أفضل مدينة ملاهي في دبي

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 10 أكتوبر 2021 , 13:12

عالم آي إم جي للمغامرة

أصبحت دبي من أهم المدن السياحية والترفيهية حديثًا التي يقصدها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم لقضاء عطلتهم الأسبوعية، حيثُ تقوم دبي بتقديم العديد من العروض الترفيهية في العديد من الأماكن المختلفة، بالإضافة إلى مهرجان التسوق العالمي الذي يقام على أرضها كل عام الذي يستقطب العديد من السياح من كل مكان في العالم. 

كما تضم دبي عدد كبير من مدن الملاهي العالمية التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب التي تتناسب مع الكبار والصغار كذلك، بالإضافة إلى العديد من المتنزهات الحديثة التي تفتح أبوابها أمام الجمهور طوال العام وتقدم جميع الخدمات والوسائل الترفيهية التي يبحث عنها الجميع من أجل قضاء أسعد الأوقات. 

ومن أهم مدن الملاهي في إمارة دبي هي مدينة ملاهي آي إم جي، حيثُ تعتبر من أكبر مدن الملاهي المغلقة في العالم، وتضم المدينة مجموعة من الألعاب المثيرة التي تجعلك تستمتع بقضاء وقت من المتعة والترفيه، حيثُ تفتح المدينة أبوابها أمام الجمهور طوال العام، ومن أهم الألعاب في مدينة ملاهي آي إم جي هي لعبة سكة فيلوسيرابتور، وهو أسرع قطارملاهٍ في دبي، حيثُ تصل سرعة القطار 100 كم/الساعة خلال 2.5 ثانية فقط.

كما تحتوي المدينة على العديد من الأماكن توجد بها العديد من الألعاب التي تتناسب مع الكبار والأطفال، حيثُ يمكّنك الاستمتاع بمنطقة عالم شخصيات مارفل مثل (أفينجرز)، بالإضافة إلى منطقة كرتون نتورك المعدة خصيصًا للأطفال التي توجد بها شخصيات مثل بين 10، فتيات بور باف.

وتفتح مدينة الملاهي آي إم جي أبوابها للجمهور والراغبين في قضاء وقت من المتعة والإثارة طوال أيام الأسبوع، حيثُ يبدأ العمل يوم الأحد حتى يوم الخميس من الساعة 11:00 صباحاً حتى الساعة 21:00 مساءً، أمّا يومي الجمعة والسبت من الساعة 1:00 ظهراً حتى الساعة 23:00 مساءً، تبلغ قيمة تذاكر اي ام جي دبي للشخص البالغ 245 درهم أما بالنسبة للصغار 225 درهم.

سكاي دبي

تعتبر مدينة سكي دبي هي أول مدينة للجليد في إمارة دبي حيثُ تقدم العديد من الألعاب الجليدية الجديدة التي تتناسب مع الكبار و الصغار والمبتدئين في التزلج على الثلج، تفتح المدينة أبوابها للراغبين في الحصول على تجربة فريدة من نوعها طوال أيام العام وليس في فصل الشتاء فقط، وتوفر المدينة للزوار جميع الخدمات والمعدات اللازمة  للتزلج على الجليد الزلاجات التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية. 

كما تُعد مدينة سكاي دبي جزء من مول الإمارات وهو أحد أكبر مراكز التجارة والتسوق العالمية في إمارة دبي، بالإضافة إلى كونها أكبر مدينة تزلج داخلية في دبي وتنقسم المدينة إلى خمسة مسارات للتزلج، وحبل انزلاق كما تقدم استعراض طيور البطريق. 

بالإضافة إلى  مسارات انزلاق، ومنزلقات، فضلاً على مجموعة من المقاهي العالمية حيثٌ يمكّنك الاستمتاع بتناول كوب من الكاكاو الساخن يجعلك تشعر بالدفء، ويمكن قضاء وقت للاستمتاع بمختلف الألعاب الجليدية، أو الحصول على  درس في التزلج مقابل رسوم إضافية.

جمهورية سيغا

تقع مدينة جمهورية سيغا في مركز دبي للتسوق، فإذا كنت تبحث عن خوض تجربة مثيرة من القيادة، هذا ما ستوفره لك مدينة جمهورية سيغا في إمارة دبي، حيثُ تشتمل المدينة على خمس أماكن ترفيهية توجد في طابقين وتضم 9 جولات رئيسة و250 لعبة، بالإضافة إلى ألعاب كرنفال كلاسيكية، واختبارات تحدٍ المهارات.

كيدزانيا

مدينة كيدزانيا المعدة خصيصًا للأطفال تقدم جو من المتعة والتعلم للأطفال، في عبارة عن مدينة صغيرة مطابقة لمدينة حقيقية تضم أكثر من 70 حرفا، على مساحة  7000 متر مربّع، توفر فرصة للأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين 2 و 16 عام، تعلم جميع المهن والحرف التي توجد في الواقع.

مما يساعد في تطوير المهارات الحياتية لديهم والتعرف على جميع الوظائف الموجود على أرض الواقع في أجواء من المتعة والتسلية، حيثُ يقوم الأطفال بتجربة مهنة الطبيب، أو أدوات مهنة الطبخ، بالإضافة إلى آلات الطيارين التي تحاكي المعدات الحقيقية في الواقع، أو تجربة إنقاذ العالم بالعمل لفترة قصيرة في متهمة رجال الشرطة أو رجال الإطفاء. 

حديقة دبي المائية

توجد حديقة دبي المائية في مركز دبي للتجارة والتسوق، حيثُ توفر لك تجربة مائية مميزة في حديقة  الحيوانات البحرية، التي تضمّ مجموعة من الزواحف النادرة بالإضافة إلى التمساح الملك الذي يٌعدّ أكبر تمساح في العالم، كما من المتوقع أنّ يزداد حجمه مع مرور الوقت ليصبح أكبر خلال الـ 50 سنة القادمة.

كما يوجد في حديقة دبي المائية عدد كبير من الأحواض المائية المعلقة خزان سعته 10 ملايين لتر الذي يضمّ عدد كبير جدًا من الحيوانات البحرية يصل عددها إلى نحو 140 نوعًا، بالإضافة إلى أكثر من 300 سمكة قرش ومجموعة كبيرة من أسماك الشفنين، بالإضافة إلى عدد كبير من قرش نمر الرمال. 

ماتل بلاي تاون

تٌعدّ مدينة ماتل بلاي تاون من أكبر المدن الترفيهية والتعليمية كذلك داخل إمارة دبي، حيثُ توفر أجواء تعليمية مع مجموعة من الألعاب التفاعلية الآمنة للأطفال التي تتراوح أعمارهم  بين سنتين وعشر سنوات، حيثُ تقدم المدينة مجموعة كبيرة من الأنشطة  الترفيهية المستوحاة من أفضل الشخصيات العالمية التي يعشقها الأطفال حيثُ تتيح لهم فرصة التعامل ومشاهدة هذه الشخصيات عن قرب والتفاعل معهم. 

حيثُ تمّ تصميم مدينة ماتل بلاي تاون للأطفال على أساس مبدأ التعليم التفاعلي للأطفال، الذي يعتمد على مفهوم تعليم الأطفال من خلال اللعب عن طريق تحفيز مدارك ومخيلة الأطفال والعمل على تطوير مهاراتهم الاجتماعية.  

فليب آوت

تضم إمارة دبي العديد من مدن الملاهي العالمية، كما حرصت على أنّ المدينة الفريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط لذا تمّ افتتاح مدينة فليب آوت القادمة من استراليا حيثٌ تقع في الكوز وتضم المدينة ما يقارب الـ 200 منصة قفز متقاطعة مما يجعلها من أكبر المدن ومن نوعها في المنطقة، هذا بالإضافة إلى أنّها تحتوي على 10 مناطق جذب خاصة بالقفز وهي كالتالي:  

  • منصة قفز مزدوجة للأطفال.  
  • ساحة قفز للعب كرة القدم. 
  • أماكن للعبة الكرة الطائرة وكرة المراوغة. 
  • منطقة جدار ثلاثي الأبعاد للمتسلقين.
  • حقول الرماية الوحيدة في الإمارات التي تمّ أعداها للعبة ’آرشري تاغ‘ وهي عبارة عن لعبة رياضية تضم فريقين كل فرقة تتكون من ست أفراد، حيثُ تجمع اللعبة بعض العناصر من لعبة ’الدودجبول‘ ولعبة ’البينتبول‘ حيث يقوم الفريقين بالاستمتاع بتجربة إطلاق الأسهمٍ ذات الرؤوس الرغوية على خصومهم.
  • كما توجد منطقة مصممة على شكل الأدغال البرية. 
  • ومنطقة أخرى تحاكي مدينة الكونغرس التي توجد في سلسلة الأفلام الهوليوودية ’ذا هانجر جيمز‘.

حديقة وايلد وادي المائية

تعتبر هذه الحديقة من أهم الأماكن المائية التي توجد بالقرب من العلامة المميزة في المدينة، برج العرب، حيثٌ توفر المدينة تجربة مميزة من الجولات المائية والبرية المثيرة، حيثُ توفر المدينة  مركبات الجميرة المنزلقة التي تنطلق بسرعة 80 كم/الساعة، بالإضافة إلى منطقة أعاصير وادي الغضب، مسبح الأمواج، و المنزلقات المائية وآلتي صرف ماء، حيثُ يصل عدد الألعاب المائية في المدينة إلى نحو 17 منطقة مائية في الحديقة.

كما تشتمل الحديقة على أسرع منزلق مائي في العالم (بعد الولايات المتحدة الأمريكية)، الذي يبلغ ارتفاعها 33 متر وتصل سرعتها 80 كم في الساعة، بالإضافة إلى شلال بطول 18 متر، يتم تشغيله كل 10 دقائق. 

وتشتمل المدينة على متجران للهدايا، وعدد من المطاعم لتقديم الوجبات السريعة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من ألعاب الركوب تصل إلى نحو 30، فضلاً عن العديد من أماكن الجذب العائلية في المدينة، كما تٌعد المدينة من أهم وأجمل المناطق السياحية في إمارة دبي، لذا يجب أنّ تكون الحديقة المائية ضمن جدولك لبرنامج زيارتها إلى دبي.[1]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق