محادثة بالانجليزي بين شخصين عن كورونا

كتابة: خلود صلاح آخر تحديث: 27 نوفمبر 2021 , 18:48

محادثة عن فيروس كورونا بين شخصين بالإنجليزي

بعد انتشار فيروس كورونا قامت العديد من المدارس بجعل طلابها يكتبون موضوع تعبير عن كورونا بالانجليزي والكثير من اللغات المختلفة الأخرى، وهذا من أجل توعية الطلاب بهذا الفيروس وخطورته، حتى يفهموا مدى جدية الأمر ويحاولون التصرف وفقًا للإجراءات الاحترازية، وفي التالي حوار بين شخصين عن كورونا بالإنجليزي:

متى بدأ فيروس كورونا

  • Mohamed: It has been a while since the spread of the Corona virus, Tamer, but do you know exactly when this virus started?

محمد: لقد مر فترة على انتشار فيروس كورونا يا تامر، ولكن هل تعرف بالضبط متى بدأ هذا الفيروس.

  • Tamer: Yes, Mohamed, I know, I always read about the developments of the Corona virus to be aware of everything, so I definitely knew when it would start.

تامر: نعم يا محمد أعرف، فأنا دائمًا أقرأ عن تطورات فيروس كورونا حتى أكون على علم بكل شيء، ولذا فقد علمت بالتأكيد عن موعد بدئه.

  • Mohammed: Well, Tamer, tell me about it.

محمد: حسنًا يا تامر أخبرني بالأمر.

  • Tamer: Well listen, Muhammad, on the 31st day of December 2019, the World Health Organization reported the emergence of some cases of pneumonia of unknown cause in China, specifically in the city of Wuhan, and then the Chinese authorities said that the cause of those cases was the emerging corona virus. .

تامر: حسنًا استمع يا محمد، في اليوم الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر عام 2019 قامت منظمة الصحة العالمية بالإبلاغ عن ظهور بعض حالات الالتهاب الرئوي مجهول السبب في الصين، وبالتحديد في مدينة ووهان، ثم قالت السلطات الصينية أن السبب في تلك الحالات هو فيروس كورونا المستجد.

  • Muhammad: Yes, Tamer, I have read that Corona viruses (CoV) are a large family of viruses that lead to the emergence of diseases that are like the common cold to very dangerous diseases.

محمد: نعم يا تامر لقد قرأت أن فيروسات كورونا (CoV) عبارة عن عائلة كبيرة من الفيروسات التي تؤدي إلى ظهور الأمراض التي تكون مثل نزلات البرد إلى أمراض شديدة الخطورة. [1]

أعراض فيروس كورونا

  • Tamer: Unfortunately, the symptoms of COVID-19 are variable, and may be very similar to the common cold.

تامر: ولكن لسوء الحظ أن أعراض كوفيد 19 متغيرة، وقد تتشابه كثيرًا مع نزلات البرد العادية.

  • Mohamed: But what are the common symptoms of the Corona virus?

محمد: ولكن ما هي الأعراض الشائعة لفيروس كورونا.

  • Tamer: People infected with the Coronavirus suffer from a variety of symptoms, which may be mild or severe, but the common symptoms reported by infected people are (fever or chills, cough and shortness of breath, fatigue and muscle or body aches, headache, loss of sense). taste and smell, sore throat, congestion or runny nose, nausea or vomiting, diarrhoea).

تامر: المصابون بفيروس كورونا يعانون من مجموعة متنوعة من الأعراض، والتي قد تكون خفيفة أو شديدة، ولكن الأعراض الشائعة التي أبلغ عنها المصابون هي (حمى أو قشعريرة، سعال وضيق في التنفس، تعب وآلام في العضلات أو الجسم، صداع الرأس، فقدان في حاستي التذوق والشم، التهاب الحلق، احتقان أو سيلان الأنف، الغثيان أو القيء، إسهال). 

  • Mohamed: And when do these symptoms appear?

محمد: ومتى تظهر تلك الأعراض.

  • Tamer: These symptoms may appear 2-14 days after infection with the virus.

تامر: قد تظهر تلك الأعراض بعد 2-14 يومًا من الإصابة بالفيروس. [2]

كيف نحمي أنفسنا من فيروس كورونا

  • Muhammad: So we must protect ourselves from the Corona virus.

محمد: إذن يجب أن نحمي أنفسنا من فيروس كورونا.

  • Tamer: Of course, Mohammed, which is why the World Health Organization has always urged us to take some precautionary measures.

تامر: بالطبع يا محمد، ولهذا تحثنا دائمًا منظمة الصحة العالمية على اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية.

  • Muhammad: Of course, Tamer, like we get the virus vaccine, and we wear the mask as long as we are in a crowded place, or if we are in a public place.

محمد: بالطبع يا تامر، مثل أن نحصل على اللقاح الخاص بالفيروس، وأن نرتدي القناع طالما كنا في مكان مزدحم، أو إذا كنا في مكان عام.

  • Tamer: And to try as much as possible to be a meter away from anyone, and to try to avoid being in crowded places, especially if they are poorly ventilated.

تامر: وأن نحاول قدر الإمكان أن نكون بعيدين بمسافة متر عن أي شخص، وأن نحاول تجنب الوجود في الأماكن المزدحمة وخاصة إذا كانت سيئة التهوية.

  • Muhammad: We wash our hands often with soap and water for at least 20 seconds, especially after we are in public or after blowing our nose, coughing or sneezing.

محمد:  وأن نغسل أيدينا كثيرًا بالماء والصابون لحوالي 20 ثانية على الأقل، وخاصة بعد تواجدنا في الأماكن العامة أو بعد نفث الأنف، السعال أو العطس.

  • Tamer: Yes, and if we do not have soap and water, we can use hand sanitizers that contain at least 60% alcohol, and cover all surfaces of the hand and rub it well until we feel dry.

تامر: نعم، وفي حال لم يتوفر لدينا الماء والصابون فيُمكننا استخدام معقمات اليد ين التي تحتوي على 60٪ كحول على الأقل، وأن نقوم بتغطية جميع أسطح اليد وفركها جيدً حتى نشعر بالجفاف.

  • Muhammad: We must also clean the surfaces that we touch daily, such as tables, door handles, light switches, desks, telephones, toilets, and other things that we use frequently.

محمد: ويجب علينا كذلك أن ننظف الأسطح التي نلمسها يوميًا، مثل الطاولات، مقابض الأبواب، مفاتيح الإضاءة، المكاتب، الهواتف والمراحيض، وغيرها من الأشياء التي نستعملها باستمرار. [3]

كيفية العلاج عند الإصابة بفيروس كورونا

  • Tamer: And if we get infected with the Corona virus, we must isolate ourselves from everyone else, and get the appropriate treatments.

تامر: وإذا حدث وتعرضنا للإصابة بفيروس كورونا، فيجب علينا أن نعزل أنفسنا عن أي شخص آخر، وأن نحصل على العلاجات المناسبة.

  • Muhammad: It is necessary that we take vitamin C and some medicines that help us to strengthen immunity so that we can fight the virus.

محمد: ومن الضروري أن نتناول فيتامين ج وبعض الأدوية التي تساعدنا على تقوية المناعة حتى نستطيع محاربة الفيروس.

  • Tamer: We also have to go to the doctor so that he can diagnose how severe the symptoms are and what we need to do.

تامر: وكذلك أن نذهب للطبيب حتى يُشخص مدى شدة الأعراض وما الذي نحتاج إلى القيام به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: