فوائد فيتامين B12

فيتامين B12 أو سيانوكوبالامين هو عضو مهم لعائلة تسمى فيتامين ب المركب . والذي يعمل من خلال عملية الهضم التي تتم معالجتها لهذا الفيتامين من البروتينات في جسم الإنسان . هذا التفاعل هو أيضا يعتمد بشكل كبير على حمض الهيدروكلوريك .

فيتامين B12 يحتوي على مادة تسمى العامل الجوهري لتنفيذ المهام المفيدة للحفاظ على صحة جيدة للجسم البشري . وهي واحدة من أهم المكونات الأساسية للرعاية الجيدة من خلايا الدم الحمراء ، وخلايا الأعصاب ، والكيانات الأساسية الأخرى في الجسم .

أعراض نقص فيتامين B12
تشمل أعراض نقص فيتامين B12 من النقص في الإحساس في اليدين والقدمين ، جنبا إلى جنب مع فقدان الذاكرة ، وضعف التنسيق أثناء المشي ، والأرق ، النعاس ، والإمساك ، والصداع . وبصرف النظر عن كل هذه المؤشرات ، فإنها تدل على نقص هذا الفيتامين عن طريق الاكتئاب ، ومشاكل في الرؤية ، وتورم في اللسان ، وسماع أصوات غير عادية ، جنبا إلى جنب مع الاضطرابات العصبية ، ووجع الفم . أيضا ، فإن أي شخص يعاني من نقص فيتامين B12 فإنه يؤدي إلى فقدان الوزن والغثيان والتعب .

مصادر مهمة لفيتامين B12
من المصادر الرئيسية لهذا الفيتامين . والتي تقدم أساسا من قبل الأطعمة مثل كبد لحوم البقر والسلمون والمحار والتونة ، والحليب واللبن والدجاج والجبن . وهناك بنود أخرى غنية بهذا الفيتامين ، والتي تشمل البيض والسمك والكلى الضأن وغيرها من المنتجات الحيوانية . كما واقع الأمر ، يتم توفير فيتامين B12 أساسا من المنتجات الحيوانية . وبالتالي ، لا يتم تضمين منتجات النباتات في قائمة مصادر غنية من فيتامين B12 .

الفوائد الصحية لفيتامين B12
فيتامين B12 أو سيانوكوبالامين لديه مجموعة واسعة من الفوائد والتي يتم تقديمها بقدر ما تشعر بالقلق على صحة الإنسان . هنا قائمة أكبر قدر من الفائدة من هذا الفيتامين:

حماية الخلية
فيتامين B12 يساعد في الحفاظ على أنواع مختلفة من الخلايا الموجودة في جسم الإنسان . على سبيل المثال ، الوظائف المهمة مثل تشكيل وإصلاح والحفاظ على خلايا الدم الحمراء التي تعتمد إلى حد كبير على فيتامين B12 . أيضا ، يتم أخذ الخلايا العصبية الرعاية من قبل وجود لهذا الفيتامين في جسم الإنسان . وهذا يساعد في الحفاظ على مزيد من الجهاز العصبي القوي .

الحمض النووي
فيتامين B12 هو عنصر هام لتشكيل الحمض النووي في جسم الإنسان . ليتم تنفيذ هذه الممارسة خلال انقسام الخلايا وهذا الفيتامين هو واحد من أهم المشاركين في هذه العملية . في حالة عدم وجود فيتامين B12 في الجسم البشري ، فسوف يعمل على تشكيلات الخلايا الشاذة المعروفة باسم megaloblasts . وهذا قد يؤدي إلى زيادة فقر الدم في جسم الإنسان . وهكذا ، فإن كمية فيتامين B12 المتوازنة فهي امر ضروري ليتم تضمينها في خطة نظامك الغذائي .

التعب
فيتامين B12 هو مورد ملموس لتخفيف جسمك من التعب والضعف . وبالتالي ، هذا الفيتامين لديه القدرة على تحسين القدرة على التحمل الكلي من جسم الإنسان لتحمل ضغط العمل الثقيل .

الكولسترول
اتباع نظام غذائي غني في المنتجات الغذائية التي تحتوي على فيتامين B12 ليساعد في خفض مستوى الكولسترول في جسم الإنسان . أيضا ، هذا الفيتامين يساعد في السيطرة على مستوى الدهون الثلاثية ، والتي تحافظ على حسن سير العمل في قلب الإنسان .

يعتبر فيتامين B12 عنصر صحي هام لمعالجة المشكلة الحادة من فقر الدم المنجلي

مرض الزهايمر
فيتامين B12 هو فعال في علاج مرض الزهايمر . والذي يرافق هذا المرض عن طريق الأعراض مثل الارتباك والضمور المعرفي . والتي قد ذكرت من قبل خبراء طبيين للمرضى الذين يعانون من هذا المرض الذي يحتوي على كميات أقل من فيتامين B12 في أجسادهم .

يعتبر فيتامين B12 كجزء من العلاج لأشكال مختلفة من فقر الدم ، مثل فقر الدم الخبيث وفقر الدم الضخم الأرومات
فقر الدم . هذا الفيتامين يساعد على تجديد مادة تفتقر يسمى عامل جوهري ، والتي هي ذات قيمة كبيرة للحفاظ على الحياة الطبيعية في الدم .

سرطان الثدي
قد وجد أن النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي غالبا ما يكون عندهم نقص في فيتامين B12 . وبالتالي ، فمن المستحسن اتباع نظام غذائي غني بهذا الفيتامين للوقاية من التطوير الممكن لهذا المرض الرهيب .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية للفوائد الصحية من فيتامين B12 أو سيانوكوبالامين وتشمل في تحسين الحفاظ على الخلايا ، وتكوين الحمض النووي ، والتخفيف من التعب ، وارتفاع مستويات الكولسترول ، واضطراب الدم المنجلي ومرض الزهايمر ، وفقر الدم الخبيث ، فقر الدم الضخم الأرومات ، وسرطان الثدي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    ahmad abad alkatim
    2015-07-16 at 19:26

    thank you for this information ...............

  2. Avatar
    ahmad abad alkatim
    2015-07-16 at 19:28

    كل عام وانتم بخير............................

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *