افضل جامعة خاصة في مصر

تعتبر الدراسة الجامعية أهم ما يمكن فعله لأجلنا ولأجل أبنائنا ووطننا ، فالحاصل على الشهادة الجامعية له مكانة مميزة ورفيعة بين أفراد مجتمعه ، وتعتبر الدراسة الجامعية بوابة للدخول في معترك الحياة العملية ، فالحاصل على الشهادة الجامعية له الأفضلية في القبول بالوظائف والتخصصات التي يريدها ، ومن خلال دراسة الجامعة تستطيع أن تصنع مشروعك بنفسك وتحسن من مستواك الوظيفي والمادي وبالتالي تساهم في رفع اقتصاد وطنك . تعتبر الجامعات الخاصة أو الأهلية أكثر الجامعات انتشارا وقبولا في المجتمع لما تتمتع به من ميزات فهي توفر للطالب مستوى رفيع من الدراسة وأساتدة الجامعة وتوفر كل سبل الراحة التي يحتاجها الطالب ، وتقدم للطالب أعلى مستوى من المعدات والأجهزة والأدوات التي يستخدمها في دراسته . ولكن يجب اختيار الجامعة الخاصة المناسبة للطالب من حيث التخصص والمستوى التعليمي والتكلفة المادية ، واختيار الجامعة التي تهدف إلى بناء جيل قادر على تحمل المسئولية وخوض الحياة العملية بكل قوة وتميز ، والابتعاد عن الجامعات التي تطمح إلى أهداف تجارية تؤدي إلى النزول بمستوى الطالب الفكري والتعليمي . ولهذا السبب أردنا أن نعرض لكم أفضل وأهم الجامعات الخاصة في مصر كي نساعدكم ولو قليلا باختيار الجامعة المناسبة لأبنائكم .

افضل الجامعات الخاصة في مصر :-

1. الجامعة الأمريكية بالقاهرة  American university in Cairo : أنشئت في عام 1919 ، تقع في القاهرة الجديدة ، هي من أكبر الجامعات في العالم العربي حيث أنها تقدم تعليما ليبراليا باللغة الإنجليزية ، الجامعة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ومن جهات الاعتماد الأمريكية ومعترف بها دوليا . من أهم أساتذة الجامعة ، الدكتور لورانس رايت الحائز على جائزة بوليتزر والدكتور محمو ابو السباع  أيضا حائز على نفس الجائزة ، تخرج منها الكثير من الشخصيات المعروفة مثل الملكة رانيا العبد الله ملكة الأردن ، خالد بشارة العضو المنتدب لمجموعة اوراسكوم تيليكم ، والناشط السياسي وائل غنيم .

2. الجامعة الألمانية بالقاهرة German university in Cairo  : أنشئت في عام 2002 ، تقع بالقاهرة الجديدة  ،  تحت إشراف مصري وألماني ، تضم كلية الهندسة ، والفنون التطبيقية ، والصيدلة والإدارة ، لغة الدراسة بها الإنجليزية والألمانية ، معترف بها دوليا ، وتتميز بإتاحتها لفرص المنح للطلاب المتفوقين وذوي الاحتياجات الخاصة .

3. جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا  Misr University for Science & Technology : أنشئت في عام 1996 ، وهي عضو في اتحاد الجامعات العربية والأفريقية ، معترف بها دوليا ، تضم كلية الطب البشري والأسنان والصيدلة ، والتكنولوجيا الحيوية والهندسة والاقتصاد والإدارة والإعلام ، والإرشاد السياحي ، وتكنولوجيا المعلومات ، واللغات والترجمة والاقتصاد والإدارة والهندسة .

4. الجامعة البريطانية في مصر  British university in Egypt : أنشئت في عام 2005 ، وهي جامعة مصرية بريطانية ، تقع في مدينة الشروق بالقاهرة الكبرى ، يذكر أنه تم افتتاح الجامعة بحضور الأمير ويليام أمير المملكة المتحدة والعديد من كبار الشخصيات المصرية والبريطانية ، تضم تخصصات طب الأسنان والصيدلة والهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة وعلوم الحاسب .

5. جامعة 6 أكتوبر  October 6 university : أنشئت في عام 1996 ،  تقع في مدينة السادس من أكتوبر ، وهي أكبر جامعة خاصة في مصر ، يوجد بها مستشفى جامعي وتضم حوالي 4 مباني تعليمية ،  تضم كلية الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي ، والكلية الهندسة والسياحة والفنادق والعلوم الطبية التطبيقية ، وكلية التربية وكلية الاقتصاد والإدارة ، والإعلام ، وكلية العلوم الاجتماعية والحاسبات ونظم المعلومات ، وكلية اللغات والترجمة والفنون التبطيقية .

6. جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والاداب  MSA university : أنشئت في عام 1996 ، تقع في مدينة السادس من أكتوبر ، لغة الدراسة بها هي الإنجليزية ، مصدقة شهاداتها من بريطانيا ومصر  ومعتمدة دوليا ، وتتميز بأنه تمنح طلابها عضوية في النقابات المهنية ، تضم كلية طب الأسناس والصيدلة والتكنولوجيا الحيوية ، والهندسة والحاسب الآلي والعلوم الإدارية ، والإعلام وكلية اللغات والفنون والتصميم ،

7. جامعة مصر الدولية  Misr International university : أنشئت في عام 1996 ، تقع بالقرب من مدينة العبور طريق القاهرية الاسماعيلية ، لغة الدراسة بها هي الإنجليزية ، معتمدة دوليا  ، تضم كليات الهودسة وطب الأسنان والإعلام وإدارة ألأعمال وتكنولوجيا المعلومات وكلية اللغات ،

8. جامعة الأهرام الكندية  Ahram Canadian university : أنشئت في عام 2005 ، تقع في مدينة السادس من أكتوبر ، تتبع مؤسسات الأهرام ، تضم كلية الهندسة والإعلام والحاسب الآلي ، وإدارة الأعمال ، وكلية طب الفم والأسنان .

9. الجامعة المصرية الروسية  Egyptian Russian university : أنشئت في عام 2006 ، تقع في مدينة بدر في محافظة القاهرة ، تضم كلية الصيدلة والهندسة وتتميز بتخصصات الهندسة النادرة مثل الهندسة النووية وهندسة علوم الفضاء .

10. جامعة المستقبل  Future university : أنشئت في عام 2006 ، لغة الدراسة بها هي الإنجليزية ، الجامعة معترف بها دوليا ، يوجد بها أول مستشفى خاص لطب الفم والأسنان في مصر والشرق الأوسط ، وبها مصنع جديد للأدوية ومركز بحوث وتنيمة ، تضم كليات الصيدلة وطب الفم والأسنان والهندسة والتكنولوجيا وكلية الاقتصا والعلوم السياسية وكلية التجارة وإدارة الأعمال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    Captain Mostafa
    2014-12-23 at 18:47

    وفين الاكادميه العربيه للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .. تاني جامعه بعد الامريكيه !!

  2. Avatar
    نادر محمد
    2017-08-15 at 15:19

    انا اريد الحاق ابنى بالاكاديمية البحرية لدراسة ادارة الاعمال برجاء افيدونى عن مستواها التعليمى

  3. Avatar
    منى عبده
    2018-07-23 at 13:14

    يرجى الافادة عن المستوى التعليمى للمعهد العالى للتكنولوجيا بالعاشر من رمضان - معهد علوم حاسبات وكيفية الالتحاق به

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *