، والسبب هو أنه يكلف صناع الشامبو أرخص، تضمن السلفات وجود رغوة في الشامبو وتنظيف الزيوت في الشعر، كما أنها تنقي الخلايا الميتة والأوساخ من فروة الرأس.

بالنظر إلى كل هذه الآثار السلبية المعروفة، يمكننا القول أن محتوى الكبريتات في الشامبو الذي تستخدمه ليس له أي مزايا سوى “أنه يعطي إحساسًا بالنظافة”،  لذلك من أجل الحفاظ على الجمال الطبيعي لشعرك، ننصحك بالاستماع إلى ما تريد واختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات لطيفة وخالية من السلفات (الكبريتات).

أضرار السلفات على الشعر

السلفات (الكبريتات) هي مركب كيميائي يوجد في معظم أنواع الشامبو ويتم إضافته لجعله رغوة، عندما تنظر إلى قسم المحتوى في المنتجات؛ يظهر في معظم المنتجات بأسماء مثل SLS و ALES  SLES.

فلماذا تمت إضافته؟ لأن الشامبو الرغوي يمنح الناس الشعور بأنهم ينظفون الشعر بشكل أفضل، ومع ذلك لا تساهم الكبريتات في تنظيف الشعر، على العكس من ذلك فهو يضر بالشعر وفروة الرأس.

تهيج الكبريتات فروة الرأس وتجففها، لذلك قد يكون الخيار الأفضل للأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس الحساسة، وخاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل مثل الأكزيما أو قشرة الرأس، أن يتحولوا إلى المنتجات الخالية من الكبريتات.

لا تتسبب الكبريتات في تآكل فروة الرأس فحسب، بل تؤدي أيضًا إلى تآكل خيوط الشعر، في حين أنه يضر بالبنية الطبيعية للشعر فإنه يزيد من تآكل الشعر المصبوغ والمعالج، يتسبب في تقليل سطوع صبغة الشعر وتدفق اللون بسرعة.

إنها تعطل توازن الزيت الطبيعي للشعر، مما يتسبب في جفاف الشعر وفقدان الرطوبة، هذا هو السبب في أن الشامبو الخالي من السلفات والبارابين وSLS تكون أكثر عضوية وينظف ويغذي الشعر بدون تجفيفه.

مكونات شامبو تريسمي

تختلف مكونات تريسمي من نوع لأخر وفق الغرض الذي يستهدف إصلاحه في الشعر ولذلك لا يمكن حصر مكونات جميع الأنواع، ولكن المكونات الأساسية تتكرر ولذلك نوع من أواع شامبو تريسمي يوضح تلك المكونات مثال الذي أدناه.

مكونات شامبو تريسمي 7 أيام نعومة الكيراتين

ماء/كوكاميدوبروبيل بيتان/ صوديوم لاوريث سلفات/جلسرين/ كيراتين مائى/  جوار هيدروكسى بروبيل ثلاثى مونيوم كلورايد/ ثنائى ميثيكونول /جليكول كابريليل/عطر/ ليسيثين/ كلوريد صوديوم/ بى بى جى9/ كلوريد مغنيسيوم/ حامض سيتريك/ سيليكا/ ام ايه كوبوليمر/ بى فى ام/ كواتيرنيوم28 المتعدد.

بى اتش تى/ بى اى جى45 ام/ تى اى ايه دوديسيل بنزين سلفونات/ اديتا ثنائى الصوديوم/ كاربومير/ ميكا تى اى ايه كبريتات/نترات مغنيسيوم جليكول ثنائى استيارات/ هيدروكسيد صوديوم/ ثلاثى ايثانول أمين حامض أسيتيك/ بنزوات صوديوم/ دى ام دى ام هيدانتيون/ مثيل كلوروأيزوثيازولينون.

مثيل أيزوثيازولينون/ سيترونيلول/ فينوكسى ايثانول/ ساليسالات بنزيل/ سوربات بوتاسيوم/ كحول بنزيلى/ جيرانيول/ لينالول/ هكسيل سيننامال/لون رقم 77891.

هل شامبو الأطفال خالي من السلفات

من المفاهيم الخاطئة المعروفة أن شامبو الأطفال لا يحتوي على سلفات لأنه لا يحرق العينين، لكن شامبو الأطفال الذي يحتوي على مواد كيميائية أقل من أنواع الشامبو الأخرى.

للأسف لا توجد منتجات خالية من السلفات (الكبريتات)، بما في ذلك شامبو الأطفال المحتوي على الكبريتات، يمكن أن يتلف الشعر وفروة الرأس ويسبب تساقط الشعر.

الشامبو الذي يحتوي على العديد من هذه المواد الضارة يمكن أن يلحق الضرر بالشعر، فضلاً عن التسبب في حساسية مفرطة للجلد وجفاف الجلد بسبب فقدان الرطوبة في الجلد، وحتى إذا لم تلامس مباشرة مع العينين، فيمكن امتصاصه من بصيلات الشعر وتتسبب في تدهور حالة العينين.

مع المنتجات العضوية المعتمدة في المنتج يضمن لك تنقية شعرك من الزيوت والمواد الكيميائية ومخلفات مستحضرات التجميل، وفي الوقت نفسه يغذيك ويعتني بك، أولئك الذين ليس لديهم علاج الكيراتين يمكنهم استخدامه بانتظام من أجل الحفاظ على بنية الشعر الصحية.

الشامبو الذي يتم استخدامه بانتظام له أهمية كبيرة، بغض النظر عن مقدار العناية اليومية وعلاجات الشعر التي يستخدمها أولئك الذين يرغبون في الحصول على شعر لامع وحيوي.

يستخدم الشامبو لتنظيف الشعر بعمق ولكي يبدو صحيًا وجميلًا من الضروري الحرص على أن الشامبو الذي تختاره لا يجفف الشعر ولا يتلف الشعر، لهذا السبب من المهم جدًا استخدام الشامبو الخالي من الكبريتات والذي لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر.[2][1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى