كيف اعرف نقطة ضعف زوجي

كتابة: Nessrin آخر تحديث: 11 سبتمبر 2021 , 14:02

كيفية اكتشاف نقطة ضعف الزوج

يتعامل كل طرف من أطراف العلاقة الزوجية، بطريقته الخاصة، مع الطرف الآخر، وقد يجد المرء صعوبة في التعامل مع غيره، فقد يصعب على الرجل طريقة المعاملة المناسبة مع زوجته، وقد لا تعرف المرأة طريقة التعامل المناسبة مع زوجها، وربما يكون السبب في ذلك هو عدم فهم الطرف الآخر، وفهم شخصيته ونقاط ضعفه.

فإذا كانت المرأة لا تعرف نقطة ضعف زوجها، فكيف يمكن لها أن تعرفها، وتتعامل معه على أساسها، لإصلاح حياتهم، هذه النقاط تشمل طرق معرفة نقطة ضعف الزوج:

  • التركيز مع اهتماماته ورغباته، وميوله، وما يحب وما يكره والإهتمام بتلك التفاصيل.
  • التقرب من الزوج أكثر، وعدم البعد الزائد، بالهجر أو الخصام أو النفور، أو الانشغال عنه، لكن التقرب يكون بحذر فيجب مراعاة طبعه جيدًا أكثر فأكثر لزيادة الإنسجام بينهما وبالتالي سهولة التعرف على نقاط ضعفه.
  • الإصغاء له باهتمام وتركيز حتى يتمكن من الاسترسال في الحديث مع زوجته بكل الوضوح والصراحة.
  • التعرف في وقت الخلاف الزوجي على طبعه، وطريقته وما يسبب له غضب والإستفادة من وقت الخلاف في معرفة بعض الصفات، والسلوكيات التي تبين شخصيته.
  • الهدوء، لأن الهدوء يساعد أكثر على الاستكشاف ومعرفة الآخر، فالغضب والعصبية تفقد القدرة على الإدراك والفهم.
  • الاحتواء للهموم والأحزان، حتى يمكن للزوج الشعور بالراحة والاطمئنان، والتعامل على طبيعته حتى تظهر ملامح شخصيته ونقاط قوته وضعفه.
  • التجربة، التجربة يمكن أن تظهر الكثير من شخصية الرجل، فإذا كنت لا تعرفين هل زوجك نقطة ضعفه جمال المرأة أم لا، جربي أن تعتني بنفسك اعتناء فائق و تزيني أكثر من ذي قبل، وراقبي ردود الأفعال منه لتعرفي مدى أثر تلك النقطة عليه.
  • التعلم، تعلمي أن ما وصلتي إليه من خبرات في معرفة نقاط ضعف زوجك يجب أن تحتفظي به ولا تتجاهليه، وتسعي، في زيادة المعرفة، والاهتمام.
  • الحرية، امنحي زوجك الكثير من الحرية حتى يتصرف على طبيعته دون غموض يصعب معه فهم نقاط ضعفه.
  • تقليل الخلافات، قللي من الخلافات وحدتها فلا يمكن التعرف على شخص في وضع مشتعل بالمشاكل والخلافات والأحداث.
  • خذي قسط كافي من الراحة والهدوء، والاعتناء بنفسك جيداً حتى يحدث لك صفاء ذهني يساعدك على اكتشاف نقاط ضعف الزوج.
  • حاولي فهم دوافع، وطرق تفكير زوجك، وما يدور في رأسه، وما يفكر فيه وأسباب أفعاله، وردود أفعاله قبل أي حكم عليه، حتى يمكن التعرف على نقاط ضعفه.
  • استقطع من وقتك ما يساعدك على الانفراد بزوجك في جو هادي، واتركي له فرصة الحديث، والكلام عن ما بداخله، وفهم ما يحب وما يكره، وأحلامه وطموحاته ومخاوفه، وأوهامه، نقاط ضعفه، بصمت لكن باهتمام وتركيز، وعلقي بكلمات قليلة لتشجيعه على الاستمرار في الكلام.
  • لا تقصري نقطة ضعف الرجل في جسد المرأة فقط ، فهذه نقاط ضعف قصيرة المدى، ولو أنها لها أهميتها القصوى التي لا يمكن إنكارها، لكن يبقى دائماً العامل الجسمي، والأنثوي الذي يضعف الرجل أمامه جزء من كل نقاط ضعفه، وهو ما لا يقلل من أهمية هذا النوع من الضعف بالتأكيد، ومعرفته أمر هام.
  • اكتشاف نقاط ضعف زوجك، لا تذكريه بأخطائه او عثراته أو مخاوفه التي أسر بها لك، والتي لا يعرفها عنه عامة الناس، حتى لا يصبح اكثر نفور وغموض.
  • إسألي المقربين منه عن أكثر ما يهتم به ويسعده، وقدميه له، ولكن بحرص ليس كل شئ في نفس الوقت، حتى يشعر وكأنه كتاب مفتوح أمامك، وأنه ليس غامض، حتى ولو كان كذلك، فمجرد شعوره أنك تعرفيه جيداً وتعرفي عنه كل شئ أمر كافي أن لا يحاول إخفاء نقاط ضعفه عنك.
  • إذا كنتي تريدي معرفة نقاط ضعف الرجل من أجل تحسين العشرة بينكم، فاجعليه يشعر وكأنه طفل مدلل لا تزيدي من الأوامر والنواهي، وتثقليه بالطلبات حتى تتعرى كل كوامنه أمامك.
  •  نقطة ضعف الرجل أمام المرأة  قد يكون أوضحها في خلاف أو لحظة رومانسية أو طلب بشكل واضح لكن المرأة الذكية فقط هي التي تنتبه لذلك، وهي ما يسميها عامة الناس، طلباته ومتطلباته.

ويمكن القول في الخلاصة في موضوع كيف اعرف نقطة ضعف زوجي، أنها هي في الأغلب الشئ الذي يهتم له، ويتحدث عنه كثيرا، وإذا غاب أو افتقده تحدث عنه بإلحاح وبحث عنه، هو الشئ الذي إذا قدمته له امرأة أخرى قد يسعى ورائها من أجل أن يكمل حياته معها.

فقد يكون هذا الشئ هو الاحتواء أو تقبله بعيوبه ومميزاته دون نقد ولوم وتجريح، أو تهيئة البيت في أفضل صورة، أو الرومانسية، أو العلاقة الزوجية الخاصة المتجددة، أو العلاقة الجيدة بأسرته، أو نجاحه في شدعمله، أو تميز أولاده، من خلال معرفة ذلك سوف تكون تلك هي نقطة ضعف الرجل. [1]

نقطة ضعف الرجل العنيد

كثير من الناس يعتقدون أن نجاح العلاقة الزوجية مرهون بذكاء ومعارة وقدرات الزوجة، والأمر قد يكون صحيح بنسبة كبيرة، لكنه ليس أمر مطلق بل هناك كثير من العوامل التي تتدخل في ذلك الأمر، ومن بينها نقاط ضعف الزوج، وشخصية الزوج، هل هو عاقل أم عنيد، والزوج العنيد قد يصعب على المرأة اكتشاف نقاط ضعفه بسهولة، وفي هذه السطور قد تعرف المرأة المتزوجة من رجل عنيد ما هي نقطة ضعف زوجها:

  • تعتبر نقطة ضعف الرجل العنيد هي الأشخاص الذين يحبهم، سواء كان أطفاله، أو والديه، أو اهله، وتقديم الخير لهؤلاء يمكن من خلاله التأثير عليه.
  • نقطة ضعف الرجل العنيد أيضًا من يحب فإذا أحب امرأة بشدة، سوف تكون تلك المرأة نقطة ضعفه.
  • من نقاط ضعف الرجل العنيد اللمس، والاحتضان والحب والحنان، وعدم الإشارة لأخطاؤه وأفعاله، فهو لا يحب الانهزام أو الظهور بشكل الضعيف.

ماهي نقطة ضعف الرجل العصبي

كل إنسان وله في شخصيته من المزايا والعيوب الكثير، منها ما يمكن تحمله ومنها ما يصعب احتماله، كما أن الرجل له من الصفات التي قد تؤثر على الحياة الزوجية بشكل كبير، ومؤثر، ومن هذه الصفات التي تؤثر على العلاقة الزوجية العصبية، وهو ما يدفع المرأة لمحاولة معرفة نقاط ضعف الرجل العصبي، حتى تدخل له من خلالها، لتستمر الحياة وتنسجم بينهما.

وتعد نقاط ضعف الرجل العصبي هي الهدوء وقت الخلافات، كلما كانت المراة هادئة أمام صراخه، ملتزمة بالكلمات المقبولة، كلما ضعف أمامها، وأيضًا من نقاط ضعف الرجل العصبي، التقدير والمدح وإشعاره بأهميته، وبأنه أهم ما في الحياة، والرغبة فيه، والطاعة له، وتجنب ما يستفز عصبيته. 

نقاط الضعف في الحب

يمكن أن يجعل الحب المحبين تقوم بأشياء غير عقلانية، وغير معقولة، ولكل طرف في علاقة الحب شخصيته وسلوكه وإيجابياته، وسلبياته، مزاياه وعيوبه، ونقاط القوة فيه، ونقاط الضعف سواء رجل أو امرأة.

ومن هنا تختلف نقاط الضعف في الحب بحسب كان الشخص رجل أم امرأة، فنقاط ضعف الرجل في الحب قد تكون عين الأنثى، وجمالها، ورائحتها العطرة، وقد تكون نقاط ضعف الانثى في الحب هي الاهتمام، وحلو الكلام.

ويرى علماء النفس أن نقاط الضعف عند أي شخص هي النواحي النفسية، والتي يحتاج الشخص إلى إشباعها وملأ الفراغ فيها، فقد تكون نقطة الضعف في الحب هي التقدير، أو الشعور بالوجود، أو ملأ فراغ النفس. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق