أفضل التطبيقات لادارة الوقت وتنظيم المهام اليومية

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 11 أكتوبر 2021 , 20:31

نحن جميعًا ندرك بالتأكيد أهمية إدارة الوقت ولكننا ما زلنا نفشل في تحقيقها أحيانًا أو كل يوم تقريبًا، وإدارة الوقت هي حقًا فن وفي عالم اليوم الذي يتسم بالحمل الزائد، يصبح من الصعب حقًا تذكر كل شيء على الحافة.

بغض النظر عن مقدار الاهتمام الذي نوليه، ما زلنا نميل إلى نسيان المهام، وهذا يؤدي إلى إجهاد عقلي، بمساعدة تطبيق إدارة الوقت والمهام اليومية، يمكننا إنجاز الأمور بسهولة ويمكننا تحقيق الإنتاجية أيضًا دون تعريض صحتنا العقلية للخطر، من إعداد التذكيرات إلى إنشاء قوائم المهام الخاصة، تحتوي تطبيقات إدارة الوقت على كل شيء.

أفضل تطبيق للمهام

  • تطبيق Todoist

يعد Todoist أحد أفضل تطبيقات إدارة الوقت بين جميع التطبيقات المتاحة عبر الإنترنت، والسبب هو أنه تم تطويره منذ عقود ويتم تنزيله واستخدامه من قبل أكثر من 25 مليون شخص.

مع أعلى عدد من التنزيلات، لا يزال هذا التطبيق يحتل المرتبة الأولى في الرسوم البيانية في السوق عبر الإنترنت، ويساعد هذا التطبيق على تتبع وإنشاء المهام التي تساعد المستخدمين بسهولة في متابعة واجباتهم وفقًا لأولوياتهم، يجعل إدارة الوقت أسهل، ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

  • تطبيقToggl Track

يمكن استخدام Toggl Track من قبل الجميع مثل الطلاب والشركات الصغيرة والمستقلين وفرق الشركات والمزيد، يقف Toggl Track فوق القائمة لأنه يقدم حسابات مجانية لما يصل إلى 5 مستخدمين.

بالطبع يأتي مزودًا بوظيفة تتبع وقتك وتشغيل التقارير وغير ذلك الكثير، بالإضافة إلى ذلك يأتي أيضًا مع ميزة التقويم، وأفضل جزء في هذه الميزة هو أنها تُعلمك عندما يكون لديك حجز زائد ويمكن تحميله من هنا.

  • تطبيق TimeTree

هدف TimeTree هو إنشاء تطبيق فعال لإدارة الوقت للجميع حتى يتمكنوا من العمل بشكل صحيح والتواصل الاجتماعي في نفس الوقت، ويتيح لك TimeTree وضع جميع معلوماتك في مكان واحد بحيث يمكنك أيضًا مشاركة التقويم الخاص بك مع زملائك أو مساعديك أو زملائك في العمل أو شركائك حتى لا تفوتك أي مهمة مهمة طوال يومك.

أفضل جزء في TimeTree هو أنه يمكنك أيضًا إضافة مذكرات وظيفية عن طريق استبدال الورق أو القلم، تمكنك الملاحظات من إدارة جدولك الزمني والاختلاط مع عائلتك، والقضاء على أي مهام وفقًا لأولوياتك ويمكن تحميله من هنا.

  • تطبيق Trello

إذا كنت تبحث عن تطبيق لإدارة الوقت مع سهولة الوصول إلى المشاريع والمهام القادمة، فإن Trello مصمم خصيصًا لك، وتم إنشاء Trello بواسطة مصممين يأخذون المشاريع ويعرفون كيفية إدارة توقيتهم ومشاريعهم عبر أعضاء الفريق.

Trello جذاب للغاية مع أشرطة المهام والأفاتار المرمزة بالألوان، ويساعد Trello أيضًا على الغوص العميق في أي مشروع يتطلب المزيد من الجهد، بشكل عام يعد Trello أحد التطبيقات الرائدة والأسرع نموًا من حيث إدارة المشاريع وإدارة الوقت ويمكن تحميله من هنا.

  • تطبيق Calendar

إذا كنت فجأة في اجتماع أو في وقت يحتاج السرعة، يمكنك دائمًا استخدام Calendar من Google،  تم تصميم التقويم خصيصًا لجدولة يومك ومهامك لإدارة الوقت بشكل فعال.

كما أنه يساعد في تحديد المواعيد وتقديم التحليلات وإخطارك قبل الاجتماع حتى تتمكن من ضبط توقيتاتك وفقًا لاحتياجات وأهداف اليوم، والتقاويم هي بالفعل مكان واحد لجميع الأنشطة التي ترغب في أدائها على Google، وعلاوة على ذلك يمكنك أيضًا إضافة مواقع.

تطبيقات تنظيم المهام

  • تطبيقRemember the Milk

Remember the Milk متاح على كلا نظام أبل والاندرويد والويب أيضًا، يتم تحميله بميزات إضافية تتيح للمستخدمين تلقي المهام والتذكيرات أيضًا (وهو أفضل جزء في التطبيق)، تذكر أن هذا التطبيق يساعدك في فرز مهامك وتنظيم مهامك بشكل فعال، يمكنك أيضًا محاذاة تطبيقك مع Apple Watch بحيث يمكنك مراجعة مهامك بسهولة على معصمك ويمكن تحميله من هنا.

  • تطبيق Rescue Time- Use Your Time Wisely

إذا كنت ترغب حقًا في إدارة وقتك بشكل فعال ومعقول، فهذا التطبيق مناسب لأنه يرسل تقارير أسبوعية تشير إلى “كيفية إدارة وقتك بشكل فعال وأين تبذل الجهود؟”

بصرف النظر عن هذا يتم تحميل هذا التطبيق بميزة تتبع الوقت الآلي، ويعتبر أفضل جزء في هذا التطبيق هو أنه يسمح للمستخدمين بحظر عوامل التشتيت ويساعد في إنشاء التقارير عبر الأدوات ويمكن تحميله من هنا

  • تطبيق  Focus Keeper- Boost Motivation to Complete Tasks

تم تصميم هذا التطبيق وإنشائه على أساس تقنية بومودورو بهدف تقليل المماطلة والإدارة الفعالة للمهام وتقليل التعب الذهني، ويأتي هذا التطبيق بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام يمكن تخصيصها وفقًا لاحتياجات المستخدمين، ويساعد هذا التطبيق بشكل أساسي في تعزيز التركيز وإزالة القلق أو التوتر الذي قد يواجهه المستخدمون تحت الضغط ويمكن تحميله من هنا.

  • تطبيق Evernote

Evernote تطبيق مجاني وواحد من التطبيقات عالية التصنيف على كلا النظامين الأساسيين، ويسمح للمستخدمين بالتقاط أفكارهم وصورهم وأفكارهم بعدة طرق (الصور والأصوات والملاحظات)، وأفضل جزء في هذا التطبيق هو أنه يمكن للمستخدمين أيضًا تسجيل اجتماعاتهم وأفكارهم ومقابلاتهم لاستخدامها في المستقبل.

أيضاً يسمح للمستخدمين بإضافة مرفقات صوتية أو نصية حتى يتمكنوا من مشاركة الملفات بسهولة مع الزملاء أو الزملاء، ولإدارة الوقت بكفاءة يمكن تنزيل Evernote و Remember the Milk بشكل متزامن ويمكن تحميله من هنا.

  • MyLifeOrganized (MLO

MyLifeOrganized هو التطبيق الأخير ولكن ليس أقله لأنه يوفر أدوات متنوعة تساعد في إدارة الوقت بكفاءة، إنه يساعد في العمل مع قوائم المهام الخاصة بك وإدارة مهامك وتنظيم أهدافك، والأهم من ذلك أنها يساعد على التركيز، إذا كنت ترغب في زيادة تركيزك جنبًا إلى جنب مع أدوات إدارة الوقت المناسبة، فهذا التطبيق مناسب لك تمامًا ويمكن تحميل التطبيق من هنا.[1]

برنامج تنظيم الوقت للدراسة للايفون

  • تطبيق Google Keep

يتوفر Google Keep لكل من iOS و Android وهو تطبيق لحفظ الملاحظات يستخدم تنسيق لوحة الدبوس، مما يسمح لك بتثبيت الملاحظات والقوائم والصور والمذكرات الصوتية والبحث بسهولة عن دبابيس سابقة ومشاركة قائمتك مع الآخرين ويمكن تحميل التطبيق من هنا.

  • تطبيق Quizlet

من المعروف أن البطاقات التعليمية يمكن أن تكون أداة ممتازة للمساعدة في حفظ المعلومات المهمة للامتحانات، ويتيح لك Quizlet إنشاء البطاقات التعليمية الخاصة بك أو الدراسة باستخدام البطاقات الموجودة التي صنعها طلاب آخرون، ويمنح أيضًا تلميحات حول المكان الذي قد تحتاج إلى تحسينه، ويحتوي على لعبة تسمى Match تتسابق فيها مع الزمن، ويمكنك الاختيار من بين أكثر من 220000 مجموعة دراسة، وتتوفر ميزاتها بـ 18 لغة مختلفة ويمكن تحميله من هنا.

  • تطبيق SimpleMind +

يتيح SimpleMind + تنظيم أفكارك من خلال إنشاء خرائط ذهنية، وباستخدام الإصدار المحترف يمكن مزامنتها بسلاسة مع Google Drive أو Dropbox ومشاركتها مع الآخرين.

ويمكن أيضًا تحسين خرائطك الذهنية بالصور ومقاطع الفيديو والمذكرات الصوتية، وتخصيص المظهر بسهولة وتحديد تخطيطات مختلفة تناسبك ويمكن تحميله من هنا.[2]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق