طريقة صبغ الشعر أشقر رمادي في البيت

كتابة: Rahma Ahmed آخر تحديث: 25 سبتمبر 2021 , 11:31

طريقة صبغ الشعر للون الأشقر رمادي في البيت

هل تشعرين بالملل من لون شعرك الحالي؟ فإن الشعر الأشقر الرمادي من الألوان العصرية في عالم الموضة فإن جميع المشاهير يصبغون شعرهم إلي الأشقر الرمادي ويمكن تغير لون شعرك بدون الذهاب إلي الصالون وبخطوات سهلة وبسطة والطريقة هي:

طريقة تفتيح لون الشعر في البيت

  • الخطوة الأولي تفتيح لون الشعر

يجب أولاً تفتيح لون شعرك  إلى مستوى 9/10 وهو أعلي درجات الأشقر الفاتح فإن أغلب السيدات لا يمتلكون شعر أشقر لذلك  يجتاجون إلي تفتيح (تشقير) الشعر، يُمزج مسحوق التبييض مع بيروكسيد 20 ثم اسكبيِ مقدارًا واحدًا من مسحوق التبييض في وعاء ويفضل وعاء بلاستك مع جزء واحد من بيروكسيد20 يمكن العثور على مسحوق التبييض بيروكسيد 20 بسهولة على الإنترنت أو متاجر بيع مستحضرات التجميل او الصيدليات.

  • الخطوة الثانية حماية البشرة والملابس

احميِ بشرتك وملابسك لأن الصبغة والتفتيح  إذا لامسو الجلد يحدث التهاب للجلد وإذا وقع على الملابس تتأكل الملابس ويتغير لونها لذلك يجب التأكد من الجلد والملابس يُفضل وضع منشفة حول كتفيكيِ وارتدِ قفازات لحماية  اليدين.

  • الخطوة الثالثة تقسيم الشعر

افصلي الشعر إلى 4 أقسام ثم استخدمي المشط لتقسيم شعرك بدءً من منتصف الجبهة إلى آخر الرأس  ثم افرقيِ شعرك أفقيًا من الأذن إلى الأذن اربطي ثلاث أقسام من الشعر ثم أتركي الجزء الأخير.

  • الخطوة الرابعة طريقة تفتيح الشعر

ضعي خليط التفتيح على الجزء العلوي من شعرك ولكن أتركي مسافة 1.5 بوصة من فروة الرأس استخدمي فرشاة الصبغ لبدء وضع صبغة التشقير والبروكسيد على شعرك ارفعي الجزء الذي تم وضع التشقير عليه بعيداً عن باقي الأجزاء ثم أكمليِ بنفس الخطوات مع باقي أجزاء الشعرضعيِ غطاء على الرأس بمجرد الانتهاء وذلك للمساعدة في تسريع العملية. 

  • ملاحظات:
  • يُفضل استخدام خصل رفيعة من الشعر حتي يتشبع كل الشعر بالتشقير.
  • احذري من وضع صبغة التشقير علي جذور شعرك لأنه مضر جدًا بجذور الشعر.
  • الخطوة الرابعة فحص التشقير

تترك صبغة التشقير من نصف ساعة إلي ساعة تقريباً ولكن قوميِ بالفحص كل ربع ساعة حتى تحصلين على الدرجة المناسبة وهي درجة  المستوى 9 أو 10، إذا وصل شعرك إلى الدرجة المناسبة قبل الوقت المحدد فيمكنك غسله مباشرةً

إذا كان شعرك لا يزال داكنًا للغاية بمجرد انتهاء الساعة قوميِ بغسل صبغة التشقير ثم جففي شعرك واتركيه ليرتاح لمدة يوم كامل ثم يمكن تكرار العملية التشقير مرة أخري ولكنه يقد يكون أكثر ضررا على الشعر لأن هناك بعض أنواع الشعر التي لا تقبل التفتيح لذلك يجب أن تتوخيِ الحذر.

أغسليِ صبغة التفتيح  و جففيِ شعرك لشطف التبييض والبروكسيد يُفضل استخدام الماء البارد أو الفاترثم اغسلي شعرك بالشامبو جيدًا وجففيه.

طريقة صبغ الشعر أشقر رمادي في البيت

هناك كثير من السيدات يفضلون عدم الذهاب إلى صالون التجميل ويرغبون في تغير لون شعرها وذلك ببساطة يمكن أن يغيرون شعرهم بطريقة بسيطة في المنزل: 

  • الخطوة الأولي:

قومي بمزج جزءًا واحدًا من المستوى 10 بيروكسيد مع جزء واحد من لون الشعر الأشقر الفاتح ثم امزجي جزء واحد من مستوى 10 بيروكسيد مع جزء واحد من صبغة الشعر ذات لون أشقر الرماد في وعاء اخلطيهم معًا حتى لا تكون هناك كتل يمكن شراء صبغة شعر أشقر رمادي ومستوى 10 بيروكسيد من متجر كبير أو متجر مستلزمات التجميل أو عبر الإنترنت، يمكن القيام بذلك بعد تجفيف شعرك من المُبيض مباشرةً ولكن ننصحك بالانتظار يومين لقدم تلف شعرك.

  • الخطوة الثانية:

قومي بتقسيم شعرك إلى 4 أقسام من منتصف الجبهة إلى أخر الرأس ثم من الأذن إلى الأذن تقسيم رأسي وأفقي يُفضل استخدم مشابك الشعر ورفع 3 أقسام من الشعر ثم ابدأي بالقسم المتبقي بمجرد الانتهاء من القسم الأول انتقل إلى التالي.

قوميِ بوضع صبغة الشعر الأشقر الرمادي على خصل الشعر ولكن ليس من الجذور أتركي حوالي 1 سم  وننصحك باستخدام فرشاة لوضع اللون على أطرف شعرك أولاً ثم ضعي اللون دائمًا على جذورك أخيرًا وبعد الأنتهاء من الأقسام كلها ضعي شعرك في غطاء استحمام بلاستيكي. 

  • الخطوة الرابعة:

يتم تحديد مدة الأنتظار حسب نوع الصبغة المستخدم لذلك اقرأي التعليمات على علبة الصبغة لتحديد مدة الانتظار، قوميِ بغسل اللون الأشقر الرمادي وجففيِ شعرك جيدًا ننصحك بشطف شعرك باستخدام الماء البارد أو الفاتر اغسلي شعرك لإزالة كل الصبغة الزائدة وجففي شعرك جيدًا بعد ذلك.

تثبيت لون الشعر أشقر رمادي في البيت

بعد صبغ الشعر عند الأستحمام و استعمال الشامبوهات والبلسم سوف يبدأ اللون في أن يُصبح باهتاً ويزول لذلك يجب بعد صبغ اللون يجب تثبيت والطريقة بسيطة جدًا:

  • أولاً: اشتري صبغة شعر الدائمة أو ماتُسمي بمثبت الشعر اخلطي مقدارًا واحدًا من صبغة الشعر المثبتة مع جزئين من البلسم واخلطيها في وعاء مع بلسم عادي سوف تقوم الصبغة المثبتة وبلسم الشعر ابتثبيت اللون الأشقر الرمادي وجعل الشعر لامع أكثر وحتى يكون أكثر ترطيباً.
  • ثانياً: باستخدام فرشاة الصبغة ضعي مزيج الصبغة والبلسم على شعرك بمجرد تغطية رأسك بالكامل ضعي قبعة استحمام لتثبيتها في مكانها، اتركي البلسم والصبغة على شعرك لمدة 30 دقيقة اشطفي شعرك للمرة الأخيرة مع التأكد من التخلص من البلسم بالكامل. جفف شعرك ثم استمتع بلون أشقر رمادي جديد.[1]
المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى