معلومات عن تمساح النيل … ثاني اكبر الزواحف في العالم

تمساح النيل هو نوع من التماسيح الافريقية وهو ثاني أكبر الزواحف في العالم ، وأكبر التماسيح في أفريقيا ، بعد تمساح المياه المالحة ، تمساح النيل يتواجد على نطاق واسع في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، والتي تحدث غالبا في وسط وشرق وجنوب القارة وحياتهم في أنواع مختلفة من البيئات المائية مثل البحيرات ، الأنهار و الأهوار . على الرغم من انها قادرة على أن تعيش في البيئات المالحة ، ونادرا ما وجدت هذه الأنواع في المياه المالحة ، ولكن في بعض الأحيان تسكن مناطق الدلتا والبحيرات المالحة ، مجموعة من هذا النوع مرة واحدة امتدت شمالا طوال النيل ، وشمالا حتى دلتا النيل .

تمساح النيل في المتوسط هو بين 4.1 متر (13 قدم) إلى 5 أمتار (16 قدم) ، ويزن حوالي 410 كجم (£ 900) . ومع ذلك وجدت عينات قياس 6.1 متر (20 قدم) في الطول ويزن 900 كجم ( £ 2000) ليست غير شائعة ، لديهم قشور جلد سميكة مدرعة بشدة ، تمساح النيل هو الانتهازي المفترس وهو أنواع عدوانية جدا من التماسيح التي هي قادرة على اتخاذ تقريبا أي حيوان في نطاقها ، هم العموميين ، مع مجموعة متنوعة من الفرائس .

نظامهم الغذائي يتكون معظمه من الأنواع المختلفة من الأسماك ، الزواحف ، الطيور و الثدييات . تمساح النيل يصنع كمين ويمكن أن ينتظر لساعات أو أيام وحتى أسابيع للحظة مناسبة للهجوم ، فهي رشيقة جدا وتنتظر الفرصة للفريسة ليقترب ضمن مجموعة من الهجوم . حتى الفريسة السريعة ليست في مأمن من الهجوم . مثل التماسيح الأخرى ، تماسيح النيل لديها لدغة قوية للغاية التي هي فريدة من نوعها بين جميع الحيوانات المخروطية حادة الأسنان التي تغرق في الجسد للسماح لقبضة التي يكاد يكون من المستحيل تخفيفها ، يمكنهم تطبيق مستويات عالية من القوة لفترات طويلة من الوقت ، ميزة كبيرة لعقد بانخفاض كبير فريسة تحت الماء ليغرق .

تماسيح النيل هي تماسيح اجتماعية جدا ، أنهما يشتركان الفرح في بقع كبيرة و الغذاء مصادر مثل المدارس من الأسماك والذبائح الكبيرة . هناك التسلسل الهرمي صارمة ، التي يتم تحديدها من قبل الحجم . كبيرة ، الذكور القديمة في الجزء العلوي من هذا التسلسل الهرمي والحصول على الغذاء الأساسي وأفضل المواقع. التماسيح تعرف مكانها في الترتيب الهرمي ، ونادرا ما تعمل ضد ذلك ، ولكن عندما تفعل ذلك ، فإن النتائج تكون دموية جدا وأحيانا قاتلة . مثل الزواحف الأخرى ، تماسيح النيل تضع البيض ، الذي يخضع لحراسة من قبل الإناث . في سلحفاة صغيرة محمية أيضا لفترة من الوقت ، ولكن مطاردة من قبل أنفسهم ، وليس يتم تغذية من قبل الوالدين . تمساح النيل هو واحد من الأنواع الأكثر خطورة من التماسيح ، وهي مسؤولة عن سقوط مئات القتلى من البشر كل عام . هو مشترك الانواع بدلا من التمساح وليس للخطر .

مثل كل التماسيح ، تمساح النيل هو حيوان من ذوات الأربع مع أربعة قصيرة ، مفلطحة الساقين ، قوية الذيل ، وقوية الفكين ، فقد الراف الأغشية لحماية العينين و الغدد دمعي لتطهير عينيها بالدموع . و الخياشيم ، عيون ، و آذان تقع على الجزء العلوي من الرأس ، وبالتالي فإن باقي الجسم يمكن أن تبقى مخفية تحت الماء ؛ الأحداث هي الرمادي ، ومتعدد الألوان ، أو البني ، مع حلول الظلام عصابات الصليب على الذيل والجسم . كما ينضج ، يصبح أكثر قتامة والعصابات تتلاشى ، وخاصة تلك الموجودة على الجسم . بطن أخضر مصفر .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
تمساح المياه المالحة … اخطر التماسيح الموجودة على البشر
صور ومعلومات عن القاطور ” التمساح الامريكي”
صور ومعلومات عن الدب

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *