لاندكروزر فل كامل VXR 2022 .. سعر و صور و مواصفات شاملة

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 16 سبتمبر 2021 , 12:49

الكشف عن تويوتا لاندكروزر فل كامل VXR 2022 في المملكة العربية السعودية و تحديدا لدى الموزعين مثل شركة البريمي للسيارات كان منذ بداية النصف الثاني من عامنا الحالي أي قبل المتوقع ظهورها على الأقل بأربع اشهر .

لاندكروزر VXR 2022 تغيرات كثيرة

بشكل عام السيارة لاندكروزر 2022 جاءت بتغييرات قوية في تصميمه الخارجية تحديدا وهي بداية الجيل الجديد و الذي يطلق عليه الجيل التاسع J300 خاصة و ان الجيل الثامن و السابق فقد تم الكشف عنه في عام 2007 وطرح في الأسواق بداية من عام 2008 واستمر في الأسواق لأكثر من ثلاثة عشر عام .

لم يتوقف الأمر على التصميم الخارجي فقط وإنما حصلت السيارة على تغيرات اخرى في مواصفات المحرك الذي أصبح بنموذج واحد فقط ذو الستة سلندر ففي السابق كانت السيارة تأتي بثلاث خيارات من المحركات الستة سلندر و الثماني سلندر بنموذجين و تم الاستغناء عن النموذج الثماني سلندر و الإبقاء على الستة سلندر و لكن قوة اعلى بكثير .

مواصفات المحرك

جميع فئات لاندكروزر 2022 بداية من الاستاندر الى الفل كامل جميعها بنموذج محرك واحد  و هو سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر مع توربو مزدوج ينتج عنه قوة 409 حصان و عزم دوران 650 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو العشر سرعات الأوتوماتيكية .

و لكي يعمل معك هذا المحرك بأريحية كبيرة يفضل استعمال وقود 95 .

صرفية الوقود

تستهلك السيارة 9.3 كم لكل لتر بنزين .

التصميم الخارجي

اولا نبدأ مع حجم السيارة الذي لم تغير على مستوى الابعاد او الواجهة الامامية منها و إنما نرى ان السقف أصبح أكثر انخفاضا عن الموديل السابق لكي تصبح الأفضل في مقاومة الهواء على الطرقات السريعة .

تمتلك هذه السيارة انوار امامية ليد نهاري متكيفة على الطرقات مع ثلاث عدسات في حين فات جي اكس ار تأتي بعدسات فقط مع مصابيح ضباب ليد في اسفل طرفي المصد ويحيط بها إطار من الكروم اللامع مع رادار امامية و كاميرا امامية و المصد الامامي باكمله يأتي مطلي من الكروم اللامع .

الاطارات تأتي رياضية بقياس 20 بوصة مصنوع من الالومنيوم و المرايا الجانبية عليها هيكل من الكروم اللامع مع إطار من الكروم في اسفل المصد الجانبي عند الأبواب ومقابض الابواب عليها ايضا إطار من الكروم .

المصد الخلفي يأتي اسطبات ليد و انوار متسلسلة و الصندوق الخلفي يأتي بباب قطعة واحدة كامل و يعمل بشكل كهربي من خلال التحكم فيه عبر الريموت .

المواصفات الداخلية

في مدخل باب السائق يمكنك التحكم كهربائيا في المقاعد مع ازرار التحكم في النوافذ و المرايا ، المقاعد جميعا عليها غطاء جلدي فاخر و مميز و يأتي اغلبه باللون الاحمر و الاسود .

داخلية الأبواب عليها قطع من الجلد والتخشيب الانيق و يوجد شاشاتين للركاب في المقاعد الخلفية تأتي بقياس 11 بوصة للترفيه للركاب و تعمل باللمس مع امكانية التحكم فيها عبر الهواتف الذكية .

بالنظر الى المقعدين في الصف الثاني فقد اصبحت المساحة لديهم اكبر و افضل بحيث تكون جيدة للبالغين و هي بالتأكيد مناسبة بشكل كبير حتى للاطفال و كان كبر هذه المساحة على حساب تصغير حجم الصندوق الخلفي .

يوجد مقاعد في الصف الثاني والثالث فتحات اكواب وكذلك منافذ يو اس بي لشحن الهواتف الذكية و المقاعد الخلفية يوجد لها تكاية .

ايضا للصف الاخير يوجد فتحات للمكيف ممتدة  حتى المقاعد في الصف الأخير لتصل اليهم التهوية بشكل جيد و ذلك دون أن يتم التحكم فيها عبر ازرار بينما الجالسين في المقاعد في الصف الثاني فيوجد مجموعة من الأزرار التي يمكن من خلالها التحكم في المكيف بوحدة تحكم مستقلة .

الدركسون في السيارة متعدد الاستخدامات يجد من ضمن الأزرار تفعيل الرادار و مثبت السرعة و التحكم في المسجل و الشاشة و يحتوي على غطاء جلدي مع تخشيب انيق و مميز .

شاشة معلومات بقياس 7 بوصة و التي تدعم الراديو و تقدم معلومات حول السيارة و عرض المعلومات على الشاشة وزر لتشغيل المحرك و إيقافه بينما شاشة الملاحة الوسطية تأتي بتصميم بارز بقياس 12 بوصة .

شاشة الملاحة يعرض من خلالها الخريطة وكذلك الأربع كاميرات ما حول السيارة ، يوجد زر دائري في الكونسول الوسطي يمكن خلالها اختيار وضعيات القيادة وتضم هذه الفئة من السيارة ست وضعيات قيادة بخلاف الفئات الأقل جي اكس ار و هم :

  • الوضعية الاقتصادية .
  • الوضعية المريحة .
  • الوضعية العادية .
  • الوضعية الرياضية .
  • الوضعية الرياضية بلس .
  • الوضعية المخصصة . 

يوجد مجموعة الازرار اسفل شاشة الملاحة من أجل التحكم في المكيف مع تخشيب انيق و راقي في الكونسول الوسطي و موضع للاكواب و مكان للشحن اللاسلكي للهواتف الذكية .

التكاية الوسطية أسفلها يوجد ثلاجة يمكنك ان تقوم بتشغيلها من خلال أحد الأزرار في الكونسول الوسطي ، و في الاعلى يوجد فتحة سقف كهربائية .

الصندوق الخلفي

تمتلك السيارة صندوق خلفي صغير الحجم ويشبه المتوفر في تويوتا برادو 2022 وذلك لان السيارة تأتي بثلاث صفوف داخلية و يوجد انور للصندوق الخلفي وفي حالة إذا كنت ترغب في زيادة حجم الصندوق الخلفي عليك ان تقوم بطي المقاعد في الصف الثالث و ايضا يمكنك طي المقاعد في الصف الثاني .

من مميزات هذه السيارة في الصندوق الخلفي القدرة على طي المقاعد في الصف الثالث كهربائيا و يكون ذلك من خلال الضغط على احد الازرار في الصندوق الخلفي .

مقارنة بين لاندكروزر 2022 و الموديل السابق 2021 

  • من حيث الحجم ليس هناك فروق كبيرة خاصة في تصميم الواجهة الامامية .
  • تغيير تصميم الشبك الامامي و اصبح اكبر حجما 
  • فتحة التهوية اصبحت اصغر حجما .
  • اختلفت مواصفات المحرك بين السيارتان .
  • اختلافات الصندوق الخلفي لم تعد تحتوي على قطع الكروم الممتدة بعرض السيارة .
  • الاختلافات في داخلية السيارة كبيرة للغاية .
  • نفس مواصفات و مقاس المحرك .

سعر لاندكروزر فل كامل VXR 2022 

سعر فئة فل كامل يصل الى 405,000 ريال وهذا السعر يشمل ضريبة القيمة المضافة لدى وكالة عبداللطيف جميل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق