قواعد نطق اللهجة الامريكية

كتابة: menna samir آخر تحديث: 25 سبتمبر 2021 , 03:42

قواعد نطق اللهجة الأمريكية

ربما تكون اللهجة الأمريكية العامة مختلفة تماماً عن لهجتك الطبيعية لذا تأكد من التدريب جيداً قبل الاختبار أو الأداء حيث تعتبر تمارين الشفاه وتمارين تحرير الفك من أهمها ومن قواعد نطق الحروف الانجليزية.

تعلم نطق الحرف R

يتم نطق الحرف r فقط قبل الأحرف المتحركة بينما في اللهجة الأمريكية العامة يتم نطقه دائماً لذلك على سبيل المثال ينطق المتحدثون البريطانيون والأمريكيون الكلمات بالحرف r بشكل مختلف عن المتحدثين الأمريكيين على سبيل المثال:

-cardboard (UK) / cardboard (US).

-car (UK) / car (US).

-enforce (UK) / enforce (US).

انطق Ts و D بشكل صحيح

الحرف t هو مثال آخر لرسالة تخبرك ما إذا كان الشخص من المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة على الفور وأول شيء يجب أن تتذكره بشأن الحرف t هو إنه في اللكنة الأمريكية يبدو وكأنه شيء بين حرف d و r عندما يكون بين أصوات العلة أو بين حرف علة وحرف l.

وهذا ما يحدث بالكلمات التالية:

-water (UK) / water (US).

-computer (UK) / computer (US).

-matter (UK) / matter (US).

-cut it out (UK) / cut it out (UK).

كن حذراً من الصوت  j 

يمكن أن يمنحك الحرف  j  أيضاً معلومات حول لهجة الشخص هذا هو صوت j أو ge أو dge الذي يمكنك سماعه في الكلمات الإنجليزية الأمريكية مثل “Jump” و “gentle” و “jud” حيث لا ينطق العديد من المتحدثين الأمريكيين هذا الصوت بعد الأحرف d و n و t ولكن المتحدث البريطاني يفعل ذلك.

-tune (UK) / tune (US).

-duty (UK) / duty (US).

-student (UK) / student (US).

كن على دراية باختلافات النطق بين الإنجليزية الأمريكية والبريطانية

في كثير من الأحيان يمكن رؤية الاختلافات بين اللكنات في نطق أحرف معينة بشكل مختلف ولكن يمكن أيضاً أن يكون لدينا كلمات لا تتبع قاعدة معينة ويتم نطقها بشكل مختلف حيث يمكن أن يكون الاختلاف في النطق تغييراً في الصوت (مثل sh يصبح sk) أو تغيير في المقطع اللفظي الذي يتم التشديد عليه من بين أمور أخرى.

من بين جميع الكلمات التي يتم نطقها بشكل مختلف في الإنجليزية البريطانية والأمريكية فإن الكلمات التالية مثيرة للاهتمام بشكل خاص:

-schedule (UK) / schedule (US)

-either (UK) / either (US)

-leisure (UK) / leisure (US)

-missile (UK) / missile (US)

-privacy (UK) / privacy (US)

-garage (UK) / garage (US)

-mobile (UK) / mobile (US)

الحروف الساكنة

الحروف الساكنة هي جميع الأصوات بخلاف أصوات الحروف المتحركة (a / e / i / o / u) وتشكل الحروف الساكنة كلماتك وتعطيها معنى واللكنة الأمريكية العامة هي rhotic مما يعني أن داخل اللهجة تنطق “R” الصوت والقاعدة مع General American هي أن تقول “R” فقط عندما يتم كتابتها في التهجئة

لذلك عندما تحصل على نص جديد فإن أول شيء يجب أن تفعله هو الحصول على قلم رصاص ووضع علامة على كل حرف “r” موجود في النص وإذا كنت قادماً من لهجة غير روتينية فسيبدو الأمر غير عادي في البداية لكنك ستعتاد عليه.

صوت L يحتوي General American أيضاً على صوت “L” أكثر وضوحاً يُعرف باسم L dark وهو يبدو وكأنه صوت (UL) ولكن من الأسهل اعتباره مجرد صوت أكثر وضوحاً ستحدد أيضاً الحرفين L في النص حيث يمكنك بسهولة نسيان هذه القاعدة.

الأحرف المتحركة

يحب الأمريكيون الكلام إنهم أناس نشيطون وعاطفيون وهذا يظهر في لهجتهم وتشكل الكلمات حقاً والفك مفتوح وإذا كانت لهجتك الطبيعية أسترالية فستجد أن هذا يمثل تحولاً كبيراً لإن اللهجة الأسترالية لها القليل من التعبير في الشفاه وتستخدم فماً واسعاً سيساعدك تعلم الإحساس الفموي باللهجة الأمريكية العامة على إنشاء أصوات حروف متحركة أصلية دون الحاجة إلى تعلم الجدول الصوتي.[1][2][3]

نصائح وحيل يجب أن يعرفها الجميع لتعلم اللهجة الأمريكية

تكلم بعبارات وليس كلمة بكلمة

  • من أجل التحدث بوتيرة يفهمها الأمريكيون بسهولة تحدث بعبارات قصيرة .
  • توقف لفترة وجيزة بعد كل عبارة للسماح للمستمعين بفهم ما قلته.
  • حاول تجنب الكلام بنمط الكلمات السريعة.
  • الخطاب السريع بنمط الكلمات يخلق سرعة التحدث واللحن الذي يجد الأمريكيون صعوبة في فهمه.
  • تحدث بعبارات وأدخل فترات توقف قصيرة لجعل وتيرة التحدث الخاصة بك سهلة وممتعة للمستمعين الأمريكيين.

شدد على المقطع الصحيح في كل كلمة

  • إليك قاعدة حول اللغة الإنجليزية الأمريكية لم تتعلمها من قبل في بلدك ففي الكلمات التي تحتوي على مقطعين أو أكثر يتلقى مقطع واحد ضغطاً أو تأكيداً ويتم التعبير عن الأحرف المتحركة في المقاطع بطول إضافي ← وارتفاع طفيف في النغمة.
  • إن سماع النطق الصحيح للمقطع أمر مهم جداً جداً للمستمع الأمريكي وإذا قلت كلمات بدون النطق الصحيح للمقطع اللفظي فإن المولودين في أمريكا سيكافحون لفهمك.

توضيح الكلمة النهائية 

  • حاول حقاً التعبير عن أصوات الكلمة الأخيرة عندما تتحدث وعدم توضيح الكلمة الأخيرة سيجعل كلامك يبدو غير نحوي منسق.
  • إذا كنت تعمل في وظيفة مهنية فأنت بحاجة إلى التحدث كمحترف لذا فإن نطق الكلمة النهائية أمر بالغ الأهمية.

تعلم الحروف المتحركة الإنجليزية الأمريكية

  • تحتوي اللغة الإنجليزية الأمريكية على 5 أحرف متحركة والجميع يعرف هذا وما لا يعرفه معظم الناس هو إن هذه الحروف المتحركة الخمسة تصنع 15 صوتاً مختلفاً.
  • من أجل التحدث باللغة الإنجليزية الأمريكية بشكل واضح تحتاج إلى استخدام هذه الأصوات الخمسة عشر بشكل صحيح واستخدم منهجية الحروف المتحركة لتعليم أصوات الحروف المتحركة الإنجليزية الأمريكية.

معرفة الفرق بين اللهجة الأمريكية واللهجة البريطانية

غالباً ما يجد الأمريكيون الطريقة التي يتحدث بها الناس من المملكة المتحدة ويكتبونها مسلية والعكس صحيح فالاختلافات الطفيفة في التهجئة والكلمات المستخدمة للأشياء الشائعة تختلف في النطق بين اللهجة البريطانية والأمريكية.

  • الاختلاف الأكثر وضوحاً في الولايات المتحدة يتحدث المتحدثون باللغة الإنجليزية ببطء شديد وبشكل أكثر رتابة.
  • يميل الأمريكيون إلى تبسيط لغتهم وتحديداً نطق الحروف المتحركة.
  • نطق الحرف “R” هذا هو الاختلاف الأكثر وضوحاً بين اللهجة البريطانية واللهجة الأمريكية فاللغة الإنجليزية الأمريكية لديها ما نسميه النطق “الروتيكي” للحرف R وهذا يعني أن الحرف “r” ينطق في نهاية المقطع على سبيل المثال في الكلمة art.
  • نطق الحرف “T” هنا يحدث العكس للحرف “r” حيث ينطق البريطانيون الحرف “T” بوضوح في نهاية كل كلمة.
  • الكلمات مختصرة إنه أمر شائع جداً في اللغة الإنجليزية الأمريكية إنه ما يميزها عن الإنجليزية البريطانية حيث يأخذ الإنجليز وقتهم في نطقهم ولا يتخلصون عادةً من الحروف.
  • أحد الاختلافات الإملائية الأكثر شيوعاً والملاحظة بين الإنجليزية الأمريكية والبريطانية هو استخدام (أو عدم استخدام) الحرف “u” في كلمات مثل “colour” و “honour”.

لذلك تختلف الإنجليزية البريطانية والإنجليزية الأمريكية في الآتي:

  • النطق.
  • المحادثة.
  • بعض كلمات.
  • استخدامات القواعد.

أمثلة

النطق الأمريكي:

water

/ ˈwa dɚ /

(wa-der)

النطق البريطاني:

water

/ ˈwɑː tə /

(woh – tuh).[4][5]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق