ما هي طائرات الدايموند ؟ .. وأهميتها

كتابة: Ashrakat Hamdy آخر تحديث: 19 نوفمبر 2021 , 16:58

شركة دايموند للطائرات

اسم الشركة Diamond Aircraft مقرها الرئيسي يقع في النمسا ولها كثير من منشآت في كندا والصين  هي من بين الشركات الرائدة في تصنيع الطائرات في General Aviation، تم تأسيس الشركة في عام 1981 وكانت رائدة في العديد من المجالات الأولى في مجال الطيران وحققت العديد من الإنجازات وأوسمة خبراء الصناعة.

تقدم الشركة طائرات من الطرازات ذات المكبس المعتمد من المقعدين الفردي DA20 إلى DA62 المكون من 7 مقاعد، يتم تشغيل أكثر من 5500 طائرة ماسية بواسطة طيارين خاصين ومشغلي تدريب طيران متخصصين ومؤسسات في جميع أنحاء العالم.

ما هي طائرات الدايموند 

طائرات الدايموند هي طائرات خاصة تتكون من مقعدين إلى سبعة مقاعد كحد أقصي كما أنها توفر تدريب شامل للأشخاص لتعليمهم قيادة الطائرة وشركة دايموند هي الشركة الوحيدة التي تمتلك سوق الطيران الخاص كما أنها تقوم بتوظيف طيارين خاصين عند شراء الطائرة.

تستخدم شركة دايموند للطائرات الخاصة محركات مكبسية لوقود الطائرات خالية من الرصاص من صنع شركة Austro Engine GmbH شركة فرعية بنسبة 100٪ لشركة Diamond Aircraft Austria من أجل طائرات ذات الطراز DA40 و DA42 و DA62، تشترك كل طائرة من طائرات دايموند  في حمض نووي مشترك يتضمن أحدث التقنيات وذلك ليس من أجل الابتكار ولكن من أجل الأداء الفائق والكفاءة والسلامة تقوم  شركة دايموند بإعطاء دروس قيادة الطائرات في  أكاديمية أكسفورد للطيران هذه الأكاديمية من أحد أكاديميات الطيران في السعودية[1]

أهمية طائرات الدايموند

بسبب تطوير طائرات الدايموند المستمر وبناء عائلة من الطائرات فلديهم  دائماً رؤية وموارد متطورة  لذلك لها الكثير من أهميتها ومنها:

  • توفر الأمان الكبير والسلامة التامة

الإلتزام التام بالسلامة، تعد طائرات الشركة الأكثر أمانًا بشكل يمكن التحقق منه في فئتها إن معدل الحوادث الإجمالي المذهل الذي يبلغ حوالي سدس متوسط الطيران العام يثبت ذلك، إن حريق ما بعد الاصطدام الذي يتم إشعاله ذاتيًا هو دائمًا مصدر قلق في إمكانية النجاة من التصادم يشير تقرير سلامة المستهلك في مجال الطيران أيضًا.

 طائرات دايموند فقط لم تشهد حريقًا بعد تحطم الطائرة هذا بسبب إلكترونيات الطيران فائقة الحداثة والمستخدمة أيضًا في الطائرات الكبيرة قمرة القيادة الأحادية الفريدة المصنوعة من الضوء وفي نفس الوقت المواد المركبة القوية جدًا وحماية نظام الوقود البارعة.

  • محركات ديزل متعددة الوقود و متطورة داخليًا وقوية

أحدثت شركة دايموند ثورة في سوق الطيران حيث كانت أول من أدخل مكبس الديزل الفردي والتوائم مع Austro Engine  لقد قاموا باستثمار الملايين لتطوير وبناء محركات ديزل الطائرات القوية والصديقة للبيئة والموفرة للوقود ومن هذه المحركات:

يعد محرك الوقود AE300 Jet-A1 بقوة 170 حصانًا المثبت في طائرات DA42 و DA40 المزود بأحدث تقنيات حقن الوقود بالسكك الحديدية المشتركة أحد أكثر المحركات كفاءة في General Aviation، كما أنه يقوم بحرق أقل من نصف الوقود كما يوفر أداء فريد من نوعه على ارتفاعات عالية يوفره شاحن توربو مدمج وإدارة سهلة للمحرك من خلال نظام تحكم إلكتروني (ECU) مع تصميم ذراع طاقة واحد مدمج وتكاليف صيانة منخفضة بشكل كبير مقارنة بمحركات البنزين التقليدية ومن أفضل اجهزة محاكاة الطيران.

  • توفر شركة دايموند إلكترونيات الطيران على أحدث طراز

مع بداية الشركة كان الأمر كله يتعلق بتقديم أكثر الطائرات تطوراً التي يمكن الحصول عليها في سوق الطائرات الخفيفة، توفر DA42-VI و DA40 NG مع قمرة القيادة الزجاج ية Garmin G1000 القياسية المثبتة كما تقدم وعيًا إلكتروني لا مثيل له ومراقبة الطيران المتطورة.

  • كفاءة الوقود

بالنسبة لشركة دايموند كان بناء طائرات ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود دائمًا هو أهم القواعد الاستراتيجية لدى الشركة،  تتميز جميع الطائرات بأنها الأفضل في فئتها من حيث كفاءة استهلاك الوقود مما يوفر المال ومع وجود المحركات النمساوية AE300 Turbo Diesel المزودة بـ EECU – المثبتة في DA40 و DA42 – يمكن توفير المزيد من الوقود.[2]

مميزات طائرة الدايموند

هناك مميزات كثيرة لطائرات الدايموند ومن أهما:

  • أقل انبعاثات للغازات السامة

يحتوي Aviation Gasoline 100LL على مادة مضافة تتطور إلى رصاص بعد الاحتراق لذلك استثمرت شركة Diamond Aircraft و Austro Engine الملايين لإدخال محركات جديدة في مجال الطيران وكلاهما صديق للبيئة وقوي مقارنة بمحركات البنزين التقليدية  تتميز طائرة الدايموند بانبعاثات عوادم أقل بشكل ملحوظ.

  • أقل استهلاك للوقود

يقلل محرك مكبس الطيران Austro Engine Jet-A1 من استهلاك الوقود عند إعداد طاقة مكافئ بمقدار النصف مقارنة بمحرك البنزين التقليدي.

  • صوت ضوضاء المحرك أقل 

يقلل نظام غاز العادم المبتكر لشركةطائرات دايموند للطائرة DA42 التي تعمل بمحرك Austro من مستوى الضوضاء بمقدار 20 ديسيبل أقل أثناء الإقلاع.

  • أستخدام موارد صديقة للبيئة

تشارك دايموند باستمرار في تطوير حلول صديقة للبيئة مثل الطائرات الكهربائية الهجينة أو الرحلات الجوية المحايدة لثاني أكسيد الكربون باستخدام الوقود الحيوي من الطحالب.

  • تكنولوجيا جديدة في تصميم هيكل الطائرة

هيكل الطائرة مصنوع من مادة قوية ومركبة من الزجاج أو ألياف الكربون القوية وفي نفس الوقت توفر لك الطائرات الدايموند أقصى درجات المتانة والديناميكية الهوائية والسلامة مقارنة بطائرات الألومنيوم التقليدية.

تتمتع هياكل الطائرات المتينة بعمر غير محدود مما يسمح  بالطيران بعدد ساعات الطيران التي تريدها وتضمن سعرًا مرتفعًا عند التفكير في البيع تعتبر مقصورات القيادة أحادية اللون الخاصة بطائرات الدايموند فريدة من نوعها في الصناعة وتتحمل الضرر.

طائرة بي 52 الحربية

طائرات B-52 وتم تسميتها أيضًا ستراتو فورتس هذه الطائرة هي  من الطائرات  القاذفة الأمريكية الثقيلة بعيدة المدى تم تصميمها من قبل شركة  بوينغ في بداية عام 1948 وقامت أمريكا بإطلاقها لأول مرة في عام 1952 للتجربة ثم تم تسليمها للخدمة العسكرية في عام 1955 وعلى الرغم من أنها كانت تهدف في الأصل إلى أن تكون حاملة قنابل ذرية قادرة على الوصول الاتحاد السوفيتي  فقد ثبت أنها قابلة للتكيف مع عدد من المهام  وظلت العشرات من B-52s في الخدمة في أوائل القرن الحادي والعشرين.

مواصفات الطائرة بي 52 الحربية

يبلغ طول جناحي الطائرة 56 مترًا وطول الطائرة 49 مترًا وهي مدعومة بثمانية محركات نفاثة مثبتة تحت الأجنحة في أربع حجرات مزدوجة. 

تبلغ السرعة القصوى للطائرة 17000 متر أي أنها تقطع 595 ميلاً في الساعة وذلك على ارتفاع بعض  مئات من الأقدام فوق سطح الأرض يمكنها الطيران بسرعة 375 ميلًا في الساعة أو 600 كم / ساعة كانت تحمل في الأصل طاقمًا مكونًا من ستة أفراد  وكان سلاحها الدفاعي الوحيد عبارة عن برج مدفعي يتم التحكم فيه عن بُعد في الذيل، في عام 1991 تم خفض الطاقم إلى خمسة.[3]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق