افضل ماركات المجوهرات في السعودية

كتابة نادية راضي آخر تحديث: 15 أبريل 2014 , 06:22

المجوهرات ، شكل من أشكال الزينة التي ترتديها النساء سواء قلادات أو خواتم أو أقراط أو سوار ، تصنع المجوهرات من المعادن الثمينة  مثل الذهب والفضة والبلاتين والنحاس ، أو الأحجار الكريمة  أو الألماس الذي يعتبر من أكثر المعادن التي تفضلها النساء . وتعود صياغة المجوهرات إلى العصور الفرعونية القديمة التي اشتهرت في صياغة الحلى والمجوهرات التي تميزت بالإبداع والفن والجمال ، وأيضا إلى العصور الحديثة التي تعود إلى الأسر الحاكمة من أسر البشوات في مصر أو القياصرة في روسيا والعائلة المالكة في بريطانيا . وتعتبر المجوهرات من أهم ما يمكن اقتناؤه للنساء وكل إمرأة تحب أن يكون لديها خزنة كاملة مليئة بالمجوهرات والألماس والأحجار الكريمة بمختلف أشكالها واستعمالاتها ، ونظرا لأهميتها لدى كل امرأة خاصة المرأة السعودية ، فقد وضعنا قائمة لأفضل ماركات المجوهرات العربية في السعودية .

افضل ماركات المجوهرات في السعودية :-

1. مجوهرات لازوردي : تأسست في عام 1980 في مدينة الرياض ، وهي من أشهر ماركات المجوهرات شهرة في السعودية والعالم العربي ، وأصبح لديها فروع كثيرة في أنحاء الوطن العربي ، تقدم أكثر من 3000 موديل من المجوهرات  من ذهب وألماس وأحجار كريمة ، حازت على العديد من الجوائر العالمية منها جائزة الجودة العالمية في الذهب والمجوهرات من قبل نادي رواد التجارة في فرنسا ، وجائزة الموهوبين الدولية في مجال الذهب في ايطاليا ، تميزت لازوردي بتصاميمها الخاصة والفريدة حيث أنها جمعت ما بين الأصالية العربية والحداثة الغربية . لديها عدة فروع في المملكة : معرض العليا واسواق طيبة ومركز الأندلس في الرياض ، والرشيد مول في الظهران .

2. مجوهرات داماس : تأسست في عام 1907 ، مقرها الرئيسي في دبي ،  أصبحت من أكثر العلامات التجارية شهرة في العالم ، تمتلك أكثر من 300 فرع في شتى أنحاء الدول العربية وخاصة في الخليج العربي ، لديها طاقم من المصممين الموهوبين الذين يبتكرون أرقى موديلات المجوهرات والساعات . فروع المملكة في الرياض ، طيبة مول ، وفي الخبر ، وفي مكة ، وفي جدة  .

3. مجوهرات الفردان : تأسست في السعودية في عام 1993 ، كشركة تابعة لشركة الفردان في الدوحة ، لديها عدة فروع في المملكة  ، واكتسبت سمعة رائعة نتيجة نجاحاتها الملحوظة وابداعاتها في المجوهرات الفاخرة وتميزها ، وهي من أفضل 30 اسم من الماركات التجارية للمجوهرات في العالم . معارضها في المملكة في الرياض وجدة والخبر .

4. مجوهرات جولد كرافت : تأسست في عام 1952 من قبل رجل الأعمال المعروف “عبد الباسط قريشي” ، أصبح لها مكانة عربية وعالمية لتميزها في صناعة المجوهرات والأحجار الكريمة ولتميزها في الطابع الشرقي الأصيل ، لديها عدة فروع داخل المملكة ، في الرياض والخبر والظهران .

4. مجوهرات بركات : تأسست منذ عشرين عاما ، وهي شركة رائدة في المجوهرات ، مقرها الرئيسي في الأردن ، تميزت بصناعة الأحجار الكريمة وقطع الماس البلجيكي ، لديها عدة فروع في أنحاء الوطن العربي ، فروعها في السعودية ، الرياض في سنتيريا مول بشارع العليا ،  وجدة .

5. مجوهرات طيبة : تأسست في عام 1989 ، لديها مصنع كبير لتصنيع المجوهرات مزود بأحدث المعدات والتقنيات والمصممين ، احتلت مكانة متميزة بين ماركات المجوهرات في السعودية ودول الخليج وبعض المناطق العربية ، حصلت على جائزة الريادة في الخدمة والجودة ، دخلت مجوهرات طيبة في كتاب غينيس للأرقام القياسية لتصنيعها الخاتم الكبير  “نجمة طيبة” وهو أكبر خاتم من الذهب وأحجار الماس  عيار 21 ووزنه 63.856 كجم .

6. مجوهرات معوض : تأسست في عام 1890 في جنيف ، وهي ملك لرجل الأعمال اللبناني المعروف روبرت معوض والذي يعتبر من أغنى أغنياء العالم ، تميزت مجوهرات معوض بالأناقة والعصرية وقد اقتناها العديد من المشاهير العرب والأجانب ، دخلت مجوهرات معوض في كتاب غينيس للأرقام القياسية عن الماسة الأثمن في العالم على شكل إجاصة “سيلاندور من معوض” في عام 1990 ، وحقيبة يد الأثمن في العالم مكونة من الألماس “حقيبة ألف ليلة وليلة من الألماس” في عام 2010 ، وأخر إبداعاتها في عام 2013 عن القلادة الماسية الأغلى في العالم لاحتوائها على أكبر ماسة صفراء تزن 407.48 قيراط . لديها فروع في السعودية بجدة والرياض .

7. مجوهرات الحرمين : تأسست في عام 1963 ، تميزت في صناعة الألماس والأحجار الكريمة وشاركتفي العديد من المعارض العربية والعالمية . لديها العديد من المعارض في المملكة في الرياض والظهران وخبر والدمام وجدة .

8. دار جيهان للمجوهرات : تأسست في عام 2004  في مقرها الرئيسي بلبنان ، وهي ملك للمصممة للبنانية جيهان علامة ، تميزت بتصميم مجوهرات من الألماس ، وارتدت الكثير من المشاهير تصاميمها ، حازت على العديد من الجوائز ولديها معارض كثيرة على أنحاء الوطن العربي أهمها في السعودية بالرياض شارع العليا العام .

9. مجوهرات غسان : تأسست في عام 1885 من قبل السيد علي نمر جد رجل الأعمال السيد غسان ، تميز بصياغة المجوهرات الكلاسيكية يدويا والاهتمام بأدق التفاصيل في صياغة المجوهرات . المقر الرئيسي في السعودية بالدمام شارع الملك عبد العزيز وفرع أخر في سوق الذهب ، ويوجد فرع في جدة في مركز الذهب العالمي ، ويوجد فرع في دبي بالإمارات العربية المتحدة .

10. مجوهرات فتيحي : تأسست في عام 1984 من قبل السيد أحمد حسن فتيحي ، المقر الرئيسي في جدة ويوجد فروع أخرى في الرياض ، يتميز بالرفاهية والرقي من ذهب وساعات واكسسوارات ومجوهرات ، لديه مصنع لتصنيع المجوهرات حسب طلب العميل .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق